آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441هـ الموافق:7 يوليو 2020م 04:07:41 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حزب الله يتحرك لانقاذ ما تبقى له من سمعة لدى السنة ..
مع تعالي صوت القنوات الشيعية الموجهة لخدمة مصالح ايران، نصر الله يطالب بتخفيف الاحتقان خشية من غضب السنة 'المتزايدين' في لبنان.

لندن - قالت مصادر مطلعة ان وفد من حزب الله زار المرجعية الشيعية الإيرانية في قم أوائل مايو/ايار وطلب منها ايقاف حملات السب والشتم التي تطال الرموز الدينية السنية في القنوات الفضائية التابعة للمرجعية.

وأضافت المصادر أن طلب الحزب جاء لعلم الأمين العام حسن نصرالله بأن الفضائيات الشيعية المتخصّصة بشتم "السنّة" مسجّلة في كاليفورنيا أو أي بلد خارج إيران، ولكن إنتاج برامجها يتم في قم، أو في مشهد أو في إصفهان أو في كربلاء بالعراق!

واستقبل حاكم محافظة قم حجة الإسلام محمد صادق صالحي مانيش، وفد نصرالله.

وقال مراقبون ان زعيم الحزب اللبناني "المذهبي" يعلم جيدا أن تأجيج الصراع السنّي-الشيعي يمثّل "حاجة إيرانية" لتدمير المجتمعات العربية من الداخل ومدّ السيطرة الإيرانية إليها، وأن القنوات الشيعية المذهبية احد ادوات الايرانيين لتنفيذ تلك الخطة التي تضع الصراع السنّي-الشيعي في قلب "اعتبارات الأمن القومي الإيراني" كما يراها الحرس الثوري.

ورجحت المصادر ان يكون نصرالله بعث برسالة، من خلال الوفد الذي أرسله إلى قم يطلب فيها من الإيرانيين "تخفيف اللهجة قليلاً".

ويقول المراقبون ان زعيم حزب الله اقدم على تلك الخطوة لاعتبارات متعددة على رأسها أن الطائفة الأكبر عدداً في لبنان، وهي الطائفة "السنّية"، مستَفَزّة من العناصر الايرانية والمتعاملين معهم على الاراضي اللبنانية.

وارتفعت حدة الغضب لدى الطائفة السنية اللبنانية، خاصة بعد ان تضخّمت أعدادها خلال السنوات الثلاث الماضية تزامنا مع لجوء مليون سوري، معظمهم من السنّة، إلى لبنان.

وأكدت المصادر استجابة حاكم مقاطعة قم الإيرانية لشكاوى حسن نصرالله، الذي طالب بفرض "رقابة أكبر" على القنوات الفضائية الدينية الإيرانية التي يشرف عليها رجال الدين في المدينة.

وأفاد موقع "روز أون لاين" الإيراني أن الشكوى من تلك الفضائيات تنصبّ على مضمونها المعادي بشدّة لـ"السنّة".

ظهر ذلك جليا من خلال الحملة التي أطلقتها وكالة فارس الايرانية شبه الرسمية، التي تضم بين مراسليها أعضاء في حزب الله اللبناني، على تلك الفضائيات.

في الوقت نفسه، أشار ناشطون من "السنّة" إلى تصريحات حاكم مقاطعة قم للتدليل على عدم صحة "الأكاذيب التي يتم الترويج لها منذ سنوات حول وجود مراكز في إيران تعمل لتخفيف الإحتقان بين الشيعة والسنّة".

وبحسب وكالة مهر الإيرانية، فقد أدلى حاكم مقاطعة قم، بملاحظات غير مألوفة لدى افتتاحه استوديو للبث المباشر لخطب الجمعة. فقد أعلن أن "أخينا العزيز السيد حسن نصرالله أرسل لي وفداً وطلب مني فرض رقابة على بعض قنوات التلفزيون الفضائية التي تبث من قم".

ترسانة فضائية

وأشارت وكالة فارس إلى شبكة تلفزيون "أهل البيت"، التي أسّسها حسن الأحيري في قم، والتي وصلت الإهانات التي كانت توجّهها إلى "السنّة" إلى درجة أن إيران اضطرت لمطالبتها بالعمل من خارج البلاد. وأضافت أن "قناة أهل البيت رحلت إلى واشنطن حيث وقعت في المعسكر الذي يروّج لسياسة فرق تسد".

وكشفت وكالة فارس عن أن هناك قنوات تلفزيونية أخرى تمّ تأسيسها في قم وتتّبع نفس سياسات "شبكة أهل البيت". وأضافت أن عدد تلك القنوات يصل إلى 11 فضائية شيعية تبثّ بالفارسية وبلغات أخرى بينها العربية والإنكليزية.

وقالت أن ما يثير احتجاج حسن نصرالله هو أن إنتاج برامج بعض هذه القنوات يتمّ في قم نفسها، على غرار فضائية "الإمام الحسين" التي تبثّ بالفارسية والعربية والإنكليزية.

وتقع مكاتب هذه القناة في كربلاء بالعراق، ولكن إنتاج برامجها يتمّ في مدينة قم الايرانية وفي العاصمة الأميركية واشنطن.

كما كشفت "وكالة أنباء ألبرز"، التي تملكها مقاطعة ألبرز، أن رجل الدين مصطفى محمد، المدير المسؤول لفضائية "الإمام الحسين"، اعتقل في العام 2013، وأنه سوف يُحاكم أمام المحكمة الخاصة برجال الدين.

وكان موقع ديني آخر، هو "الشيعي أون لاين"، قد أورد أنه كان بين الأسباب التي دعت لاعتقاله دعوى قضائية تم رفعها ضده تتّهمه بالترويج لـ"التطبير" (ضرب الرؤوس بالسيوف أو أي أدوات حادة أخرى لإحداث جرح لإسالة الدماء من الرأس مع ترديد كلمة "حيدر" التي تشير إلى الإمام علي) على قناة الإمام الحسين.

وتقول وكالة فارس أن قناة الإمام الحسين ترتبط بـ"مؤسس فارهانغي رسول أكرم"، أي (المعهد الثقافي للرسول) التابع لرجل دين مهم في قم. وحسب بعض التقارير، فإن مالك هذه المؤسسة هو صادق الحسيني الشيرازي (وهو عراقي يقيم في قم).

وقالت وكالة أنباء فارس أن قناة الإمام الحسين تندّد بـ"السنّة وتنتقدهم بدلا من الترويج لوحدة المسلمين".

وحسب تقرير "فارس"، فإن فضائيات شيعية أخرى مسجّلة رسمياً في كاليفورنيا، ولكن استوديوهاتها تقع في مدينتي مشهد وإصفهان بإيران! من بين تلك القنوات قناة أبو الفضل العبّاس التي تملك مكاتب في مشهد وإصفهان وطهران، ومن غير المعروف بالتحديد مكان تسجيلها بصورة رسمية.

ويؤكد التقرير أن جميع أرقام هذه القناة تبدأ بالكود الدولي لإيران (0098) مما يعني أن مشغّليها يعيشون على الأراضي الايرانية.

والقنوات الأخرى التي أشارت إليها وكالة فارس هي قناة الإمام الصادق، وقناة الباغي وقناة المرجعية. ميدل إيست أونلاين.

عدد مرات القراءة:
1220
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :