آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441هـ الموافق:11 أغسطس 2020م 04:08:25 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

نماذج التحريف التي تعرَّض لها حديث الثقلين على أيدي علماء ومحققي أهل السنة ..

نماذج التحريف التي تعرَّض لها حديث الثقلين على أيدي علماء ومحققي أهل السنة

إلي الحيدري وأطفالهُ: أمثل هذا يعتبر تحريف " حبذا لو علق أهل السنة "

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبهِ أجمعين.

بلغني أن الرافضة تقول أن الشيخ الشامي حسين سليم أسد حرف لفظ " كتاب الله وعترتي " إلي " كتاب الله وسنتي " في تحقيقهِ مسند أبي بكر الحميدي رحمه الله تعالى رحمة واسعة , وكان لا بد أن يعرف أن الخبر في هذا الشان يحتاجُ إلي تدقيق وبيان واضح هل لفظ " كتاب الله وعترتي " أصحُ من " كتاب الله وسنتي " وإشارتهِ للتخريج في الحاشية هل هذا يعني تحريفهُ للكتاب والله تعالى المستعان.

قالت الرافضة: [هذا نموذج آخر من نماذج التحريف الذي تعرَّض لها حديث الثقلين على أيدي علماء ومحققي أهل السنة أوالوهابية، وهذا التحريف كشفه سماحة السيد كمال الحيدري في برنامج الأطروحة المهدوية الحلقة 38 بتاريخ 1 - 8 - 21م، حيث عرض مقدمة كتاب مسند الحميدي ص11 للمحقق حسين سليم أسد، وقد أورد الشيخ حسين سليم أسد في الصفحة المذكورة حديث (كتاب الله وسنتي) وأشار في الحاشية إلى وروده في صحيح مسلم برقم 248، ووروده في مسند أبي يعلى الموصلي - وهوبتحقيق حسين سليم أسد أيضاً - برقم 121 و114، فعرض السيد الحيدري صحيح مسلم وأظهر الحديث رقم 248 وإذا فيه (وأهل بيتي) وليس (وسنتي)، ثم عرض الحديث رقم 121 من مسند أبي يعلى وكان اللفظ الموجود (كتاب الله حبل ممدود بين السماء والأرض وعترتي أهل بيتي)، ثم عرض الحديث رقم 114 ولفظه (كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي)].

لوكان تحريفاً لكان بين أهل الحديث حقيقة هذا التحريف , ولعلنا نبين الأمر لكمال الحيدري وأطفالهِ حقيقة هذا القول وهل هذا تحريف أما قولهُ اورد الحديث وأشار إليه في أنهُ في صحيح مسلم ومسند أبي يعلى الموصلي فلعل الشيخ حسين سليم أسد أراد حديث " أذكركم الله في أهل بيتي " وهذا اللفظ يختلف إختلافاً تاماً عن قولهِ " كتاب الله وعترتي " فالوثيقة الأولى التي في صحيح مسلم أن اللفظ " أذكركم الله " وتذكيرنا الله بأهل بيتهِ ليس الإتباع أوالتمسك بهم بل أراد بأبي هووأمي حفظ مكانتهم.

أما حديث كتاب الله وعترتي في مسند أبي يعلى الموصلي ولعل الشيخ حسين سليم أسد في ذكره أن حديث كتاب الله وسنتي أخرجهُ الإمام مسلم في الصحيح أراد بذلك شواهد تقوي الحديث في التمسك بالسنة النبوية المطهرة في حجة الوداع وليس تحريفاً قولهُ اخرجه الإمام مسلم لا يعني أنهُ حرفه وربما هذا خطأ في الطبعة أولا يخفى على أحد من أهل الحديث والعلم أن الخطأ وارد على طالب العلم فقولهُ اخرجهُ مسلم وأبي يعلى الموصلي فهذا القول لا يعني التحريف وإنما خطأ والله المستعان.

والأن وقفة مع حديث كتاب الله وعترتي في مصنف أبويعلى.

الأن ما قالهُ محقق مصنف أبي يعلى الموصلي رحمه الله تعالى.

قلتُ: وفي إسنادهِ عطية بن سعد العوفي وهو" شيعي محترق " مجمعٌ على تضعيفهِ عند أهل الحديث , ومشهور بتدليس التسوية فالحديث بلفظ " كتاب الله وعترتي " ضعيف جداً لا يصح خلاف ما أورد في حديث " كتاب الله وسنتي " وهوصحيح من مرسل الإمام مالك رحمه الله قال إبن أبي حاتم في المراسيل " ومالك أصح المراسيل " وهذا يثبت صحة الحديث , كما أن السنة المطهرة لا تحتاج لأثبات حجيتها والله تعالى المستعان.

اما بالنسبة لنسبة الشيخ حسين سليم أسد حديث كتاب الله وسنتي إلي المصدرين فهذا لا شك في أنهُ خلاف التحريف ولعلهُ أراد الإشارة إلي تخريج الحديث كاملاً في كتب أهل الحديث , وأما ما في الصحيح فإن حجية السنة أوشواهد كثيرة في صحيح مسلم على حجية السنة النبوية المطهرة , وهذا إحتمال كبير لأنه لا يمكن أن يخفى على الشيخ حسين سليم أسد أن كتاب الله وسنتي أخرجهُ الإمام مالك والقرطبي وجمع من أهل الحديث والرواة , ولا يخفى أن ما أخرجهُ أبي يعلى من رواية عطية العوفي " ضعيف " وأن ما أخرجه مسلم " في التذكير بأهل البيت ومكانتهم " فإن الحاشية التي أشار إليها الشيخ في تحقيقه للمسند ربما خطأ في النسخة ولعلهُ أراد خلاف هذا القول , فلا نقول التحريف في نسخة المسند وإنما هي مقدمة الشيخ حسين سليم أسد في تحقيق مسند الحميدي , ولكن هذا لم يكن تحريفاً ولن يكون كذلك والله المستعان.

والشيخ سليم أسد أراد نصرة هذه السنة المباركة فيقول.

فالشيخ في مقدمة تحقيق المسند أراد أن يبين مكانة السنة النبوية المطهرة , والإحتكام إليها والعمل بها في كل شيء وما في مقدمتهِ يثبت أن الشيخ لم يكن معتمداً هذا الخطأ في الإشارة لتخريج حديث " كتاب الله وسنتي " وإنما أراد الحديث صحيحاً كما هومعروف , فإنه بين مكانة السنة العظيمة ولكن الحيدري جاهل ولا يدري.

وفي الوثيقة المقبلة سنبين أن الشيخ إعتمد الأمانة العلمية في تحقيق الأحاديث , والحديث في إثبات حجية السنة المباركة صحيح الإسناد ولعله أراد خلاف ما كتب في الحاشية أوهوخطأ في النسخة وهذا ليس بتحريف فحديث العترة لا يخفى على طلبة علم الحديث ان مخرجهُ الإمام مسلم بلفظ " أذكركم الله في أهل بيتي " وهذا خلاف لفظ " كتاب الله وعترتي " وأبي يعلى الموصلي بإسناد ضعيف فتأمل أصلحك الله.

فكما نرى أن في الاخبار التي أوردها حسين سليم أسد في التحقيق إشارة واضحة أن أصحابها أخروجها , فلا يعقل أنهُ أراد خلاف ما قال في النقطة الخامسة لأن الحديث كما يعلم الجميع أخرجهُ الدارقطني ومالك وغيرهُ وربما هذا خطأ في النسخة المطبوعة من مسند الحميدي تحقيق الشيخ حسين أسد ولهذا لا أرى أن هذا تحريفاً كما زعم القوم.

فمثل هذا لا يعتبر تحريفاً للحديث , ناهيك عن ضعفهِ الشديد.

وما وقع من الخطأ في نسخ التحقيق للأحاديث فهذا لا يعتبر تحريفاً لنص " كتاب الله وعترتي " وقد بين الإمام الألباني أن الحديث المراد بالعترة هن نساء النبي , كذلك فالحديث عند التحقيق ضعيف لا يصلح , فهذا لا يقال عنه تحريف في فضائل أهل البيت فهذا الحديث معروف في صحيح مسلم " أذكركم الله " في غيره فيه نظر لا يصح.

وهذه شجرة إسناد لحديث كتاب الله وسنتي.

(حديث مرفوع) قَالَ الْفَقِيهُ أَبُواللَّيْثِ السَّمَرْقَنْدِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى حَدَّثَنَا أَبُوالْحُسَيْنِ الْقَاسِمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ رَوْزَبَةَ، حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ خُشْنَامَ، حَدَّثَنَا سُوَيْدٌ، عَنْ مَالِكٍ، قَالَ: بَلَغَنِي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ: " تَرَكْتُ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ لَنْ تَضِلُّوا مَا تَمَسَّكْتُمْ بِهِمَا، كِتَابَ اللَّهِ وَسُنَّتِي ". هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

كتبه / أهل الحديث

عدد مرات القراءة:
1313
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :