آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441هـ الموافق:8 يوليو 2020م 02:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إن الله جعل ذرية كل نبي في صلبه وجعل ذريتي في صلب علي ..

إن الله جعل ذرية كل نبي في صلبه وجعل ذريتي في صلب علي

عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم: «إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبي في صلبه وإن الله تعالى جعل ذريتي في صلب علي بن أبي طالب رضي الله عنه.

موضوع

قال الهيثمي «رواه الطبراني وفيه يحيى بن العلاء وهومتروك»

(مجمع الزوائد9/ 172).


قال الامام الالباني : " 801 - " إن الله عز وجل جعل ذرية كل نبي في صلبه ، وإن الله تعالى جعل ذريتي في صلب علي بن أبي طالب " .


موضوع .
رواه الطبراني ( 1 / 258 / 2 ) : عن عبادة بن زياد الأسدي : حدثنا يحيى بن العلاء الرازي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر مرفوعا .
قلت : وهذا موضوع ، آفته يحيى بن العلاء ، كذاب يضع كما تقدم مرارا .
والحديث أورده السيوطي في " الجامع " ، من رواية الطبراني عن جابر ، والخطيب في " التاريخ " عن ابن عباس ، فقال المناوي في رواية الطبراني : " قال الهيثمي ( 9 / 172 ) : فيه يحيى بن العلاء وهو متروك . وقال ابن الجوزي قال أحمد : يحيى بن العلاء كذاب يضع .
وقال الدارقطني : " أحاديثه موضوعة " . وذكر في " الميزان " نحوه في ترجمة العلاء ، وأورد له أخبارا هذا منها " . ثم قال في رواية الخطيب : " قال ابن الجوزي : " حديث لا يصح ، فيه ابن المرزبان ، قال ابن الكاتب : كذاب ، ومن فوقه إلى المنصور ما بين مجهول وغير موثوق " . وفي " الميزان " في ترجمة عبد الرحمن بن محمد الحاسب : " لا يدرى من ذا ؟ وخبره كذب ، رواه الخطيب " . ثم ساق هذا الخبر " اهـ .[1]
قال الامام البخاري : " 421 - يحيى بن العلاء البجلي الرازي: كان وكيع يتكلم فيه " اهـ .[2]
وقال الامام النسائي : "(627) يحيى بن العلاء متروك الحديث رازي يروي عنه عبد الرزاق " اهـ .[3]
وقال الامام ابن الجوزي : "  3743 يحيى بن العلاء أبو عمرو البجلي الرازي يروي عن شعيب بن خالد والعلاء بن عبد الرحمن يروي عنه عبد الرزاق وكان وكيع شديد الحمل عليه قال أحمد كذاب يضع الحديث وقال يحيى ليس بثقة وقال عمرو بن علي والنسائي والأزدي متروك الحديث وقال الدراقطني ضعيف وقال ابن عدي الضعف على حديثه بين واحاديثه موضوعات وقال ابن حبان ينفرد عن الثقات بالمقلوبات لا يجوز الاحتجاج به " اهـ .[4]
وقال الامام الذهبي : "  7022 - د ق / يحيى بن العلاء الرازي البجلي مشهور قال أبو حاتم ليس بالقوي واما أحمد بن حنبل فقال كذاب يضع الحديث " اهـ .[5]


340 - سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة – محمد ناصر الدين الالباني - ج 2  ص 212 - 213 .

341 - الضعفاء – محمد بن اسماعيل البخاري – ص 140 .

342 - الضعفاء والمتروكون – احمد بن علي بن شعيب النسائي – ص 248 .

343 - الضعفاء والمتروكون – عبد الرحمن بن علي بن الجوزي - ج 3 ص 200 .

344 - المغتي في الضعفاء – محمد بن احمد الذهبي – ج 2 ص 741 .


إن الله جعل ذرية كل نبي في صلبه وجعل ذريتي في صلب علي

 
الجـواب:

نص الحديث :
2564- حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بن عُثْمَانَ بن أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا عُبَادَةُ بن زِيَادٍ الأَسَدِيُّ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بن الْعَلاءِ الرَّازِيُّ ، عَنْ جَعْفَرِ بن مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ جَعَلَ ذُرِّيَّةَ كُلِّ نَبِيٍّ فِي صُلْبِهِ ، وَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى جَعَلَ ذُرِّيَّتِي فِي صُلْبِ عَلِيِّ بن أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ".
الطبراني 3/73 الشاملة
 
 « إن الله عز وجل جعلeعن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله  ذرية كل نبي في صلبه وإن الله تعالى جعل ذريتي في صلب علي بن أبي طالب رضي الله عنه».
قال الهيثمي «رواه الطبراني وفيه يحيى بن العلاء وهو متروك»
 (مجمع الزوائد9/172).

عدد مرات القراءة:
2749
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :