من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

قاتل عمار يقول إنه حقد عليه لأنه سمعه يقع [أي يسبُّ] في عثمان ..
قاتل عمار يقول إنه حقد عليه لأنه سمعه يقع [أي يسبُّ] في عثمان
(المجمع9/ 298). علمًا أن قاتل عمار وعمار وعثمان جميعهم من الصحابة!.
الرد على الشبهة رقم 4:
إن الرافضه أكذب الناس في المنقول .. وأجهل الناس في المعقول
الرواية كما وردت فى محمع الزوائد:
15627 - عن كلثوم بن جبر قال: كنت بواسط القصب عند عبد الأعلى بن عبد الله بن عامر بن كريز القرشي، في منزل عنبسة بن سعيد، إذ جاء رجل فقال: إن قاتل عمار بالباب أفتأذنون له فيدخل؟
فكره بعض القوم وقال بعض: أدخلوه، فدخل فإذا رجل عليه مقطعات له
فقال: لقد أدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أنفع أهلي فأرد عليهم الغنم، فقال رجل من القوم: أبا الغادية كيف كان أمر عمار؟
قال: كنا نعد عماراً من خيارنا حتى سمعته يوماً في مسجد قباءيقع في عثمان، فلوخلصت إليه لوطئته برجلي، فما صليت بعد ذلك صلاة إلا قلت: اللهم لقني عماراً فلما كان يوم صفين استقبلني رجل يسوق الكتيبة،
فاختلفت أنا وهوضربتين، فبدرته فضربته فكبا لوجهه ثم قتلته.
رواه كله الطبراني، وعبد الله باختصار
مجمع الزوائد ومنبع الفوائد ابوبكر الهيثمى
وعلى الرغم من ان ابن الهيثمى يشير انها من المعجم الكبير للطبرانى الا انها لا اصل لها بهذه الصياغة فى المعجم الكبير اوالاوسط اوالصغير"كنا نعد عماراً من خيارنا حتى سمعته يوماً في مسجد قباء يقع في عثمان"
ومجمع الزوائد لا يعد بذاته من كتب اصول متون الحديث كالصحاح والمسانيد اوحتى من المصنفات اوالجوامع
التاكد من موقع الدرر السنية نسب هذه الرواية الى مجمع الزوائد ولم يخرجها من الطبرانى الكبيسر اومن اى مصدر اخر
اقتباس:
1 - كنت بواسط القصب عند عبد الأعلى بن عبد الله بن عامر بن كريز القرشي في منزل عنبسة بن سعيد إذ جاء رجل فقال إن قاتل عمار بالباب أفتأذنون له فيدخل فكره بعض القوم وقال بعض أدخلوه فدخل فإذا رجل عليه مقطعات له فقال لقد أدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أنفع أهلي فأرد عليهم الغنم فقال رجل من القوم أبا الغادية كيف كان أمر عمار قال كنا نعد عمارا من خيارنا حتى سمعته يوما في مسجد قباء يقع في عثمان فلوخلصت إليه لوطئته برجلي فما صليت بعد ذلك صلاة إلا قلت اللهم لقني عمارا فلما كان يوم صفين استقبلني رجل يسوق الكتيبة فاختلفت أنا وهوضربتين فبدرته فضربته فكبا لوجهه ثم قتلته وفي رواية قال عبد الأعلى أدخلوه فأدخل عليه مقطعات له فإذا رجل طوال ضرب من الرجال كأنه ليس من هذه الأمة ..... حتى قال فلما كان يوم صفين أقبل يمشي أول الكتيبة راجلا حتى كان بين الصفين طعن رجلا في ركبته بالرمح فصرعه فانكفأ المغفر عنه فاضربه فضربته فإذا رأس عمار بن ياسر قال له يقول له مولى لنا أي يد كفتاه فلم أر رجلا أبين ضلالة منه
الراوي: أبوالغادية المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أوالرقم: 9/ 31
خلاصة حكم المحدث: رجال أحد إسنادي الطبراني رجال الصحيح
ولكن من اجل وجود شواهد ومتابعات لموضوع قتل ابوالغاديه لعمار فسنرد على الموضوع اجمالا كنموذج للطعن فى الصحابة وقتالهم بعضهم البعض وعلى الاشتشهاد المتكرر من الشيعة بروايات ابوالغادية لعمار بن ياسر وخاصة لروايات كلثوم بن جبر اوابنه ربيعه بن كلثوم بن جبر
اولا من حيث اللغة:
مازال الرافضى جاهل بمعانى المفردات العربية التى يستخدمها ...
يستخدم مفردات لا وجود لها بالرواية المستشهد بها فكلمة وقع فىلا تعنى انه يسب
وق ع والوقيعة في الناس الغيبة. والوقيعة أيضا القتال والجمع وقائع.
وقاع ووقاعة بالتشديد فيهما أي يغتاب الناس ... مختار الصحاح
((فقول شخص على شخص غائب انه اخطأ اوتخاذل فهويقع فيه ولا سب فى هذا اوشتم يا رافضى))
س ب السب الشتم والقطع والطعن عليه وهذا سبة عليه بالضم أي عار يسب به .. مختار الصحاح
ومن هنا فمعنى وقع لاتعنى السباب اوالشتم بل يمنكه القول انه اخطأ فهى غيبة لذكره بما لايحب
ثانيا من حيث المتن والسند:
وهذه الرواية لم نقف على سند لها يبدأ كلثوم بن جبر وهويعد انقطاع بين الطبرانى وكلثوم بن جبر فضلا عن الحافظ ابن الهيثم والاغلب هناك تصحيف بنص الروايه والله اعلم
من حيث المتن:
1 - حديث موقوف عن ابا الغادية ولا يخلوا متنه من نكارة لمخالفته الصحيح فعمار بن ياسر رضي الله عنه يغتاب ويقع فى عثمان رضي الله عنه وفي المدينة ويمكنه الذهاب اليه ليقول له مايريد، وهوالذي قال عنهمالنبي صلى الله عليه وسلم: «ما خير عمار بين أمرين إلا اختار أرشدهما») رواه الترمذي3799) وابن ماجة (146) وأحمد (6/ 113) وهوصحيح.
من حيث السند:
الراوى كلثوم بن جبر هوالبصري مختلف فيه وقال الحافط ابن حجر انه صدوق يخطىء وذكره الذهبى فى الضعفاء
51 - كلثوم بن جبر عن سعيد بن جبير أخرج له النسائى س وقال ليس بالقوي .... المغنى فى الضعفاء الذهبى
[4666] كلثوم بن جبر بصري عن بن الزبير وأنس وعنهمالحمادان وعبد الوارث وثقوه وقال النسائي ليس بقوي مات 13 م س .... فى معرفة من له رواية فى الكتب الستة الذهبى
5653 - كلثوم ابن جبر البصري صدوق يخطىء من الرابعة مات سنة ثلاثين بخ م قد س ...... تقريب التهذيب
ولم اتوقف على باقى السند لهذه الرواية وهوله اهيمة بالغة فى الاعتداد بهذه الرواية
شيخ الإسلام ابن تيمية اكد على اهمية الاسناد للحكم على المتن:
«لا بد من ذكر الإسناد أولاً فلوأراد إنسان أن يحتج بنقل لا يعرف إسناده في جزرة بقل لم يقبل منه، فكيف يحتج به في مسائل الأصول»
(منهاج السنة النبوية8/ 11).
والإسناد من الدين كما قال عبد الله بن المبارك:
«الإسناد من الدين ولولا الإسناد لقال من شاء ما شاء»
(مقدمة صحيح مسلم).
وقال سفيان الثوري:
«الإسناد سلاح المؤمن إذا لم يكن معه سلاح فبأي شيء يقاتل»
(مقدمة المجروحين1/ 27).
قول الشافعي:
«مثل الذي يطلب الحديث بلا إسناد كمثل حاطب ليل يحمل حزمة حطب وفيه أفعى وهولا يدري»
كتاب الام
ثالثا هناك من قتل عمار بن ياسر اخرين مختلف فيهم وهل هم واحد ام اكثر؟
(أبوالغادية) شهد مع رسول الله صلى الله عليه الحديبية.
وروى انه قاتل عمار بن ياسر رضى الله عنه.
ويقال ان الذى قتله حوى بن ماتع السكسكى جد نوح بن عمروالذى كان مع اسحاق بن ابراهيم بن مصعب الخراساني
وذكروا انه شرك في قتل / عمار رحمه الله خمسة نفر كلهم يدعى قتله.
فكان أبوالغادية الذى حز راسه.
كتاب المحبر محمد بن حبيب البغدادي
---------
1837 - حوي بن ماتع (1) بن زرعة بن محصن (2) بن حبيب ابن ثور بن خداش من بني عامر بن (3) السكاسك شهد مع معاوية صفين أخبرنا أبوغالب الماوردي أنا محمد بن علي أنا أحمد بن إسحاق نا أحمد بن عمران نا موسى بن زكريا نا خليفة بن خياط
قال أبوعبيدة وكان على كندة دمشق يعني حوي بن ماتع وهوقاتل عمار بن ياسر (4)
تاريخ دمشق لابن عساكر
------------------
وقال الكلبي:
يقول أهل الشأم: إن الذي قتل عمارا: حوي بن ماتع بن زرعة بن يحض السكسكي، من كندة.
قال: وغيره يقول: قتله أبوالغادية المري.
انساب الاشراف البلاذرى279 هـ
-----------------
وفى رواية:
المدائني عن أبي عمرو، عن منبه بن عمروالمخزومي قال: شهدت موت أبي الغادية بواسط، فقال الحجاج: لا يتخلف عن جنازة أبي الغادية المري إلا منافق. فحضرت جنازته.
وأهل الشام يقولون: قتل عماراً حوي بن ماتع بن زرعة بن بيحص السكسكي.
انساب الاشراف البلاذرى279 هـ
-----------------------
وفى رواية
حدثني محمد بن سعد، عن الواقدي، عن عبد الله بن جعفر، عن ابن أبي عون، قال: قتل عمار رضي الله عنه وهوابن إحدى وتسعين سنة، وكان أقدم في الميلاد من رسول الله صلى الله عليه وسلم،
وكان أقبل إليه ثلاثة نفر:
1 - عقبة بن عامر الجهني
2 - وعمير بن الحارث الخولاني
3 - وشريك بن سلمة المرادي، فانتهوا إليه، فحملوا عليه فقتلوه،
وزعم بعض الناس أن عقبة بن عامر هوالذي كان ضربه حين أمر به عثمان بن عفان رضي الله تعالى عنه، حتى أصابه الفتق.
ويقال: بل الذي قتله عمير بن الحارث الخولاني.
وقال الكلبي: يقول أهل الشأم: إن الذي قتل عمارا: حوي بن ماتع بن زرعة بن يحض السكسكي، من كندة.
قال: وغيره يقول: قتله أبوالغادية المري.
انساب الاشراف البلاذرى279 هـ
--------------
وفى رواية
قال الواقدي في اسناده: قاتل عمار يوم صفين فأقبل إليه ثلاثة نفر: عقبة بن عامر الجهني، وعمروبن الحارث الخولاني وشريك بن سلمة المرادي فحملوا عليه فقتلوه. وقد قيل: إن عقبة بن عامر قتله، وهوالذي كان ضربه حين أمر به عثمان.
انساب الاشراف البلاذرى279 هـ
--------------------------
فى رواية:
فقال هاشم: يا أبا اليقظان إنك رجل تستخفك الحرب، وإني إن خففت لم آمن الهلكة، فلم يزل به حتى حمل
فنهض عمار في كتيبة ونهض إليه ابن ذي الكلاع فاقتتلوا،
وحمل على عمار حوي بن ماتع بن زرعة بن بيحص السكسكي، وأبوالغادية المري فقتلاه وقتل هاشم.
انساب الاشراف البلاذرى 279 هـ
------------------------
السكاسك
ولد السكاسك بن أشرس بن كندة ثمانية عشر ذكراً، ولهم ثروة عظيمة بالشام؛ منهم: حوى بن ماتع بن زرعة بن ينحض بن حبيب بن ثور بن خداش، من بني عامر بن السكاسك، وهوقاتل عمار بن ياسر؛
جمهرة انساب العرب لابن حزم
-----------------------------------------
السَّكَاسِك
وولد السَّكَاسِكُ بن أَشْرَسَ، وهم قَليل، وخِدَاشاً، وصَعْباً، وعُزَيْقاً، وعَبْد الله، والرُّحَمَ وضِمَاماً، والأَدْوَمَ، وخُدَيْراً، وهم الأَخْدَروَن، والأَنْشُورَ، وهونَاشِر، والأَعْبُدو، وجَسَّاساً، وعُشيْراً، وخُطَيْماً، والقَصَاقِصَة، والأصْرَارَ، وهَجْعَاً وهَانِئاً ....................
ومن بني الضِمَام: يَزِيدُ بن بِشْر بن الأَشْعَر، كان شريفاً.
ومن بني حِدَاش بن سَكْسَكٍ: حُويُّ بن مَاتِع بن زُرْعَةَ بن يَنْحَض بن حَبِيب بن ثَوْر بن خِدَاش قاتل عَمَّار بن ياسِر.
نَسَبُ وَلَد نِزَار بن مَعَدّ بن عدنان لابن الكلبى
------------------------------------
رابعا: الفهم الصحيح لما جرى بين الصحابة من قتال بسبب الفتن:
المجتهد المخطئ إذا قاتل على ما يرى أنه الحق قاصداً إلى الله تعالى بنيته غير عالم بأنه مخطئ فهوفئة باغية وإن كان مأجوراً ولا حد عليه إذا ترك القتال ولا قود ... وهوالمجتهد المخطىء
وأما إذا قاتل وهويدري أنه مخطئ فهذا محارب تلزمه حدود المحاربة والقود .. وهذا يفسق ويخرج عن الاسلام
وبيان ذلك قول الله تعالى:
وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفئ إلى أمر الله * إلى قوله (إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم).
وقد سماهم الله عز وجل مؤمنين باغين بعضهم إخوة بعض في حين تقاتلهم، وأهل العدل المبغي عليهم والمأمورين بالإصلاح بينهم، وبينهم.
ولم يصفهم الله عز وجل بفسق من أجل ذلك التقاتل ولا بنقص إيمان،
وإنما هم مخطئون فقط باغون ولا يريد واحد منهم قتل الآخر ..
"والظن بالصحابة في تلك الحروب أنه كانوا فيها متأولين، وللمجتهد المخطىء أجر، وإذا ثبت هذا في حق آحاد الناس، فثبوته للصحابة بالطريق الأولى"اهـ
وهوحق، وقاعدة عامة تطبق على كل صحابة رسول الله وآحاد الناس ما لم يرد نص بالتخصيص على شىء بخلافه فالخاص يقيد العام (فان ثبت بالدليل القاطع ان ابوالغادية هوقاتل عمارا وان كان مجتهدا فلا اجر له وهوفى النار) لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الحديث الصحيح"قاتل عمار في النار"!
اذا فهى فى حالة خاصة جدا لوجود نص قاطع صحيح والله أعلم.
وليس هذا كقتلة عثمان رضي الله عنه لأنهم لا مجال للاجتهاد في قتله؛
لأنه (عثمان رضى الله عنه) لم يقتل أحدا .. ولا حارب .. ولا قاتل .. ولا دافع .. ولا زنا بعد إحصان .. ولا ارتد ..
فلا يسوغ لمحاربته اى تأويل
بل هم فساق محاربون سافكون دما حراما عمدا بلا تأويل، على سبيل الظلم والعدوان، فهم فساق ملعونون.

انظر أيضاً :
  1. الرد على شبهة أنه لم يكن للنبي صلى الله عليه وسلم بنات غير الزهراء من كتب الشيعة ..
  2. شبهة حول الصحابي "سمرة بن جندب" رضي الله عنه ..
  3. ابوسفيان رضي الله عنه وصفة البخل ..
  4. تصحيح خطأ شائع صهيب الرومي رضي الله عنه ليس روميّاً ..
  5. تحقيق قصة أبي موسى والصيام فى الصيف ..
  6. إدراك الفطن في حق الإمام الحسن - رضي الله عنه - (أحاديث مكذوبة وغير صحيحة) ..
  7. إشتاقت الجنة الى ثلاثة: علي وعمار وسلمان ..
  8. هل القعقاع بن عمروالتميمي صحابي ام هو وهم مختلق؟ ..
  9. هل من فضائل عن أبي سفيان رضي الله عنه؟ ..
  10. كيف يصح حديث العشرة المبشرة وهو يضم الأضداد؟ ..
  11. حديث العشرة المبشرة من الموضوعات ..
  12. قول أنس بن مالك : أصابتني دعوة العبد الصالح ..
  13. طعن الشيخ محمد حسان في عمروبن الحمق رضي الله عنه ..
  14. شبهة تمتع أسماء بنت أبي بكر متعة النساء ..
  15. حقُ اليقين بتنقيح مقال الشيخ " الامين " مروان بن الحكم المفترى عليه ..
  16. العبَّاس بن عبد المطلب وابنه عبد الله رضي الله عنهما ليسَا من الصحابة ..
  17. هل كان الحسن بن علي رضي الله عنهما مزواجا؟ ..
  18. أبوسفيان بخيل لا يمتثل لما فرضه الله عليه ..
  19. هل ثبت أن بني أمية كانوا إذا سمعوا بمولود اسمه علي قتلوه؟ ..
  20. أن بنات الرسول صلى الله عليه وسلم لسن بناته إنما ربيباته ..
  21. أول من يغير سنتي رجل من بني أمية ..
  22. قصة مارية القبطية ..
  23. كشف شبه المفتريّ ,,الزاعم قتل الأربعة للنبيّ "صلى الله عليه وسلم" ..
  24. بُلوغُ القِمَة فيِّ الذَبِ عِنْ بَنْي أُمَيةَ ..
  25. أول من يغير سنتي رجل من بني أمية ..
  26. خالد بن الوليد ومن كان على شاكلته ليسوا صحابة ..
  27. الحـق النقي في الذب عن أبي محجن الثقفيّ ..
  28. بنوا أمية (المفترى عليهم) في ميزان التاريخ ..
  29. شبهة شرب [الوليد بن عقبة] للخمر عرض ونقد ..
  30. علي آل محسن "والراجح عندي جهالة بلال بن رباح" ..
  31. شبهة حول زواج النبي صلى اللـه عليه وسلم من زينب بنت جحش والرد عليها ..
  32. هند بنت عتبة ..
  33. افترائات حول الصحابي الجليل ثعلبه بن حاطب ... رضي الله عنه ..
  34. صلاة مروان يوم العيد قبل الخطبة ..
  35. معاوية يصف عبد الله بن عمرو بن العاص بالمجنون ..
  36. قاتل عمار يقول إنه حقد عليه لأنه سمعه يقع [أي يسبُّ] في عثمان ..
  37. ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار ..
  38. دفع العادية في قصة أبي الغادية ..
  39. سيف الله المسلول ..
  40. شبهة لعن النبي للحكم ابن أبي العاص ..
  41. قضية التحكيم بين علي ومعاوية رضي الله عنهما ..
  42. تحقيق القول بصحبة "بسر بن أبي أرطأة" ووقعة الحرة ..
  43. تبرئة هند بنت عتبة من دم حمزة رضي الله عنه ..
    للمزيد ..
عدد مرات القراءة:
1048
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :