آخر تحديث للموقع :

الأثنين 17 محرم 1441هـ الموافق:16 سبتمبر 2019م 02:09:27 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

إهتمام عمر وحفصة بالتوراة أكثر من القرآن ..
إهتمام عمر وحفصة بالتوراة أكثر من القرآن
هل صحيح أن عمر بن الخطاب وابنته حفصة كان لهما اهتمام كبير بالتوراة والاطلاع عليها وتعلمها وقرأها كما يقرأ القرآن الكريم؟
• يقول عبد الرزاق الصنعاني: إن عمربن الخطاب مرّ برجل يقرأ كتاباً. سمعه ساعة فاستحسنه فقال للرجل: أتكتب من هذا الكتاب؟ قال: نعم، فاشترى أديمأ لنفسه، ثم جاء به اليه، فنسخه في بطنه وظهره ثم أتى به النبي صلى الله عليه وسلم فجعل يقرأه عليه، وجعل وجه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلّم ـ يتلوّن، فضرب رجل من الانصار بيده الكتاب. وقال: ثكلتك امك يابن الخطاب ألا ترى إلى وجه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلّم ـ منذ اليوم. وأنت تقرأ هذا الكتاب؟! فقال النبي صلى الله عليه وسلم عند ذلك: إنما بعثت فاتحاً وخاتماً وأعطيت جوامع الكلم. وفواتحه. واختصر لي الحديث اختصاراً، فلا يهلكنّكم المتهوكون. ([1])
• إرواء الغليل - محمد ناصر الألباني ج .6// 1589 - (حديث: " أن النبي صلى الله عليه وسلم غضب حين رأى مع عمر صحيفة فيها شئ من التوراة وقال: أفي شك أنت يا ابن الخطاب؟!! ألم آت بها بيضاء نقية؟ لوكان أخى موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي ") ص 2/ 6. حسن
• وعن الزهري: أن حفصة زوج النبي ـ صلى الله عليه وسلّم ـ جاءت إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلّم ـ بكتاب من قصص يوسف، في كتف، فجعلت تقرأ عليه والنبي يتلوّن وجهه، فقال: والذي نفسي بيده لوأتاكم يوسف وأنا فيكم فاتبعتموه وتركتموني لضللتم. ([2])
• عن حفصة رضي الله عنها: " جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب من قصص يوسف في كنف، فجعلت تقرأ عليه، والنبي صلى الله عليه وسلم يتلون وجهه. فقال: " والذي نفسي بيده لوأتاكم يوسف وأنا معكم، فاتبعتموه، وتركتموني ضللتم ". أخرجه الهروي (3/ 64 / 1 - 2) عن عبد الرزاق انبأ معمر عن الزهري عنها. ورجاله ثقات
• وهناك مكان معروف في المدينة المنورة باسم (مسكة) كان عمر رضي الله عنه يتعلم فيه التوراة.
________________________________________
[1]. أي: المتحيرون. مُصَنَّفُ عَبْدِ الرَّزَّاقِ الصَّنْعَانِيِّ ج 11 ص 111: «المشركون».،
[2]. المصنف 6: 113 ح 1.16.
الحديث الأول
في مصنف أبن شيبة باب أهل الكتاب وليس باب المشركون فمن أين اخترعت هذا الباب؟
علل الحديث
ضعيف. منقطع الأسناد بين عمر رضي الله عنه وابي قلابه. أنتهى
المصدر
مصنف عبد الرزاق» كتَابُ أَهْلِ الْكِتَابِ» مَسْأَلَةُ أَهْلِ الْكِتَابِ
ولا شك في تحريم قراءة الكتب المحرّفه لحديث الإسلام أوضعيف الإيمان ولكنها لأهل العلم والدين ليجدوا مثالب الدين المحرّف
كما نحن نقرأ كتبكم لنجد مثالبكم ولا يحتاج فقد أستشهد النصارى بمثالب كتبك ودينك اللا إسلامي
وهذا التحريم يقع عليكم يا رافضة فحرام عليكم قراءة القرآن لأنه محرّف في دينكم
روايتك الثانية يا رافضي التي فرحت بتحسين الألباني لها
فيها علّه
وجميع الطرق من في حديث جابر بن عبدالله رضي الله عنه فيها نفس العلّه
راوي ضعيف الحديث ومتقلب الأقوال فيه ومجروح بتفسير
مجالد بن سعيد بن عمير بن بسطام بن ذي مران
قالوا فيه
أبوحاتم الرازي لا يحتج بحديثه، وليس بقوى الحديث
وكثير من أهل العلم ردّوه
المهم تحسين الألباني كان بسبب شواهد للحديث
وهذا أصح من الأول
وهوليس من رواية جابر رضي الله عنه بل من رواية عمر رضي الله عنه نفسه
ولم يقع فيه ضعيف مثل مجالد
كتاب
الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع للخطيب» بَابُ: الْقَوْلِ فِي انْتِقَاءِ الْحَدِيثِ وَانْتِخَابِهِ ... » مَا يَنْبَغِي أَنْ يُصْدَفَ عَنِ الاشْتِغَالِ بِهِ
أنا الحسن بن أبي بكر، أنا أحمد بن إسحاق بن منجاب، نا محمد بن أيوب، أنا موسى بن إسماعيل، نا جرير، عن الحسن، أن عمر بن الخطاب، قال: يا رسول الله، إن " أهل الكتاب يحدثونا بأحاديث قد أخذت بقلوبنا، وقد هممنا أن نكتبها، فقال: أمتهوكون أنتم كما يتهوك اليهود والنصارى، أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية، ولكني أعطيت جوامع الكلم "، واختصر لي الحديث اختصارا ".
إسناده حسن رجاله ثقات عدا أحمد بن إسحاق الطيبي وهوصدوق حسن الحديث
وهذه الرواية من عمر بن الخطاب رضي الله عنه نفسه
ورواية جابر فيها مجالد
فهنا نجد أن الأمر كله تربية للصحابة من النبي صلى الله عليه وآله وسلم
فهم لم يسلموا عالمين بالحق
بل يتعلمونه من النبي صلى الله عليه وآله وسلم
وهناك حديث صحيح (حدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج)
وهودليل على السماح للمحدثين والعلماء بالدين والمتمكنين منه بالتحديث عنهم فيما ورد من الصحيح في كتبنا والضعيف وتبيين ذلك
ولكن أن يتم قراءة ما فيها لأستحسان مافيها لا يجوز لأن الحكم ثبت في حديث عمر رضي الله عنه
هنا عندي ملاحظة
اقتباس:
عن حفصة رضي الله عنها: " جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب من قصص يوسف في كنف، فجعلت تقرأ عليه، والنبي صلى الله عليه وسلم يتلون وجهه. فقال: " والذي نفسي بيده لوأتاكم يوسف وأنا معكم، فاتبعتموه، وتركتموني ضللتم ". أخرجه الهروي (3/ 64 / 1 - 2) عن عبد الرزاق انبأ معمر عن الزهري عنها. ورجاله ثقات
• وهناك مكان معروف في المدينة المنورة باسم (مسكة) كان عمر رضي الله عنه يتعلم فيه التوراة
أين الأمانة العلمية يا رافضي؟
أين الحق الذي اتبعته في الرواية التي قبل هذه؟
الم تعتمد على تحسين الالباني الضعيف لرواية جابر التي فيها مجالد الضعيف واستشهد بتحسينه؟
لماذا هنا تدلس وتكذب وتخفي حقيقة السند؟
قال الألباني عن الرواية من نفس المصدر الذي تعرفه يا رويفضي
الراوي: حفصة بنت عمر المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أوالرقم: 6/ 37
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات لكنه منقطع بل معضل بين الزهري وحفصة
ومراسيل وبلاغات الزهري لا تغني ولا تسمن من جوع ومتروكه عند أهل العلم
ولكن تعال معي أين المصدر هنا؟
اقتباس:
وهناك مكان معروف في المدينة المنورة باسم (مسكة) كان عمر رضي الله عنه يتعلم فيه التوراة
كذب يا رافضي فلا مصدر ولا شيء
إنما تذييل لأحاديثك الكاذبة سلفا ً
تعيش وتاكل غيرها
--------------------------
في رحلة إلى كتبك
هنا الإمام المكذوب عليه لم يقرأه فقط
بل عنده
فلوسمع هذا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم هل سيقول ما قاله في الحديث الحسن!
عن أبي العلاء قال: سمعت أبا عبد الله  u  يقول: إن عندي الجفر الأبيض قال: فقلت: أي شيء فيه؟
قال: زبور داود، وتوراة موسى، وإنجيل عيسى، وصحف إبراهيم عليهم السلام والحلال والحرام (أصول الكافي 1/ 24).
------------------------------------------
التوراة والإنجيل والزبور:
عن أبي عبد الله  u  أنه كان يقرأ الإنجيل والتوراة والزبور بالسيريانية انظر (الحجة من الكافي 1/ 2.7)، باب أن الأئمة عليهم السلام عندهم جميع الكتب التي نزلت من الله عز وجل، وأنهم يعرفونها كلها على اختلاف ألسنتها.
طبعا ً كان بعد اكتمال القرآن والرساله وعمر معذور فهويتعلم
ولكن إمامك المكذوب عليه هل تعذره!
أم ستسأل عن هذا الفعل كما سألت عن القصه المكذوب والضعيفه في الحديثين السابقين!
بلاغات الزهري ليست بشيء كما هوالحال في مرسلاته؛ فهي شبه الريح - أي لاأساس لها بمنزلة الريح لاتثبت - فقد قال يحيى القطان: (مرسل الزهري شر من مرسل غيره؛ لأنه حافظ، وكلما يقدر أن يسمي سمى؛ وإنما يترك من لا يستجيز أن يسميه!) . انظر (شرح علل الترمذي) لابن رجب 1/ 284 .
قلت انا خدام الإسلام: يعني من لا يثق في كلامه لا يسمية وحتى ولوكان أكثر من واحد أسند له فنجد في مرسلاته وبلاغاته سقوط أثنان أوأقل أوأكثر وهذا يدل أنه يقول ماورده ويغلب على ظنه بطلانه لضعف من حدّثه أومن حدّث لمن حدّثه
وما غلب الظن عنده بحسن حديثة ومن أسند حديثه عنهم حدّث وصرّح بإسمه وهذه تحسب له وفلله درّه من عالم ورحمة الله عليه فقد أوقع الرافضة في شر أعمالهم بفن الحديث
لذلك أهل العلم أسقطوا بلاغاته ومرسلاته إلا إذا قرنة بموصول
وهذا ما لا نجده في مرسلاته التي استشهدت بها أيها الرويفضي ومن شابهك
والله أعلم وأحكم
عدد مرات القراءة:
998
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :