آخر تحديث للموقع :

الجمعة 13 شوال 1441هـ الموافق:5 يونيو 2020م 11:06:31 بتوقيت مكة
   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة (مئات الوثائق) ..   باب كفر الثلاثة ونفاقهم وفضائح أعمالهم وقبائح آثارهم وفضل التبري منهم ولعنهم ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   أحاديث يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية - ( بين المؤيدين والمعارضين ) ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

عائشة: خلال فيّ سبع لم تكن في أحد من الناس إلا ما أتى الله مريم بنت عمران ..
تاريخ الإضافة 1/8/2014 12:29:16 AM
عائشة: خلال فيّ سبع لم تكن في أحد من الناس إلا ما أتى الله مريم بنت عمران
أما الحديث الخامس فهوما نسب إلى عائشة أنها قالت: (خلال فيّ سبع لم تكن في أحد من الناس إلا ما أتى الله مريم بنت عمران، نزل الملك بصورتي، وتزوجني رسول الله بكرا لم يشركه فيّ أحد من الناس، وأتاه الوحي وأنا وإياه في لحاف واحد، وكنت من أحب الناس إليه، ونزل فيّ آيات من القرآن كادت الأمة تهلك فيهن، ورأيت جبريل ولم يره من نسائه أحد غيري، وقبض في بيتي لم يله أحد غيري أنا والملك) وعزاه في الهامش (16/ 267) لابن أبي شيبة نقلا من (الكنز). قلت: هوفي _كنز العمال) (37779) لكن بأطول مما ساقه هذا الموسوي إذ قد حذف منه ولا أدري ما دفعه لذلك، وإليك لفظه بتمامه: (خلال فيّ سبع لم تكن في أحد من الناس إلا ما أتى الله مريم بنت عمران، [والله ما أقوله اني أفتخر على صواحبي]، نزل الملك بصورتي، [وتزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم لسبع سنين، وأهديت إليه لتسع سنين]، وتزوجني بكرا لم يشركه فيّ أحد من الناس، وأتاه الوحي وأنا وإياه في لحاف واحد، وكنت من أحب الناس إليه، ونزل فيّ آيات من القرآن كادت الأمة تهلك فيهن، ورأيت جبريل ولم يره أحد من نساءه غيري، وقبض في بيتي لم يله أحد غيري أنا والملك) هذا لفظ بتمامه وقد جعلنا ما حذفه بين معكوفين. وقد أخرجه ابن أبي شيبة - كما في (الكنز) - ومن طريقه الطبراني في (الكبير) (ج23) (رقم77) - وانظر (مجمع الزوائد) (9/ 241) - وأخرجه الحاكم أيضا (4/ 1) لكن لفظه (خلال لي تسع .. ) وهوالصواب كما يتضح عند عدّها مفصلة. وإسناده ضعيف لا يثبت، فيه عبد الرحمن بن أبي الضحاك , وهومجهول الحال لا يعرف، ذكره ابن أبي حاتم ولم يذكر
فيه شيئا. وقد وقع في إسناد الحاكم (عبد الرحمن بن الضحاك) وأظنه وهم والصواب ابن أبي الضحاك كما هوعند الطبراني أولا، وكما يتضح أيضا من ترجمته في (الجرح والتعديل) ثانيا، أما ابن الضحاك هذا فليس في الرواة إلا ما ذكره ابن أبي حاتم وقال (روى عنهمالوليد بن مسلم وسويد بن عبد العزيز ومروان بن معاوية وبقية بن الوليد ومبشر ابن إسماعيل). وروى عنه أبوحاتم، وهذا ما يبين عدم إمكان كونه نفس راوينا هنا، فإما أن يكون (ابن الضحاك) وهماً والصواب (ابن أبي الضحاك) كما قلنا، أوأن يكون راويا آخر مجهول غير معروف، وبكل حال فقد ثبت ضعف إسناده وعدم ثبوته، بخلاف دعوى الحاكم صحته وموافقته الذهبي له، رحمهما الله تعالى.
لكنا إنما نعني ضعف الإسناد فقط، أما معنى الحديث وما فيه من الفضائل التسع لعائشة رضي الله عنهما فهي كلها على الإطلاق صحيحة وثابتة لها من أحاديث أخرى في الصحيحين وغيرهما كما سنفصله إن شاء الله، فنستفيد منها إذن ثبوت هذه الفضائل التسع فقط، أما لفظ الحديث هذا فغير ثابت ولا صحيح، ومن ثم فلا حجة لهذا الموسوي علينا في تعقيبه في الهامش (17/ 267) بقوله: (ثم لا يخفى أن مريم عليها السلام لم يكن فيها شيء من الخلال السبع التي ذكرتها أم المؤمنين، فما الوجه في استثنائها إياها؟) فنحن نقول: إن هذا اللفظ للحديث غير ثابت، ولا صحيح فلا يلزمنا بشيء، لكن مافي الحديث من الفضائل كلها صحيحة ثابتة كما يأتي، ويمكن أن يكون تصحيح بعض الأئمة من الذين صححوا هذا الحديث مستندا إلى صحة ما فيه من الفضائل، نقول هذا ونحن نعلم بعده عن واقع الحال، لكن من باب التماس الأعذار لمن أخطأ من الأئمة في تصحيحه غفر الله لنا ولهم.
ولا يفوتني أن أقول أن لهذا الحديث ألفاظا أخرى قريبة من هذا اللفظ بأسانيد أخرى مثل ما عند الطبراني في (الكبير) (ج23) (رقم 74، 75)، وما عند أبي يعلى - (مجمع الزوائد) (9/ 241) - لكن كلها ضعيفة الإسناد لا تثبت كما بينّه الهيثمي في (المجمع) (9/ 241، 242) وأكثر ما ورد في ألفاظه من الفضائل هواللفظ الذي قدمناه سابقا، وها نحن نبين صحة ما فيه من الفضائل - بشكل منفرد - مع تقرير ضعف الحديث بذلك السياق:
الأولى .. قولها: (نزل الملك بصورتي) فقد أخرج الترمذي (3967) أن جبريل جاء بصورة عائشة في خرقة حرير خضراء الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (هذه زوجتك في الدنيا والآخرة)، وقال الترمذي: هذا حديث حسن غريب. قلت: وإنما لم يصححه مع أن رجاله ثقات للاختلاف في وصله وإرساله كما بينه. لكن الحديث صحيح إذ روى الإمام أحمد (6/ 41، 128، 161)، والبخاري (3895، 578، 5125، 711، 712)، ومسلم (2438) عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ُأريتك في المنام ثلاث ليال، جاءني بك الملك في سرقة من حرير فيقول: هذه امرأتك، فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي، فأقول: إن يك هذا من عند الله يمضه).
الثانية والثالثة .. قولها: (تزوجني رسول الله صلى الله ليه وسلم لسبع سنين وأهديت إليه لتسع سنين).
هذا ما ثبت فيما أخرجه البخاري (3894، 5133، 5134، 5156، 516)، ومسلم (1422)، وأبوداود (2121)، وابن ماجه (1876) بروايات متعددة، وقع في بعضها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج بعائشة وهي بنت ست سنين، وبعضها سبع، والجمع بينها انه كان لها ست وكسر، ففي رواية اقتصرت على السنين وفي رواية عدت الستة التي دخلت فيها، كما قاله النووي رحمه الله.
الرابعة .. قولها: (وتزوجني بكرا لم يشركه فيّ أحد من الناس)، أخرج البخاري (7/ 6) عن عائشة قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إذا نزلت واديا فيه شجرة قد أُكل منها، ووجدت شجرة لم يأكل منها في أيهما كنت ترتع بعيرك؟ قال: (في التي لم يأكل منها)، تعني أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكرا غيرها.
الخامسة .. قولها: (وأتاه الوحي وأنا وإياه في لحاف واحد). هذا ما تقدم ذكره في الرد على المراجعة (72) مما أخرجه الإمام أحمد (6/ 293)، والبخاري (5/ 37)، والترمذي (4/ 362 - 363)، والنسائي (7/ 68 - 69) من حديث أم سلمة رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها: (يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها)
السادسة .. قولها: (وكنت من أحب النساء إليه). وهذا ما ثبت فيما أخرجه الإمام أحمد (4/ 23)، والبخاري (5/ 6، 29 - 21)، ومسلم (4/ 1856) عن عمروبن العاص رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله أي الناس أحب إليك؟ قال: (عائشة)، قلت: من الرجال؟ قال: (أبوها)، قلت ثم من؟ قال: (عمر).
السابعة .. قولها: (ونزل فيّ آيات من القرآن كادت الأمة تهلك فيهن). وهذا من المشهور في نزول الآيات من سورة النور في تبرئتها رضي الله عنهما، رواه صحاب الصحاح والسنن والمسانيد والسير والأخبار، انظر مثلا صحيح البخاري (6/ 128 - 131)، وصحيح مسلم (4/ 2129 - 2136).
الثامنة .. قولها: (ورأيت جبريل ولم يره أحد من نسائه غيري). أخرج الإمام أحمد (6/ 28) بإسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنهما: (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فرغ من الأحزاب دخل المغتسل ليغتسل، وجاء جبريل فرأيته من خلل البيت قد عصّب رأسه الغبار، فقال: يا محمد أوضعتم أسلحتكم؟ ما وضعنا أسلحتنا بعد، إنهد إلى بني قريظة).
فهذا فيه قولها: (فرأيته من خلل البيت ... ).
التاسعة .. قولها: (وقبض في بيتي لم يله أحد غيري أنا والملك). هذا هوموضع الشاهد للكلام في هذه المراجعة، وهوثابت صحيح مقرر - كما بيناه في آخر الرد على المراجعة الماضية (76) - في الصحيح والمسند والسير والتاريخ والطبقات، وهوالمقرر عند أهل السنة لا يزعزعه مشاغبة عبد الحسين هذا وأشباهه فلم يُدلِ هوبأي حجة ولا برهان في نقضه.
وقوله في الهامش (17/ 267): (وقع الاتفاق على أنه صلى الله عليه وسلم مات وعلي حاضر لموته، وهوالذي كان يقلبه ويمرضه) دعوى لا دليل عليها سوى المكذوبات والواهيات من التي مر معنا الكلام عليها مفصلا خلال الرد على الفقرة الثالثة من المراجعة (76) (ص169 - 176) وتتمة كلامه في ذاك الهامش: (وكيف يصح أنه قبض ولم يله أحد غيرها وغير الملك، فأين كان علي والعباس؟ وأين كانت فاطمة وصفية؟ وأين كان أزواج النبي وبنوهاشم كافة؟ وكيف يتركونه كلهم لعائشة وحدها) قلنا: تركوه كلهم لها وحدها رضي الله عنهما لعلمهم بأنه صلى الله عليه وسلم يحب أن يموت في حجرها، وهذا من الأدلة الدامغة عليكم يا رافضة. ولكن الأمر ليس كما عرضه هذا الدجال عبد الحسين، بل يمكن أن يكون كثير من هؤلاء حاضرين ساعة وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيته - مثل نسائه وبناته - لكن من كان أقربهم إليه وقتئذ ليس إلا عائشة رضي الله عنهما كما تقدم. ونحن نسأل هذا الأحمق وزمرته: كيف تركه كل هؤلاء يمرّض في بيت عائشة أياما عديدة؟ وهوما لا يمكنهم إنكاره البتة، فالجواب إذن عليه هوالجواب على ما اخترعه عبد الحسين هذا من هذه الأسئلة السقيمة.
عدد مرات القراءة:
1159
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :