آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441هـ الموافق:8 يوليو 2020م 02:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

رأى النبي امرأة فأتى امرأته زينب ..

رأى النبي امرأة فأتى امرأته زينب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الساقط صالح الورداني شيخ الرافضة سابقا والملحد حالياً /

كنت أتصور أن المستشرقين يتجنون على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حين يتهمونه بحب النساء والشغف بهن وأنه رجل جنس. وأن هذا الاتهام إنما يعكس الحقد الصليبي الذي يكنه أمثال هؤلاء للإسلام في شخص الرسول. حتى وقعت على مجموعة من الروايات في كتب السنن تدعم هذا الاتهام وتعذر أمثال هؤلاء ..

كتاب الخدعة

صالح الورداني - القاهرة.

في العاشر من جمادي الآخرة عام 1415 ه‍.

رمسيس - القاهرة.

الصفحة 57 الصفحة 76

ويضيف هذا الزنديق:

من هنا فهم لا يجدون حرجا من أن يرووا على لسان الرسول نفسه أنه كان ينظر إلى النساء بشهوة حتى تقع المرأة في نفسه .. يروي مسلم:

أن رسول الله رأى امرأة. فأتى امرأته زينب وهي تهمس فيئة لها فقضى حاجته ثم خرج إلى أصحابه فقال: إن المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة فليأت أهله فإن ذلك يرد ما في نفسه (26) .. ومثل هذا الحديث لا يحتاج إلى تعليق سوى أن الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) قد هان في نظر القوم وأصبحت تتحكم فيه شهوته إلى الدرجة التي تدفعه إلى مواقعة زوجته في وضح النهار وبعلم أصحابه ثم يخرج للناس مبررا فعله هذا بأن المرأة التي وقع عليها بصره أثارته ..

كتاب الخدعة

صالح الورداني - القاهرة.

في العاشر من جمادي الآخرة عام 1415 ه‍.

رمسيس - القاهرة.

الصفحة 57 الصفحة 76

ولنرى قول المسمي نفسه مفجر الثورة بالحديث:

هل رأيتم وقرأتم أدب الرافضة وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم؟ (لاتعليق)

الان لنرى هل سيبقى مفجر بيوت الله وكل معممي الرافضة وعوامهم على موقفهم الطاعن بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

اولاً:

ورد فى كتب الرافضة نفس الحديث وبتصحيح علماء الرافضة وسنورد بعضها:

9 - كا: الحسين بن محمد، عن العلى، عن الوشاء، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: رأى رسول الله صلى الله عليه وآله امرأة فأعجبته فدخل على ام سلمة وكان يومها فأصاب منها وخرج إلى الناس ورأسه يقطر فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان، فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله (1)

فروع الكافى 2: 56.

بحار الانوار: 22

باب 3: أحوال ام سلمة رضي الله عنهما

[221] [23]

(1) الفقيه 4: 12 | 8.

وسائل الشيعة ج 2 ص 9 ـ ص 18

يقول علامتهم المجلسي الأول - محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني:

كمارواه الكليني في القوي كالصحيح، عن أبي عبد الله عليه السلام قال رأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم امرأة فأعجبته فدخل إلى أم سلمة وكان يومها فأصاب منها وخرج إلى الناس ورأسه يقطر فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله واعلم أنه كان ذلك للتعليم وإلا فذاته صلى الله عليه وآله وسلم أقدس من هذا وليس للشيطان عليهم سبيل.

وفي القوي، عن مسمع، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا نظر أحدكم إلى المرأة الحسناء فليأت أهله فإن الذي معها مثل الذي مع تلك فقام رجل فقال يا رسول الله فإن لم يكن له أهل فما يصنع؟ قال: فليرفع نظره إلى السماء وليراقبه وليسأله من فضله.

روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج 8،

المؤلف: المجلسي الأول - محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني

تاريخ وفاة المؤلف: 17 ه ق

الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور

تاريخ الطبع: 146 ه ق

الطبعة: الثانية

مكان الطبع: قم المقدسة

المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ علي پناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي

ص: 345 - ص: 346

وأورد المجلسي الحديث فى مجلد أخر:

روى الكليني في القوي كالصحيح، عن حماد بن عثمان، عن أبي عبد الله عليه السلام قال رأى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم امرأة فأعجبته فدخل إلى أم سلمة وكان يومها فأصاب منها وخرج إلى الناس ورأسه يقطر فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله- وظاهر أن المراد نظرهم لا نظره عليه السلام. وفي القوي، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا نظر أحدكم إلى المرأة الحسناء فليأت أهله فإن معها مثل الذي مع تلك فقام رجل فقال: يا رسول الله فإن لم يكن له أهل فما يصنع؟ قال فليرفع بصره إلى السماء وليراقبه وليسأله من فضله أي لأنه قبلة الدعاء ولينظر إلى عظمة بارئها ليمنعه عن مخالفة الله تعالى فإن النظر ينجر إلى الزنا.

روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه، ج 9، ص: 437

المؤلف: المجلسي الأول، محمد تقي بن مقصود علي الأصفهاني - للمولى محمد تقي بن مقصود علي المجلسي

تاريخ وفاة المؤلف: 17 ه ق

الناشر: المؤسسة الثقافية الإسلامية للكوشانبور

تاريخ الطبع: 146 ه ق

الطبعة: الثانية

مكان الطبع: قم المقدسة

المحقق / المصحح: السيد حسين الموسوي الكرماني- الشيخ علي پناه الإشتهاردي- السيد فضل الله الطباطبائي

ص: 436 - ص: 437

يقول علامتهم وفقيههم البحراني معلقا:

روى في الكافي عن حماد بن عثمان «1» «قال: رأى رسول الله صلى الله عليه وآله امرأة فأعجبته فدخل على أم سلمة وكان يومها، فأصاب منها وخرج إلى الناس ورأسه يقطر، فقال: أيها الناس إنما النظر من الشيطان، فمن وجد من ذلك شيئا فليأت أهله».

أقول: في هذه الأخبار دلالة ظاهرة على ما تقدم من جواز كشف الوجه واليدين من المرأة الأجنبية، وعدم وجوب سترها، وإلا فلوكان النساء يومئذ مسترات مخمرات غير مسفرات لم يعلم حال الجميلة من القبيحة حتى يترتب عليه ما ذكر في هذه الأخبار، قوله صلى الله عليه وآله وسلم «إنما النظر من الشيطان» يعنى حب النظر ومعاودته بعد حصول النظرة الأولى التي وقعت اتفاقا إذا ترتبت عليها اللذة والفتنة. وأما قوله عليه السلام «فأعجبته» فإنه لا منافاة فيه لمقتضى مقامه صلى الله عليه وآله فإن استحسان الحسن واستقباح القبيح، والرغبة في الأول والنظرة من الثاني أمر جبلي وخلق بشري كما لا يخفى.

الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة - ج 23 ج ص: 151 - ص: 153

يا رافضة هاهومعصومكم يقول بما ورد فى كتب أهل السنة والجماعة فهل سيستطيع مفجر نفسه أن يطعن بمعصومه الذى نقل الفعل نفسه وهل سيصرح بأن معصومهم يتهم رسول الله صلى الله عليه بالزنا وحاشاه أم سيتبرأ من معصومه وقوله؟

ثانيا:

ورد فى كتب الرافضة:

[25154] 2 ـ وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن الحسن بن شمون، عن عبدالله بن عبد الرحمن، عن مسمع، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): إذا نظر أحدكم إلى المرأة الحسناء فليأت أهله فإن الذي معها مثل الذي مع تلك، فقام رجل فقال: يا رسول الله فإن لم يكن له أهل فما يصنع؟ قال: فليرفع نظره إلى السماء وليراقبه وليسأله من فضله.

الكافي ج 5

باب أن النساء أشباه

: 494 | 2.

[25155] 3 ـ محمد بن عليّ بن الحسين في (الخصال): بإسناده الآتي (1) عن علي (عليه السلام) ـ في حديث الأربعمائة ـ قال: إذا رأى أحدكم امرأة تعجبه فليأت أهله فإنّ عند أهله مثل ما رأى فلا يجعلن للشيطان على قلبه سبيلا ليصرف بصره عنها فاذا لم يكن له زوجة فليصل ركعتين ويحمد الله كثيرا وليصل على النبي (صلى الله عليه وآله) ثم يسأل الله من فضله فانه ينتج (2) له من رأفته ما يغنيه.

الخصال: 637.

(1) يأتي في الفائدة الاولى من الخاتمة برمز (ر).

[25156] 4 ـ محمد بن الحسين الرضي في (نهج البلاغة): عن أمير المؤمنين (عليه السلام)، انه كان جالسا في أصحابه إذ مرت بهم امرأة جميلة فرمقها القوم بأبصارهم، فقال (عليه السلام): انّ عيون (1) هذه الفحول طوامح، وإن ذلك سبب هبابها (2) فاذا نظر أحدكم إلى امرأة تعجبه فليلامس أهله، فإنما هي امرأة كامرأة، فقال رجل من الخوارج: قاتله الله كافرا ما أفقهه، فوثب القوم ليقتلوه فقال (عليه السلام): رويدا فإنما هوسب بسب أوعفوعن ذنب.

نهج البلاغة 3: 253 | 42.

(1) في المصدر: ابصار.

(2) الهباب: شهوة الجماع. (الصحاح 1: 236)

11 - ويستحب المبادرة إلى مباشرة زوجته إذا أُثيرت غريزته بالنظر إلى امرأة أخرى، هكذا أدبنا الإسلام على لسان الإمام علي (ع) حيث قال: (إذا رأى أحدكم امرأة تعجبه فليأت أهله فإن عند أهله مثل ما رأى فلا يجعلن للشيطان على قلبه سبيلاً ليصرف بصره عنها) (44).

أحكام العبادات للمؤلف العلامة اية الله محمد تقي المدرسي

27 ربيع الثاني 1423هـ

الباب الرابع: أحكام الزواج والأسرة

القسم الثامن: السنن والآداب

آداب الحياة الزوجية

عن أمير المؤمنين عليه السلام"أنه كان جالسا في أصحابه إذ مر بهم امرأة جميله فرمقها القوم بأبصارهم فقال علي عليه السلام: إن أبصار هذه الفحول طوامح، وإن ذلك سبب هبابها، فإذا نظر أحدكم إلى امرأة تعجبة فليلامس أهله فإنما هي امرأة كامرأته - الحديث".

نهج البلاغة الحكم رقم 42، الوسائل ج 14 ص 73 ح 4.

الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة

تأليف العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني قدس سره

المتوفى سنة 1186 هجرية الجزء

الثالث والعشرون

مؤسسة النشر الاسلامي (التابعة) لجماعة المدرسين بقم المشرفة (ايران)

151 - 152

ماقرأناه أعلاه أقوال على بن أبي طالب رضى الله عنه يفتى لأصحابه بما يتوافق مع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وفعله ,, فهل المعصوم فى دين الرافضة يدعوالناس للزنا يا مفجر نفسه؟

ثالثاً:

تعالوا يارافضة لتجيبوا على هذا:

يقول معصومكم في - الكافي - الشيخ الكليني ج 1 ص 452:

(باب) * (النهي عن الاشراف على قبر النبي صلى الله عليه وآله) *

1 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد البرقي، عن جعفر بن المثنى الخطيب قال: كنت بالمدينة وسقف المسجد الذي يشرف على القبر قد سقط والفعلة يصعدون وينزلون ونحن جماعة، فقلت لاصحابنا من منكم له موعد يدخل على أبي عبد الله عليه السلام الليلة؟ فقال مهران بن أبي نصر أنا وقال إسماعيل بن عمار الصيرفي أنا، فقلنا لهما: سلاه لنا عن الصعود لنشرف على قبر النبي صلى الله عليه وآله، فلما كان من الغد لقيناهما، فاجتمعنا جميعا، فقال إسماعيل: قد سألناه لكم عما ذكرتم، فقال: ما أحب لاحد منهم أن يعلوفوقه ولا آمنه ان يرى شيئا يذهب منه بصره أويراه قائما يصلي أويراه مع بعض أزواجه صلى الله عليه وآله.

ويعلق - مولي محمد صالح المازندراني في شرح أصول الكافي - ج 7 ص 194:

الشرح: قوله (ما أحب لأحد منهم أن يعلوفوقه) ظاهره الكراهة والتحريم يحتمل والعلة ترك الأدب بأن يعلوفوقه وعدم الأمن من أن يرى شيئا يذهب منه بصره وهوالملائكة أوأزواجه الطاهرة أوأن يراه قائما يصلي أويراه مع بعض أزواجه وفيه هتك حرمته، ودلالة الجميع على المطلوب ظاهرة إلا قوله أويراه قائما يصلي، إلا أن يقال: كراهة رؤيته كذلك أوعدم جوازها باعتبار الإشراف على بيته (عليه السلام).

يارافضة هل يجامع رسول الله صلى الله عليه وسلم زوجاته فى القبر (حاشاه) وإن كان الأمر كذلك فهل رأى

المعصوم هذا الفعل الذى نقله عند جده أم أن جده صلوات ربي وسلامه عليه قد تحدث بهذا الفعل لمعصوم

الرافضة أم الوحي قد نقل هذا الفعل للمعصوم؟!!

وقد يبرر قول معصومكم قوله هذا:

6 - عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ حَفْصِ بْنِ الْبَخْتَرِيِّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص مَا أُحِبُّ مِنْ دُنْيَاكُمْ إِلَّا النِّسَاءَ وَ الطِّيبَ

الكافي ج: 5 ص: 321

7 - مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ بَكَّارِ بْنِ كَرْدَمٍ وَ غَيْرِ وَاحِدٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص جُعِلَ قُرَّةُ عَيْنِي فِي الصَّلَاةِ وَ لَذَّتِي فِي النِّسَاءِ

الكافي ج: 5 ص: 321

رابعاً:

ورد عن الرافضة قولهم:

ويدل عليه صريحا ما رواه في التهذيب عن إبن أبي يعفور (1) في الصحيح"عن أبي عبد الله عليه السلام

عن الرجل ينكح الجارية من جواريه ومعه في البيت من يرى ذلك ويسمع؟ قال: لا باس"

الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة

تأليف العالم البارع الفقيه المحدث الشيخ يوسف البحراني قدس سره

المتوفى سنة 1186 هجرية

الجزء الثالث والعشرون

مؤسسة النشر الاسلامي (التابعة) لجماعة

[137] [138]

وفي الامة روى عبد الله بن أبي يعفور في الصحيح عن أبي عبد الله عليه السلام: في الرجل ينكح الجارية من جواريه ومعه في البيت من يرى ذلك ويسمعه، قال: لا بأس.

كتاب مسالك الأفهام ج8

زين الدين بن علي العاملي (قدس سره)

الثالثة: لا بأس أن يطأ الامة وفي البيت غيره، وأن ينام بين أمتين. ويكره ذلك في الحرة. ويكره وطء الفاجرة ومن ولدت من الزنا.

ص 99 - ص 1

صحيحة ابن ابي يعفور: عن الرجل ينكح الجارية من جواريه ومعه في البيت من يرى ذلك ويسمعه، قال: «لا باس».

مستند الشيعة في احكام الشريعة

تاليف: العلامة الفقيه، المولى احمد بن محمد مهدي النراقي

المتوفى سنة 1245 ه

الجزء السادس عشر

تحقيق: مؤسسة آل البيت (ع) لاحياء التراث

كتاب النكاح - آداب النكاح

الصفحة الاولى - الصفحة الثانية

فمن بهذه الأخلاق لايرجم بيوت الناس بالحجارة يا رافضة!!؟

خامساً:

ألم يقرأ مفجر نفسه وعلماء الرافضة كتبهم؟

[2526] 1 ـ محمد بن يعقوب، عن عدة من أصحابنا، عن أحمد بن أبي عبدالله، عن بعض أصحابنا قال: كان النبي (صلى الله عليه وآله) إذا أراد تزويج امرأة بعث من ينظر إليها وقال للمبعوثة: شمي ليتها، فإن طاب ليتها طاب عرفها (1)، وانظري كعبها فإن درم كعبها عظم كعثبها.

1 ـ الكافي 5: 335 | 4.

(1) العرف: الريح «الصحاح 4: 14، هامش المخطوط».

ورواه الصدوق مرسلا (2).

ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب (3).

قال الصدوق: الليث: العنق، والعرف: الريح الطيبة، ودرم كعبها أى كثر لحم كعبها، والكعثب: الفرج.

أقول: وتقدم ما يدل على ذلك (4).

وهنا أيضا:

وقال علي بن ابراهيم في قوله (وما جعل أدعياء كم أبناء كم) قال: فانه حدثني أبي عن ابن ابي عمير عن جميل عن ابي عبدالله عليه السلام قال: كان سبب نزول ذلك ان رسول الله صلى الله عليه وآله لما تزوج بخديجة بنت خويلد خرج إلى سوق عكاظ في تجارة لها ورأى زيدا يباع ورآه غلاما كيسا حصيفا (1) فاشتراه فلما نبأ رسول الله صلى الله عليه وآله دعاه إلى الاسلام فأسلم وكان يدعى زيد مولى محمد صلى الله عليه وآله فلما بلغ حارثة بن شراحبيل الكلبي خبر ولده زيد قدم مكة وكان رجلا جليلا، فأتى أبا طالب فقال يا ابا طالب ان ابني وقع عليه السبي وبلغني انه صار إلى ابن اخيك فسله اما ان يبيعه واما ان يفاديه واما ان يعتقه، فكلم ابوطالب رسول الله صلى الله عليه وآله فقال رسول الله صلى الله عليه وآله هوحر فليذهب كيف يشاء، فقام حارثة فأخذ بيد زيد فقال له يا بني الحق بشرفك وحسبك، فقال زيد لست أفارق رسول الله صلى الله عليه وآله أبدا، فقال له ابوه فتدع حسبك ونسبك وتكون عبدا لقريش؟ فقال زيد لست أفارق رسول الله صلى الله عليه وآله ما دمت حيا، فغضب أبوه فقال: يا معشر قريش اشهدوا اني قد برئت منه وليس هوابني، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله اشهدوا ان زيدا ابني أرثه ويرثني، فكان يدعى زيد بن محمد فكان رسول الله صلى الله عليه وآله يحبه وسماه زيد الحب. فلما هاجر رسول الله صلى الله عليه وآله إلى المدينة زوجه زينب بنت جحش وأبطأ عنه يومافأتى رسول الله صلى الله عليه وآله منزله يسأل عنه فاذا زينب جالسة وسط حجرتها تسحق طيبا بفهر (2) فنظر اليها وكانت جميلة حسنة فقال سبحان الله خالق النور وتبارك الله أحسن الخالقين (1) ثم رجع رسول الله صلى الله عليه وآله إلى منزله ووقعت زينب في قلبه موقعا عجيبا. تفسير القمى - الجزء الثاني

لابى الحسن على بن ابراهيم القمى رحمه الله

(من اعلام القرنين 3 - 4 ه‍)

+ كتاب تَفسير الصَّافي مؤلفه

فيلسوف الفقهاء، وفقيه الفلاسفة، أستاذ عصره

ووحيد دهره، المولى محسن الملقب بـ «الفيض الكاشاني» والذى صحح وقدّم له وعلق علي نفسيره العلامة الشيخ حسين الأعلمي

[172] [198]

عدد مرات القراءة:
1989
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :