آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 10 شوال 1441هـ الموافق:2 يونيو 2020م 11:06:25 بتوقيت مكة
   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   أحاديث يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية - ( بين المؤيدين والمعارضين ) ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

قميص يوسف عليه السلام ..
تاريخ الإضافة 2/14/2014 9:15:15 AM
قميص يوسف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا ممكن تبيين لي الرد على هذا السؤال
الشيعي يقول إذا كان الإستشفاء شي غير مشروع ومحرم
فلماذا قام نبي الله يوسف عليه السلام بإرسال قميصه إلى أبيه ويرد بصيرا
لماذا لم يسأل الله تعالى له بالشفاء بدل أن يرسل له قميصه؟
ولماذا نبي الله يعقوب لم يسأل الله الشفاء وقبل بأخذ قميص نبي اله يوسف عليه السلام ليستشفي به؟
غذا ممكن الرد على هذه الشبهه
موفقين
فارس
رد: سألني وما أدري شنو أرد
الرد:
أولاً: أنبياء الله عليهم الصلاة والسلام ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم مباركون في ذواتهم وآثارهم، كما هم أيضا مباركون في أفعالهم، وهذا مما أكرم الله به أنبياءه ورسلهم عليهم الصلاة والسلام.
ولا شك ولا ريب بأن آثار نبينا محمد صفوة خلق الله أظهر بركة وأشهر ذكرا، فهوأولى بذلك وأحرى.
ثانيا: ثبت أن الصحابة رضوان الله تبارك وتعالى عليهم تبركوا بذات النبي صلى الله عليه وسلم، وأقرهم عليه الصلاة والسلام ولم ينكر عليهم، وهذا التبرك مشروع.
ثالثا: ينبغي ألا يصاحب هذا التبرك شيء يعارض التوحيد أويناقض توحيد العبادة أوتوحيد الربوبية، بل كان النبي صلى الله عليه وسلم ينهى عن الغلو.
رابعا: ثبت أن الصحابة تبركوا بشعر النبي صلى الله عليه وسلم، ففي صحيح مسلم من حديث أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتى منى، فأتى الجمرة فرماها، ثم أتى منزله بمنى ونحر ثم قال للحلاق خذ، وأشار إلى جانبه الأيمن ثم الأيسر ثم جعل يعطيه للناس وفي صحيح مسلم كذلك " وأطاف به أصحابه فما يريدون أن تقع شعرة إلا في يد رجل ".
" قال النووي رحمه الله:" من فوائد هذا الحديث التبرك بشعر النبي صلى الله عليه وسلم وجواز اقتنائه للتبرك ".
خامسا: جاء التبرك بريق النبي صلى الله عليه وسلم ففي صحيح البخاري في صلح الحديبية:" فوالله ما تنخم رسول الله صلى الله عليه وسلم نخامة إلا وقعت في كف رجل منهم فدلك بها وجهه وجلده ".
سادسا: كما ثبت التبرك بعرق النبي صلى الله عليه وسلم وثيابه وبمواضع أصابعه صلوات ربي وسلامه عليه.
سابعا: فالتبرك بقميص يوسف عليه السلام من التبرك المشروع وهوثابت لأنبياء الله صلوات الله وجميع رسله عليهم الصلاة والسلام.
ثامنا: ثبت في البخاري عن عثمان بن عبد الله بن موهب رضي الله عنه قال:" أرسلني أهلي إلى أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم بقدح من ماء ... فيه شعر من شعر النبي صلى الله عليه وسلم، وكان إذا أصاب الإنسان عين أوشيء بعث إليها مخضبه ".
قال ابن حجر: " والمراد أنه كان من اشتكى أرسل إناء إلى أم سلمة، فتجعل فيه تلك الشعرات وتغسلها فيه، وتعيده فيشربه صاحب الإناء أويغتسل به استشفاء بها فتحصل له بركتها ".
تاسعا: التبرك في قميص يوسف عليه السلام أوبشيء من آثار أنبياء الله أمر ثابت في الكتاب والسنة، إلا أنه لا يوجد شيء الآن من آثار الرسول في العصر الحاضر.
ختاما هذا من التبرك المشروع ولا ينافي التوحيد ثم ليس في الآية دليل على ترك يوسف للدعاء ونفي الدعاء وإنما غاية ما في الأمر إثبات التبرك بقميص يوسف وهذا مشروع كما بينا فلا أرى في ذلك تناقضا ولا تعارضا.
وختاما يجب عدم الخلط بين التوسل المشروع والتبرك المشروع والغلوالذي يخالف الشرع وهووسيلة إلى الشرك فيجب عرض الأمور على كتاب الله وسنة نبيه والله تعالى أعلى وأعلم، فإن أصبت فمن الله وحده وإن أخطأت فمني والشيطان والله ورسوله من ذلك براء.
كتبه أبوعبد العزيز سعود الزمانان العجمي اليامي.
التوقيع
اللهم رب جبريل وميكائيل واسرافيل أنت تحكم بين عبادك فيما كانوفيه يختلفون اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدى من تشاء إلى صراط مستقيم
سعود بن زمانان
رد: سألني وما أدري شنوأرد
عفوا بالنسبة للتبرك بالنبي بعد الموت عرض علي هذا الحديث
حدثنا أبوالنعمان حدثنا سعيد بن زيد حدثنا عمروبن مالك النكري حدثنا أبوالجوزاء أوس بن عبد الله قال: قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة فقالت انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كوى إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق
شكرا موفقين
فارس
رد: سألني وما أدري شنوأرد
اخي الفاضل بالنسبة لهذا الحديث فهذا حديث لا يصح بل هوموضوع وضعيف.
زيد ثنا بن عمروبن مالك النكري حدثنا أبوالجوزاء أوس بن عبد الله قال: قحط أهل المدينة قحطا شديدا فشكوا إلى عائشة فقالت: انظروا قبر النبي صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كوى إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف قال: ففعلوا فمطرنا مطرا حتى نبت العشب وسمنت الإبل حتى تفتقت من الشحم فسمي عام الفتق)
قلت: وهذا سند ضعيف لا تقوم به حجة لأمور ثلاثة:
أولها: أن سعيد بن زيد وهوأخوحماد بن يزيد فيه ضعف. قال فيه الحافظ في (التقريب): صدوق له أوهام. وقال الذهبي في (الميزان):
(قال يحيى بن سعيد: ضعيف وقال السعدي: ليس بحجة يضعفون حديثه وقال النسائي وغيره: ليس بالقوي وقال أحمد: ليس به بأس كان يحيى بن سعيد لا يستمرئه)
وثانيها: أنه موقوف على عائشة وليس بمرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم ولوصح لم تكن فيه حجة لأنه يحتمل أن يكون من قبيل الآراء الاجتهادية لبعض الصحابة مما يخطئون فيه ويصيبون ولسنا ملزمين بالعمل بها.
وثالثها: أن أبا النعمان هذا هومحمد بن الفضل يعرف بعارم وهووإن كان ثقة فقد اختلط في آخر عمره. وقد أورده الحافظ برهان الدين الحلبي في (الاغتباط بمن رمي بالاختلاط) تبعا لابن الصلاح حيث أورده في (المختلطين) من كتابه (المقدمة) وقال:
(والحكم فيهم أنه يقبل حديث من أخذ عنهم قبل الاختلاط).
التوقيع
دين في أمر العبادة والإحسان يقوم على التضييق والمشاححة , وفي أمور المال والجنس يقوم على التوسيع والمسامحة ... دين من صنع البشر.
أبوعمـ  MAR  ـــر
رد: سألني وما أدري شنوأرد
بسم الله والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه ومن والاه: قال الأخ
اقتباس
هل أفهم من كلامك شيخنا أنه أصل التبرك مشروع؟
إذا كان مشروع فما يمنع من التبرك بقبر النبي
موفقين
أولا: أنا لا أحب القفز من نقطة إلى أخرى، لكن من باب تعميم الفائدة سأجيبك بحول الله وقوته، فقولك أن أصل التبرك مشروع، فكلام غير سديد فالتبرك منه مشروع ومنه ممنوع، والشارع الحكيم وضح كل شيء، فما ثبت لنا بدليل صحيح بأن التبرك مشروع فيكون مشروعاً، وما عدا ذلك فلا يجوز، وممنوع وقد ورد في الشرع على تحريم بعض صور التبرك الممنوع وقد يصل احياناً إلى حد الشرك، بل وينقض جناب التوحيد.
ثانيا: التبرك مشروع ولكن ليس مشروعاً على الإطلاق بل منه ما هوممنوع ومحرم ومنه يصل بصاحبه إلى الشرك.
ثالثا: أما قبر النبي صلى الله عليه وسلم فلا يجوز وذلك للأدلة التالية:
1: لا يوجد نص في القرآن ولا في السنة على ما يدل من مشروعية التبرك بقبره صلى الله عليه وسلم.
2: التبرك بقبره منهي عنه وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك، وعن اتخاذ قبره عيداً، فقال صلوات ربي وسلامه عليه:" ولا تجعلوا قبري عيداً ".
3: وقد ثبت عن آل البيت رضوان الله تبارك وتعالى عليهم وعن سيد أهل البيت في زمانه علي بن الحسين زين العابدين حينما نهى رجلا كان يتحرى الدعاء عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال قال النبي صلى الله عليه وسلم " لا تتخذوا قبري عيداً ".
هذا والله أعلى وأعلم. سعود الزمانان.
عدد مرات القراءة:
3072
إرسال لصديق طباعة
الثلاثاء 19 رمضان 1441هـ الموافق:12 مايو 2020م 07:05:05 بتوقيت مكة
عمر المناصير..الأُردن 
كتاب البُخاري يتهم رسول الله بأنه كان يتنخم بأيدي الصحابة الكرام ، ويُقرهم على دلك وجوههم وجلودهم بنخامته..وحتى بشرب والتمسح بماء وضوءه في البُخاري ومُسلم
................
ووصف رسول الله بالقذارة والوساخة هو وصحابته الكرام..وبتشبيههم بالوثنيين وتبركهم...وحاشاهم ، وهو الذي نهى عن التبرك...يا تُرى عندما نُقدم رسول الله للعالم وللبشرية ، بصور مُقززة وبأنه كان يتنخم في أيدي صحابته ومن تبعوه ، ويقومون بدلك وجوههم وجلودهم بما يتنخم به ، وتبويب أبواب للبزاق والمُخاط ، وبأنه كان يسقي صحابته وإحدى زوجاته ماء غسيل يديه ومجه للماء من فمه ، وبأنه سقى طفل برئء ماء غسيل يديه ووجهه ورجليه ووضوءه ....ما الذي نجنيه من ذلك؟؟ أليس تنفيرهم من رسول الله وممن آمنوا به وأتبعوه ، وهل كان عروة يتنخم أيضاً ، وكذلك هل كان الصحابة يتنخمون...أم أن رسول الله وحده هو من يتنخم...ومن يبول واقفاً في مزبلة هو وحده...والسؤال هو ما الذي إستفاده الناس بتمسحهم من فضلة وضوء رسول الله..هل كان بهم أمراض وشُفيت مثلاً؟؟!! .
.............
وقبل البدء فمن يجعل رسول الله يبصق في عين الإمام علي ، وفي الحقيقة هو نفث من نفسه الطيب الطاهر في عينه ، أو مسح من ريقه ، ومن جعله يتوضأ بما هو عصير التمر أو الزبيب ، تخيلوا من يتوضأ بعصير أو عصير تمر أو زبيب مُخمر من الليل ، كيف هي لزوجته ، فهل الوضوء للنظافة أم لجعل أمكنة الوضوء لزجة ومكان مُغري للذُباب ...فشيء طبيعي فريتهم عن النُخامة والتقاتل على الوضوء...ففي مسند أحمد - مسند المكثرين من الصحابة - مسند عبد الله بن مسعود - رقم الحديث : ( 3594)
.................
حدثنا يحيى بن إسحاق حدثنا إبن لهيعة عن قيس بن الحجاج عن حنش الصنعاني عن إبن عباس عن عبد الله بن مسعود :-
.......
" أنه كان مع رسول الله ليلة الجن فقال له النبي يا عبد الله أمعك ماء قال معي نبيذ في إداوة فقال اصبب علي فتوضأ قال فقال النبي يا عبد الله بن مسعود شراب وطهور" لكنه لا يصلح للوضوء لأنه سائل دبق ...هكذا قدموا رسول الله للعالم .
.................
عروة بن مسعود الثقفي حينها معروفٌ من هو ، وهو سيد قومه قبيلة ثقيف ، ومعروفٌ قدره وجاهه ووجاهته وحكمته وحنكته وخبرته وكبر عقله ورجاحته ، وما مجيئه لرسول الله إلا للتفاوض ولؤاد إقتتال ومذبحة قد تحدث بين المُسلمين وأهله من أهل مكة من قُريش ، لو قدم مكة لتأدية العمرة ، ولم يأتي هذا الرجُل الحكيم ، للإستهزاء بصحابة رسول الله والحط من قدرهم وقيمتهم ، أو إهانة رسول الله والتحرش به أمام صحابته...إليس أخذ عروة بلحية رسول الله أكثر من مرة هو تحرش وإهانة لرسول الله أمام كُل ذلك العدد من الصحابة الكرام ، وبأنه لم يحمي ويُدافع عن رسول الله إلا صحابي واحد ، حتى رسول الله يقبل هذه الإهانة ويسكُت عنها .
..........
هذا بالإضافة أن عروة أهان صحابة رسول الله وحط من قدرهم ويتهم الوضاعون رسول الله بأنه لم يُحرك ساكناً وهو قائدهم الذي يجب أن يرد ويتكلم ويُدافع عنهم ، وبعد أن أهانه هو وأخذ بلحيته لأكثر من مرة ، ومن يمد يده إلى وجهك أو ذقنك أو أو يمسكك من لحيتك ويُكرر ذلك هو قمة الإهانة وطلبه منك أن تدافع عن نفسك وتٌقاتله ، وهذه الحكرة هي أشد من السب والشتم ، فهل عروة كان جلوسه أو وقوفه قريب من رسول الله حتى يفعل هذا الفعل ، وهل هو سفيه ومُستهتر وفعل هذا الفعل ، الجواب مُستحيل ، فهو ضيف ويعلم حدوده ، ويجلس من رسول الله مسافة للتفاوض لا تسمح لهُ بفعل ذلك... وهو كذب دسه الوضاعون مما لا يمكن أن يُصدقه حمار وليس إنسان..حيث يقول الوضاعون الدساسون عليهم من الله ما يستحقون .
..................
" قَالَ : وَجَعَلَ يُكَلِّمُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَكُلَّما تَكَلَّمَ أخَذَ بلِحْيَتِهِ ، والمُغِيرَةُ بنُ شُعْبَةَ قَائِمٌ علَى رَأْسِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ، ومعهُ السَّيْفُ وعليه المِغْفَرُ ، فَكُلَّما أهْوَى عُرْوَةُ بيَدِهِ إلى لِحْيَةِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ضَرَبَ يَدَهُ بنَعْلِ السَّيْفِ، وقالَ له: أخِّرْ يَدَكَ عن لِحْيَةِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ " المُهم عند الوضاعين السيف والمغفر...كيف قائم على رأس رسول الله؟؟!!
..............
من يطلع على رواية النخامة والتقاتل على الوضوء الطويلة كطول حديث الإفك المكذوب ، يجد في وسطها زوبعة من الكذب ، وكان من عادة الوضاعين والدساسين ، إما أن يكون حديثهم أو تكون روايتهم كُلها مكذوبة ، أو أن يدسوا سمومهم داخل الروايات والأحاديث ، كما هو هُنا لأن هذه الحادثة والرواية صحيحة ، إلا ما سيتم الإشارة إليه ، وما يهمنا هُنا بالإضافة لما سبق هو ....فقال عروة بن مسعود: من هذا؟ فقال النبي عليه الصلاة والسلام: " إنه ابن أبى قحافة " فقال: والله لولا أن لك عليّ يدًا لأجبتك.
.................
هل عروة بن مسعود لا يعرف من هو أبا بكر حتى يسأل ويقول من هذ أو من ذاا؟؟!! وهو الذي بينه وبين أبي بكر، ذلك المعروف ما لا يمكن أن يجعل عروة ينسى أبا بكر القرشي ، والإثنان يعرفان بعضهما البعض تمام المعرفة ، أم أن أبا بكر من القوقاز فلم يره إلا هذه المرة فلم يعرفه؟ وسيتم هذا الغباء للوضاعين ايضاً مع المُغيرة بن شعبة..وهل عروة لا يرى في 1400-1500 صحابي إلا وجوهاً جبانةً ومجهولة وأخلاط لا تستحق الإحترام ، وهو الذي يعرفهم ويعلم من هُم ويعلم بشجاعتهم .
............
ويعلم بأنسابهم ، وعدم تخليهم عن رسول الله حتى لو أُبيدوا بكاملهم ، وهل لا يعرف أنساب من أتبعوا رسول الله من قُريس ومن الأوس والخزرج ومن غيرهم ممن أنسابهم معروفة للقاصي والداني ، وهل عروة يجهل شجاعة الصحابة الكرام ، حتى يصفهم بأنهم سيفرون في المعركة ويتخلوا عن رسول الله؟!! وهل عروة جاء من أجل هذا أم من أجل أمر آخر؟؟
..............
عندما قدم عروة بن مسعود ، ووصل لرسول الله" بِأَقْصَى الحُدَيْبِيَةِ " من أجل ما جاء لهُ ، لا بُد أولاً أن هُناك الكثير من الصحابة حول رسول الله ، على الأقل لحراسته والإهتمام بقائدهم وسيدهم ونبيهم ورسولهم ، وعند وصول عروة لا بُد أن الكثيرين من الصحابة تجمعوا حول رسول الله وعروة ، لكي يسمعوا الحوار وما يتم التوصل إليه....فكيف يأخذ عروة بلحية رسول الله أمام ربما عدد كبير من الأبطال والفرسان من الصحابة الكرام رضي اللهُ عنهم ، ومنهم على الأقل علي وعمر ويُكرر ذلك...ولا أحد يحمي رسول الله إلا " المُغيرة بن شُعبة " ما الذي يقصده الوضاع بذلك وما مغزاه...وهل عروة إبن مسعود أرعن وأهوج حتى يقوم بهكذا عمل قد يؤدي لقتله ، وهل جاء من أجل هذا أم من أجل التهدئة ، وهل رسول الله الذي يطحن عروة حتى لو كان قوته أضعاف ما لدى الفرسان..يقبل مثل هذه الإهانة وتكرارها عليه...ونجد الحط الخبيث والتنقيص من قدر بني هاشم بشكل واضح والمدح لثقيف بعروة وبالمُغيرة.
.................
" فَرَفَعَ عُرْوَةُ رَأْسَهُ ، فَقالَ: مَن هذا؟ قالوا: المُغِيرَةُ بنُ شُعْبَةَ، فَقالَ: أيْ غُدَرُ، ألَسْتُ أسْعَى في غَدْرَتِكَ؟ وكانَ المُغِيرَةُ صَحِبَ قَوْمًا في الجَاهِلِيَّةِ فَقَتَلَهُمْ، وأَخَذَ أمْوَالَهُمْ"
..............
كيف رفع عروة رأسه ، هل كان جالس مثلاً؟؟ هل عروة لا يعرف من هو المُغيرة بن شُعبة رضي اللهُ عنهُ ، الذي اعتنق الإسلام عام الخندق 5 للهجرة ، والذي هو قريبه ومن نفس قبيلته ثقيف ، حتى يقول..من هذا؟؟!! ويصفه بالغدار ويُعيره بتلك الحادثة ، هل عروة أرعن وأهوج حتى يشتم المُغيرة أمام رسول الله وذلك العدد الكبير من الصحابة الكرام؟؟!! ويسكُت المُغيرة دون رد ومعروفٌ من هو المُغيرة ؟؟! أم أنه لم يحدث شيء من هذا بينهما نهائياً ، وبأن هذا هو من سموم الوضاعين .
.................
" ثُمَّ إنَّ عُرْوَةَ جَعَلَ يَرْمُقُ أصْحَابَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بعَيْنَيْهِ، قالَ: فَوَاللَّهِ ما تَنَخَّمَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ نُخَامَةً إلَّا وقَعَتْ في كَفِّ رَجُلٍ منهمْ، فَدَلَكَ بهَا وجْهَهُ وجِلْدَهُ، وإذَا أمَرَهُمُ ابْتَدَرُوا أمْرَهُ، وإذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ علَى وضُوئِهِ ، وإذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ، وما يُحِدُّونَ إلَيْهِ النَّظَرَ تَعْظِيمًا له ، فَرَجَعَ عُرْوَةُ إِلَى أَصْحَابِهِ .."
...........
عروة هُنا ولا زال أمام رسول الله ، وبين صحابة رسول الله ، ولم يُغادر... قال فوالله وتكلم عن النُخامة ، والتقاتل على الوضوء..لمن قال هذا الكلام.، من حرض الوضاعين على نصهم هذا دسوه بطريق الخطأ مرتين في هذه الرواية والحادثة الصحيحة ، وجاءوا ببعض المديح لكي يُمرروا ذلك الذم ، حيث أن الدساس سيأتي بنفس هذا الكلام لاحقاً ليتكلم به لقُريش..هل نسي الوضاع نفسه ودسه وتكرار الدس فجاء به هُنا في غير موضعه...والمفروض أن هذا الكلام قاله عندما رجع لقُريش!!! وهذا دلالة ساطعة كالشمس على أن النُخامة والتقاتل على الوضوء هو من صناعة الوضاعين ليشوهو صورة رسول الله وصورة صحابته بأنهم قذرين ووسخين...تخيلوا لو شخص دهن وجهه بالنخام وجف النخام على وجهه ما هو منظره...ومن أين جاء الوضاعون بالنخام في رسول الله ، وهل من عادته التنخم وهل في في أنفه وحلقه وصدره نُخام؟؟ ومن أين جاءوا بالوضوء وعروة جاء مُتعجلاً ليطرح على رسول الله رأيه ويسمع من رسول الله رده ويعود...وربما الأمر لم يستغرق نصف ساعة من الزمن .
...............
هل من قدموا لدين الله ولرسول الله ما قدموا ، وناصروهُ وآزروه ، ومن قدموا الغالي والنفيس ، ومن أحبوا رسول الله ذلك الحُب ، حتى أحبوه أكثر من آباءهم وأبناءهم ، وفدوهُ بأموالهم وأنفسهم وأبناءهم ، وقدموا دماءهم رخيصةً لفداءه والذود عنهُ....ضاقت عليهم لإظهار محبتههم لرسول الله ، إلا أن يتنخم رسول الله وينتظرون تخامته لتقع في أيديهم ليدلكوا بها وجوههم وجلودهم ، ويتقاتلوا على ماء وضوءه...ليُظهروا مدى محبتهم أمام عروة بن مسعود الثقفي لينقل ذلك لقُريش...وهل عروة وقُريش وعلى مدى 19 عام لا يعلمون مدى محبة الصحابة لرسول الله..وهل الصحابة الكرام يجهلون ولا يعلمون بأن عروة وقُريش يجهلون محبتهم وفداءهم لرسول الله حتى يتم إتهامهم بفعل تلك القذارة...ونتمنى من يُصدق هذا أن لو تم تمثيله في مشهدٍ تمثيلي...وكيف أن رسول الله يتنخم والصحابة يتلقفون نخامته ويدلكون بها...وكيف مشهدهم وهُم يتقاتلون على وضوءه؟؟!!
.................
عروة بن مسعود الذي كان كافراً حينها يُقسم بالله ويقول...فوالله.... وإذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ علَى وضُوئِهِ..رسول الله لم يتوضأ هو يقول وإذا توضأ...كادوا يقتتلون...هل هو يعلم الغيب عن هذا الكذب؟؟؟
..................
قال اللهُ سُبحانه وتعالى
............
} قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا{سورة الكهف110
.............
رسول الله نظيف وطاهر ، ومن أنظف وأطهر خلق الله ، ولكنهُ لا يمكن أن يقبل بالقذارة والوساخة ، والتمسح أو شرب ما هو قذر ووسخ ، تأنفه وتتقزز منهُ النفس البشرية ، لأن رسول الله قال ربه عنهُ بأنه بشر مثله مثل ما خلق الله من بشر ، إلا أن الله أوحى إليه وأختاره ليكون رسوله ونبيه لجميع العالمين ، وليكون خاتم الأنبياء والمُرسلين ، فما يخرج من جسمه الشريف من فضلات مثلها مثل ما يخرج من غيره من البشر من الفضلات...فبرازه وبوله وبصاقه ومخاطه ونخامه وعرقه ، وماء وضوءه..إلخ...مثله مثل ما هو عند البشر..فما تعفه النفس البشرية وتتقزز منهُ ، يعفه رسول الله ويتقزز منهُ...ويُقر من أتبعوه على ذلك التقزز والتعفف وعدم القبول .
الثلاثاء 19 رمضان 1441هـ الموافق:12 مايو 2020م 07:05:08 بتوقيت مكة
عمر المناصير..الأُردن 
.................
فعن الوضوء
........
معروف ما هي كيفية الوضوء للمُسلم ، ففي السابق مع عدم وجود أماكن للوضوء والمغاسل ، وشُح الماء وقلة الأواني ، فإن من يتوضأ ، يكون عنده إناء به ماء ، فيتوضأ وكُل فضلة وضوءه من الماء وما يتبعه يسقطه على الأرض خارج الإناء ويمتصه التُراب ، ولا يمكن لمن يتوضأ أن يتعمد بأن يجعل ماء وضوءه ، يسقط في إناء الماء الذي يتوضأ منهُ ، أو يتوضأ في نفس الإناء بمعنى كُل ما يخرج من المتوضأ مع الماء يعود كُله للإناء ، حتى إكتشف البشر الأباريق ووضع الماء فيها ، حيث لا يمكن أن يختلط ماء الوضوء الذي يُسكب تلقائياً على الأرض ، وتمتصه الأرض ، بالماء الذي في الإبريق .
............
فمن المؤكد بأن رسول الله والصحابة الكرام ، كانوا عندما يتوضؤون ، يتم ذلك كما هو ولعهد قريب ، وكما يتم الآن لمن هو خارج بيته ، ولمن لا يتوضأ في مًتوضأ أو يتوضأ في مغسلة ... بأن يتم الإتيان بإناء فيه ماء ، فيغترف من هذا الماء الذي في الإناء بيديه بعد غسلهما جيداً خارجه ، أو يصب الماء في يديه ، حتى يُكمل وضوء ، فيكون كُل ما أستعمله من ماء وما خرج من أعضاء الوضوء سقط على التُراب وتم إمتصاصه ، أما أن يتوضأ رسول الله في نفس الإناء ويبصق ويمتخط فيه ويغسل رجليه فيه ، ليسقي به ويجعله ماء شفاء...فهذا مما لا يمكن أن يفعله رسول الله ، أو يقبل به ، أو أن يقبل أن يتقاتل الصحابة على ماء وضوءه .
.............
لكن كتاب البُخاري ومُسلم لهما رأيٌ آخر حيث أن الوضوء تم في نفس الإناء ، لأنهُ تم الشرب من السائب بن يزيد رضي اللهُ عنهُ كما يتم الإدعاء ، من هذا الماء بعد الوضوء...كيف يتوضأ رسول الله أو أي شخص حسب ما تم إيراده في كتابي البُخاري ومُسلم
..............
رسول الله عندما توضأ ، غسل يديه جيداً وفركهما وخلل ما بين الأصابع ، فيسقط كُل ما علق وما هو على يديه من غُبار وحتى ميكروبات وجراثيم أو غيرها ، لو تواجدت ، في هذا الماء الذي في الإناء ، ومن ثم تمضمض 3 مرات وأكيد بصق ما في فمه وحلقه من لعاب وبلغم إن وُجد ، وحتى لو كان هُناك بقايا طعام في الماء ، ومن ثم يستنشق ويستنثر 3 مرات ، مع إخراج ما في الأنف من مخاط وغُبار وحتى الميكروبات والجراثيم وطرحها في هذا الإناء ، ومن بعدها غسل الساعدين حتى الكوع جيداً ، ومن ثم مسح الرأس والأُذنين وفركهما وطرح كُل ما علق بالساعدين وشعر الرأس وما علق بالأُذنين ، والرقبة والعُنق ، في ذلك الماء ، ومن ثم نأتي لما هو ؟؟!! وهو غسل الرجلين وإسباغ الوضوء عليهما ، وغسل الرجلين وفرك الأصابع ، والرجلين يعلق بهما ما لا يعلق بكُل الأعضاء السابقة ، وهي الأكثر عُرضةً للإتساخ والتعرق والتلوث ، وخاصةً في تلك البيئة وتلك البيوت ، وما يخرج منها من ماء لا يمكن أن يكون صالحاً لا لشرب ولا لتمسح وتبرك....هذا ما أرادوه لرسول الله بوصفه بالوساخة والقذارة وكذلك صحبه الكرام .
.................
كيف يقبل رسول الله أن يسقي طفل بريء أو أن يشرب السائب من هذا الماء الغير صالح للشُرب ، الذي هو خليط من الماء والبصاق والمخاط والنخام واللعاب وبقايا العرق والأوساخ ، وربما الميكروبات ...هل عجز رسول الله ، أن يأتي لهُ بماء نظيف في إناء وأن يقرأ عليه ما علمه الله ما فيه شفاء ، وينفث فيه أي بنفسه الطاهر ، ولا نقول كما قالوا يبصق ، فيسقيه من هذا الماء النظيف ويمسح به وجهه ورأسه ، ويدعوا لهُ....ولنأتي لما هو في كتاب البُخاري وكتاب مُسلم ولا يقتصر هذا عليهما فقط من كُتب السُنن .
.....................
متى حدثت هذه الحادثة....إذا كان السائب بن يزيد مولود في السنة 3 للهجرة...أي أنه عندما توفي رسول الله كان طفل عُمره 7 سنوات ، فلا يمكن أن يكون حدث هذا إلا ما قبل ذلك ولنقل وعمره مثلاً 5 أو 6 سنوات ، وربما أقل ، كيف عقل هذا ورى ذلك ، وهو مولى عطاء بن السائب...وعكرمة مولى...وأُسامة بن زيد مولى لرسول الله ، وأبو هُريرة شبيه بالمولى..وكم كانت الروايات المكذوبة من الموالي
.............
حدثنا عبد الرحمن بن يونس ، قال ، حدثنا حاتم بن إسماعيل ، عن الجعد ، قال ، سمعتُ السائب بن يزيد ، يقول :-
...............
" ذهبت بي خالتي إلى النبي صلى اللهُ عليه وسلم ، فقالت يا رسول ، إن إبن أُختي وَقعٌ فَمَسَحَ رَأْسِي وَدَعَا لِي بِالْبَرَكَةِ ، ثُمَّ تَوَضَّأَ ، فَشَرِبْتُ مِنْ وَضُوئِهِ ، ثُمَّ قُمْتُ خَلْفَ ظَهْرِهِ ، فَنَظَرْتُ إِلَى خَاتَمِ النُّبُوَّةِ بَيْنَ كَتِفَيْهِ ، مِثْلَ زِرِّ الحَجَلَةِ "
..............
كتاب البُخاري..كتاب الوضوء.باب فضل وضوء الناس....فضل وضوء الناس لهُ فضل..ما شاء الله؟؟!!
................
كيف وما معنى ثُم توضأ فشربتُ من وضوءه...هل رسول الله يجمع وضوءه ليتم الشرب منهُ؟؟!!
............
وَقعٌ ؟؟! في كتاب البُخاري هكذا مكتوبة وقعٌ ، وفي كتاب مُسلم...وَجِعٌ ..مسح لهُ رأسه ودعا لهُ بالبركة..ألا يكفي هذا؟؟
..............
لا يمكن أن يكون رسول الله توضأ وجعل كُل ماء وضوءه في نفس الإناء ، ليجعل طفل بريء يشرب من هذا الماء الذي أقل ما يُقال عنهُ بأنهُ غير صالح للشرب .
...............
ثُمَّ قُمْتُ خَلْفَ ظَهْرِهِ ، فَنَظَرْتُ إِلَى خَاتَمِ النُّبُوَّةِ بَيْنَ كَتِفَيْهِ ، مِثْلَ زِرِّ الحَجَلَةِ....ما الذي يُدري طفل بذلك السن عن خاتم النبوة ، وكيف يقوم خلف رسول الله ، وهل رسول الله مكشوف الظهر حتى يراه بهذه السهولة ، لأن خاتم النبوة لا يتم رؤيته إلا لمن يكشف عن عن ظهر رسول الله....وخاتم النبوة ليس بين كتفي رسول الله تماماً ، فهو يميل إلى جهة الضلع الأيسر لرسول.
.................
حدثنا قُتيبة بن سعيد ، ومحمد بن عباد ، قالا ، حدثنا حاتم وهو إبن إسماعيل ، عن الجعد بن عبد الرحمن ، قال سمعت السائب بن يزيد ، يقول:-
............
" ذَهَبَتْ بِي خَالَتِي إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِن ابْنَ أُخْتِي وَجِعٌ فَمَسَحَ رَأْسِي وَدَعَا لِي بِالْبَرَكَةِ ، ثُمَّ تَوَضَّأَ فَشَرِبْتُ مِنْ وَضُوئِهِ ، ثُمَّ قُمْتُ خَلْفَ ظَهْرِهِ فَنَظَرْتُ إِلَى خَاتَمِهِ بَيْنَ كَتِفَيْهِ مِثْلَ زِرِّ الْحَجَلَةِ "
...................
كتاب مُسلم...كتاب الفضائل...باب خاتم النبوة ومحله من جسده
....................
ونأتي للنخامة ودلكها بالوجوه والجلود وهي من حديث طويل في كتاب البُخاري نقتطف ما يهم موضوعنا... حدثني عبد اللَّهِ بن مُحَمَّدٍ حدثنا عبد الرَّزَّاقِ أخبرنا مَعْمَرٌ قال أخبرني الزُّهْرِيُّ قال أخبرني عُرْوَةُ بن الزُّبَيْرِ عن الْمِسْوَرِ بن مَخْرَمَةَ وَمَرْوَانَ يُصَدِّقُ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا حَدِيثَ صَاحِبِهِ قالا

.................
".....فإنِّي واللَّهِ لَأَرَى وُجُوهًا، وإنِّي لَأَرَى أوْشَابًا مِنَ النَّاسِ خَلِيقًا أنْ يَفِرُّوا ويَدَعُوكَ، فَقالَ له أبو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ: امْصُصْ ببَظْرِ اللَّاتِ، أنَحْنُ نَفِرُّ عنْه ونَدَعُهُ؟ فَقالَ: مَن ذَا؟ قالوا: أبو بَكْرٍ، قالَ: أما والذي نَفْسِي بيَدِهِ، لَوْلَا يَدٌ كَانَتْ لكَ عِندِي لَمْ أجْزِكَ بهَا لَأَجَبْتُكَ، قالَ: وجَعَلَ يُكَلِّمُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَكُلَّما تَكَلَّمَ أخَذَ بلِحْيَتِهِ، والمُغِيرَةُ بنُ شُعْبَةَ قَائِمٌ علَى رَأْسِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومعهُ السَّيْفُ وعليه المِغْفَرُ، فَكُلَّما أهْوَى عُرْوَةُ بيَدِهِ إلى لِحْيَةِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ضَرَبَ يَدَهُ بنَعْلِ السَّيْفِ، وقالَ له: أخِّرْ يَدَكَ عن لِحْيَةِ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، فَرَفَعَ عُرْوَةُ رَأْسَهُ، فَقالَ: مَن هذا؟ قالوا: المُغِيرَةُ بنُ شُعْبَةَ، فَقالَ: أيْ غُدَرُ، ألَسْتُ أسْعَى في غَدْرَتِكَ؟ وكانَ المُغِيرَةُ صَحِبَ قَوْمًا في الجَاهِلِيَّةِ فَقَتَلَهُمْ، وأَخَذَ أمْوَالَهُمْ، ثُمَّ جَاءَ فأسْلَمَ، فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أمَّا الإسْلَامَ فأقْبَلُ، وأَمَّا المَالَ فَلَسْتُ منه في شيءٍ، ثُمَّ إنَّ عُرْوَةَ جَعَلَ يَرْمُقُ أصْحَابَ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بعَيْنَيْهِ، قالَ: فَوَاللَّهِ ما تَنَخَّمَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ نُخَامَةً إلَّا وقَعَتْ في كَفِّ رَجُلٍ منهمْ، فَدَلَكَ بهَا وجْهَهُ وجِلْدَهُ، وإذَا أمَرَهُمُ ابْتَدَرُوا أمْرَهُ، وإذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ علَى وضُوئِهِ ، وإذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ، وما يُحِدُّونَ إلَيْهِ النَّظَرَ تَعْظِيمًا له..... فَرَجَعَ عُرْوَةُ إِلَى أَصْحَابِهِ ، فَقَالَ : أَيْ قَوْمِ ، وَاللَّهِ لَقَدْ وَفَدْتُ عَلَى المُلُوكِ ، وَوَفَدْتُ عَلَى قَيْصَرَ ، وَكِسْرَى ، وَالنَّجَاشِيِّ ، وَاللَّهِ إِنْ رَأَيْتُ مَلِكًا قَطُّ يُعَظِّمُهُ أَصْحَابُهُ مَا يُعَظِّمُ أَصْحَابُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحَمَّدًا ، وَاللَّهِ إِنْ تَنَخَّمَ نُخَامَةً إِلَّا وَقَعَتْ فِي كَفِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ، فَدَلَكَ بِهَا وَجْهَهُ وَجِلْدَهُ ، وَإِذَا أَمَرَهُمْ ابْتَدَرُوا أَمْرَهُ ، وَإِذَا تَوَضَّأَ كَادُوا يَقْتَتِلُونَ عَلَى وَضُوئِهِ ، وَإِذَا تَكَلَّمَ خَفَضُوا أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَهُ ، وَمَا يُحِدُّونَ إِلَيْهِ النَّظَرَ تَعْظِيمًا لَهُ "
...............
الثلاثاء 19 رمضان 1441هـ الموافق:12 مايو 2020م 07:05:49 بتوقيت مكة
عمر المناصير..الأُردن 
كتاب البُخاري..2731..كتاب الشروط..باب الشروط في الجهاد والمُصالحة مع أهل الحروب وكتابة الشروط..الراوي المُسور بن مخرمة ومروان بن الحكم
...............
الرواية صحيحة...لكن عندما يورد في كتاب البُخاري سند مثل سند حديث الإفك المكذوب( كلٌّ حدثني طائفة من الحديث، وبعض حديثهم يصدّق بعضاً وإن كان بعضهم أوعى له من بعض ) فاعلم بأن هُناك شيء من الكذب سيتم حشوه ، وللتغطية على هذا الكذب...ورد في كتاب البُخاري لسند هذه الرواية.. (يُصَدِّقُ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا حَدِيثَ صَاحِبِهِ)...وسيكون الكذب هو تجرأ عروة بن مسعود على رسول الله ، والقيام بإهانته وحاشاه ، ثُم تجرأه على ال 1600 صحابي ، وسبهم والإستهزاء بهم والحط من قدرهم..وتحديهم.. وكأنهم نعاج(وحاشاهم) ، ومدح رسول الله من خلال حشو السُم في المديح حول النخامة والوضوء...وهو لم يأتي بجديد حول المدح لأنه كان معروف للقاصي وللداني ولقُريش بالذات تعظيم الصحابة لرسول الله ، ونسبة القول البذيء لخليفة رسول الله ، وإقرار رسول الله لهذا اللفظ السوقي .
....................
فإنِّي واللَّهِ لَأَرَى وُجُوهًا، وإنِّي لَأَرَى أوْشَابًا مِنَ النَّاسِ خَلِيقًا أنْ يَفِرُّوا ويَدَعُوكَ....من كانوا مع رسول الله وما يُحيطون به كان عددهم ما يُقارب 1600 صحابي...كيف يتجرأ عروة بن مسعود وهو لوحده أن يقول مثل هذا الكلام...هل هُناك أحد يُصدق هذا الكلام...وهو نفس الوضاع من جعل رسول الله بأنهُ أباد قُريش وارتكب مجزرة فنيت فيها قُريش عند فتح مكة...عندما وصفهم بأنهم أوباش ...وهُنا وصف الصحابة بالأوشاب .
.................
فَقالَ له أبو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ: امْصُصْ ببَظْرِ اللَّاتِ...قيل كيف تعرف أنها كذبة قال من كبرها...هل هذا هو نتاج مدرسة رسول الله ، هل هذا هو منطق الخريج الأول للمدرسة المُحمدية ، وبعد 19 عام من التعليم الإلهي...هل ضاقت على ابي بكر اللغة العربية للرد على عروة لو أن عروة فعلاً قال ذلك إلا هذا القول...لكن تدرون من دس هذا الكلام المكذوب المنسوب لعروة حول حطه من قدر صحابة رسول الله..لكي يوجد السوقية في أبي بكر..ولكي يتهم رسول الله بسكوته ولإقراره لمثل هكذا ألفاظ السوقي ، وهل للصنم اللات بظر؟؟ ولا نظن هؤلاء الوضاعين إلا من نسبوا لرسول الله تلك الكلمة البذيئة(أنكتها) وهُم خُراء وأهل هذه الكلمات التي لم يعرفها ذلك المُجتمع والعرب حينها .
....................
التنخم هل رسول الله مُدخن مثلاً يُدخن على الأقل 3 عُلب من الدُخان يومياً ، ويؤرجل الإرجيلة عدة مرات في اليوم ، أو عنده جيوب أو إلتهاب في الحلق ، أو إلتهاب في الرئتين وحاشاه...حتى يتنخم ويكون من عادته التنخم...ومن عنده هذا لا يتنخم كثيراً.. ونتمنى سؤال المليار ونصف مُسلم متى رأيتم آخر مرة شخص يتنخم؟؟!! فنرى الأعداد الكبيرة من البشر في الأسواق والمحلات ، ولا أحد يتنخم ، وحتى الطيارين والمُضيفين والمُسافرين يقضون الساعات الطويلة ولا يتنخمون....لكنه الوضاعين إختاروا رسول الله لكُل نقيصةٍ من دون خلق الله .
................
يقول من لا عقول برؤوسهم ممن قبلوا تلك النقائص على رسول الله ، بأنه قد ذكر بعض أهل العلم أن الصحابة لم يكونوا يفعلون هذا دائما وإنما فعلوه في هذا اليوم لبيان عظمته في نفوسهم. وللردعمليا على عروة في قوله للنبي صلى الله عليه وسلم في بداية الحوار معه: إني أرى أشوابا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك...وهذا من الكذب والتبرير السخيف والذي هو أقبح من الذنب نفسه..فهل بالنخام والإقتتال على الوضوء يتم التعبير عن تعظيم الصحابة لرسول الله في نفوسهم...ونسأل بعض أهل العلم هؤلاء كم مرة تتنخمون في اليوم....حتى جعلتم رسول الله من عادته التنخم...وأصابته حالة من التنخم في تلك الجلسة...هل إتفق رسول الله مع الصحابة الكرام بأنه سيقوم بالتنخم وبأن عليهم إلتقاف نخامته ودلك وجوههم وجلودهم بها ، وبأن يتوضأ وعليهم التقاتل على وضوءه ، وذلك من أجل إظهار تعظيمهم لهُ؟؟!!
.................
بعض روايات التبرك المكذوبة
...........
عن أبو موسى الأشعري..طبعاً أبو موسى هو من نُسب لهُ رواية الطعن في كتاب الله وتكفله بحفظه..نقتطف من رواية البُخاري ومُسلم
.............
" .. ومعهُ بلَالٌ...ثُمَّ دَعَا بقَدَحٍ فيه مَاءٌ، فَغَسَلَ يَدَيْهِ ووَجْهَهُ فيه ومَجَّ فِيهِ، ثُمَّ قالَ: اشْرَبَا منه، وأَفْرِغَا علَى وُجُوهِكُما ونُحُورِكُما وأَبْشِرَا. فأخَذَا القَدَحَ فَفَعَلَا، فَنَادَتْ أُمُّ سَلَمَةَ مِن ورَاءِ السِّتْرِ: أنْ أفْضِلَا لِأُمِّكُمَا، فأفْضَلَا لَهَا منه طَائِفَةً "
.............
ما الفائدة مما نُسب لرسول الله ، وما الداعي لهُ ، بأنه غسل يديه ووجهه ونزول ما عليهما من وسخ في ذلك الماء ، ثُم مج فيه ما في فمه ، وطلبه من أبو موسى الأشعري وبلال ، أن يشربا منهُ ، وأن يُفرغا الماء على وجوههما ونحورهما...ولا بُد للوضاعين من التمليح...حيث أن أمنا أم سلمة تُريد حصة لها من هذا الماء الغير نظيف...رسول الله نظيف لكن البيئة وما فيها غير نظيفة .
.............
حَدَّثَنَا آدَمُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الحَكَمُ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا جُحَيْفَةَ ، يَقُولُ :-
................
" خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالهَاجِرَةِ ، فَأُتِيَ بِوَضُوءٍ فَتَوَضَّأَ ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَأْخُذُونَ مِنْ فَضْلِ وَضُوئِهِ فَيَتَمَسَّحُونَ بِهِ"
................
كتاب البُخاري...كتاب الوضوء...باب إستعمال فضل وضوء الناس
................
خروجه في الهاجرة بمعى الحر وبأنه سيكون جسمه عليه العرق من الحر ، وما المقصود هُنا بالتمسح بفضلة وضوءه لماءٍ إتسخ وغير نظيف
...........
حدثنا آدم قال حدثنا شعبة عن الأعمش عن أبي وائل عن حذيفة :-
..............
"قال أتى النبي صلى الله عليه وسلم سباطة قوم فبال قائما ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ"
...............
كتاب البُخاري...كتاب الوضوء...باب الوضوء قائماً وقاعداً... كتاب المظالم - باب الوقوف والبول عند سباطة قوم...
...........
حدثنا ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏، أخبرنا ‏أبو خيثمة ‏، عن ‏الأعمش ‏ ‏، عن ‏ ‏شقيق ‏ ‏، عن ‏ ‏حذيفة قال ‏
..................
" ‏كنت مع النبي فانتهى إلى سباطة قوم فبال قائما ، فتنحيت ، فقال : ‏ادنه فدنوت حتى قمت عند عقبيه فتوضأ ‏ ‏فمسح على خفيه.
...........
كتاب مُسلم - كتاب الطهارة - باب المسح على الخفين .
..........
يصفون رسول الله بأنه بأنه بال واقفاً في مكان وسخ مُعد لرمي الزبالة والكناسة ، ومن يبول واقفاً ويلبس لباسهم حينها لا بُد أن تنكشف عورته ، ولا بُد من طرطشة البول على رجليه وثيابه...ولا رد على هذا إلا ما وردعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ: -
.............
" مَنْ حَدَّثَكُمْ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ بَالَ قَائِمًا فَلَا تُصَدِّقُوهُ ، مَا كَانَ يَبُولُ إلَّا جَالِسًا "..... رَوَاهُ الْخَمْسَةُ إلَّا أَبَا دَاوُد، وَقَالَ التِّرْمِذِيُّ: هُوَ أَحْسَنُ شَيْءٍ فِي هَذَا الْبَابِ وَأَصَحُّ..... وَعَنْ جَابِرٍ قَالَ:-..." نَهَى رَسُولُ اللَّهِ أَنْ يَبُولَ الرَّجُلُ قَائِمًا"..... رَوَاهُ ابْنُ مَاجَهْ
..............
ولا بُد من التبريرات الكاذبة التي لا دليل عليها...بأن رسول الله بال لسبب ، بأن به جرح وما أستطاع الجلوس...وهو تبرير كاذب لا دليل عليه لئلا يكون في كتاب البُخاري ومُسلم ما هو مكذوب .
...............
الشيخ الحويني وامصص بظر اللات...يقول الحويني الحديث صحيحٌ لا ريب فيه..أي شبهه بالقرءان الكريم الذي لا ريب فيه...دون أن يُدقق بما في داخله من وضع وافتراء..أُمصص بظر اللات ...صح لسانك يا شيخ يا حويني....من أين جئت جاءوا بوضوء .
.............
https://www.youtube.com/watch?v=68wnigXHmKc
..............
ملفانا وما نُقدمه مُلك لمن يطلع عليها...ومن يقتنع بها فلهُ حُرية نشرها وأجره على الله
...............
عمر المناصير...........12/5/2020
 
اسمك :  
نص التعليق :