آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441هـ الموافق:8 يوليو 2020م 02:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

كشف شبهة هيت المخنث قولهم صحابي مخنث ..

كشف شبهة هيت المخنث قولهم صحابي مخنث

هيت المخنث وقع ذكره في صحيح البخاري من طريق سفيان بن عتبة عن هشام بن عروة عن أبيه عن زينب بنت أبي سلمة عن أم سلمة قالت دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي مخنث فسمعته يقول لعبد الله بن أبي أمية أن فتح الله عليكم الطائف فعليك بابنة غيلان فانها تقبل بأربع وتدبر بثمان فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا يدخل عليكم هذا.

فنقول للرافضة وأذنابهم تعساً لكم تبحثون عن الشبهات لكي تطرحوها ولكن يأبى الله ورسوله إلا أتمام الحق وأزهاق الباطل ....

الرد:

هذا الرجل ينطبق عليه قوله تعالى كما في سورة النور: (وقل للمؤمنات يغضن من ابصارهم) الي قوله تعالى (أولي الأربة من الرجال) والنبي عمل بهذه الأية ولما أتضح له أنه ليس منهم نهى أن يدخل على النساء وحتى أنه نفاه كما جاء في النصوص.

إن كنت تقول بأن لفظ المخنث لهيت في دعواك أنه صحابي إن كنت تقصد الذي يفعل به كفعل لوط فعلم أن النبي قال وهوأصدق القائلين وهذا حديث مشهور جداً والكل يعرفه: (من وجدته يعمل عمل قوم لوط فقتلوا الفاعل والمفعول به) وهذا إن كان يفعل به كما يفعل بقوم لوط فيجب قتله فلماذا تركه النبي يدخل على نساءه ولم يطبق عليه الحد الذي بينه النبي في هذا النص من الحديث هل النبي صلى الله عليه وسلم يخالف ما يؤمر به.؟ هل يخالف دين الله لماذا لم يقيم حد القتل على هذا الرجل إن كان مخنثاً؟ والرسول صلى الله عليه وسلم هل يعقل أن يخالف النبي دين الله يا رافضة الحق ولا يقيم حد الله بقتل هذا المخنث إن كنتم تزعمون أنه يفعل به كما يفعل قوم لوك ,

فإن قلتم حاشاه أن يخالف دين الله ويطبق دين الله نقول لكم إذاً هيت ليس مخنثاً كما تزعمون إنما ينطبق عليه أنه خنثى أومشكل الذي تعرف حاله فيما يتعلق بالفرائض وليس المخنث الذي يفعل به فعل قوم لوك وبما أنه خنثى لماذا ذكرت لفظ المخنث؟ لأن هذا اللفظ مما تعارفوا عليه في عصر النبي صلى الله عليه وسلم فالخنثى والمشكل والمخنث معناها واحد وان اختلفت الالفاظ.

والعرف له اعتبار في اللغة وعلى حسب ماذا على حسب تداول الناس له ولكم مثال واضح.

في مصر الآن يقولون عن الحليب لبن إذا قال لبن أوحليب فمعناهما عند المصري واحد , أما اهل الخليج اللبن شيء والحليب شيء آخر عندما نقول لمفلان صب حليب على الشاي أما اللبن غير عن الحليب وهذا عرف أهل الخليج حفظهم الله وكذلك أهل مصر عندهم اللبن والحليب واحد وهذا في عرف أهل مصر وكذلك في عهد النبي صلى الله عليه وسلم المخنث والخنثى والمشكل كلها دلالة واحدة على معنى واحد الذين هم الرجال الذين لا يشتهون النساء وهم كما قال الله (اولي الاربة من الرجال).

لماذا يسمى الي الان هيث المخنث واتضح أنه يشتهي النساء كما يشتهيها الرجال فلماذا. نقول ...

هذا اللقب غلب عليه مثل ابوالدرداء وأبوذر مثل ذواليدين مثل أبوبكر وغلب عليه أبا بكر ولما غلب عليه هذا الاسم أصبح اسمه وكذلك ذواليدين وكذلك ابوذر وكذلك أبودجانه وكل اصحاب رسول الله وكذلك هذا المدعوهيت المخنث حتى لواتضح أنه يشتهي النساء بقي اللقب علامة ودلالة عليه وهذا ملاحظ وكثير من العوائل والقبائل يتسمون بأسماء وتغلب عليهم.

أما هيت المخنث والشاهد من ذلك وأن ثبت وظهر بعد أنه يشتهي النساء وخرج من مسمى هذه الأية أنه ليس من (أولي الاربة من الرجال) المفروض ان لا يسمى بالمخنث بل نقول غلب عليه الأمر وهوليس بصحابي من أصحاب النبي.

كيف نعرف ان فلان صحابي:

يعرف الصحابي بأمور عدة بينها أهل العلم في ذلك وهذا الذي سبب الذي جعل الرافضة يخلطون بين الصحابي والمنافق.

يعرف الصحابي بصحبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم عن طريق النص. يعني ثبوت النص بأنه من صحابة النبي مثل قوله صلى الله عليه وسلم (دعوا لي صاحبي) ...

اثبات الصحبة بالنص صحبة الصحابي لرسول الله يكون بنص من كتاب الله تبارك وتعالى في قوله تعالى: (إلا تنصوره فقد نصره الله اذ اخرجه الذين كفروا ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصحابه) ويقول بعض الشيعة أن أبي بكر لم يخرج مع النبي ولم يكن ابا بكر مع النبي صلى الله عليه وسلم وبعضهم يتخذون هذه الاية مطعن في الصديق وهذا النص عند اهل السنة وفي تفاسيرهم يثبت بكتاب الله بالنص القطعي على أن ابا بكر صاحب النبي صلى الله عليه وسلم.

وهذا اثبات الصحبة بالنص وهوالقران

النوع الثاني: وهوالخبر المتواتر وكما في صحبة العشرة المبشرين بالجنه فقد تواترت الاخبار بصحبة النبي صلى الله عليه وسلم وهم الذين ورد ذكرهم في الحديث الذي أخرجه الترمذي (أبا بكر في الجنه ,,,,, الخ) ... هذا الحديث يثبت أن هؤلاء في الجنه وهوتواتر اللفظ في اثبات صحبة النبي صلى الله عليه وسلم ومثلهم في اثبات صحبته مثل عبادة بن الصامت والذي حضر بيعة العقبة.

النوع الثالث: الخبر المشهور وكما هوفي صحبة عكاشة بن محسن ودمام بن ثعلب وعبد الله بن عمر وابي موسى الاشعري وهؤلاء لا يرتاب مسلم في صحبتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وتمتعهم به والاستضاءه منه وهؤلاء الخبر المشهور عنهم أي اشتهر عنهم صحبة النبي صلى الله عليه وسلم وذكر ملازمتهم للنبي مثل أبي هريرة.

النوع الرابع: الخبر الاحاد الذي دون الاشتهار وليس مقصود به الاشتهار الاصطلاحي وهوالاشتهار الغير الاصطلاحي مثل الاشاعات التي تنتشر بين الناس وهنا نقصد الخبر المشهور بحال هؤلاء الاصحاب الذين ذكرناهم وااما خبر الاحاد يدخل تحته أربع طرق.

1 - رواية أحد عن النبي بطريق الرؤية أوالسماع معاصرته للنبي كأن يقول التابعي أخبرني فلان أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم ومسألة السماع أنه التقى بالنبي ورأه وجلس معه وأمن به وهذا اثبات الصحة وهذا التابعي يخبر ويقول أخبرني فلان فنقل مثلاً انه سمع النبي صلى الله عليه وسلم كقول الزهري فيما رواه البخاري وهذا مثل على رواية أحد عن النبي صلى الله عليه وسلم في فتح مكة أخبرني سنين أبوجميل وزعم أنه أدرك النبي وخرج معه في عام الفتح فإن ذلك طريق من طرق اثبات صحبة هذا الراوي وكما يدل كلام ابن كثير في كتابه الباحث الحثيث.

2 - اخبار الصحابي عن نفسه أنه صحابي. وهذه اختلفوا فيها اهل العلم على عدة مذاهب والراجح في هذا القول: (من ادعى الصحبة القصيرة قبل منه لأنها مما يتعذر اثباتها بالنقل إذ ربما لا يحضره حضور النبي صلى الله عليه وسلم أورؤيته ومن أدعى صحبة الرؤية الطويلة فلا يقبل منه ذلك فلا لأنه معروف ذلك وهويشتهر وكما قال السخاوي في الفتح المبين. وهذا خلاف الذي يصحب الفترة القصيرة مثل أصحاب الوفود. وهذه يتعذر اثباتها بالنقل بحيث يشتهر عنه نقله عن النبي وروايته عنه تتعتى فيمن صحب النبي صحبة طويلة.

3 - قول أحد الصحابة بصحبة أخر. أما يكون بطريق التصريح كأن يقول فلان صحابي , وإما أن يكون بطريق اللزوم كأن يقول كنت وفلان عند النبي , أوسمع معي هذا الحديث من النبي صلى الله عليه وسلم , فإما بطريق التصريح أوبطريق اللزوم.

4 - اذا عرف إسلامه المذكور في ترك حاله. إذا ما كان مسلم لا تنفع الصحبة وشرط تعريف الصحبة عند الحديث من رأى النبي صلى الله عليه وسلم وآمن به ومات على ذلك وهوالصحابي أما المنافق ما أمن بالنبي فذلك خرج من مسمى الصحبة.

مسألة الصحبة لاتبد أن تعرف بهذه الطريقة وهيت مالذي يثبت لنا صحبته هل في مثل هذه الأمور الأربعة؟

هل صرح صحابي ان هيت صحابي؟

وكل هذه الامور لا تنطبق عليه وابن حجر في كتابه (الاصابة في تمييز الصحابة). والشاهد من ذلك أن كتاب إبن حجر أناس ليسوا بصحابة أما أن يسكت عنهم أويقع الخلاف الذي وقع عليهم ويرجح ذلك. والأمثلة كثيرة في كتاب إبن حجر رحمه الله ....

هذا والله تعالى أعلى وأعلم ,,,

عدد مرات القراءة:
2049
إرسال لصديق طباعة
الأربعاء 3 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:29 يناير 2020م 06:01:38 بتوقيت مكة
سالم من مصر 
وقل للمؤمنات يغضن من ابصارهم
الأربعاء 3 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:29 يناير 2020م 06:01:13 بتوقيت مكة
سالم من مصر 
وقل للمؤمنات يغضن من ابصارهم خطأ
الأربعاء 3 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:29 يناير 2020م 06:01:11 بتوقيت مكة
سالم من مصر 
وقل للمؤمنات يغضن من ابصارهم خطأ
الأربعاء 3 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:29 يناير 2020م 06:01:40 بتوقيت مكة
سالم من مصر 
وقل للمؤمنات يغضن من ابصارهم خطأ
الأربعاء 3 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق:29 يناير 2020م 05:01:54 بتوقيت مكة
سالم من مصر 
وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهم خطأ يجب ان تصححها الى:يغضضن من ابصارهن
بارك الله فيك
 
اسمك :  
نص التعليق :