آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 18 محرم 1441هـ الموافق:17 سبتمبر 2019م 06:09:31 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

هل الامة بحاجة الى ائمة معصومين يحفظوا لها دينها بعد وفاة النبي عليه السلام ..
هل الامة بحاجة الى ائمة معصومين يحفظوا لها دينها بعد وفاة النبي عليه السلام
اخترع علماء الرافضة (وهم غالبهم من اهل الكلام والزندقة) قاعدة كلامية فلسفية اسموها قاعدة "اللطف الالهي" وبموجب هذه القاعدة اوجبوا على الله وفرضوا عليه ان يعين ائمة معصومين بعد وفاة الرسول ?2= حتى ترجع المسلمون اليهم فيعصموهم من من الاختلاف والتفرق
وهنا وقبل ان نخوض في ابطال هذه النظرية الفلسفية الباطلة نطرح الاسئلة التالية:
1 - هل ادى وجود الائمة المعصومين - كما يدعي الشيعة - بعد رسول الله ?2= الى عدم تفرق المسلمين واختلافهم الى فرق وطوائف .. ؟
وربما ياتي رافضي فيقول ان تفرق الامة الى فرق وطوائف حدث بسبب عد م ايمانهم بهؤلاء الامة , فنقول قد حدث تفرق وتمزق اكبر في الشيعة الذين امنوا بهؤلاء الائمة , فوجود الائمة المعصومين لم يعصم الشيعة من التفرق الى عشرات الفرق والاحزاب .. !!!
2 - وهل ادى وجود الائمة المعصومين الى منع الشيعة من الاختلاف الكبير الحاصل بينهم في الاصول والفروع .. ؟
3 - ما هي المسائل التي بت فيها الائمة المعصومين قولا فصلا ومنعوا اختلاف الشيعة فيها؟ نريد امثلة عملية على ذلك.
4 - اين اختفت قاعدة اللطف الالهي التي ابتدعها متكلموا الرافضة والامة منذ اكثر من 12 سنة ليس فيها امام معصوم وهل الله قد لطف بالامة فقط مدة 265 سنة فقط , ثم تراجع الله عن لطفه بالامة (وحاشا الله) وغيب الامام العاصم للامة من التفرق والضلال؟
وهذه الاسئلة البديهية المباشرة التي يتهرب منها علماء الرافضة تبطل وبكل وضوح قاعدة اللطف التي تفرض على الله ان يعين للمسلمين ائمة معصومين يعصموهم من التفرق والاختلاف.
وهنا الشرح , قال الرافضي:
اقتباس:
كان من لطف الله عز وجل ان اصطفى ائمة الهدى لاكمال نشر دين الله عز وجل حتى يظهره على الدين كله
ان دعوى ان الائمة قد تحملوا نشر الدعوة هي دعوة مجرده عن الدليل، نعم انهم ساهموا في ذلك، وفرق بين المساهمة وبين من تحمل على عاتقه نشر الدعوة الى اقطار العالم، فنحن اذ نكتب هذه السطور نساهم في نشر الدعوة، اما من يحمل على عاتقه نشر الدعوة فهويعني انه سيقوم بالاضطلاع بمهام جسام لا يقوم بها غير انفار قليلين اوتوا من السلطة والاتباع ما لم يؤت الى غيرهم والصحابة على رأسهم.
لذا نقول: ان الائمة ساهموا في نشر الدعوة حالهم حال الامام ابي حنيفة والشافعي وغيرهم.
ولواننا اجرينا مقارنة وموازنة بين المعصومين عندكم ابتداً بعلي رضي الله عنه ومن بعده من ذرية الحسين رضي الله عنه مع الخلفاء الراشيدين وبقية الصحابة وعلماء المسلمين من اهل السنة لوجدنا ان المعصومين يقصرون عن اولئك وليس في ذلك انتقاص لمقدارهم حاشا وكلا لكنه الواقع المعاش، ولنضرب مثلاً على ذلك والجواب عليه معلوم للجميع من ادخل الاسلام الى ماليزيا والى اندنوسيا التي تعتبر من اكثر البلدان الاسلامية في العالم؟ هل واحد من اهل البيت قام بهذه المهمة؟ هل سمعنا ان دولة كاملة دخلت في الاسلام على يد واحد من الائمة؟ انا لم اسمع بذلك ربما دخل بعض الاشخاص نعم، ولكن ان تدخل مثل هذه الجموع فلم نسمع بذلك، فهذا هولطف الله الذي يتلطف به على عبادة لمن يشاء ولا يقتصر على الائمة.
ثم ما هذا الطف الذي تتكلم عنه واين هو؟ والامام غائب خائف مختفي عن الانظار؟ ومن ينافح عن هذا الدين ويدافع عنه وينصره وينشره ما هم الا بشر مثلي ومثلك تحملوا المسؤولية في ذلك منذ ان غاب المعصوم الى يومنا هذا، والمعصوم لا ندري اين هو؟ وما هودوره؟ وكيف نصل اليه؟ ومتى يظهر؟ الدين الذي دخلت اليه البدع والضلالات والمئات من المسائل المستحدثة التي تحتاج الى اجوبة لكن لا مجيب لان حافظ الدين غائب خائف لا نعرف له طريقا، فهل هذا هواللطف يااستاذ عبد الملك؟ لماذا لا يخرج وله دولة شيعية تحميه في ايران ام يخاف ان يخرج خوفاً من ان يغدر به كما غدر بجده الحسين؟
ولوتركنا المهدي جانباً وجئنا للائمة الذين عاشوا قبله ما هواللطف الذي قدمه هؤلاء للمسلمين؟ فهل فتحت بلاد واحدة على يد احداً منهم بل لا اقول بلاد بل شبر واحد؟ ام هل جابوا البلدان لنشر الاسلام؟ ام هل جمعوا القران ووضعوه في ايدي المسلمين؟ ام هل جمعوا سنة رسول الله الصحيحة لنرجع اليها بدلاً من ان نرجع الى ما جمعه الكليني واضرابه؟ ام هل تركوا لنا فقه واحد متفق عليه نرجع له بدلاً من ان نرجع الى الرسائل العملية المتناقضة المختلفة فيما بينها؟ لا لم يفعلوا شيئاً من هذا!! الذي فعلوه انهم عاشوا خائفين وماتوا خائفين اخذت منهم الخلافة قسراً ولم يحركوا ساكناً، واخذت منهم فدك، وضربت زوجاتهم، واغتصبت بناتهم، وهم ساكتون ر يحركون ساكناً، فمن لا يستطيع ان يدافع عن ماله وعن عرضه وعن دينه فهذا ليس باهل ان ينشر الدين وان يحكم بين الناس - اذكر هذه الاقوال بلسان حال الشيعة الذين نسبوا الى الائمة مثل هذه الاشياء والا فاهل السنة ينزهون اهل البيت من كل هذه الامور المشينة التي تقدح فيهم - فهل هذا هواللطف الذي اختصكم به رب العالمين يااستاذ عبد الملك؟
وان كان نقل الدين قد تم بعد وفاة النبي عن طريقهم حصراً فهذا من المستحيل ايضاً ولن يتحقق نشر الدين الا عن طريق مجاميع من الناس كما هوالحال على زمن رسول الله والائمة في كل عصر كان الموجود منهم واحداً اواثنين في احسن تقدير - الاب وابنه - والاسلام قد انتشر انتشاراً كبيراً لا يتمكن احد منهم ان ينشره بنفسه فترجع نفس المعادلة التي مرت بالرسول صل الله عليه وسلم بل هي اصعب وذلك بانتشار الاسلام الذي كان مقتصراً على الجزيرة في زمنه صل الله عليه وسلم فاصبح يشمل جزء كبير من العالم كل العالم فكيف يستطيع معصوم واحدً ان يفعل ذلك كله.
وان كان نشر الدين مقتصراً على المعصوم فكيف يتم الاتصال به؟ وكيف يصل اليه الناس لبحث كل جزئيات الاسلام وهم في هذه الاطراف المترامية لكي يسئلونه عن دينهم؟ وان كان سؤالهم عن جزئية دون اخرى فمن يحدد ذلك واي هذه الجزئيات يسئل عنها وايها تترك؟ هل يسئل عن الاصول دون الفروع؟ ام يسئل عن الصلاة دون الصيام؟ ام يسئل عن الحيض دون الزواج؟ فالاسئلة كثيرة ومتنوعة وتخص كل فرد من المسلمين فكيف تم تحقيق كل ذلك؟ افتنا ياستاذ عبد الملك؟ وكما قلنا انه للاسف الشديد انه لا يوجد في ذلك الوقت هاتف اوانترنيت؟
وبعد ان اثبتنا صعوبة وصول كل المسلمين الى المعصوم لبعد المسافات بينه وبينهم، ومن الممكن ان يكون هناك حل وهوان يبعث المعصوم اصحابه اليهم، فكم يحتاج من الاصحاب؟ وما هي مواصفات هؤلاء الاصحاب؟ وما هي علميتهم؟ ولكي يرسل الامام هؤلاء الى الناس ليعلموهم دينهم فعليه ان يعلم كل صحابي كل العلوم التي تعلمها من رسول الله من قران وسنة واحكام ثم يرسله الى هذه المدن فكم يحتاج اتحقيق ذلك من وقت؟ وان علمهم كل ما يعلمه وهذا مستحيل فمن الممكن ان تظهر مسائل مستجده لا يعرفها الصحابي ولم يتعلمها من المعصوم، فاذن عليه ان يرجع الى المعصوم ليسئله عنها، وعلى فرض ان المعصوم موجود في المدينة ومن ارسله كان في بلاد فارس فلكي يصل الى الامام ليسأله يحتاج الى اشهر ليصل الى المدينة ويرجع بعد ذلك الى بلاد فارس، فاذا اجابه الامام على الاسئله فانه ربما تظهر له اسئلة جديدة عند رجوعه يجب عليه ان يحلها لانه لا يحق له الاجابة من عنده وممكن ان يدعوا الى معصية - كما يقول الاستاذ عبد الملك - فعليه ان يرجع الى المدينة ليسأل من جديد وهكذا دواليك فهل هذا هواللطف ياستاذ عبد الملك، فاذن نحن نحتاج في كل مدينة وقرية الى معصوم لكي نطبق النظرية الامامية في المعصوم، ولنعصم الناس من الوقوع في المعصية؟
وبعد ان اثبتنا استحالة نقل المعصوم واحتياجه الى الاصحاب الغير معصومين فلماذا لا يصح مثل هذا النقل عن طريق صحابة رسول الله الغير معصومين؟ صحابته الذين زكاهم الله في محكم كتابه ووصفهم بـ (الصادقون، المفلحون، الفائزون، رضي الله عنهم) واقرهم الرسول على نقلهم للدين، فهل هؤلاء افضل ام صحابة الائمة؟ الذين لا نعرف عنهم شيء ولا عن سيرتهم ولا عن حياتهم ولم يزكهم الله ورسوله فشتان بين الاثنين.
فالمهاجرون والانصار الذين اقام الرسول بهم بناء الاسلام، فهم الذين لا يلزمهم قرين ولا يلحقهم لاحق من العالمين.
وثانياً:
ولماذا نحتاج الى معصوم بعد رسول الله؟ فماذا يعلم المعصوم الناس؟ فهل يعلمهم كيف يصلون اوكيف يصمون اويقول لهم ان الزنا حرام، اوالقتل حرام، اواكل مال اليتيم حرام، اوعقوق الوالدين حرام، اوان التعدي على الجار حرام، اوان النفقة قد امر الله بها او، او، اوماذا؟ فكل شيء معروف ومشهور عرفه القاصي والداني وبين لنا القران كل ما ينجينا يوم القيامة.
اما ما يخص بعض الجزئيات البسيطة التي اختلف فيها المسلمون فهي لا تضر ولا تدخل الانسان الى النار ومع ذلك فان المعصوم ايضاً لم يحسم الخلاف فيها فهذه كتبكم طافحة بالاختلافات بالرغم من وجود 12 معصوماً عندكم وفيه واحد حي يسدد معكم لحد الان.
وان كان المعصوم بعد رسول الله يبين المسائل المستحدثة فهي الان اضعاف مضاعفة على ما كانت عليه على زمن المعصومين ولا معصوم اليوم عندنا ليحلها فهل هذا يعني اننا الان سنة وشيعة وقعنا في المعصية، فاين اللطف يا شيعة؟
واذا كان الله سبحانه وتعالى يقول لنا: الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً) فبماذا يبلغنا الائمة اعطني امثلة من المسائل التي اكتشفها الائمة وغفل عنها غيرهم؟ وما هوالمسائل التي قام بحلها الائمة وبقية المسلمين عجزوا عن حلها؟ اريد ادلة وامثلة ومسائل مؤكدة لا انشاء، فانك لوتتبعت كتب اهل السنة في التفسير والحديث فانك لا تجد مسئلة الا وكان لهم فيها اقوال سبقوا فيها الائمة وعلماء الشيعة وما يذكره الائمة الا تكرار لما ذكره علماء اهل السنة قبلهم، وان المسائل التي توقف واختلف علماء السنة في الاجابة عليها مثل (تحديد ليلة القدر، تحديد الصلاة الوسطى، تفسير الاحرف المقطعة… .. ) فكذلك لا نجد جواباً وتحديداً لهذه المسائل عند الائمة، واعترف كثير من علماء الشيعة انهم - أي علماء الشيعة - عيال على اهل السنة في كثير من المسائل
ويقول الرافضي:
اقتباس:
وكما امر اتباع رسول الله صلوات الله وسلامه عليه واله بان يبلغوا عنه ولواية، فكذلك الامر مع اتباع الائمة، ولوكانت طاعة الاتباع للنبي واجبه ومخالفته كفراً فهي كذلك مع الائمة من بعده.
اقول:
امر التبليغ جاء من الله للمسلمين كافة وللصحابة خاصة في قوله تعالى: (وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنْفِرُوا كَافَّةً فَلَوْلا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ) (التوبة:122) اذن فالتبليغ لم يحدده الله باهل البيت وانما خص به الصحابة اولاً وهوعام لنا جميعاً، وان كان خاص باهل البيت لما كان لهذه الاية معنى فهذا امر من الله للمسلمين فحاشا لله ان يامر بامر وهويعني غيره.
وتتمة لما سبق اقول ان الشيء الوحيد الذي يعصم المسلمين من الضلال هوالاحتكام فقط للايات المحكمة غير المتشابهة في القران الكريم , وان يقوموا برد الايات المتشابهة والاحاديث والروايات والاصول الى هذه الايات المحكمة فهي ام الكتاب وحجة الله الواضحة على خلقه.
والمحكم وكما يعرفه علماء الشيعة ايضا هو: ما دل عليه ظاهر اللفظ ولا يحتاج الى قرينة توضحه وتبينه وهولا يحتمل من التاويل الا وجها واحدا كقوله تعالى:
قل هوالله احد
وقوله سبحانه:
ان الله لا يظلم مثقال ذرة
فلوجائنا يهودي اونصراني وقال لنا: ان القران شهد لنا بالايمان واننا من اهل الجنة ودليلي قول الله تعالى:
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ (62)
فنقول له تمهل , فهذه الاية متشابهة ويجب ان نردها الى محكم القران كما امرنا الله عز وجل , والله عز وجل قال في اية محكمة لا تحتمل التاويل:
وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِينَ
=========
وهكذا ينبغي على كل فرقة من فرق الاسلام تبتغي مرضاة الله والتثبت مما تدعيه من عقائد حتى تعبد الله على بينة .. ينبغي عليها ان تعرض كل ما لديها من اصول وادلة وروايات على محكم ايات القران لا متشابهه
توقيع: منصورابوحسين
ومن الامثلة على اختلاف الشيعة انفسهم رغم ادعائهم ان الامام مهمته ان يعصم الامة من الاختلاف , وواقع الحال انه لم يحصل ذلك
نورد هذه الامثلة من كتب علماء الشيعة الامامية
قال الطوسي: (لا يكاد يتفق خبر إلا وبإزائه ما يضاده، ولا يسلم حديث إلا وفي مقابلته ما ينافيه) [تهذيب الأحكام: 1/ 2 - 3).
قال جعفر النجفي (ت 1227 هـ) - شيخ الشيعة الإمامية ورئيس المذهب في زمنه - عن مؤلفي الكتب الأربعة:
(والمحمدون الثلاثة كيف يعول في تحصيل العلم عليهم، وبعضهم يكذب رواية بعض ... ورواياتهم بعضها يضاد بعضاً ... ثم إن كتبهم قد اشتملت على أخبار يقطع بكذبها كأخبار التجسيم والتشبيه وقدم العالم، وثبوت المكان والزمان)، المصدر: كشف الغطاء ص 4.
لذا ألف الطوسي كتابه (تهذيب الأحكام) لـ (ترقيع) هذه الروايات المتناقضة، فجعل منها 5 رواية منها محمولة على التقية.
قال الطوسي: وقد ذكرت ما ورد عنهم في الأحاديث المختلفة التي تختص الفقه في كتابي المعروف بالاستبصار وفي كتاب تهذيب الأحكام، ما يزيد على خمسة آلاف حديث وذكرت في أكثرها اختلاف الطائفة في العمل بها وذلك أشهر من أن يخفى.
حتى إنك لوتأملت اختلافاتهم في هذه الأحكام وجدته يزيد على إختلاف أبي حنيفة، والشافعي، ومالك. [العدة في أصول الفقه / الطوسي ج1ص138] [معجم رجال الخوئي / ج1ص89]
ملاحظة:
ان العبارة الأخيرة التي ذكرها الطوسي في كتابه عدة الأصول - حتى إنك لوتأملت اختلافاتهم في هذه الأحكام وجدته يزيد على إختلاف أبي حنيفة، والشافعي، ومالك - قد اقتطعها الخوئي عند نقلها، ولم يذكرها في كتابه معجم رجال الحديث.!!!؟
قال الشيخ محمد سند في كتابه بحوث في مباني علم الرجال:
ان الطوسي دأبه في التهذيبين على الجمع بين الأحاديث المختلفة مهما أمكن لدفع شبهة كثرة التعارض في أحاديث أهل البيت التي أدت بأحد الأشراف - مصطلح الشريف الوارد في هذا النص هومن يرجع نسبه إلى الرسول أي بالمعنى العامي اليوم سيد - إلى الخروج من المذهب كما صرح بذلك في مقدمة الكتابين. [بحوث في مباني علم الرجال / محمد سند ص 63]
وقال الفيض الكاشاني في كتابه الوافي:
تراهم يختلفون - أي علماء الشيعة - في المسألة الواحدة إلى عشرين قولاً، أوثلاثين قولاً، أوأزيد بل لوشئت أقول لم تبق مسألة فرعية لم يختلفوا فيها أوفي بعض متعلقاتها. [مقدمة الوافي / الفيض الكاشاني ج1 ص9]
وقال الشيخ جعفر الشاخوري واصفاً أختلاف علماء الشيعة في كتابه مرجعية المرحلة وغبار التغيير:
إن المقصود بالمشهور في كلمات العلماء هم العلماء القدامى كالشيخ الصدوق، والمرتضى، والمفيد، والطوسي، وابن براج، وابن أبى عقيل، وابن الجنيد، وأمثالهم وليس الفقهاء المعاصرين.
لأنه لا قيمة للشهرات أوالاجماعات المتأخرة فلونظرنا إلى فتاوى علمائنا المعاصرين فسوف نجد أنهم كلهم خارجون عن دائرة المذهب الشيعي.
وخذ مثالاً على ذلك فالمقارنة بين كتاب الشيخ الصدوق (الهداية) أوالشيخ المفيد في الفقه (المقنعة) وكتاب (منهاج الصالحين) للسيد الخوئي، حيث ستجد ان هناك عشرات المسائل التي خالف فيها السيد الخوئي مشهور القدامى.
ولوأن الشيخ الصدوق قد قدر له مطالعة كتاب المسائل المنتخبة للسيد الخوئي لأصيب بالدهشة.
ثم أخذ يذكر المسائل التي خالف فيها الخوئي المشهور، إلى أن قال:
ولوأردنا أن نستوعب ما خالف فيه السيد الخوئي المشهور أوالإجماع لبلغ بنا الرقم إلى مئتين أوثلاثمائة فتوى، وهكذا حال الخميني والحكيم وغيرهما من المراجع.
وسوف يصدر لنا قريباً كتاب خاص عددنا فيه لأبرز مراجع الشيعة من الشيخ الصدوق، والمفيد، مروراً بالعلامة الحلي، وانتهاء بالسيد الخوئي، والسيد السيستاني وغيرهم العشرات من الفتاوى الشاذة لكل واحد منهم.
وقال:
إن مخالفة المشهور كثيرة جداً خاصة بعدما شاعت عادة تغليف الفتاوى بالاحتياطات الوجوبية. [مرجعية المرحلة وغبار التغيير/جعفر الشاخوري البحراني ص135 - 138]
وذكر جملة من مخالفات المتأخرين وقال في الهامش قد اقتصرت على عدد بسيط من الفتاوى لعدد قليل من العلماء لأن استقصاء البحث فيها يحتاج إلي عدة مجلدات. [مرجعية المرحلة وغبار التغيير / جعفر الشاخوري البحراني ص267]
أقول:
ان مصداق الأقوال السابقة هوما فعله العلامة الحلي عندما جمع اختلافات علماء الشيعة من بداية ظهور فقه الإمامية وإلى زمنه - أي إلى سنة 72 هـ - في كتاب أسماه (مختلف الشيعة) وبلغ عدد أجزاء هذا الكتاب عشر مجلدات من القطع الكبير وقد ضمنه جميع أبواب الفقه وأظهر اختلاف الفقهاء فيها، ولوتصفحنا هذا الكتاب فسنجد أن فقهاء الإمامية لم يتركوا باباً من أبواب الفقه ألا وقد اختلفوا فيه اختلافاً شديداً، يصل بهم الحال في بعض المسائل بأن يفتي أحدهم بالحلية، ويفتي الأخر بالحرمة.
علماً ان عدد أجزاء الكتاب قد وصلت إلى عشرة، بسبب قصر المدة الزمنية التي كتب عنها الحلي، واقتصاره على عدد قليل من العلماء، ولوقدر لشخص أن يجمع مثل هذا الكتاب اليوم ليبين فيه اختلاف علماء الشيعة منذ بداية ظهور الفقه الشيعي إلى يومنا هذا لاحتاج إلى مئات المجلدات.
واليك ما قاله الحلي في مقدمة كتابه:
أما بعد فاني لما وقفت على كتب أصحابنا المتقدمين ومقالات علمائنا السابقين في علم الفقه وجدت بينهم خلافاً في مسائل كثيرة متعددة ومطالب عظيمة متبددة، فأحببت أيراد تلك المسائل في دستور يحتوي على ما وصل ألينا من خلافهم في الأحكام الشرعية والمسائل الفقهية…. . [مختلف الشيعة / العلامة الحلي المقدمة]
فاين ادعاء الشيعة ان وجود المعصوم عاصم للامة من الاختلاف والتناقض وهذا حال روايات وفقه علماء الشيعة
توقيع: منصورابوحسين
بارك الله بك اخي منصور وجعل جنة الفردوس مثوانا جميعا ووالدينا.
السؤال الهام:
ماذا استفاد الاسلام من ائمة الشيعة؟
الجواب لا شيء حيث القرآن محرف حسب زعم الشيعة.
عدد مرات القراءة:
1264
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :