آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 محرم 1441هـ الموافق:18 سبتمبر 2019م 05:09:36 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

صلاة الرسول على بن ابي سلول ..
صلاة الرسول على بن ابي سلول
السلام عليكم اخواني اهل السنة والجماعة الكرام ...
ردا على شبهة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
على عبدالله بن ابي سلول
صلاة النبي صلى الله عليه وسلم على عبدالله بن ابي سلول
جاء عبدالله بن عبدالله بن أبي رضي الله عنه إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: " يا رسول الله، أعطني قميصك أكفنه فيه، وصلّ عليه، واستغفر له "، فأعطاه النبي عليه الصلاة والسلام قميصه، وقام ليصلّي عليه، فلما سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه ذلك أسرع إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - وقال له: " أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين؟ "، فقال له:
(إني خُيّرت فاخترت، لوأعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها)
على ضوء الاية
(استغفر لهم اولا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم).
من هذا الحديث حاول بعض منافقين هذا الزمان
ان يصنعوشبهة ضد هذا الدين العظيم المحفوظ كما كان يصنع اسلافهم من المنافقين الاولين,
عجبا
يا اخواني عجبا وجدت ان النصارى والرافضة في نفس الجبهة ضد اهل السنة والجماعة وينطلقون من نفس الحديث لمهاجمتنا
(تشابهت قلوبهم)
شبهتهم انه كيف يصلي الرسول صلى الله عليه وسلم على كافر
وكيف يكون فهم عمر رضي الله عنه للاية اصح من فهم النبي
وكيف يتعامل عمر مع النبي بهذا الاسلوب وهل يرى نفسه اعلم من الرسول صلى الله عليه وسلم.
نقول وبالله التوفيق
ان النبي صلى الله عليه وسلم زار ابن ابي سلول في مرضه يرجواسلامه واسلام اتباعه من اهل المدينة .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
ان قميصي لن يغني عنه من الله شيئا، واني اؤمل من الله ان يدخل بهذا السبب في الاسلام خلق كثير.
وهذا ماحدث بالفعل فبحكمة الرسول هذه امن الكثير من المنافقين ,وعند اشتداد المرض واقتراب الموت من عبدالله بن ابي سلول بعث الى الرسول صلى الله عليه وسلم ,فعندما دخل النبي عليه قال له
(اهلكك حب اليهود)
فقال بن ابي سلول انما بعثت اليك لتستغفر لي لا لتؤنبني وطلب قميص النبي ليكفن فيه
أخرج عبد الرزاق عن معمر، والطبري من طريق سعيد كلاهما عن قتادة قال: "أرسل عبد الله ابن أبي إلى النبي -صلى الله عليه وسلم-، فلما دخل عليه قال: (أهلكك حب يهود)، فقال: يا رسول الله إنما أرسلت إليك لتستغفر لي ولم أرسل إليك لتوبخني! ثم سأله أن يعطيه قميصه يكفن فيه فأجابه" وهذا مرسل مع ثقة رجاله، ويعضده ما أخرجه الطبراني من طريق الحكم بن أبان عن عكرمة عن ابن عباس قال: "لما مرض عبد الله بن أبي جاءه النبي -صلى الله عليه وسلم- فكلمه، فقال: قد فهمت ما تقول! فامنن علي فكفني في قميصك وصل عليَّ ففعل". ....
نتوقف هنا وقفه قصيره
... الايدل ذلك على اسلام عبدالله بن ابي سلول .. بالتأكيد ظاهرا هويدل على ذلك ولان الرجل كان على وجه موت ولاكن بن ابي سلول مات على النفاق لان بفعله هذا اراد ان يرفع العار عن ولده المسلم وهوعبدالله بن عبدالله بن ابي سلول وعن عشيرته بعد موته ..
وهذا ما قد اخفي على الرسول ولذلك ولذلك قد صلى الرسول عليه
(قل لا املك لنفسي نفعا ولاضرا الا ماشاء الله ولوكنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير ومامسني السوء ان انا الانذير وبشير لقوم يؤمنون)
وفي حديث عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما، قال: بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة من جهينة، فصبحنا القوم على مياههم، ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلاً منهم، فلما غشيناه قال: لا إله إلا الله، فكف عنه الأنصاري، وطعنته برمحي حتى قتلته، فلما قدمنا المدينة، بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي: ((يا أسامة، أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله؟ فما زال يكررها على حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم) متفق عليه
وفي رواية: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أقال: لا إله إلا الله وقتلته؟!)) قلت: يا رسول الله، إنما قالها خوفا من السلاح، قال:
((أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا؟!))
فما زال يكررها حتى تمنيت أني أسلمت يومئذ.
فالصلاة اصلا لا تجوز على الكفار ولا الاستغفار ولوكان ذلك جائز لاستغفر لعمه ابوطالب
.. قال تعالى .. ماكان للنبي والذين امنوا ان يستغفروا للمشركين ولوكانوا اولي قربى من بعد ماتبين لهم انهم اصحاب الجحيم ... الاية.
فكيف نقول ان النبي يصلي على كافر بعد هذه الاية؟!!!
فالرسول صلى الله عليه وسلم صلى على بن ابي سلول من هذا الباب وهوالمعاملة بالظاهر , ولاكن لان الله وعد ان يعذب المنافقين مرتين ثم يردون الى عذاب عظيم والعذاب مرتين هنا كما اشار المفسرون انما هي الفضيحة في الدنيا وعذاب القبر ثم جهنم وبئس المصير فسبحان الذي اوفى بوعده ,فالله اعلم ,لوان الله لم ينزل هذه الاية لكنا نترضى الان على بن ابي سلول ..
... قال تعالى .. وممن حولكم من الاعراب منافقون ومن اهل المدينة مردوا على النفاق لاتعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون الى عذاب عضيم.
وقال تعالى ... وَلَا تُصَلِّ عَلَى? أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَى? قَبْرِهِ ? إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ ....
اما ما حدث من موقف عمر رضي الله عنه انما هواستفسار منه ...
قال تعالى .. وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ? قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ? قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ
... لان عمر رضي الله عنه قال اتصلي عليه وقد نهاك الله عن ذلك وهذا ما فهمه عمر رضي الله عنه من الاية ... استغفر لهم اولا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم .. ولاكن النبي فهم من الاية التخيير وفهم النبي كان اصح فالاستغفار هنا جاء بصيغة التخيير ولاكن مع استبعاد الغفران لهم ولاكن النبي يعلم ان الله واسع الرحمة ولذلك كان يستغفر للاحياء منهم ولاكن الاستغفار ليس بمفهوم المغفرة يوم القيامة ولاكن استغفار جزئ اذا صح التعبير كما سوف نوضح ذلك لاحقا ان شاء الله ,فخذ هذا المثال حتى اقرب لك الصورة من فهم التخيير لا النهي
(لوانه كان احدا مسجون وطلب من سجانه ان يطلق سراحه وقال له السجان .. ان طلبتني ان اطلق سراحك سبعين مرة فلن اطلق سراحك .. هنا هولم ينهاه عن الطلب وانما ايسه من الاجابة ولاكن ذلك لن يمنع السجين من تكرار الطلب ان احس ان بهذا السجان رحمة , ولاكن اذا قال له لاتطلبني هذا الطلب مرة اخرى فعقوبة ذلك الحبس سنة اضافية, هنا يظهر من السجان النهي عن الطلب ذاته)
والله هوالرحمن وليس بسجان ولاكني اردت ايضاح الفكرة للقارئ فالاية اصلا كانت تتحدث عن الاستغفار للمنافقين الاحياء لان الاستغفار للمشركين الاحياء كان جائز كما كان ذلك مع نبي الله ابراهيم عليه السلام عندما كان يستغفر لابيه في حياته ولاكن عندما مات وثبت كفره على الموت توقف عن الاستغفار له ..
قال تعالى
.وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدولله تبرأ منه
.دليل اخر من السنة
روى البخاري حدثنا عمروبن حفص، حدثنا ابي حدثني الأعمش، حدثني شقيق قال: قال عبد الله - هوابن مسعود -: كأني أنظر إلى رسول الله يحكي نبيًا من الأنبياء وضربه قومه فأدموه، وهويمسح الدم عن وجهه ويقول: " اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون ". رواه مسلم من حديث الأعمش. ولاكن الاستغفار ليس بطلب المغفرة الكلية لان الكافر لايغفر له يوم القيامة ولايجوز اصلا الاستغفار للكافر اذا مات على كفره فضلا عن الصلاة عليه لان الله قد نهى عن ذلك بعد ما كان النبي يستغفر لعمه ابوطالب من بعد وفاته وكما ذكرنا ذلك انفا ..... ولاكن كاستغفار عن سيئة اوذنب بعينه مثل اذيتهم للنبي اوطلب سترهم من الفضيحة اوطلب هدايتهم ثم المغفرة لهم بحسب القصد وفي ذلك اختلف اهل العلم ... ففي كل هذا رد من الرسول لفهم عمر حيث ان عمر فهم انه لايجوز الاستغفار لهم ولاكن الصواب هوانه يجوز الاستغفار لهم لان الاية كانت تتحدث عن الاستغفار عن الاحياء من المنافقين , فتبين لنا ان قول النبي صلى الله عليه وسلم ردا على عمر
لوعلمت أني لوزدت على السبعين سيغفر له لزدت عليها ..
لم يكن من باب المغفرة للكافر ولاكننا نفهم منه ان الله غفور رحيم وان النبي كان يرجوالرحمة لابن ابي سلول لان الظاهر منه قبل وفاته الاسلام ومن جهة اخرى نفهم ان هذا ايضاح من النبي عليه الصلاة والسلام لعمر رضي الله عنه ان الاية تفيد التخيير لا النهي ...
(والله تعالى اعلم)
لانرجو منكم الا الدعاء بظهر الغيب ان يجمع الله شملي واهلي.

الإسلامية
عدد مرات القراءة:
984
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :