آخر تحديث للموقع :

السبت 22 محرم 1441هـ الموافق:21 سبتمبر 2019م 10:09:40 بتوقيت مكة
   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

عمر ينكح النساء بالقهر والقوة ..
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=185&CID=113&SW=   عمر ينكح النساء بالقهر والقوة وبعد ان خرج منها قال اف اف اف ... طبقات ابن سعد الكبرى. راجع الرواية في هذه الصفحة اول السطر ...
الجوابُ عن هذه الشبهة
نقول: الجواب عن هذه الشبهة لهُ مساران:
الرواية والدراية.
من حيث الرواية:
1/ في سندها: علي بن زيد بن جدعان
وهو: ضعيف
سئل أحمد بن حنبل عنه، فقال: ليس بشئ.
ومرةً قال: ضعيف الحديث
وقال العجلي: يكتب حديثه وليس بالقوي.
وقد نقل المزي عدداً كثيراً من العلماء يضعّفونه، وذكروا أنّه يقلب الأحاديث، وأنَّه رفّاع. (انظر: تهذيب الكمال للمزي 2./ 434)
وقال ابن حبان البستي في كتابه (المجروحين 2/ 1.3):
كان يهم في الأخبار، ويخطئ في الآثار، حتى كثر ذلك في حديثه، وتبيّن فيها المناكير التي يرويها عن المشاهير، فاستحق ترك الاحتجاج به. اهـ
وقال الجوزجاني: واهي الحديث ضعيف، لا يحتجّ بحديثه. اهـ (الشجرة في أحوال الرجال 194)
وجاء في طبقات ابن سعد - نفس الكتاب الذي أخذ الرافضة منه الرواية - أن ابن سعدٍ قال عن زيد بن علي بن جدعان:
وكان كثير الحديث، وفيه ضعف، ولا يحتجّ به. اهـ (طبقات ابن سعد 7/ 252)
وقال العجلي في (الثقات 346):علي بن زيد بن جدعان: يُكتب حديثه، وليس بالقوي. اهـ
قال ابن حجر العسقلاني في الإصابة 8/ 2.9: وعلي بن زيد ـ أي ابن جدعان ـ متفق على سوء حفظه. اهـ
وقال ابن كثير في البداية والنهاية الجزء الأول / صفحة: تكلم فيه غير واحد من الأئمة، وهومنكر الحديث. اهـ وانظر أيضاً 6/ 234
[انظر المصادر التي صرّحت في تضعيفه من غير المصادر المذكورة آنفاً، من مثل: الجرح والتعديل لابن أبي حاتم 6/ 186، المغني في الضعفاء للذهبي 2/ 447، تقريب التهذيب ط: شعيب الأرناؤوط 3/ 43، تهذيب التهذيب 7/ 322، الضعفاء الكبير للعقيلي 3/ 229، سير أعلام النبلاء 5/ 2.6، الثقات للعجلي 346، ميزان الاعتدال 3/ 129، وغيرها]
2/ أنَّ فيها: انقطاعاً
فعليّ بن زيد بن جدعان لم يلقَ عاتكة بن زيد، فيكون في الأثر انقطاعاً يمنع من الاحتجاج به والاعتماد عليه.
فعاتكة توفيت سنة إحدى وأربعين (البداية والنهاية 8/ 26)
وعلي بن زيد بن جدعان توفي في عام 131 هـ!!!!
قال خليفة بن خيّاط في طبقاته ص369:
علي بن زيد .. مات في الطاعون سنة إحدى وثلاثين ومائة. اهـ
وقال خليفة بن خياط في تأريخه ص298:
وفي سنة إحدى وثلاثين ومائة ..... توفي في الطاعون علي بن زيد بن جدعان. اهـ
وقال الذهبي في سير أعلام النبلاء في ترجمة علي بن جدعان 5/ 2.6:
ولد - أظنّ- في دولة يزيد ... ومات سنة إحدى وثلاثين ومئة. اهـ، وكذا في (العبر في خبر من غبر 1/ 172)
وقال ابن حبان في المجروحين 2/ 1.3:
مات بعد سنة سبع وعشرين ومائة، وقد قيل: إحدى وثلاثين ومائة. اهـ
وذكر المزي في تهذيب الكمال 2./ 444:
أنه توفي 129، وقيل 131.اهـ
وفي ميزان الاعتدال 3/ 129:
مات سنة إحدى وثلاثين ومائة. اهـ
وذكر ابن حجر في التقريب 3/ 43 أنه مات سنة 131. اهـ
والحادثة - لوصحّت - فقد كانت عام 12 هـ، إذ إن زواج عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- كان في عام 12هـ
(الاستيعاب 13/ 74. بهامش الإصابة، تاريخ الطبري 3/ 385، البداية والنهاية 6/ 353)
فبين الحادثة -لوصحت - وبين مولد علي بن زيد بن جدعان تقريباً: 5.سنة!!!
وبين وفاةِ عاتكة وبين مولد علي بن جدعان قريباً من السنين العشر!!
فأين اتّصال السند!
وأين من روى عنهم علي بن زيد!
ولذلك يقول ابن عساكر في تاريخ دمشق 1/ 358:
علي بن زيد بن جدعان يضعّفُ فيما رواه عن من أدركه! فكيف بما رواه عن من لم يدركه؟!.اهـ
والعجيب - في خيانة الروافض - أنهم ينقلون هذه الرواية من كتاب: كنز العمال 13/ 633 (رقم 376.7) للمتقي الهندي، ويقول مؤلف الكتاب: وهومنقطع. اهـ
فلم ينقلِ الرافضة كلام المتقي الهندي على سند هذه الرواية
فأين الأمانة العلمية يا روافضنا اللئام؟
من حيث الدراية، وفهم الأثر:
1/ أن عاتكة بنت زيد - رضي الله عنها - هي: إحدى زوجات عمر بن الخطاب، وذكر هذا من ترجم لعمر بن الخطاب -رضي الله عنه-، وهذا لا ينكره أحد!
قال ابن عبدالبر في كتابه الاستيعاب (بهامش الإصابة 13/ 74): وتزوّجها عمر بن الخطاب في سنة 12هـ فأولم عليها ودعا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وفيهم علي بن أبي طالب. اهـ
ومن الذين ذكروا أن عاتكة من زوجات عمر: تاريخ الطبري 3/ 199، البداية والنهاية 8/ 23، تأريخ الإسلام ص275 (القسم الخاص بالخلفاء الراشدين)، الإصابة 13/ 33، مناقب عمر بن الخطاب لابن الجوزي 238، البلاذري في كتابه: الشيخان وولديهما 26.، الكامل في التاريخ 3/ 54
(ومن المصادر الشيعية: بحار الأنوار 32/ 336 حيث قال: إن عاتكة كانت تحت عبدالله بن أبي بكر فخلف عليها عمر ثم الزبير. اهـ)
2/ أن ذلكم الفعل (وهوعراك عمر لعاتكة) كان بعد عقد الزواج، حيث قال في الأثر (فزوّجه)، يعني أنه عارك زوجته، وليست أجنبيّة عنه.
ولكن كيف يَفهم الشعوبيّون فصيحَ لغةِ القرآن؟
3/ من أسباب رفض عاتكة أن يُدخل عليها تلك الليلة (التي غالبها فيها عمر) نستنبطه من آخر الأثر، حيث قالت عاتكة لعمر بن الخطاب: (تعال فإني سأتهيأ لك)، فالمسألة هي في التهيؤ والاستعداد الكامل لليلة العرس، ولوكانت لا تريده لم تَدْعُه، ولم تهيئ نفسها له والخوف من اليوم الأول من العرس والرهبة منه، موجود ومعروف عند جميع الناس.
4/ تأفف عمر بن الخطاب منها، دليل -فقط- على ترهّب عاتكة من تلك الليلة.
5/ أن عاتكة بنت زيد، كانت تحب عمر بن الخطاب
ففي مصنّف عبدالرزّاق وابن أبي شيبة وموطأ مالك (صفحة 326، وفي طبعة المنتقى للباجي 2/ 46): أن عاتكة ابنة زيد بن عمروبن نفيل امرأة عمر بن الخطاب كَانَتْ تُقَبِّلُ رَأْسَ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ وَهُوَ صَائِمٌ فَلَا يَنْهَاهَا "
وكذلك روى هذا الأثر: ابن سعد في الطبقات في نفس الموضع (8/ 365)
ولكن ما حيلتنا في اللئام؟
ومن ذلك أيضاً:
أنه قد شرطت عليه عند عقد النكاح ألا يمنعها المسجد للصلاة فيه، وكانت تقول بعد الزواج: لومنعتني لاستجبتُ!
هل رأيتم كيف محبة هذه الزوجة العابدة الصالحة لزوجها!
وكيف تطيعه؟
[جاء في موطأ مالك: وَحَدَّثَنِي عَنْ مَالِك عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ عَنْ عَاتِكَةَ بِنْتِ زَيْدِ بْنِ عَمْرِوبْنِ نُفَيْلٍ امْرَأَةِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَنَّهَا كَانَتْ تَسْتَأْذِنُ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ إِلَى الْمَسْجِدِ فَيَسْكُتُ فَتَقُولُ وَاللَّهِ لَأَخْرُجَنَّ إِلَّا أَنْ تَمْنَعَنِي فَلَا يَمْنَعُهَا. كتاب النداء للصلاة، باب خروج النساء للمساجد]
وأيضاً:
أنها -رضي الله عنها- قد رثته عندما قتله المجوسي: أبولؤلؤة -والذي تعظّمه الرافضة، وتشهد قبره المسمى: ضريح بابا شجاع الدين-، فقالت:
عينيَّ جودي بعبرةٍ ونحيبِ ******** لا تملّي على الإمام النجيبِ
فجعتني المنون بالفارس المُعلم يوم الهياج والتثويبِ
قل لأهل الفراء، والبؤس: موتوا ******** قد سقته المون كأس شَعُوبِ
وقالت أيضاً ترثيه:
منع الرقاد، فعاد عيني عائدٌ ****** مما تضمّن قلبي المعمود
أبكي أمير المؤمنين ودونه ******* للزائرين صفائحٌ وصعيد
وقالت أيضاً:
فجّعني فيروزُ فلا درَّ درّه ****** بأبيضَ تالٍ للقران منيب
عطوفٍ على الأدنى، غليظ على العدا ****** أخي ثقةٍ في النائبات مجيب
متى ما يقل لا يكذب القول فعله ******* سريع إلى الخيرات غير قطوب
[انظر: الاستيعاب (بهامش الإصابة) 13/ 74، الكامل لابن الأثير 3/ 61، الشيخان للبلاذري 364، البداية والنهاية7/ 14.]
6/ ماهوسبب رفضها الأول لعمر بن الخطاب؟
هوأنها كانت تحبُّ زوجها الأول: عبدالله بن أبي بكر، وقد كان هوفي المقابل متيّماً بها، ويحبّها حبّاً شديداً، فاتّفق معها - قبل وفاته - أنه لومات: لاتتزوّج بعده، وآلت هي - أي: حلفت - ألا تتزوّج بعده كذلك،، ولذلك كانت تقول:
فآليتُ لا تنفكُّ عيني حزينةً ***** عليكَ، ولا ينفكُّ خديَ أغبرا
فمن الطبيعي لوجاءها أحد -ومنهم عمر بن الخطاب- ألا تقبله.
ولكنَّ عمر قد رغب بها، فأعاد الكرة على وليّها، فقبلت به.
ولذلك جاءت الأخبار أن عائشة - أخت الزوج الأول: عبدالله - قد طلبت المال الذي قد أعطاه إيّاها شرطاً لكي لا تتزوّج بعده (انظر مثلاً: الإصابة 13/ 33، البداية والنهاية 8/ 23)
ومن المعروف في الشريعة أن المرء لوحلف على يمين فوجد غيرها أحسن منها، فإنّه يكفّر عين يمينه السابقة، ويأتِ الذي هوخير.
كما ورد ذلك في صحيح مسلم (كتاب الأيمان، باب ندب من حلف يميناً فرآى غيرها خيراً منها حديث 165.)
وموطأ مالك (حديث 1.34)
وجامع الترمذي (153.)
(ومن المصادر الشيعية التي ذكرت الحديث: مستدرك الوسائل 16/ 53، عوالي اللآلي 3/ 445)
ومعلومٌ أن الزواج خيرٌ من العزوبة والانقطاع ..
فما بالك بالزواج من ابن عمّها؟
فضلاً عن كونه من أخيار الصحابة ومقدَّميهم!
7/ اتّهام الشيعة لآل البيت بالاغتصاب والفاحشة
فقد قالوا: إ ن زواج عمر بن الخطاب من السيدة: أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب، كان اغتصاباً، ورروا في ذلك حديثاً نسبوه لجعفر الصادق، يقول فيه عن زواجهما:
"ذاك فرجٌ غصبناه " [الكافي 5/ 346 وقال المجلسي في شرحه على الكافي 2./ 42 قال: حديث حسن، وسائل الشيعة 2./ 561،]
فكيف يُتَّهم علي بن أبي طالب بالدياثة! والضعف والخوف!
ويترك ابنته تغتصب من رجلٍ كافرٍ عندهم!
سبحانك ربي .. هذا بهتان عظيم
ونحن - المسلمين - نبرأ إلى الله من هذه الأقوال المنسوبة ظلماً وزوراً وعدواناً على آل البيت.
وبعد هذا كلِّه فكيف يأتي الشيعة بعد ذلك ثم يتهمون أمير المؤمنين عمر بن الخطاب -رضي الله عنه - بما لا يليق بمثله!
عدد مرات القراءة:
999
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :