آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 محرم 1441هـ الموافق:18 سبتمبر 2019م 05:09:36 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

فارسية التشيع ..
كان ولازال هذا الموضوع من المواضيع التي كثر الحديث عنها جملة وتفصيلا حيث خصوم الشيعة فكريا حاولوا محاصرة الشيعة باي ثمن من الاثمان وحاولوا بجملة اقاويل ان يثبتوا مثل هذا المعنى، فمرة قالوا ان التشيع لم يكن موجودا على عهد الرسول ص ومرة قالوا انه وليد السقيفة ومرة قالوا انه وليد عبدالله بن سبا ومرة حاولوا الطعن في قدسية التشيع باثارة الشبهات وهكذا وبين هذه الاقاويل استخدم خصوم الشيعة ومن تبعهم من المستشرقين وكل من يضرب على وتر يستهدفه، حيث جعلوا هذه الامور من القضاية المسلمة عندهم وظلع تلامذتهم في ركابهم وحشدوا كل وسائلهم لترسيخها في الاذهان فما تركوا من وسيلة لاثبات فارسية التشيع شكلا ومظمونا الا واخذوا من تفاهات ذلك المدعي من اجل اثبات ان التشيع فارسيا،!! ومن ثم فعل ذلك الموضوع اي نهض من جديد بعد قيام الثورة الاسلامية في ايران بقيادة الامام الخميني الراحل قدس حيث اصبحت تلك الثورة سببا في ان الكثير يعتبر ان الشيعة ياخذون دينهم من ايران، اوان التشيع فارسي الاصل!! وبقيت هذه الاقاويل الى ان بردت هذه الادعاءات الى ان سقط النظام البائد في العراق، فبعد ان سقط النظام والناس بدءت تذهب بكل راحة الى ايران لسبب اولاخر وبالعكس حيث هناك مصالح من الطرفين فعل هذا الموضوع من جديد اصبح كل شيعي ((صفوي!!)) وهذه هي الكارثة العظمى الناصية البلوى، وهذا الادعاء للاسف يصدر من بعض مكونات الكتل السياسية وهذه الادعاءات بحد ذاتها هي ادعاءات طائفية ليس الا، لان منشا هذه الادعاءات منشا فكري في نقاشات دينية تاريخية بين اهل التخصص ماعلاقة السياسيين ان يتقولوا نفس الادعاءات لولم تكن تلكم النعرة الطائفية التي تنفخ بين الحين والاخر بان هذا صفوي وذاك صفوي امثال بعض الصداميين وغيرهم فاقول::
ان ادعاء كون منشا الشيعة هم من ايران هذه شبهة ردت على اصعدة كثيرة لان التشيع وضعه رسول الله ص وهوالذي اسس ذلك كما يروي السيوطي في تفسير قوله تعالى اؤلئك هم خير البرية، وغيرها من الروايات التي لااريد ان اذكرها كي لايكون بحثا ويخرج عن كونه مقالا، وبنفس الوقت يقال كما يروى أن الإيرانيين تشيعوا لان الحسين ع تزوج منهم!!! ابنت يزدجرد، وهذا قول اوهن من بيت العنكبوت، لانه لتطرد نفس العلة فعبدالله بن عمر ايظا تزوج اختها فلماذا لايتسنن الفرس،؟ ان كانت هذه العلة فالنطرد نفس العلة!! وبنفس الوقت وعلى فرض التنزل ان التشيع من ايران وهذا التنزل محال قطعا، اليس القران الكريم جعل المعيار في الامر هوالتقوى ام لايفهم من قوله لافرق بين عربي اواعجمي الا بالتقوى، فاذا كان المعيار في ذلك التقوى فلماذا بين اونة واخرى وكل مايحتاج الى هجمة ضد الشيعة اول امر يوضع في الطاولة بان فلان ايراني هكذا جزافا شيعي ايراني خلص!!!! ليس هذا المفروض ان يحصل اويخرج من في المثقف الواعي فنحن اولا نتعبد بالدليل فان كان لان الحسين تزوج فارسية فعبدالله بن عمر ايضا ومحمد ابن ابي بكر ايضا تزوجوا فارسيات؟ فلماذا فقط الفارسيين هم الذين تشيعوا بذلك السبب؟ والمعيار التقوى، اينما تحققت تتحقق العدالة الالاهية، وايضا ائمة المذاهب الاسلامية الاخرى كلهم عدا احمد ابن حنبل كلهم من الفارسيين، والصحاح الستة من بلاد فارس، فلماذا بين الاونة والاخرى الشيعي فارسي اوصفوي!!! فهذا ان دل فانه يدل على ان مدعي مثل هذا الموضوع ولاسيما في العراق انما جاء نتيجة رؤية طاءفية بحتة وذلك لان العقائد علميا وعمليا متفقة بين الشيعة في العالم، وبما وان ايران مجاورة للعراق قطعا تكون هناك مصالح متبادلة من زيارات واقامة شعائر وزيارات وهكذا فاين الخروج عن العربية؟ فاعتقد ان اكثر شخصا اذا اراد ان ينظر هذه النظرة الظيقة سيعرقل حركة التقدم للعراقيين وان لاتكون الرؤية طائفية، وممكن ان يطرح هذا الموضوع على صعيد النقاش الديني التحقيقي التاريخي، لاعلى منابر سياسية بان هولاء صفوية اومن ايران!! لان الامر ادعاء واه لاقيمة له سواءا على صعيد النقاش العلمي اوعلى الصعيد السياسي، فلابد من ان يلتفت الى نقطة مهمة جدا أن الروايات الصادرة في كتب المسلمين التي تمجد أهل فارس كثيرة وهي من الأمور الملفتة أن مصادر المذاهب السنية مليئة بالأحاديث النبوية في مدح الفرس، حتى أنك تستطيع أن تؤلف كتاباً في الأحاديث الصحيحة من مصادر السنة في مناقب الإيرانيين وتفضيلهم على العرب! بينما تراها في مصادرنا قليلة!
وسببها أن الفرس كانوا مع السلطة القوة عسكرية والفكرية البارزة، وهم الذين أسسوا المذاهب في مقابل مذهب أهل البيت عليهم السلام، ودونوا مصادر المذاهب.
ومن أشهر أحاديث مدح الفرس في مصادرهم، حديث: (الغنم السود والبيض): الذي رواه الحافظ أبونعيم في الأصفهاني في كتابه ذكر أصبهان، بعدة طرق عن أبي هريرة، والنعمان بن بشير، ومطعم بن جبير، وأبي بكر، وابن أبي ليلى، وحذيفة، عن النبي صلى الله عليه وآله واللفظ لحذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إني رأيت الليلة كأن غنماً سوداً تتبعني، ثم أردفها غنم بيض، حتى لم أرَ السود فيها! فقال أبوبكر: هذه الغنم السود العرب تتبعك، وهذه الغنم البيض هي العجم تتبعك فتكثر حتى لا ترى العرب فيها! فقال رسول الله صلى الله عليه وآله هكذا عَبَّرها الملَك
وحديث: (لأنا أوثق بهم منكم: الذي رواه أبونعيم في المصدر المذكور/12 عن أبي هريرة قال: ذكرت الموالي أوالأعاجم عند رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: والله لأنا أوثق بهم منكم أومن بعضكم)! وقوله: (أومن بعضكم) إضافة من الراوي لحفظ ماء وجه العرب!
وحديث: (لوكان العالم والإيمان في الثريا) رواه عبد الرزاق:11/ 66، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لوكان الدين عند الثريا لذهب إليه رجل أوقال رجال من أبناء فارس حتى يتناولوه). ونحوه ابن شيبة:12/ 2.6، ومثله أحمد:2/ 296 و3.8.
وفي مسند أحمد/417، عن أبي هريرة قال: كنا جلوساً عند النبي صلى الله عليه وآله إذ نزلت عليه سورة الجمعة، فلما قرأ: وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ، قال رجل: من هؤلاء يا رسول الله؟ فلم يراجعه صلى الله عليه وآله حتى سأله مرة أومرتين أوثلاثاً، وفينا سلمان الفارسي قال: فوضع النبي صلى الله عليه وآله يده على سلمان وقال: لوكان الإيمان عند الثريا لناله رجال من هؤلاء). وفي/42.، و422، و469، بأسانيد عن أبي هريرة. وبخاري:6/ 188، كرواية أحمد الثالثة بسندين عن أبي هريرة. ومسلم:4/ 1972، كرواية عبد الرزاق، بتفاوت يسير، وكرواية أحمد الثالثة، والترمذي:5/ 384، عن أبي هريرة، وفيه: قال ناس من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله: يا رسول الله من هؤلاء الذين ذكر الله إن تولينا استبدلوا بنا ثم لم يكونوا أمثالنا؟ قال وكان سلمان بجنب رسول الله صلى الله عليه وآله، قال: فضرب رسول الله صلى الله عليه وآله فخذ سلمان وقال هذا وأصحابه والذي نفسي بيده لوكان الإيمان منوطاً بالثريا لتناوله رجال من فارس. وفي/413، و725 .. إلى آخر المصادر التي تبلغ عدة صفحات!!
وحديث: (ليصيرن أسداً لايفرون). رواه عبد الرزاق:11/ 385، عن الحسن البصري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لتملأن أيديكم من العجم، ثم ليصيرن أسداً لا يفرون، ثم ليضربن أعناقكم وليأكلن فيئكم). والعجم: أسم لكل الشعوب غير العرب لكن يغلب إطلاقه على الفرس، والمعنى أنكم سوف تأسرون منهم كثيراً وتستعبدونهم، ثم يتحولون إلى فرسان ضدكم. وأحمد:5/ 11و17و21، والروياني/112 و154، والطبراني الكبير:7/ 268، كرواية أحمد الأولى، والحاكم:4/ 512، بنحورواية أحمد الثالثة. وكذا حلية الأولياء:3/ 24 .. الخ.
وحديث: (يساقون إلى الجنة)، رواه أحمد:5/ 338، عن سهل بن سعد ألساعدي قال: كنت مع النبي صلى الله عليه وآله بالخندق، فأخذ الكرز ين فحفر به فصادف حجراً فضحك، قيل: ما يضحكك يا رسول الله؟ قال: ضحكت من ناس يؤتى بهم من قبل المشرق في النكول يساقون إلى الجنة). النكول وال أنكال: جمع نِكل بكسر النون: القيود، والحديث بشارة بفتح فارس وهزيمة كسرى ودخول الأسرى الفرس في الإسلام.
والروياني/2.2، والطبراني الكبير:6/ 157، كأحمد، ومجمع الزوائد:5/ 333، ووثقه، والجامع الصغير:2/ 123، وجمع الجوامع:1/ 565، الخ.
وحديثهم (أن الفرس عصبة بني هاشم). عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وذكرت عنده فارس: فارس عصبتنا أهل البيت).انتهى.
وأهل البيت في هذا الحديث لابد أن يكونوا بالمعنى اللغوي، ويقصد بهم ابن عباس أوالراوي: العباسيين، لأن ثورة العباسيين قامت بجهود الفرس وقيادتهم. أما أهل البيت عليهم السلام في مذهبنا فهم مصطلح نبوي حددهم رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث الكساء المتواتر وبلغ الأمة ولايتهم فقال: (اللهم هؤلاء أهل بيتي) وهم علي وفاطمة والحسن والحسين وتسعة من ذرية الحسين خاتمهم المهدي عليهم السلام.
وحديث الضياطرة .. رواه في شرح النهج:2./ 284، قال: جاء الأشعث إليه (إلى علي عليه السلام) فجعل يتخطى الرقاب حتى قَرُب منه، ثم قال له: يا أمير المؤمنين غلبتنا هذه الحَمْراء على قربك، يعني العجم، فركض المنبر برجله حتى قال صعصعة بن صوحان: ما لنا وللأشعث! ليقولن أمير المؤمنين اليوم في العرب قولاً لايزال يذكر. فقال عليه السلام: من عذيري من هؤلاء الضياطرة، يتمرغ أحدهم على فراشه تمرغ الحمار، ويهجر قوما للذكر! أفت أمرني أن أطردهم؟! ما كنت لأطردهم فأكون من الجاهلين. أما والذي فلق الحبة وبرأ النسمة، ليضربنكم على الدين عوداً كما ضربتموهم عليه بدءاً).انتهى.
أقول لماذا لاننعت الإخوة السنة بأنهم من فارس؟ أليست هذه رواياتهم؟ تمجد أهل فارس؟ وهل الانتساب إلى فارس معيرة؟ أومنقصة؟ يعني الأحاديث المأخوذة من البخاري هل فيه منقصة لأنه فارسي أومن بقيت أئمة المذاهب عدا احمد بن حنبل؟ فهذه النظرة القومية المراد منها تفتيت وحدة الصف الشيعي ليس إلا، وإلا كيف ترمي بدائها وتنسل بنفس الداء؟ فالمعيار لدينا التقوى في كل شئ وليست معيرة الانتساب الى فارس لكن الواقع واقع العربي عربي من غير المعقول أن يكون فارسي فان الاتفاق في الرؤية والعقيدة ليست مبررة لان يكون الشخص فيها فارسي!!! ولوكان كذلك إذن لايوجد مسلم على وجه الأرض سني أوشيعي إلا وكان فارسيا لان معتقداته تتفق مع الأئمة الأربع عدا احمد بن حنبل وتتفق مع كتب الصحاح وهم من فارس إذن الكل من فارس على الإطلاق، على ضوء مقولة أن الذي تتفق معه بالرؤية يجب أن تتبع قوميته وهذا لايقول به قائل!!! أذن هذه النعرة الزائفة المراد منها تمزيق وحدة الصف الشيعي تحت عنوان القومية ولتضعيف أتباع مذهب أهل البيت وهي باطلة لأنه حتى وعلى فرض التنزل لوكان كذلك فهوليس بمعيب لان القران جعل المعيار التقوى، وهناك من خرج يمثل أهل السنة على المستقلة وهوالبل وشي الإيراني فلماذا لانقول لهم بأنكم إيرانيين؟ مع أنها ليست بتهمة أومنقصة أومعير فاعتقد أن هذا أمرا سياسيا خطيرا المراد منه تمزيق وحدة الصف الشيعي التشيع نشا من العراق ومنطلق عروبي ألا إن فارس طبقت تلك الرؤية لآهل البيت بشكل أفضل وتحولت إلى بلدة للتشيع وهذا يدعوهم للفخر لا الذم فالتفتوا لهذا المعنى والذي يريد أن يناقش لايخلط الاوراق ويرمي بحصى وبيته من زجاج!!!
بقلم الشيخ واثق ألشمري رد مع اقتباس.
--------------------------------------------------------------------------------
.9 - 21 - 2..8 .6:3.  M #2
الملف الشخصي مشاهدة مشاركات المنتدى رسالة خاصة
--------------------------------------------------------------------------------
تاريخ التسجيل:  Jun 2..8
الدولة: المغرب الأقصى
المشاركات:1,823معدل تقييم المستوى:1.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الشيخ الشيعي الشمري
زعمت أن ايران منشأ التشيع وهذا خطأ لا يقع فيه طلاب علم فمابالك بالمشايخ؟ التشيع بدأ بالعراق وكانت ايران سنية كما يعرف القاصي والداني
قولك:
لان التشيع وضعه رسول الله ص وهوالذي اسس ذلك كما يروي السيوطي في تفسير قوله تعالى اؤلئك هم خير البرية، وغيرها من الروايات التي لااريد ان اذكرها كي لايكون بحثا ويخرج عن كونه مقالا
وهذا كذب واتهام لرسول الله صلى الله عليه وسلم بشق صف المسلمين والعياذ بالله
أما ماتنسبه للسيوطي اوغيره فلا يصح لا ستدا ولا متنا ولكن يستدل به مرضى القلوب والنفوس ....
قولك:
يقال كما يروى أن الإيرانيين تشيعوا لان الحسين ع تزوج منهم!!! ابنت يزدجرد، وهذا قول اوهن من بيت العنكبوت
هذا صحيح ولن تستطيع انكاره والادلة موجودة
أما بالنسبة للروايات التي سردتها والتي لا نريد ان نقف عندها فنحن لا نميز بين الفارسي والكردي والعربي والامازيغي ووووالكل اخوان لكن الذي نعيبه هوالصفوية الحاقدة التي تتعصب لعرقها
[ info]
وايران دولة صفوية متعصبة لعرقها وتشيعها اسوء تشيع بالتاريخ فهورفض وزندقة
[/  info]
احب ابا حفص وشيعته ---- كما احب عتيقا صاحب الغار
ورضيت عليا قدوة واماما ---- وما رضيت بقتل الشيخ في الدار
كل الصحابة سادتي ومعتقدي ---- فهل في هذا القول من العار
[ flash=http://www.islamweb.neرضي الله عنه/flash/RasolAllah.swf]WIDTH=4.. HEIGHT=35.[/flash]
*********
قال جعفر الصادق رحمه الله:" ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ". رجال الكشي ص 154
وقال أيضا: " إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه ". الروضة من الكافي ص 212
وهذا المعمم من هذا القبيل بلا شك.
وقال محمد الباقر - رحمه الله ورضي عنه -: " لوكان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق ". رجال الكشي ص 179 رد مع اقتباس.
--------------------------------------------------------------------------------
.9 - 21 - 2..8 .7:36  M #3
الملف الشخصي مشاهدة مشاركات المنتدى رسالة خاصة
--------------------------------------------------------------------------------
تاريخ التسجيل:  Jun 2..8
الدولة: الجزائر
المشاركات:3,4.5معدل تقييم المستوى:1.
[ align=cenرضي الله عنهer]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ align=jusرضي الله عنهify]
نرحب بـ: "الأستاذ واثق الشمرى" في منتدى (الدفاع عن السنة بالمغرب العربي)، نسأل الله أن يكون غرضنا وغرضك هوالحق لا شيء غير الحق
ذكرت أمور تخالف عقيدة أهل السنة والجماعة لهذا وجب التنبيه لها لأنى أعتقد انها مجانبة للحق منها:
قلت: فمرة قالوا ان التشيع لم يكن موجودا على عهد الرسول ص ومرة قالوا انه وليد السقيفة ومرة قالوا انه وليد عبدالله بن سبا
الرد على هذا من أوجه:
1 - التشيع لم يكن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فهل طلب النبي صلى الله عليه وسلم من المسلمين أن يكونوا شيعة لعلي، فهل كان شهداء (بدر وأحد) يؤمنون بالإمامة أوأن إيمانهم كان ناقصا؟
2 - عبد الله بن سبأ هومن قال بالغلوفي على رضى الله عنه وأول من قال بالرجعة والبداء والوصية وأول من أظهر البرائة من أبي بكر وعمر رضى الله عنهما
3 - التشيع ظهر في عهد الفتنة بعد قتل الخليفة المظلوم عثمان بن عفان رضى الله عنه
4 - الرفض ظهر في عهد زيد بن على زين العابدين بن الحسين بن علي رضى الله عنهم
5 - فرقة الإمامية الإثنى عشرية ظهرت بعد سنة 26. للهجرة عندما توفى الحسن العسكري وليس له ولد
قلت: التشيع وضعه رسول الله ص وهوالذي اسس ذلك كما يروي السيوطي في تفسير قوله تعالى اؤلئك هم خير البرية، وغيرها من الروايات
اقول:
هذا الحديث موضوع ذكره الإمام الألباني رحمه الله في السلسلة الضعيفة رقم الحديث 4925
قلت: ائمة المذاهب الاسلامية الاخرى كلهم عدا احمد ابن حنبل كلهم من الفارسيين
أقول: هذه المعلومة خاطئة رغم أنه لا فرق بين عربي ولا اعجمى إلى بالتقوى إلى أن كل من (الإمام مالك، والإمام الشافعى والإمام أحمد رحمهم الله) كلهم عرب ما عدى أبا حنيفة النعمان رحمه الله لم يكن عربيا
قلت: في مذهبنا فهم مصطلح نبوي حددهم رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث الكساء المتواتر وبلغ الأمة ولايتهم فقال: (اللهم هؤلاء أهل بيتي) وهم علي وفاطمة والحسن والحسين وتسعة من ذرية الحسين خاتمهم المهدي عليهم السلام.
أقول:
الرد على هذا من أوجه:
1 - قولك أن حديث الكساء شمل أهل البيت فقط فهذا مردود لأن نساء النبي دخلن بنص الأية الكريمة في قوله تعالى: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً [الأحزاب: 33]
2 - إن كان حديث الكساء شمل أهل البيت فقط فكيف أدخلت باقي الأئمة التسعة
أهل السنة والجماعة لا عداء لهم مع الفرس وأكبر دليل على هذا البلوش هم من الفرس لكن من أهل السنة والجماعة الفرس من لهم عداء مع صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وأمهات المؤمنين، كيف تفسر الحقد الذي تتعامل به إيران مع إخواننا الأحوازيين من أهل السنة والجماعة رغم ان بعضهم شيعة وليسوا سنة أليس ذنبهم الوحيد أنهم من العرب، كيف بإيران أنها عاصمتها طهران هي العاصمة الوحيدة في العالم الذي لا يوجد لأهل السنة والجماعة بها مسجد، كيف تفسر إغتيالات شيوخ القبائل العرب رغم أن بعضهم من الشيعة، كيف تفسر إغتيال علماء اهل السنة والجماعة في إيران، كيف تفسر أن الخمينى عندما إلتقى بالكاتب حسن هيكل رفض أن يتكلم بالعربية رغم انه يجيدها والكثير
عدد مرات القراءة:
1201
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :