آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 22 ذو الحجة 1441هـ الموافق:12 أغسطس 2020م 04:08:53 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران تحظر وسائل منع الحمل حفاظا على القوة العسكرية وتدعو لانجاب عدد مواز لارقام الشيعة المقدسة ..

بعد أن كانت الحكومة تقدم عمليات قطع القناة الدافقة مجاناً، اضطرت الجمهورية الاسلامية الايرانية إلى عكس سياستها الإنجابية مدفوعة بالقلق من تقلص عدد السكان، وذلك لحماية القطاع الاقتصادي والعسكري من التراجع. 

ان تتجه إيران إلى حظر عمليات قطع القناة الدافقة للرجال وغيرها من وسائل منع الحمل للجنسين، وذلك بهدف تشجيع الإنجاب وزيادة عدد السكان.

ويشعر المسؤولون بالقلق من تأثير تراجع معدل المواليد، فانكماش عدد السكان لا يؤدي فقط إلى التراجع الاقتصادي بل أيضاً العسكري!

أنجبوا أكثر لدعم القوة العسكرية

خلال الشهر الماضي، أطلق أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران، وهو مسؤول ملف المفاوضات النووية لبلاده، حملة ملصقات تحمل شعار "انخفاض عدد السكان يساوي الانخفاض في القوة العسكرية".

 وقبل أيام قليلة، قال أحد رجال الدين على شاشة التلفزيون إن الإيرانيين يجب أن يبدأوا بإنجاب الأطفال على الفور، على أن يكون عدد المواليد مرتبطًا بالأرقام المقدسة في الطائفة الشيعية مثل رقم 8 (الإمام الرضا) أو الرقم 12 (الأئمة) أو 14 (المعصومين). وقال آية الله محمد حسيني: "نحن لا نقبل بأقل من خمسة أطفال. لذلك، ابدأوا من الليلة العمل على إنجاب 5، 8، 12 أو 14 طفلاً.

وإن شاء الله هذا سيكون صفعة كبيرة في وجه ثقافة الطفل الواحد المقيتة".

الاقتصاد قبل الأولاد

هذه التصريحات لاقت نقاشاً حاداً سواء في البرلمان ووزارة الصحة وعيادات قطع القناة الدافقة الخاصة، وأيضاً في سيارات الأجرة حيث يطلق الناس النكات على السياسة الجديدة التي يعتبرها المسؤولون "حلاً سحرياً لمشاكل إيران".  

الزعيم الايراني الأعلى آية الله علي خامنئي قال سابقاً ان ايران قادرة على مضاعفة عدد سكانها إلى 150 مليون نسمة، ووصف في العام 2012 الجهود السابقة للحد من عدد السكان بـ "الممارسة الخاطئة".

لكن العديد من الإيرانيين اليوم أقل استعداداً لإنجاب المزيد من الأطفال، لا سيما في ظل الموارد المالية والمعيشية المحدودة، فهم يكافحون بالفعل بسبب الاقتصاد المتضرر من جراء العقوبات وسوء الادارة المزمن. 

في حديث لصحيفة  "كريستيان ساينس مونيتور"، قال طبيب ايراني أجرى 9000 عملية قناة دافقة في المرافق الحكومية ان معظم الناس لا يرغبون بإنجاب المزيد من الأطفال. 

وأضاف: "في الأحياء الفقيرة والغنية على حد سواء، يقول الناس انهم لا يحبذون سياسات الأسرة الكبيرة لأنهم يخططون للمستقبل".

وأشار إلى أن وقف الدعم الحكومي لعمليات قطع القناة الدافقة جعل الكثير من الايرانيين عاجزين عن إجراء هذه العملية المكلفة، الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتفاع حالات الإجهاض غير المشروع لدى النساء.

 "الناس لن يقبلوا بهذا. على الحكومة أن تعمل أولاً على بناء البنية التحتية والمنازل ودعم الاقتصاد ثم تقرر زيادة السكان. اذا استمر هذا الوضع، نحن ذاهبون الى أزمة أخرى".

انقطاع الدعم الحكومي عن وسائل تحديد النسل

في العامين الماضيين، تم قطع الكثير من الدعم الحكومي عن وسائل تحديد النسل كما تحولت صفوف تحديد النسل الإلزامية إلى صفوف "الزواج والأسرة" التي تشدد على ضرورة إنجاب المزيد من الأطفال.

 جنباً إلى جنب مع حظر عمليات قطع القناة الدافقة وعمليات العقم الأخرى في المرافق الحكومية، تقول الايرانيات ان حبوب منع الحمل الأجنبية الصنع يكاد يكون من المستحيل العثور عليها، في حين أن الإنتاج المحلي أكثر تكلفة من ذي قبل.

ويقول الاطباء الذين يعملون في المرافق الحكومية ان قرار حظر عمليات قطع القناة الدافقة هو عبارة عن "خطوة تصحيحة" لأن الكثير من الرجال يتخذون القرار بدون تفكير، ثم يطالبون لاحقاً بعكس العملية. - وطن يغرد خارج السرب

عدد مرات القراءة:
1062
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :