آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 صفر 1441هـ الموافق:15 أكتوبر 2019م 10:10:56 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

رواية البخاري عن النواصب والخوارج ..
رواية البخاري عن النواصب والخوارج
22 - قال التيجاني ص325:
(ثم قال إن البخاري ولّى وجهه شطر النواصب والخوارج الذين حاربوا أهل البيت وقتلوهم فتراه يروي عن معاوية وعمروبن العاص وعن أبي هريرة وعن مروان بن الحكم وعن مقاتل بن سليمان الذي عرف بالدجال ... كما كان يحتج بحديث الخوارج والمرجئة والمجسمة وبعض المجاهيل الذين لا يعرف الدهر لهم وجودا).
قلت: أما معاوية وعمرووأبوهريرة فهؤلاء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ومروان مختلف فيه والجمهور على أنه ليس بصحابي ولكنه غير متهم في حديثه.
وأما مقاتل بن سليمان فلم يروعنه البخاري ولا مسلم ولا الترمذي ولا أبوداود ولا ابن ماجة. ووالله الذي لا إله إلا هوإن التيجاني كذّاب أشر يكذب الكذبة وكأن أحدا لن يراجعه. وأعجب ويزداد عجبي من عاقل شيعي كيف يرضى لنفسه أن يتابع كذّابا أفّاكا أشراً. وكذا قوله إن البخاري يروي عن المجسمة والمجاهيل كذب.
وأما الخوارج والمرجئة والشيعة أيضا فيروي عنهم أهل السنة ولنا صدقهم وعليهم بدعتهم هذا إن كانوا صادقين.
هل كان البخاري من النواصب

هل يصح ما يقال إن الإمام البخاري كان من النواصب ومن أعداء أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، لأنه روى عن النواصب
ومن عرف بلعنه علياً رضي الله عنه، مثل حريز بن عثمان الحمصي الذي كان يلعن علياً في اليوم والليلة مائة واربعين مرة ([1]) واسحاق بن سويد بن هبيرة ([2]) وثور بن يزيد الحمصي ([3]) وحصين بن نمير الواسطي ([4]) وزياد بن علاقة الثعلبي الذي كان يسب الحسنين رضي الله عنهما ([5]) وسائب بن فروخ الذي كان من أعداء أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والذي استهزأ بهم وهجاهم في شعره ([6]) وعمران بن حطان الذي مدح ابن ملجم قاتل سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه ([7]) وقيس بن أبي حازم ([8]) وغيرهم ما يزيد على الثلاثين، فهوبالرغم من روايته عن هؤلاء النواصب والخوارج لم يروولا حديثاً واحداً عن الإمام جعفر بن محمد رضي الله عنه الذي نعدَّه نحن السنة من العظماء ([9]).
[1]. تهذيب التهذيب 2: 2.7 ـ مقدمة فتح البارى (كان ينتقص من علي وينال منه).
[2]. تهذيب التهذيب 3: 3.3.
[3]. تهذيب التهذيب4: 3. ـ كان اذ ذكر عليا يقول: لا أحب رجلا قتل جدي.
[4]. تهذيب التهذيب 2: 337 (كان يحمل على علي (رضي الله عنه)).
[5]. تهذيب التهذيب 7: 3.8 كان يقع في الحسن والحسين ـ رضى الله عنهما ـ.
[6]. تهذيب التهذيب 3: 39. كان هجّاءا خبيثا فاسقا مبغضاً لآل الرسول مائلا إلى بني امية مادحاً لهم ـ العتب الجميل: 115.
[7]. تهذيب التهذيب 8: 113.
[8]. تهذيب التهذيب 8: 347.
[9]. سير أعلام النبلاء ج6 ص2.5.
إذا كان كل من روى عن ناصبي فهوناصبي
إذا ً حتى علمائك نواصب وكفار وضراطين على لحية الإمام وملحدين
لأنهم يروون عن نواصب وكفار و***** على لحية الإمام وملحدين وغيرها من الملل والنحل الباطلة
وفي الأساس فالناصبي أفضل من الرافضي
لأن الناصبي يطعن في شخص واحد
ولكن الرافضي يطعن في أشخاص بل في أفضل ثلاث أشخاص في الإسلام بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم
نبدأ بالرواية راوي راوي:
1 - حريز بن عثمان الحمصي
يقول أبوحاتم الرازي: حسن الحديث، ولم يصح عندي ما يقال في رأيه، ولا أعلم بالشام أثبت منه، وهوثقة متقن
قال الحكم بن نافع البهراني: كان حريز يتناول من رجل علي بن أبي طالب ثم ترك ذلك
قال علي بن عياش البكاء: سمعت حريز بن عثمان يقول لرجل: ويحك تزعم أني أشتم علي بن أبي طالب والله ما شتمت عليا قط
قال البخاري: قال أبواليمان كان حريز يتناول من رجل ثم ترك
هذا أحد الأقوال فيه
والأقوال الأخرى هي التي نقلتها
فالقول السديد هوقولين
أنه لم يكن يناصب عليا ً
والقول الثاني أنه كان ينل منه ثم ترك كما قال البخاري
والبخاري أخرج له حديثين فقط.
والقول الثالث
أنه كان ثقة ولم يتطرق أحد منهم إلى أنه ناصبي أوغيره
فإذا أردنا أن نجمع الأقوال سنقول إما أنه لم يكن ناصبي أوأنه كان ناصبي وترك النصب أوأحد الأمرين ولكنه ثقه صدوق ولا يروج لبدعته لوكان ناصبي
ولوكان يروج لكان عرف من جميع أهل العلم.
----------------------------------------------------------------------------
2 - اسحاق بن سويد بن هبيرة
قال أبوحاتم الرازي: صالح الحديث
قال أبوحفص عمر بن شاهين: ثقة
قال أحمد بن حنبل: شيخ ثقة
قال أحمد بن شعيب النسائي: ثقة
قال محمد بن سعد كاتب الواقدي: ثقة إن شاء الله
قالوا مصنفوا تحرير تقريب التهذيب: ثقة
قال يحيى بن معين: ثقة
تركت هل هؤلاء يا رافضي وتعلقت بقشّت قول ابن العربي ومن نقل عنه؟
المهم البخاري أخرج له مقرونا ً بغيره
----------------------------------------------------------------------
3 - ثور بن يزيد الحمصي
الله يشفيك أن شاء الله
هذا قدري ولكنه صدوق ولا يروج لبدعته فيصح الحديث عنه
واما نصبه لم يروي أنه رمي بالنصب سوى ابن حجر العسقلاني وتفرد بهذا القول
وقدريته أجمعوا عليها
وأجمع أهل العلم على صحّة حديثه وصدقه في الحديث
وهم:
أبوأحمد بن عدي الجرجاني - أبوحاتم الرازي - أبودواد السجستاني - أحمد بن حنبل - أحمد بن شعيب النسائي - أحمد بن صالح الجيلي - أحمد بن صالح المصري - ابن حجر العسقلاني - الذهبي - سفيان الثوري (وكان يحذر من رأيه وليس من حديثه)
ويثبت أنك مدلس
قال يحيى بن معين:
ثقة، وقال: كان يجالس قوما ينالون من علي لكنه هوكان لا يسب
----------------------------------------------------------------------
4 - حصين بن نمير الواسطي
رمي بالنصب عند النسائي والعسقلاني
تركه النسائي
وقال فيه العسقلاني لا بأس به
أخرج له البخاري حديث واحد
اجاز حديثه كل ٌ من:
أبوحاتم الرازي - أبودواد السجستاني - أبوزرعة الرازي - أحمد بن صالح الجيلي - الذهبي - ولم يذكروا نصبه
-----------------------------------------------------------------------
4 - زياد بن علاقة الثعلبي
تقول أنه كان يسب الحسين
أقول لك روح سولف في هالقصص في حسينايتك يا رافضي
أثبت ثم انقش
هذه ترجمته الصحيحة
ابن مالك أبومالك الثعلبي الكوفي، من الثقات المعمرين. يقال: إنه أدرك ابن مسعود.
وقد حدث عن عمه قطبة بن مالك، وجرير بن عبد الله البجلي، والمغيرة بن شعبة، وأسامة بن شريك، وعمروبن ميمون الأودي، وجماعة. حدث عنه شعبة، وسفيان الثوري، وشيبان النحوي، وزائدة، وزهير بن معاوية، وإسرائيل، وأبوعوانة، وأبوالأحوص، وسفيان بن عيينة وطائفة، وهوأكبر شيخ لابن عيينة.
قال ليث بن أبي سليم: أدرك ابن مسعود، وقال النسائي وغيره: ثقة.
قال أبوحاتم: صدوق. قيل: مات سنة خمس وعشرين ومائة، وقيل: مات بعد ذلك بيسير. قلت: أحسبه جاوز المائة، وقع لي حديثه عاليا. قرأت على علي بن عيسى المعدل، أخبركم محمد بن إبراهيم الفارسي أنبأنا أحمد بن محمد، أنبأنا أبوعبد الله الثقفي، أنبأنا أبوالحسين بن بشران، أنبأنا إسماعيل الصفار، حدثنا سعدان، حدثنا ابن عيينة، عن زياد بن علاقة سمع أسامة بن شريك يقول: شهدت الأعراب يسألون النبي -صلى الله عليه وسلم-: هل علينا من جناح في كذا وكذا؟. فقال: عبادَ اللهِ! وضع الله الحرج إلا امرءا اقترض من عرض أخيه شيئا، فذاك الذي حرج. قالوا: يا رسول الله، ما خير ما أعطي العبد؟ قال: خلق حسن.
هل مصدرك صحيح الذي نقلته منه هذا الكلام؟
------------------------------------------------------------------------------
5 - سائب بن فروخ
الذي كان من أعداء أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم والذي استهزأ بهم وهجاهم في شعره
ممكن تتأكد من الأسم يا رافضي
وهل أنت متأكد منه أم بدأت بالتخريف؟
لا يوجد سوى
علاء بن السائب بن فروخ
وهو: شيعي!!!
تفرد بتوثيقه يحيى بن معين
وقال ابوحاتم الرازي: من عتق الشيعة
--------------------------------------
7 - عمران بن حطان
يقول ابن حجر العسقلاني:
صدوق إلا أنه كان على مذهب الخوارج ويقال رجع عن ذلك، ومرة: رمى برأي القعدية من الخوارج
اما قولك بالقصيده فلا يهم
فلوكان خارجيا ً فعلى من خرج يا رافضي؟
أكيد على أي واحد يستلم الخلافة
مثل ما خرج الرافضة اجدادك وقتلوا عثمان
المهم مختصر الكلام فيه
انه ثقه وصدوق ورمي بالخروج وقيل عاد منه
وياليت تترك التظلم
فلست أكثر حبا ً لعلي منا
8 - قيس بن أبي حازم
وثق بالإجماع
لم يثبت نصبه
رمي بالنصب
وثقه كل من:
أبوحاتم بن حبان البستي
أبودواد السجستاني
إسماعيل بن أبي خالد
ابن أبي عاصم النبيل
ابن حجر العسقلاني
الذهبي
المزي
سبط ابن العجمي
سفيان بن عيينة
عبد الرحمن بن يوسف بن خراش
يحيى بن معين
يعقوب بن شيبة السدوسي قال:
والمشهور أنه كان يقدم عثمان ولذلك تجنب كثير من قدماء الكوفيين الرواية عنه
(هذا ميزان النصب عند الرافضة وأدنى درجاته)
-------------------------------------------------------------
اقتباس:
لم يروولا حديثاً واحداً عن الإمام جعفر بن محمد رضي الله عنه الذي نعدَّه نحن السنة من العظماء ([9]).
لا تتمسح بأهل السنة يا كاذب
وأسأل الرافضة هل لديهم حديث واحد في أمهات كتبهم عن فاطمة الزهراء؟
وإن كنت تقول ليس له حديث واحد عند البخاري فهوخارجي
فالإمام أحمد بن حنبل أخرج أسانيد لآل البيت
ومع ذلك ناصبي وكافر في معتقد الروافض
كتاب المفيد من معجم رجال الحديث:
اشتمل على 15678 ترجمة
مجهول: 7982 مرة
مجهولة: 87 مرة
ضعيف: 792 مرة
الملعون: 18 مرة
ضعفه: 17 مرة
الكذاب: 17 مرة
كذاب: 12 مرة
فطحي: 14 مرة.
عدد مرات القراءة:
2711
إرسال لصديق طباعة
الأثنين 9 رمضان 1440هـ الموافق:13 مايو 2019م 09:05:09 بتوقيت مكة
ميثم الحسناوي  
عجيب امركم عندما يصل الحال الى أهل بيت النبوة والكلام فيهم والطعن عليهم من أناس ثبت بالدليل نجدكم تدافعون دفاع مستميت مثلا حريز بن عثمان الناصبي الذي صرح الكثير انه كان يشتم ويبغض عليا عليه السلام الا إنكم تدافعون عن هذا الناصبي الذي قال عنه الالباني -كان يبغض عليا ابغضه الله -هذا هو حريز الذي يقول عنه ابن حبات كان يلعن عليا ع سبعين مره كل صباح وأجمعت كتب التراحم على انه كان ينال أو يحمل على علي ع حتى ان البخاري الذي عادته ان يخفي مثل هذا حيث انه ناصبي يقول كان يحمل على رجل وترك من هو هذا الرجل يابخاري
الأثنين 9 رمضان 1440هـ الموافق:13 مايو 2019م 09:05:06 بتوقيت مكة
ميثم الحسناوي  
عجيب امركم عندما يصل الحال الى أهل بيت النبوة والكلام فيهم والطعن عليهم من أناس ثبت بالدليل نجدكم تدافعون دفاع مستميت مثلا حريز بن عثمان الناصبي الذي صرح الكثير انه كان يشتم ويبغض عليا عليه السلام الا إنكم تدافعون عن هذا الناصبي الذي قال عنه الالباني -كان يبغض عليا ابغضه الله -هذا هو حريز الذي يقول عنه ابن حبات كان يلعن عليا ع سبعين مره كل صباح وأجمعت كتب التراحم على انه كان ينال أو يحمل على علي ع حتى ان البخاري الذي عادته ان يخفي مثل هذا حيث انه ناصبي يقول كان يحمل على رجل وترك من هو هذا الرجل يابخاري
 
اسمك :  
نص التعليق :