آخر تحديث للموقع :

السبت 18 ذو الحجة 1441هـ الموافق:8 أغسطس 2020م 01:08:26 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نظر إلى زينب زوجة زيد فوقعت في نفسه موقعاً عجيباً ..

عدد مرات القراءة:
3777
إرسال لصديق طباعة
الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ الموافق:23 مايو 2017م 06:05:41 بتوقيت مكة
نور الكلمة 
يا رافضي قلت لك لو تطلع للسما السابعة لاهون عليك الف مرة من ان تتبت روياتكم الطاعنة من كتبناط

ولأجل ذلك نقول

إن هذه الروايات التى ذكرها هؤلاء المضللون إنما هى لا يعتد بها وليست من صحيح السنة فى شئ يذكر وهذا ما قال به أهل العلم والتأويل فى شأن تلك الرويات من أنها ذكرت على سبيل المثال وليس على سبيل اليقين وأنها روايات ضعيفة أى بها خلل فلا يعتد بها

يقول الإمام ابن كثير رحمه الله

( ذكر ابن أبى حاتم وابن جرير ([3]) هاهنا آثارا عن بعض السلف رضى الله عنه أحببنا أن تضرب عنها صفحا لعدم صحتها فلا نوردها) ([4])

وجه الدلالة

يقصد الإمام ابن كثير عليه رحمة الله أن تلك الروايات التى ذكرها الإمام ابن جرير الطبرى لا يعتد بها لعدم صحتها ولأجل ذلك فهو لم يذكر تلك الروايات.

أما عن القول المزعوم بأنه صلى الله عليه وسلم لما رأى زينب افتتن بها فهو غير صحيح أيضا

فيقول الإمام ابن كثير فى ذلك

وقد روى الإمام أحمد هاهنا أيضا حديثًا، من رواية حماد بن زيد، عن ثابت، عن أنس فيه غرابة تركنا سياقه أيضا والغرابة من قوله: "فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأته زينب وكأنه دخله" فقد شك مؤمل فى الرواية، وهو سيئ الحفظ. ([5])

وجه الدلالة:

أى أن الرواية التى ذكر فيها أن النبى صلى الله عليه وسلم افتتن بزينب رواية ضعيفة السند ولا يعتد بها لأن فيها أحد الرواة ممن عرف بسوء حفظه للحديث وأمثال هؤلاء لا يعتد بروايتهم خاصة أنها لم ترد من طرق أخرى

يقول الإمام ابن حجر العسقلاني

ووردت آثار أخرى أخرجها ابن أبى حاتم والطبرى ونقلها كثير من المفسرين لا ينبغى التشاغل بها([6])

وجه الدلالة

أن رواية ابن جرير الطبرى التى ذكرها أيضا لا يعتد بها لأن ها ضعيفة ولاحظ معى أن الذى حكم على تلك الرواية بالضعف هو الإمام ابن حجر العسقلانى الذى أثرى المكتبة الإسلامية بذخائر نفيسة من أبرزها كتاب فتح البارى بشرح صحيح البخارى أصح كتاب ورد فى سنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم


يقول صاحب التهذيب

هذه رواية مرسلة ، فمحمد بن يحيى بن حبان تابعى ، يروى عن الصحابة ، و يروى أيضا عن التابعين ، كعمر بن سليم و الأعرج ، و غيرهما ، (ت 121 هـ ) و عمره ( 74 سنة ) ، فهو لم يدرك القصة قطعاً ولم يذكر من حدثه بها ([7])

عبد الله بن عامر الأسلمى ، ضعيف بالاتفاق ، بل قال فيه البخارى : ذاهب الحديث ، و قال أبو حاتم : متروك ([8])
[3] ـ يقصد بن جرير الطبرى الذى اخذوا من كتابة دليل شبهتهم

[4] ـ تفسير بن كثير جـ 3 صـ 491 وما بعدها

[5] ـ المرجع السابق

[6] ـ فتح البارى جـ 8 صـ 524

[7] ـ التهذيب جـ 9 صـ 507 وما بعدها

[8] ـ المرجع السابق جـ 5 صـ 275


اتحداااك ان تضعف ما سطر في كتبك
هل من قال فيه الله ( انك لعلر خلق عظيم* يشتهي نساء غيره
اعوذ بالله من نصبكم يا نواصب
الخميس 27 شعبان 1435هـ الموافق:26 يونيو 2014م 08:06:18 بتوقيت مكة
رافضي 
و لأنكم كذابين و مدلسين لم تنقلوا ما في الهامش في تفسير القمي :
الصفحه 72

(2) و يمكن الإيراد عليه أولا أنه كيف يسوغ لرسول الله صلى الله عليه و آله أن ينظر إلى زوجة الغير ، و ثانيا أنه لا يناسبه أن يميل اليها ، و ثالثا انه لا ينبغي لمقامه أن يتزوج من زينب بعدما انكحها من زيد ، لأنه و إن كان جائزا إلا أن رسول الله صلى الله عليه و آله كان بمنزلة أبيه و هذا لا يفعله عامي فكيف النبي الأعظم الذي اسوته تتبع. و جواب الاول (أ) لعل هذه الواقعة كانت قبل نزول آية الحجاب و النهي عن النظر إلى الأجنبية (ب) و على فرض كونها بعده انه لا إشكال في جواز النظرة الأولى اتفاقا (ج) النبي صلى الله عليه و آله مرتبته بالنسبة إلى أمته أعظم و أولى من أنفسهم بدلالة قوله تعالى : " النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم " خرج منه ما خرج كحرمة تزويج ذات البعل و بقي غيره في العموم فيجوز له النظر و لو عمدا إلى سائر نساء أمته.
الجواب عن الثاني : إن ميل النفس إلى كل شئ حسن و إعجابها به من مقتضيات الفطرة الانسانية و لولاه لما استحسن الإنتهاء عما نهي عنه بل عدم الميل دليل فتور في الفطرة الاولية ، و النبي حيث أنه بشر لابد فيه من كمال سائر المقتضيات البشرية ، لكن الفرق بيننا و بينه أنّ ميولنا النفسانية ربما تذهب بنا إلى مهاوي الهلكات و النبي لا يقتحمها أبدا لمكان العصمة.
الجواب عن الثالث: إنه لم يتزوجها إلا بعد أمر الله تعالى و هو مبني على حكم ، منها ما بينه الله تعالى بقوله : لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منها وطرا ، و منها ما لم يبين الله و هي أن زيدا لما اشتهر بين الناس بابنية رسول الله صلى الله عليه و آله لأمكن من المسلمين السذج لاسيما من الذين كان كمال مجهودهم حط مقام أهل البيت عليهم السلام أن يعطوا زيدا مقام ابن رسول الله صلى الله عليه و آله بعد وفاته بل لم يكن من المستبعد أن يجعلوه خليفة له بدليل كونه ابنا له ، فكان اللازم على الله ان يسد هذا المجال فبين الفرق بينه و بين الولد النسبي بجواز التزويج من مدخولة الابن الدعي دون مدخولة الابن النسبي و اراد أن يتزوج النبي من زوجة زيد حتى ينحسم احتمال كونه ابنا له فأوجد دواعي هذا الزواج من نظره اليها و إلقاء محبتها في قلبه و لما رأى ان النبي صلى الله عليه و آله لا يقدم عليه لمقام حيائه و عفته قال : تخفي في نفسك ما الله مبديه و تخشى الناس و الله أحق ان تخشاه الآية ، فلو لم يكن في هذا الزواج مثل هذه الحكمة لما كان جائزا للنبي لأن النبي لا يفعل فعلا عبثا فكيف ما كان مذموما و الدليل على ذلك انه منع عن مثل هذا الزواج فيما بعد لكو؟؟ عادما للحكمة المذكورة لقوله : لا يحل لك النساء من بعد و لا ان تبدل بهن من ازواج و لو أعجبك حسنهن.
الرواية متروكة كما علق عليها المحقق في الهوامش لأنها جاءت على ذوق السنة في الأحاديث و سوف أذكر التفاسير السنية لنفس هذه الرواية
وقيل بأن محمد بن ابي عمير لا يروي عن جميل مباشرة أي أنها مرسلة و لا ننسى أن محمد بن ابي عمير أضطهدوه النواصب و سجنوه و جلدوه و قد تكون هذه الرواية في مرتبة التقية أي أنه ذكرها تحت ظروف الإضطهاد و عليها تكون موافقة لتفاسير السنية الباطلة
الخميس 27 شعبان 1435هـ الموافق:26 يونيو 2014م 08:06:38 بتوقيت مكة
رافضي 
لكم مثلها يا اعداء خاتم الانبياء صلى الله عليه و اله

ذكرها ابن سعد في طبقاته (8/101) و من طريقه ساقها ابن جرير في تاريخه (3/161) : قال : أخبرنا محمد بن عمر ، قال : حدثني عبد الله بن عامر الأسلمي ، عن محمد بن يحيى بن حبان ، قال : جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بيت زيد بن حارثة يطلبه ، و كان زيد إنما يقال له : زيد بن محمد ، فربما فقده رسول الله صلى الله عليه وسلم الساعة فيقول : أين زيد ؟ فجاء منزله يطلبه ، فلم يجده ، و تقوم إليه زينب بنت جحش زوجته فُضُلاً أي وهي لابسة ثياب نومها - ، فأعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم عنها ، فقالت : ليس هو هاهنا يا رسول الله فادخل بأبي أنت وأمي ، فأبى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يدخل ، و إنما عجلت أن تلبس لما قيل لها : رسول الله صلى الله عليه وسلم على الباب فوثبت عجلى ، فأعجبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فولى و هو يهمهم بشيء لا يكاد يفهم منه إلا : سبحان مصرّف القلوب ، فجاء زيد إلى منزله ، فأخبرته امرأته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتى منزله ، فقال زيد : ألا قلت له أن يدخل ؟ قالت : قد عرضت ذلك عليه فأبى ، قال : فسمعت شيئاً ؟ قالت : سمعته يقول حين ولى تكلم بكلام لا أفهمه ، و سمعته يقول : سبحان الله العظيم ، سبحان مصرف القلوب ، فجاء زيد حتى أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا رسول الله بلغني أنك جئت منزلي فهلا دخلت ؟ بأبي وأمي يا رسول الله ، لعل زينب أعجبتك فأفارقها ، فيقول رسول الله : أمسك عليك زوجك ، فما استطاع زيد إليها سبيلاً بعد ذلك اليوم ، فيأتي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيخبره ، فيقول رسول الله : أمسك عليك زوجك ، فيقول : يا رسول الله أفارقها ، فيقول رسول الله : احبس عليك زوجك ، ففارقها زيد واعتزلها و حلت يعني انقضت عدتها قال : فبينا رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس يتحدث مع عائشة ، إلى أن أخذت رسول الله صلى الله عليه وسلم غشية ، فسري عنه و هو يبتسم و هو يقول : من يذهب إلى زينب يبشرها أن الله قد زوجنيها من السماء ؟ وتلا رسول الله صلى الله عليه وسلم { وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك ..}
 
اسمك :  
نص التعليق :