آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 صفر 1441هـ الموافق:15 أكتوبر 2019م 10:10:56 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

صلاة الرسول على ابن سلول ..
صلاة الرسول على ابن سلول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه المرة لن أورد أقوال حاخامات الرافضة حول هذه الشبهة كون المادة التى سنطرحها كبيرة ولا أريد ان أطيل على الأخوة القراء فيملوا ونكون ممن سبب لهم صداعاً وإزعاج هم فى غنى عنه
ولكن أريد هنا التأكيد على حقيقة يعلمها ويكتمها المخالف ويعلمها أهل التوحيد ويفتخروا بها:
فى كل مرة يريد بها حاخامات الرافضة الأنتقاص من مكانة الفاروق رضى الله عنه زوج ابنة على إبن أبى طالب (أم كلثوم) رضى الله عنهما يوقع هؤلاء الأغبياء الحاقدين على الإسلام أنفسهم فى مأزق يهدم دينهم الهش!!
وفى هذا الصدد أريد أن ابين شيئ لابد منه ليعلم حاخامات الرافضة ان هاماتهم ادنى بكثير من حذاء الفاروق رضى الله عنه وارضاه:
اراد الرافضة هنا الطعن بفاروق الأمة وقاهر المجوس رضى الله عنه وأرضاه فطعنوا بالرسول صلى الله عليه وسلم كالعادة ... , وهذا هودين الرافضة.
وتعالوا معا لنتعرف على الشبهة التى هى إحدى فضائل الفاروق رضى الله عنه
جاء فى صحيح البخاري:
((باب ما يكره من الصلاة على المنافقين والاستغفار للمشركين رواه ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم حدثنا يحيى بن بكير قال حدثني الليث عن عقيل عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله عن ابن عباس عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال لما مات عبد الله بن أبي ابن سلول دعي له رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلي عليه فلما قام رسول الله صلى الله عليه وسلم وثبت إليه فقلت يا رسول الله أتصلي على ابن أبي وقد قال يوم كذا وكذا كذا وكذا أعدد عليه قوله فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال أخر عني يا عمر فلما أكثرت عليه قال إني خيرت فاخترت لوأعلم أني إن زدت على السبعين فغفر له لزدت عليها قال فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم انصرف فلم يمكث إلا يسيرا حتى نزلت الآيتان من براءة ((ولا تصل على أحد منهم مات أبدا إلى وهم فاسقون قال فعجبت بعد من جراءتي على رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ والله ورسوله أعلم)) انتهى.
الحديث واضح وضوح الشمس لمن أراد الحق:
جاء عبدالله بن عبدالله بن أبي رضي الله عنه إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال:"يا رسول الله، أعطني قميصك أكفنه فيه، وصلّ عليه، واستغفر له"، فأعطاه النبي عليه الصلاة والسلام قميصه، وقام ليصلّي عليه، فلما سمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه ذلك أسرع إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - وقال له:"أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين؟ "، فقال له: (إني خُيّرت فاخترت، لوأعلم أني إن زدت على السبعين يغفر له لزدت عليها) يعني قوله تعالى: {استغفر لهم أولا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم} (التوبة: 8) فقد جاءت الآية بالتخيير بين الاستغفار وعدمه، فلما صلى عليه نزلت الآية الأخرى وهي قوله تعالى: {ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون} (التوبة: 84).
الفاروق رضى الله عنه يتوجه إلى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بقوله له (((أليس)) مستفسراً ومستوضحا من معلمه وقدوته وقائده فكيف سيتعلم ويتعلم الأخرين؟
ألم يقل الله عز وجل:
{لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُوعَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْوَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ} آل عمران164
{هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُوعَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْوَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ} الجمعة2
فيرد عليه رسولنا صلى الله عليه وسلم مبينا ومعلما له (إني خيرت فاخترت لوأعلم أني إن زدت على السبعين فغفر له لزدت عليها)
فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم انصرف فلم يمكث إلا يسيرا حتى نزلت الآيتان من براءة ((ولا تصل على أحد منهم مات أبدا إلى وهم فاسقون قال فعجبت بعد من جراءتي على رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذ والله ورسوله أعلم))
وأترك الطبطبائى والقمى ليردا:
يقول الطبطبائى:
أقول: قوله (صلى الله عليه وآله وسلم) في الرواية: «فلوأعلم أني إن زدت على السبعين» إلخ صريح في أنه كان آئسا من شمول المغفرة له، وهويشهد بأن المراد من قوله: «إني قد خيرت قد قيل لي استغفر لهم أولا تستغفر لهم» إن الله قد ردد الأمر ولم ينهه عن الاستغفار لا أنه خيره بين الاستغفار وعدمه تخييرا حقيقيا حتى ينتج تأثير الاستغفار في حصول المغفرة أورجاء ذلك.
ومن ذلك يعلم أن استغفاره (صلى الله عليه وآله وسلم) لعبد الله وصلاته عليه وقيامه على قبره إن ثبت شيء من ذلك لم يكن شيءمن ذلك لطلب المغفرة والدعاء له جدا كما سيأتي في رواية القمي، وفي الروايات كلام سيأتي.
الميزان في تفسير القرآن
العلامة محمد حسين الطباطبائي
سورة التوبة
75 - 8
والقمي يقول:
قوله (استغفر لهم اولا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم) قال علي بن ابراهيم انها نزلت لما رجع رسول الله صلى الله عليه وآله إلى المدينة ومرض عبدالله ابن ابي وكان ابنه عبدالله بن عبدالله مؤمنا فجاء إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وابوه يجود بنفسه فقال يا رسول الله بابي انت وامي انك ان لم تأت ابي كان ذلك عارا علينا، فدخل اليه رسول الله صلى الله عليه وآله والمنافقون عنده، فقال ابنه عبدالله بن عبدالله يارسول الله استغفر له فاستغفر له، فقال الثانى ألم ينهك الله يارسول الله ان تصلى عليهم اوتستغفر لهم فاعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وآله فاعاد عليه فقال له ويلك انى خيرت فاخترت ان الله يقول"استغفر لهم اولا تستغفر لهم ان تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم"فلما مات عبدالله جاء ابنه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فقال بابي انت وامي يا رسول الله ان رأيت ان تحضر جنازته فحضره رسول الله صلى الله عليه وآله وقام على قبره فقال له الثانى يا رسول الله ألم ينهك الله ان تصلي على احد منهم مات ابدا وان تقوم على قبره؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله ويلك وهل تدري ما قلت؟ انما قلت اللهم احش قبره نارا وجوفه نارا واصله النار، فبدا من رسول الله صلى الله عليه وآله ما لم يكن يحب.
تفسير القمي ج1
ابي الحسن علي بن ابراهيم القمي
سورة التوبة
[32] [35]
فما الإشكال هنا يارافضة إلى متى سأبقى أقول لكم أقرأوا كتبكم أم هوالحقد الذى أعمى قلؤبكم أم هوالطعن بالإسلام والمسلمين أم الجهل أم اجتمعت كلها فيكم؟
فهل ورد أنه يوحى اليه بدل الرسول صلى الله عليه وسلم كما تتحدث كتبكم؟
عن أبي عبدالله عليه السلام أن رسول الله صلى الله عليه واله كان يملي على علي عليه السلام صحيفة، فلما بلغ نصفها وضع رسول الله صلى الله عليه واله رأسه في حجر علي، ثم كتب علي عليه السلام حتى امتلات الصحيفة، فلما رفع رسول الله صلى الله عليه واله رأسه قال: من أملى عليك ياعلي؟ فقال: أنت يارسول الله، قال: بل أملى عليك جبرئيل. الاختصاص
تأليف فخر الشيعة ابى عبدالله محمد بن النعمان العكبرى البغدادى
الملقب بالشيخ المفيد ره
[274] [287]
نقله المجلسى في البحار ج 9 ص 379.
ويموت عبدالله بن أبي بن سلول ويحمل رايته راية النفاق حاخامات الرافضة ويواصلوا على نهجه فى حربهم ضد الإسلام والمسلمين وهاهم يتجاهلوا ماورد فى كتبهم!!!
ولنقرأ معاً ماورد فى كتب الرافضة التى لايقرأوها!!!
الشيخ الكليني بسند صحيح في الكافي ج 3 ص 188 - الحديث الأول:
[342] 4 ـ وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد بن عثمان، عن الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما مات عبدالله بن أبي بن سلول حضر النبي (صلى الله عليه وآله) جنازته، فقال عمر: يا رسول الله، ألم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فسكت، فقال: الم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فقال له: ويلك، وما يدريك ما قلت؟! إني قئت: اللهم احش جوفه ناراً، واملأ قبره نارا، وأصله نارا. قال أبوعبدالله (عليه السلام): فأبدى من رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما كان يكره
الكافي 3: 188 | 1، والتهذيب 3: 196 | 452.
كتاب وسائل الشيعة ج 3 ص 61 ـ 8
وفي صحيح الحلبي، عن أبي عبد الله (عليه السلام)، قال: «لمّا مات عبد الله ابن أُبي بن سلول، حضر النبيّ (صلى الله عليه وآله) جنازته، فقال عمر: يا رسول الله! ألم ينهك الله أن تقوم على قبره؟! فسكت، فقال: ألم ينهك الله أن تقوم على قبره؟!
فقال له: ويلك! وما يدريك ما قلت؟! إنّي قلت: اللّهمّ احش جوفه ناراً، واملأ قبره ناراً، واصلِه ناراً ..
قال أبوعبد الله (عليه السلام): فأبدى من رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ما كان يكره» (1).
كتاب عدالة الصحابة
الشيخ محمّد السند
(119) (121)
معصوم الرافضة ينقل هنا فى روايتهم الموقف نفسه ولكن تاملوا فالأمر يختلف تماما فهنا الرافضة عليهم من الله مايستحقوا يطعنوا برسول الله صلى الله عليه وسلم فيتهموه بالخوف من عمر بن الخطاب تماما كما اتهموه بالخوف منه حين أراد أن يكتب الوصية يوم وفاته صلوات ربي وسلامه عليه ,, وهاهم يبينوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد اضطر لتبرير صلاته على المنافق لعمر رضى الله عنه بممارسة التقية!!
ولاحظوا أحبتى فى الله من استنكروا ماورد فى كتب أهل السنة والجماعة لم يسألوا انفسهم هل ورد فى الآية الكريمة أمر من الله أن صلي يارسول الله على المنافين صلاة اللعن والدعاء على الميت (المنافق)؟
أم أن الرسول صلى الله عليه وسلم إختار أن يصلى عليه بهذه الطريقة وبهذه الصيغة؟
وهنا نسال أيضاً هل علم معصوم الرافضة أن الفاروق أعلم بكتاب الله من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
سبحان الله حتى انهم تدريجيا تخلوا عن التحايل ولوى عنق النصوص القرآنية فهاهم هنا ايضا قالوا أن رسولنا صلى الله عليه وسلم صلى على المنافقين بعد ولكن بتخريجة غريبة خبيثة ,,,!!!
[346] 1 ـ محمد بن يعقوب، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حّماد بن عثمان وهشام بن سالم جميعا، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: كان رسول الله (صلى الله عليه واله) يكبر على قوم خمسا، وعلى قوم اخرين أربعا، فإذا كبر على رجل أربعا اتهم ـ يعني بالنفاق ـ
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب، وبإسناده عن أحمد بن محمد، عن ابن أبي عمير (1)، وبإسناده عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير (2).
ورواه الصدوق في (العلل) عن أبيه، عن علي بن إبراهيم، مثله، إلا أنه ترك ذكر حماد (3).
1 ـ الكافي 3: 181 | 2.
(1) التهذيب 3: 197 | 454.
(2) التهذيب 3: 317 | 982، والاستبصار1: 475 | 1839.
(3) علل الشرائع: 33 | 2 الباب 245.
وسائل الشيعة
المجلد الثالث
5 ـ باب وجوب التكبيرات الخمس في صلاة الجنازة، وإجزاء
الأربع مع التقية، أوكون الميت مخالفاً.
(69) (8)
وهاهومعصوم الرافضة يصلي بنفس الطريقة على كافرة منافقة جاحدة للحق حتى بعد نزول النهى القطعي من الله عز وجل
ويمارس التحايل على الآيات القرآنية المحكمة التى جاءت بالنهي!!!!
[343] 5 ـ وعنه، عن أبيه، عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن محمد بن مسلم، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: إن كان جاحداً للحق فقل: اللهم املأ جوفه نارا وقبره نارا، وسلط عليه الحيات والعقارب، وذلك قاله أبوجعفر (عليه السلام) لامرأة سوء من بني أمية صلى عليها أبي، وقال هذه المقالة: واجعل الشيطان لها قرينا، الحديث.
5 ـ الكافي 3: 189 | 5.
وسائل الشيعة
المجلد الثالث
4 ـ باب كيفية الصلاة على المخالف، وكراهة الفرار من جنازته
إذا كان يظهر الإسلام.
(69) (8)
[363] 18 ـ وعن محمد بن علي ماجيلويه، عن محمد بن يحيى، عن جعفر بن محمد بن مالك، عن أحمد بن هيثم، عن علي بن الخطاب الحلال (1)، عن إبراهيم بن محمد بن حمران، عن أبي عبدالله (عليه السلام) ـ في حديث ـ قال كان يعرف المؤمن والمنافق بتكبير رسول الله (صلى الله عليه وآله) يكبر على المؤمن خمساً، وعلى المنافق أربعاً.
18 ـ علل الشرائع: 34 | 3.
(1) في المصدر: الخلال.
وسائل الشيعة
المجلد الثالث
5 ـ باب وجوب التكبيرات الخمس في صلاة الجنازة، وإجزاء
الأربع مع التقية، أوكون الميت مخالفاً.
(69) (8)
ويواصل الرافضة طعنهم بآل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ويتهمونهم بمخالفة أمر الله وكتابه الذى نهى بصراحة بعد صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم على ابن سلول بقوله عز وجل {وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَداً وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُواْ وَهُمْ فَاسِقُونَ} التوبة84
] 2 ـ وبإسناده عن صفوان بن مهران الجمال، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: مات رجل من المنافقين فخرج الحسين بن علي (عليه السلام) يمشي فلقيه (1) مولى له فقال له: إلى أين تذهب؟ فقال: أفر من جنازة هذا المنافق أن أصلي عليه، فقال له الحسين (عليه السلام) قم إلى جنبي فما سمعتني أقول فقل مثله، قال: فرفع يديه فقال: اللهم أخز عبدك في عبادك وبلادك، اللهم أصله أشد نارك (2)، اللهم أذقه حر عذابك (3)، فإنه كان يتولى أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك.
ورواه الحميري في (قرب الإسناد) عن السندي بن محمد، عن صفوان بن مهران، مثله (4).
محمد بن يعقوب، عن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن ابن أبي نجران، عن صفوان الجمال، مثله (5)
الفقيه1: 15 | 49.
(1) في نسخة: فلقي (هامش المخطوط).
(2) في الكافي: أحر نارك (هامش المخطوط).
(3) في الكافي: أشد عذابك (هامش المخطوط).
(4) قرب الأسناد: 29.
(5) الكافي 3: 189 | 3.
فهرس كتاب وسائل الشيعة ج 3 ص 61 ـ 8
ولنواصل معاً قراءة ماورد من روايات تطعن بدين أهل البيت رضى الله عنهم:
[339] 1 ـ محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن عبيدالله بن علي الحلبي، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: إذا صليت على عدوالله فقل: اللهم إنا (1) لا نعلم منه إلا أنه عدولك ولرسولك، اللهم فاحش قبره نارا، واحش جوفه نارا، وعجل به إلى النار؛ فإنه كان يوالي (2) أعداءك، ويعادي أولياءك، ويبغض أهل بيت نبيك، اللهم ضيق عليه قبره، فإذا رفع فقل: اللهم لا ترفعه ولا تزكه.
ورواه الكليني عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن حماد، عن الحلبي، مثله (3).
1 ـ الفقيه1: 15 | 491.
(1) في الكافي: أن فلانا (هامش المخطوط).
(2) في الكافي: يتولى (هامش المخطوط).
(3) الكافي 3: 189 | 4.
وسائل الشيعة
المجلد الثالث
4 ـ باب كيفية الصلاة على المخالف، وكراهة الفرار من جنازته
إذا كان يظهر الإسلام.
(69) (8)
سبحان الله حتى انهم تدريجيا تخلوا عن التحايل ولوى عنق النصوص القرآنية فهاهم هنا ايضا يجيزوا الصلاة على المنافق بعد ولكن بتخريجة غريبة خبيثة ,,,
[35] 5 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن أحمد بن محمد، عن إسماعيل بن سعد الأشعري، عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام)، قال: سألته عن الصلاة على الميت؟ فقال: أما المؤمن فخمس تكبيرات، وأما المنافق فأربع، ولا سلام فيها.
5 ـ التهذيب 3: 192 | 439، وأورده في الحديث1من الباب 9 من أبواب صلاة الجنازة.
وسائل الشيعة
المجلد الثالث
5 ـ باب وجوب التكبيرات الخمس في صلاة الجنازة، وإجزاء
الأربع مع التقية، أوكون الميت مخالفاً.
(69) (8)
[314] 1 ـ محمد بن الحسن بإسناده عن أحمد بن محمد، عن إسماعيل بن سعد الأشعري، عن أبي الحسن الرضا (عليه السلام) قال: سألته عن الصلاة على الميت قال: أما المؤمن فخمس تكبيرات، وأما المنافق فأربع، ولا سلام فيها
1 ـ التهذيب 3: 192 | 439 والاستبصار 1: 477 | 1848.
وسائل الشيعة - المجلد الثالث
9 ـ باب أنه لا تسليم في صلاة الجنازة
81 - 1
احبتي فى الله أعلم أننى أطلت عليكم مع أنني حاولت الأختصار وترك عشرات النصوص لكى لا أسبب الملل لكم.
ولكن تعالوا معا لنوجه للرافضة سؤالان:
هل علم وبالتالي أقر المعصوم أن عمر بن الخطاب أعلم من رسول الله صلى الله عليه وسلم بكتاب الله .... وهل يتهم المعصوم الرسول صلى اله عليه وسلم بخوفه من عمر رضى الله عنه؟
لما صلى وأجاز المعصومين الصلاة على المنافين مع وجود نهي من الله عز وجل فى الآية المحكمة التى نزلت بعد صلاة رسولنا صلى الله عليه وسلم على ابن سلول؟
عدد مرات القراءة:
1933
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :