آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 16 ربيع الأول 1441هـ الموافق:13 نوفمبر 2019م 11:11:30 بتوقيت مكة
   من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

هل انتم منتهون عن الطعن في رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم؟ ..
هل انتم منتهون عن الطعن في رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم؟
قال الرافضي:
لماذا لا تتوقفون عن الطعن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بطعون لا يمكن أن تصدر من إنسان مسلم غيور عن الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فقد اخرج عدة من الحفاظ ان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رؤيَّ عريانا والعياذ بالله.
واستدل بحديث رواه البخاري في صحيحه ومتنه:
حدثنا مطر بن الفضل قال حدثنا روح قال حدثنا زكريا بن إسحق حدثنا عمروبن دينار قال: سمعت جابر بن عبد الله يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان ينقل معهم الحجارة للكعبة وعليه إزاره فقال له العباس عمُهُُ يا بن أخي لوحللت إزارك فجعلت على منكبيك دون الحجارة قال فحله فجعله على منكبيه فسقط مغشيا عليه فما رئي بعد ذلك عريانا صلى الله عليه وسلم.
الرد:
1 - الحديث صحيح لا إشكال فيه.
2 - الحديث كان قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم, قال الزهري رحمه الله: لما بنت قريش الكعبة لم يبلغالنبي عليه الصلاة والسلام الحلم.
3 - التعري عند أهل العلم يجوز إن كان لمصلحة شرعية راجحة، كجوازالتعري أثناء العلاج بل لا خلاف على جواز أن ينظر الطبيب إلى موضع المرض من المرأةعند الحاجة ضمن ضوابط شرعية مع تقوى الله وصلاح النية، والضرورات تقدر بقدرها، فتعري النبي - صلى الله عليه وسلم - كان قبل البعثة أولا وثانياً كان لمصلحة لكييضع ثوبه على عاتقه لكي يتقوى بها على حمل الحجارة وعلى قربة يتقرب بها لله جل وعلاوهي بناء الكعبة.
كما حدث لنبي الله موسى عليه السلام لما اتهمه قومه برجولتهفبرأه الله مما قالوا وهذا كما أخرجه الشيخان من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: كان بَنُوإِسْرَائِيلَ يَغْتَسِلُونَ عُرَاةً يَنْظُرُ بَعْضُهُمْ إِلَىسوأة بَعْضٍ وَكَانَ مُوسَى يَغْتَسِلُ وَحْدَهُ، فَقَالُوا: وَاللَّهِ مَايَمْنَعُ مُوسَى أَنْ يَغْتَسِلَ مَعَنَا إِلا أَنَّهُ أدر (أي ذوفتق) قال: فَذَهَبَ مَرَّةً يَغْتَسِلُ فَوَضَعَ ثَوْبَهُ عَلَى حَجَرٍ فَفَرَّ الْحَجَرُبِثَوْبِهِ! فَجَمعَ مُوسَى فِي إِثْرِهِ يَقُول: ُ ثَوْبِي حَجَرُ! ثَوْبِيحَجَرُ! حَتَّى نَظَرَ بَنُوإِسْرَائِيلَ إِلَى سوأة مُوسَى فَقَالُوا: وَاللَّهِمَا بِمُوسَى مِنْ بَأْسٍ فقام الحجر بعد حتى نظر إليه فأخذ مُوسَى فطفق ثَوْبَهُبالحجر ضربا؟ فوالله إِنَّ بالحجر ندبا سِتَّةٌ أَوْ سَبْعَةٌ.
4 - ليس في هذا الحديث أن النبي - صلى الله عليه وسلم - مشى وتعرى أمامالناس، وهذا القول له شاهد عند الطبراني في كما ذكر ذلك الحافظ في " الفتح ": "لما بنت قريش الكعبة انفردت رجلين رجلين ينقلون الحجارة، فكنت أنا وابن أخي، جعلنا نأخذ أزرنا فنضعها على مناكبنا ونجعل عليها الحجارة، فإذا دنونا من الناسلبسنا أزرنا، فبينما هوأمامي إذ صرع فسعيت وهوشاخص ببصره إلى السماء قال فقلتلابن أخي: ما شأنك؟ قال: نهيت أن أمشي عريانا قال فكتمته حتى أظهر الله نبوته ".
5 - عقيدتنا أن الأنبياء معصومون من كبائر الذنوب ومن خوارم المروءة، لذلك حينما تعرى أمام عمه فقط لم يقر على ذلك وأغشي عليه وما رؤي عريانا بعد ذلك.
*****
الرافضي فهم من الحديث أن فيه طعن في النبي صلى الله عليه وسلم وأراد من خلاله التشنيع على أهل السنة.
والأمور التي ذكرناها واردة وقد ذكرها فسروا وعلماء الشيعة في تفاسيرهم ذكروا حادثة موسى عليه السلام مع بني إسرائيل وأن تعريه كان لمصلحة شرعية ولم يكن بقصد منه.
روى القمي في تفسيره 2/ 197 والميرزا النوري في مستدرك الوسائل 1/ 486 والسيد البروجردي في جامع أحاديث الشيعة 2/ 417 والفيض الكاشاني في تفسيره الصافي 4/ 2.5 - 2.6 والحويزي في تفسير نور الثقلين 4/ 3.8 وغيرهم:
عن أبي عبد الله عليه السلام ان بني إسرائيل كانوا يقولون ليس لموسى ما للرجال وكان موسى إذا أراد الاغتسال يذهب إلى موضع لا يراه فيه أحد من الناس وكان يوما يغتسل على شط نهر وقد وضع ثيابه على صخرة فأمر الله الصخرة فتباعدت عنه حتى نظر بنوإسرائيل إليه فعلموا انه ليس كما قالوا فأنزل الله (يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا. . . الخ)
فهل القدس يعتبر هذا طعنا في موسى عليه السلام أم لا؟ وهل هذا خارم للعصمة أم لا؟
قال الجزائري في قصص الأنبياء ص 25.: وقال جماعة من أهل الحديث: لا استبعاد فيه بعد ورود الخبر الصحيح وان رؤيتهم له على ذلك الوضع الذي لم يتعمده موسى عليه السلام، ولم يعلم أن أحدا ينظر إليه أم لا وان مشيه عريانا لتحصيل ثيابه مضافا إلى تبعيده عما نسبوه إليه، ليس من المنفرات.
فهل الرافضي القدس يشنع على علمائه كما يشنع عن أهل السنة والجماعة؟
طيب ما رأي الرافضي في هذه الروايات:
في بحار الأنوار (22/ 217): " قال الرضا: إن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده فرأى امرأته تغتسل فقال لها: " سبحان الذي خلقك ".
وفي رواية عن أبي عبد الله - عليه السلام -: (كان رسول الله صلى الله عليه وآله لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمة) (بحار الأنوار 43/ 42)
وفي رواية أخرى (وكان يضع وجهه الكريم بين ثديي فاطمة عليها السلام) (بحار الأنوار 43/ 78)
أليس هذا طعن في رسول الله صلى الله عليه وسلم أم لا يارافضي؟
هل تقبل هذا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينظر إلى إمرة أجنبية ويقول فيها هذا الكلام؟
هل تقبل روايات المجلسي التي تطعن في النبي صلى الله عليه وسلم وفي فاطمة الزهراء رضي الله عنها؟
هل استهجانك لحديث البخاري يرجع لأنك تعتقد بأن التعري خارم للعصمة؟
فما رأيك في أن مهديكم سيخرج عريانا متعمدا تحت قرص الشمس؟ هل هومعصوم أم لا؟
روى شيخكم الطوسي وشيخكم النعماني عن الإمام الرضا: " أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عارياً أمام قرص الشمس " حق اليقين (ص 347)
ونفس الشيء عن الباقر إمامكم الخامس هل معصوم أم لا؟
روى شيخكم الكليني: عن عبيد الله الدابقي قال: " دخلت حماما بالمدينة ... فقلت: لمن هذا الحمام؟ فقال لأبي جعفر محمد بن علي عليه السلام فقلت: كان يدخله؟ قال: نعم فقلت: كيف كان يصنع؟ قال كان يدخل يبدأ فيطلي عانته وما يليها ثم يلف على طرف إحليله ويدعوني فأطلي سائر بدنه، فقلت له يوماً من الأيام: الذي تكره أن أراه قد رأيته " - يقصد عورته المغلظة -. (الكافي 6/ 5.8).
الكليني يقول أن إمامكم يتعرى في الحمام أمام الناس ويكشف عورته؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
أل بيت النبي صلى الله عليه وسلم بريئون منكم يا القدس ويوم القيامة سيحاجونكم أمام الله عزوجل على كذبكم عليهم وافترائكم عليهم.
قال الرافضي:
وتدعون زورا وبهتانا أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يصلي جنب هل هذا يليق من نبي من أفضل أنبياء الله عز وجل وهذا حتى لا يليق مع اضعف الناس إيمانا فقد اخرج عدة من الحفاظ أبوداود في سننه وابن حبان في موارد الضمآن قال: أخبرنا أبوخليفة حدثنا أبوالوليد الطيالسي حدثنا حماد بن سلمة عن زياد الأعلم عن الحسن عن أبي بكرة أن النبي صلى الله عليه وسلم كبر في صلاة الفجر ثم أومأ إليهم ثم انطلق فاغتسل فجاء ورأسه يقطر فصلى بهم.
الرد:
1 - الحديث ليس فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى بالصحابة جنبا - متعمدا -؟
2 - النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن كبر لصلاة الفجر تذكر أنه جنب فذهب اغتسل ورجع صلى بالصحابة رضوان الله عليهم , فما الإشكال؟
3 - إن كان الرافضي يرى في الحديث تنقيص من النبي صلى الله عليه وسلم, فنحن نرى في هذا الحديث فائدة جواز النسيان على الأنبياء في أمر العبادة لأجل التشريع لأنه لولا نسيانهم في الصلاة - مثلا - ماعرفنا حكم سجود السهووحكم من أحدث وهوفي الصلاة ماذا يفعل؟ وغيرها.
4 - هل يعلم الرافضي أن معصومهم روى أن النبي صلى الله عليه وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين رضوان الله عليهم يمكن أن يجنبوا بالمسجد؟
في الأمالي عن محمد بن عمر البغدادي، قال: حدثني الحسن بن عبد الله بن محمد بن علي التميمي، قال: حدثني أبي، قال: حدثني سيدي علي بن موسى بن جعفر، عن أبيه موسى بن جعفر، عن أبيه جعفر بن محمد، عن أبيه محمد بن علي، عن أبيه علي بن الحسين، عن أبيه الحسين بن علي، عن أبيه علي بن أبي طالب (عليهم السلام)، قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): لا يحل لأحد أن يجنب في هذا المسجد إلا أنا وعلي وفاطمة والحسن والحسين، ومن كان من أهلي فإنهم مني (عيون أخبار الرضا 6./ 236، بحار الأنوار 2./ 2، و48/ 18).
في التهذيب عن محمد بن حمران عن أبي عبدالله (ع) قال: سألته عن الجنب يجلس في المسجد؟ قال: لا، ولكن يمر فيه إلا المسجد الحرام ومسجد المدينة قال: وروى أصحابنا أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم - قال: لا ينام في مسجدي أحد ولا يجنب فيه أحد وقال: إن الله أوحى إليّ أن اتخذ مسجداً طهوراً لا يحل لأحد أن يجنب فيه إلاّ أنا وعلي الحسن والحسين ().
5 - هل يعلم الرافضي القدس أن في كتبه أن علي رضي الله عنه صلى جنبا؟
عن عبدالرحمن بن العرزمي عن أبيه عن أبي عبدالله (ع) قال صلّى علي (ع) بالناس على غير طهر وكانت الظهر ثم دخل فخرج مناديه أن أمير المؤمنين (ع) صلّى بالناس على غير طهر فأعيدوا وليبلغ الشاهد الغائب.
هل تقبل هذا في النبي صلى الله عليه وسلم؟
هل تقبل هذا في علي رضي الله عنه؟
هل تقبل هذا في الحسن رضي الله عنه؟
هل تقبل هذا في الحسين رضي الله عنه؟
هل تقبل هذا في جعفر الصادق رضي الله عنه؟
ذكر الرافضي حديثان صحيحان وهما:" صوتان ملعونان، صوت مزمار عند نعمة، وصوت ويل عند مصيبة "
و" صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة مزمار عند نعمة ورنة عند مصيبة "
ثم قال:
ونرى أنكم تخرجون بأصح كتبكم كسنن البيهقي وصحيح البخاري حيث قال: حدثنا أحمد قال حدثنا ابن وهب قال أخبرنا عمروأن محمد بن عبد الرحمن الأسدي حدثه عن عروة عن عائشة قالت: دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث فاضطجع على الفراش وحول وجهه ودخل أبوبكر فانتهرني وقال مزمارة الشيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل عليه رسول الله عليه السلام فقال (دعهما). فلما غفل غمزتهما فخرجتا وكان يوم عيد يلعب السودان بالدرق والحراب فإما سألت النبي صلى الله عليه وسلم وإما قال (تشتهين تنظرين). فقلت نعم فأقامني وراءه خدي على خده وهويقول (دونكم يا بني أرفدة). حتى إذا مللت قال (حسبك). قلت نعم قال (فاذهبي)
أنا اترك القاريء المنصف هل تقبلون ذلك على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
.
1 - عد الرافضي سنن البيهقي من أصح كتب السنة وهذا بلاشك جهل منه بأن أصح الكتب عند أهل السنة هما صحيح البخاري ومسلم أما باقي السنن والمسانيد ففيها الصحيح والضعيف.
2 - الرواية الموجودة في صحيح البخاري وهي صحيحة أوضح من هذه الرواية وفيها:
حدثنا عبيد بن إسماعيل قال حدثنا أبوأسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت دخل أبوبكر وعندي جاريتان من جواري الأنصار تغنيان بما تقاولت الأنصار يوم بعاث قالت وليستا بمغنيتين فقال أبوبكر أمزامير الشيطان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك في يوم عيد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا بكر إن لكل قوم عيدا وهذا عيدنا - صحيح البخاري 1/ 324 - 
3 - من خلال هذا الحديث الذي رأى الرافضي أنه متعارض مع الأحاديث السابقة التي تنهى عن الغناء نقول:
- لايوجد تعارض بين الأحاديث بل هي منسجمة في تحريم العناء.
- قول أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها، متعلق بغناء جاريتين، والجارية هي البنت الصغيرة التي لم تبلغ الحلم، وكان غناؤهما مجرداً عن المعازف - المزامير -والقول القبيح وما إلى ذلك.
- الحديثان اللذان ذكرهما الرافضي تتحدثان عن المزمار الذي هوأداة طرب لكن في حديث عائشة رضي الله عنها قصد ابوبكر الصديق بمزامير الشيطان الغناء.
- غناء الجاريتين كان في يوم عيد، والغناء في الأعياد والأعراس جائز إن لم يخرج عن الضوابط الشرعية، وهذا واضح من قول الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي بكر: دعهما فإنه يوم عيد. فلفظ - فإنه- تعليل، أي علل الرسول صلى الله عليه وسلم نهيه لأبي بكر عن زجرهما بأنه يوم عيد.
- إن الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينكر على أبي بكر رضي الله تعالى عنه، تسميته للغناء مزمار الشيطان، فقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على ذلك، ولوكان ما قاله أبوبكر بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم خطأ، لما أقره عليه السلام على ذلك، ولبين له وهذا في غاية الوضوح، بل كما سبق فالرسول صلى الله عليه وسلم علل جواز غناء الجاريتين بأنه يوم عيد.
قال ابن حجر رحمه الله في تعليقه على الحديث: واستدل جماعة من الصوفية بحديث الباب على إباحة الغناء وسماعه بآلة وبغير آلة ويكفى في رد ذلك تصريح عائشة في الحديث الذي في الباب بعده بقولها وليستا بمغنيتين فنفت عنهما من طريق المعنى ما أثبته لهما باللفظ لأن الغناء يطلق على رفع الصوت وعلى الترنم الذي تسميه العرب النصب بفتح النون وسكون المهملة وعلى الحداء ولا يسمى فاعله مغنيا وإنما يسمى بذلك من ينشد بتمطيط وتكسير وتهييج وتشويق بما فيه تعريض بالفواحش أوتصريح قال القرطبي قولها ليستا بمغنيتين أي ليستا ممن يعرف الغناء كما يعرفه المغنيات المعروفات بذلك وهذا منها تحرز عن الغناء المعتاد عند المشتهرين به وهوالذي يحرك الساكن ويبعث الكامن وهذا النوع إذا كان في شعر فيه وصف محاسن النساء والخمر وغيرهما من الأمور المحرمة لا يختلف في تحريمه ... فتح الباري 2/ 442.
وقال ابن البطال رحمه الله: وقولها: «وليستا بمغنيتين»، تعنى الغناء الذي فيه ذكر الخنا والتعريض بالفواحش وما يسميه المُجان وأهل المعاصى غناء مما يكثر التنغيم فيه. شرح البخاري 171/ 4.
وقال ابن القيم رحمه الله: فلم ينكر رسول الله صلى الله عليه وسلم على أبي بكر تسمية الغناء مزمار الشيطان، وأقرهما لأنهما جاريتان غير مكلفتين تغنيان بغناء الأعراب الذي قيل في يوم حرب بعاث من الشجاعة والحرب، وكان اليوم يوم عيد، فتوسع حزب الشيطان في ذلك إلى صوت امرأة أجنبية أوصبي أمرد صوته وصورته فتنة .. إلى أن قال: ويحتجون بغناء جويريتين غير مكلفتين بغير دف ولا رقص ولا تصفيق، ويدعون الحكم الصريح لهذا المتشابه، وهذا شأن كل مبطل. إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان ص 257.
يستفاد مما ذكرنا:
1 - تحريم الغناء
2 - غناء الجاريتين كان في يوم عيد، والغناء في الأعياد والأعراس جائز إن لم يخرج عن الضوابط الشرعية.
3 - لم تكن هناك مزامير وبالتالي لا تنطبق عليها الأحاديث التي ذكرها الرافضي.
4 - مزامير الشيطان في الحديث عنا بها أبوبكر الصديق رضي الله عنه الغناء.
5 - إقرار النبي صلى الله عليه وسلم للجاريتين بقوله لأبوبكر الصديق: دعهما فإنه يوم عيد.
وبالتالي: لا يوجد بالرواية أي تنقيص من النبي صلى الله عليه وسلم والعياذ بالله كما يريد أن يصور الرافضي , والغريب أننا نجد في دين الرافضي أن الغناء جائز؟
يقول المحقق السبزواري في كفاية الأحكام (1/ 433 - 434):
ويؤيده ما رواه الحميري في قرب الإسناد عن علي بن جعفر - بإسناد لا يبعد إلحاقه بالصحاح - عن أخيه (عليه السلام) قال: سألته عن الغناء هل يصلح في الفطر والأضحى والفرح؟ قال: لا بأس ما لم يعص به (1). وفي كتاب علي بن جعفر، قال: سألته عن الغناء هل يصلح في الفطر والأضحى والفرح يكون؟ قال: لا بأس ما لم يؤمر به (2). ويؤيده أيضا رواية أبي بصير في الصحيح قال: قال أبوعبد الله (عليه السلام): أجر المغنية التي تزف العرائس ليس به بأس ليست بالتي يدخل عليها الرجال (3) إذ فيه دلالة على أن منشأ المنع دخول الرجال عليها، ففيه إشعار بأن منشأ المنع في الغناء هوبعض الامور المحرمة المقترن به كالالتهاء وغيره. وروى أبوبصير أيضا قال: سألت أبا جعفر (عليه السلام) عن كسب المغنيات؟ فقال: التي يدخل عليها الرجال حرام، والتي تدعى إلى الأعراس ليس به بأس (4). ويؤيده أيضا رواية عبد الله بن سنان المذكورة، فإن في صدر الخبر الأمر بقراءة القرآن بألحان العرب ثم المنع من القراءة بلحون أهل الفسق، ثم ذم من يرجع فيها ترجيع الغناء ويؤيده أيضا قوله (عليه السلام) في رواية أبي بصير: إن الله عز وجل يحب الصوت الحسن (5). وفي عدة من تلك الأخبار إشعار بكونه لهوا ‹ صفحة 434 › باطلا (1) وصدق ذلك في القرآن والدعوات والأذكار المقروءة بالأصوات الطيبة المذكرة للآخرة المهيجة للإشواق إلى العالم الأعلى محل تأمل. على أن التعارض وقع بين أخبار الغناء والأخبار الكثيرة المتواترة الدالة على فضل قراءة القرآن والأدعية والأذكار، مع عمومها لغة وكثرتها وموافقتها للأصل، والنسبة بين الموضوعين عموم من وجه. فإذن لا ريب في تحريم الغناء على سبيل اللهووالاقتران بالملاهي ونحوهما. ثم إن ثبت إجماع في غيره كان متبعا، وإلا بقي حكمه على أصل الإباحة، وطريق الاحتياط واضح. والمشهور بين الأصحاب استثناء الحداء، وهوسوق الإبل بالغناء لها، ولا أعلم حجة عليه إلا أن يقال بعدم شمول أدلة المنع له. انتهى
هنا علامتكم يروي أحاديث صحيحة عن المعصومين في جواز الغناء في الأعياد؟
الميرزا جواد التبريزي في صراط النجاة (368 - 369/ 1):
سؤال 1..5: هل يجوز استخدام بعض الآلات الموسيقية في المناسبات الدينية أوالأناشيد الاسلامية؟.
الخوئي: لا مانع منه إذا كانت مشتركة، وأما إذا كانت مختصة للمحرمات فلا يجوز استعمالها حتى في الكيفية غير المحرمة مثل ما ذكر، والله العالم.
سؤال 1..6: هل يجوز استماع الموسيقى التصويرية التي تمر عادة ضمن أومع الأفلام العربية أوالأجنبية مع كونها غير مثيرة للشهوة؟
الخوئي: إذا لم يكن من نوع اللهوي (أي تناسب مجلس اللهووالطرب) فلا بأس.
سؤال 1..7: هل يجوز اجتماع الرجال والنساء (الأجانب بعضهم مع بعض) سوية لانشاد الأناشيد الحماسية أوالدينية مع ما فيها من موسيقى وترقيق وتفخيم ومد في الأصوات وغيرها؟
الخوئي: إذا لم يترتب عليه محرم من جهة الاجتماع أومنهما معا فلا بأس
سؤال 1.1.: هناك بعض أنواع الموسيقى التي لا يكون القصد منها الاطراب والتلهي (الموسيقى الكلاسيكية) التي يقال أنها تؤثر في هدوء الأعصاب وهي توصف في بعض الحالات للعلاج من قبل الأطباء مع العلم بأنها مما يأنس بها الكثير من الناس، وهكذا الحال في بعض الأناشيد الحماسية الحربية التي ليس الهدف منها الطرب وليست من مجالس أهل اللهووالفسوق. . هل يشرع الاستماع إليها؟
الخوئي: لا بأس بمثله.
لماذا لا تنتقض الخوئي يا ورع؟ جوز كل أنواع الغناء كما أجاز لعب الرجل بعورة الرجل؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
هل يوجد من طعن في الرسول بمثل مافعلتم؟
قال الرافضي:
تفترون على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتقولون ان في بيته كلب وصنم والعياذ بالله.
فقد اخرج عدة من الحفاظ منهم الإمام احمد في مسند وابن حبان في صحيحه قال: أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي حدثنا إسحاق بن إبراهيم الحنظلي أخبرنا النضر بن شميل حدثنا يونس بن أبي إسحاق قال: سمعت مجاهدا يقول: حدثني أبوهريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أتاني جبريل فقال: إني كنت أتيتك البارحة فلم يمنعني أن أدخل البيت الذي كنت فيه إلا أنه كان في البيت تمثال رجل وكان في البيت ستر فيه تماثيل وكان في البيت كلب فأمر برأس التمثال أن يقطع وأمر بالستر الذي فيه التمثال أن يقطع رأس التمثال وجعل منه وسادتان وأمر بالكلب فأخرج وكان الكلب جروا للحسن والحسين تحت نضد لهم قال: ثم أتاني جبريل فما زال يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه)
قال شعيب الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط مسلم
هل تقبلون هذا في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ان يكون في بيته تمثال لرجل وكلب صغير لولديه؟
وتتهمون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم انه يصف نفسه بالشرك
الرد:
1 - كذب الرافضي على الشيخ شعيب الأرناؤوط ودلس في تخريجه , إن رجعنا لمسند الإمام أحمد بتخريج الشيخ الأرناؤوط نجده يقول في تخريجه للحديث:
تعليق شعيب الأرناؤوط: صحيح دون قصة تمثال الرجل فقد تفرد بها يونس بن أبي إسحاق وقد قال عنه الإمام أحمد: في حديثه زيادة على حديث الناس وقال أبوأحمد الحاكم: ربما وهم في روايته. قلنا: ويونس قد حسن حاله غير واحد من أهل العلم وهوعندنا حسن الحديث إذا لم يأت بما ينكر ويستغرب - مسند أحمد 2/ 3.5 - 
إذن فالرافضي غير أمين في نقله وشتان بين التعليقين؟
2 - أين كلمة صنم في الرواية؟ الرواية فيها ستر فيه تماثيل يعني صور وفي روايات أخرى قرام - ستار رقيق - فيه تماثيل أي صور , فأين الصنم الذي يزعم الرافضي أن الرواية تقول بوجوده في بيت النبي صلى الله عليه وسلم؟
أم أن الرافضي لا يعرف معنى قرام ومعنى ستار؟
3 - ما الضير في وجود كلب في بيت النبي صلى الله عليه وسلم؟ , فلولا وجود الكلب وهذه الصور على الستر وغيرها ما علمنا حكم الصور وأنها محرمة لأنها سبب في عدم دخول الملائكة؟
4 - هذا الحديث وغيره يستفاد منه مسائل فقهية مهمة - السلسلة الصحيحة للألباني-:
أ- تحريم الصور.
ب- إن التحريم يشمل الصور التي ليست مجسمة ولا ظل لها.
ج - أن التحريم يشمل الصورة التي توطأ أيضا إذا تركت على حالها ولم تغير بالقطع.
د - أن قوله: حتى تصير كهيئة الشجرة؛ دليل على أن التغير الذي يحل به استعمال الصورة إنما هوالذي يأتي على معالم الصورة فيغيرها حتى تصير على هيئة أخرى مباحة كالشجرة.
ه - فيه إشارة أن الصورة إذا كانت من الجمادات فهي جائزة. 6 تحريم اقتناء الكلب فإن كلب ماشية أوصيد الظاهر أنه يباح اقتناؤه
ختاما:
الحديث ليس فيه أي طعن في النبي صلى الله عليه وسلم ولا وجود لأصنام كما فهم الرافضي من جهله وأن هذه الحديث كان سببا في معرفة تشريع جديد وهوتحريم الصور والتماثيل وتربية الكلاب بالبيت لأنهم يمنعون دخول الملائكة للبيت.
هذا والله أعلى وأعلم
عدد مرات القراءة:
1000
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :