آخر تحديث للموقع :

الأثنين 17 محرم 1441هـ الموافق:16 سبتمبر 2019م 02:09:27 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

شبهة رفض الرسول صلى الله عليه وآله وسلم تزويج فاطمة من أبي بكر وعمر رضي الله عنهم ..
شبهة رفض الرسول تزويج فاطمة من ابي بكر وعمر
بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات اعمالنا من يهده الله فهوالمهتد ومن يضله فلن تجد له وليا مرشدا،،
وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً صلى الله عليه واله وصحبه وسلم عبده ورسوله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثيراً ما يحتج الرافضة عن زواج عمر من ام كلثوم بنت علي رضي الله عنهم بحجية رفض الرسول صلى الله عليه وسلم لعمر وابوبكر رضي الله عنها عندما خطبا فاطمة رضي الله عنها بسبب فارق السن الكبير ويتجاهلون الروايات الصحيحة الموجودة بكتبهم بهذا الخصوص.
حيث ذكر الطوسي في الأمالي: ((44/ 13 ـ اخبرنا ابوعبداللّه محمد بن محمد بن النعمان (رحمه اللّه) , قال: حدثنا ابونصر محمد بن الحسين البصير السهروردي , قال: حدثنا الحسين بن محمدالاسدي , قال: حدثنا ابوعبداللّه جعفر بن عبداللّه بن جعفر العلوي المحمدي , قال: حدثنا يحيى بن هاشم الغساني , قال: حدثنا محمد بن مروان , قال: حدثني جويبر بن سعيد, عن الضحاك بن مزاحم , قال: سمعت علي بن ابي طالب (عليه السلام) يقول: اتاني ابوبكر وعمر فقالا: لواتيت رسول اللّه (صلى اللّه عليه وآله) فذكرت له فاطمة ,قال: فاتيته , فلما رآني رسول اللّه (صلى اللّه عليه وآله وسلم) ضحك , ثم قال: ما جا بك يا اباالحسن وما حاجتك؟ قال: فذكرت له قرابتي وقدمي في الاسلام ونصرتي له وجهادي , فقال: يا علي , صدقت , فانت افضل مما تذكر ...... الرواية))
والشاهد أن أبابكر وعمر هما من أشارا على علي بن أبي طالب بالزواج من فاطمة!!! فمن هنا يعرف قدر ومكانة الصحابة عند علي بن أبي طالب فهويأخذ بنصيحتهم، وكذلك يعرف قدر علي وفاطمة عند الصحابة.
أما بالنسبة لأن أبوبكر وعمر تقدما لخطبة فاطمة ورفضهما النبي صلى الله عليه وسلم
أقول هذا كذب صراح لم يرفضهم النبي صلى الله عليه وسلم بل وجد في وجه فاطمة تغيرا عندما عرض عليها الأمر فهذا يدل على أنه وافق لكن صاحبة الشأن هي من رفضت والدليل أيضا من كتاب الأمالي للطوسي وبحار الأنوار للمجلسي.
قال الطوسي في آماليه ((اخبرنا ابوعبداللّه محمد بن محمد بن النعمان (رحمه اللّه) , قال: حدثنا ابونصر محمد بن الحسين البصير السهروردي , قال: حدثنا الحسين بن محمدالاسدي , قال: حدثنا ابوعبداللّه جعفر بن عبداللّه بن جعفر العلوي المحمدي , قال: حدثنا يحيى بن هاشم الغساني , قال: حدثنا محمد بن مروان , قال: حدثني جويبر بن سعيد, عن الضحاك بن مزاحم , قال: سمعت علي بن ابي طالب (عليه السلام) يقول: اتاني ابوبكر وعمر فقالا: لواتيت رسول اللّه (صلى اللّه عليه وآله) فذكرت له فاطمة ,قال: فاتيته , فلما رآني رسول اللّه (صلى اللّه عليه وآله وسلم) ضحك , ثم قال: ما جاء بك يا اباالحسن وما حاجتك؟ قال: فذكرت له قرابتي وقدمي في الاسلام ونصرتي له وجهادي , فقال: يا علي , صدقت , فانت افضل مما تذكر.
فقلت: يا رسول اللّه , فاطمة تزوجنيها؟ فقال: يا علي , انه قد ذكرها قبلك رجال , فذكرت ذلك لها, فرايت الكراهة في وجهها. [أنظر أمالي الطوسي ص39، وبحار الأنوار للمجلسي 43 ص93]
فالناظر في رواية الطوسي يجد أن النبي - صلى الله عليه وسلم فعل مع علي رضي الله عنه ما فعله مع أبي بكر وعمر، حيث قبل طلب أبي بكر وطلب عمر ولكنه عندما كلم فاطمة وجد الكراهة في وجهها وهذا أمر طبيعي في الزواج أن يعلم رأي العروس في من ستتزوجه أتقبل أم ترفض، أما النبي صلى الله عليه وسلم فكان قد وافق عليهما بدليل أنه ذهب لأخذ رأي فاطمة ولم يردهما مباشرة، وفعل نفس الأمر مع علي - رضي الله عنه - فقبلت فاطمة كما في بقية رواية الطوسي.
وفي أول الرواية يشهد علي بأن الذي أشار عليه بالزواج من فاطمة هم أبوبكر وعمر رضي الله عنهما وكذلك الرواية أيضا عند المجلسي في البحار ((المفيد، عن محمد بن الحسين، عن الحسين بن محمد الاسدي، عن جعفر بن عبدالله العلوي، عن يحيى بن
هاشم الغساني، عن محمد بن مروان، عن جويربن سعد، عن الضحاك بن مزاحم قال: سمعت علي بن أبي طالب عليه السلام يقول: أتاني أبوبكر وعمر فقالا: لوأتيت رسول الله صلى الله عليه واله فذكرت له فاطمة.
قال: فأتيته فلما رآني رسول الله صلى الله عليه واله ضحك ثم قال: ما جاء بك يا أبا الحسن حاجتك؟ قال: فذكرت له قرابتي وقدمي في الاسلام ونصرتي له وجهادي فقال: يا علي صدقت فأنت أفضل مما تذكر، فقلت: يا رسول الله فاطمة تزوجنيها، فقال: يا علي إنه قد ذكرها قبلك رجال فذكرت ذلك لها فرأيت الكراهة في وجهها، ولكن على رسلك حتى أخرج إليك. فدخل عليها، فقامت فأخذت رداءه ونزعت نعليه وأتته بالوضوء فوضأته بيدها وغسلت رجليه، ثم قعدت، فقال لها: يا فاطمة! فقالت: لبيك لبيك حاجتك يارسول الله؟ قال: إن علي بن أبي طالب من قد عرفت قرابته وفضله وإسلامه وإني قد سألت ربي أن يزوجك خير خلقه وأحبهم إليه، وقد ذكر من أمرك شيئا
فما ترين؟ فسكتت ولم تول وجهها ولم يرفيه رسول الله صلى الله عليه واله كراهة: فقام وهويقول: الله أكبر سكوتها إقراها.)) (بحار الأنوار للمجلسي ص 94)
فهذا دليل على محبة أبوبكر وعمر لعلي بن أبي طالب رضوان الله عليهم أجمعين وأنهم يتمنون له ما يتمنون لأنفسهم، وقبل علي رأي أبي بكر وعمر وعمل به وذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم وطلب فاطمة بناءا على مشورة من أبي بكر وعمر ولوتابعت بقية الرواية لوجدت مدى الترابط بين النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر، مدى محبة أبي بكر لفاطمة ولعلي وتنفيذه أمر النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال الطوسي في آماليه وكذلك المجلسي في بحار الأنوار ((قال علي: عليه السلام قال رسول الله صلى الله عليه واله: قم فبع الدرع، فقمت فبعته وأخذت الثمن، ودخلت على رسول الله صلى الله عليه واله، فسكبت الدارهم في حجره، فلم يسألني كم هي ولا أنا أخبرته، ثم قبض قبضة ودعا بلالا فأعطاه فقال: ابتع لفاطمة طيبا، ثم قبض رسول الله صلى الله عليه واله من الدراهم بكلتا يدية فأعطاه أبابكر وقال: ابتع لفاطمة ما يصلحها من ثياب وأثاث البيت وأردفه بعمار بن ياسر وبعدة من أصحابه. فحضروا السوق فكانوا يعرضون الشئ مما يصلح، فلا يشترونه حتى يعرضوه على أبي بكر فإن استصلحه اشتروه.)) (بحار الأنوار للمجلسي ص 94)
فهذه الرواية تبين مدى ثقة النبي - صلى الله عليه وسلم - في أبي بكر، فقد أعطاه الدراهم لكي يشتري لفاطمة ما يصلحها، فالذي جهز فاطمة واختار لها الثياب والأثاث هوأبوبكر، وكان الصحابة لا يختارون شيئا حتى يوافق عليه أبوبكر. فهذه هي منزلة الصديق عند النبي - صلى الله عليه وسلم -، ومنزلة علي عند أبي بكر وعمر، ومنزلة أبي بكر وعمر عند علي، فكلهم إخوة في الله، متحابين في الله، ليس بينهم بغضاء ولا شحناء كما سول لكم أصحاب العمائم.
عدد مرات القراءة:
1134
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :