آخر تحديث للموقع :

السبت 13 صفر 1441هـ الموافق:12 أكتوبر 2019م 07:10:32 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

سلم لمن سالمه وحرب لمن حاربه ..
سلم لمن سالمه وحرب لمن حاربه
وقوله: (وأنه سلم لمن سالمه وحرب لمن حاربه) وأشار في الهامش (8/ 245) إلى حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى عليّ وفاطمة والحسن والحسين فقال: (أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم) أخرجه الامام أحمد (2/ 442)، والحاكم (3/ 149)، والخطيب (7/ 137)، والطبراني في (الكبير) (2621) كله من طريق تليد ابن سليمان ثنا أبوالجحاف عن أبي حازم عن أبي هريرة. وهذا إسناد ضعيف ساقط، فيه علتّان؛ الأولى: تليد بن سليمان ضعيف لا يحتج به مع ما عنده من الرفض وقد فصّلنا حاله ضمن الرواة المئة برقم (1)، والعلّة الثانية: وهي دون الأولى، أبوالجحّاف هذا هوداود بن أبي عوف وفيه ضعف من قبل حفظه كانت عنده بسبب ذلك مناكير وهوإلى ذلك شيعي فلا يقبل خبره في مثل هذا، وقد تقدم أيضا برقم (26) ضمن الرواة المئة. ولحديث أبي هريرة هذا شاهد من حديث زيد بن أرقم أخرجه الترمذي (4/ 361)، وابن ماجة (145)، والحاكم (3/ 149)، وابن حبّان (2244)، وابن أبي شيبة (12/ 96 - 97)، والطبراني في (الكبير) (2619، 262، 53، 531) وفي (الصغير) أيضا (754) من طريقين فيهما وهَن عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم. وإذا تجاوزنا ما فيها من وهن فيبقى الإسناد ضعيفا من ناحيتين على قصره؛ الأولى صبيح هذا لم يوثقه غير ابن حبّان وهومتساهل جدا وكثيرا ما يوثق المجاهيل كما هوغالب حال صبيح هذا إذ قال عنهمالترمذي عند تعقيبه على الحديث: (هذا حدبيث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه،
وصبيح مولى أم سلمة ليس بمعروف) إ. ه.
والثانية: الإنقطاع بين صبيح هذا وبين زيد بن أرقم فلم يثبت سماعه منه، وقد نقل الحافظ في ترجمة صبيح من (التهذيب) عن البخاري أنه قال: (لم يذكر سماعا من زيد) إ. ه. مما يوحي إلى انقطاع هذه الرواية، والله أعلم. وهناك شاهد آخر لكنه لا يفرح به فهوساقط جدا، أخرجه الطبراني في (الأوسط) - (مجمع الزائد) (9/ 169) -عن صبيح قال: كنت بباب النبي صلى الله عليه وسلم فجاء عليّ وفاطمة … الحديث قال الهيثمي: (وفيه من لم أعرفهم) قلت: ومع هؤلاء المجاهيل فصبيح هذا غير معروف في الصحابة، والله أعلم. ونقل السيوطي في (الدرّ المنثور) (6/ 66) عن ابن مردويه أنه أخرج عن أبي سعيد الخدري نحوهذا الحديث لكنه لم يسق إسناده فهوشبه الريح ولا يمكن الاحتجاج به. كما لا يخفى عند أهل العلم. فالحديث إذا بكل هذه الطرق ضعيف لا يحتج به، والله الموفق للصواب.
وقوله: (وولي لمن والاه وعدولمن عاداه، وإن من أحبه فقد أحب الله ورسوله ومن أبغضه فقد أبغض الله ورسوله، ومن والاه فقد والاهما ومن عاداه فقد عاداهما، ومن آذاه فقد آذاهما) قد تقدم الكلام على كل هذه الأحاديث في المواضع التي أشار إليها في الهوامش هنا في (المراجعة -48 - ) وغيرها، وحديث عمروبن شاس الذي أشار إليه في الهامش (12/ 246) قد تقدم أيضا في (ج1/ 438 - 44) فليراجع.
أنا حرب لمن حاربكم
مسند احمد (241 هـ) الجزء2 صفحة442
http://hadi
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=9321&doc=6
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا تليد بن سليمان قال ثنا أبوالحجاف عن أبي حازم عن أبي هريرة قال نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى علي والحسن والحسين وفاطمة فقال أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم
الرواية في سندها: تليد بن سليمان
المصنف لابن أبي شيبة الكوفي (235 هـ) الجزء7 صفحة512
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID=4&MaksamID=439.&aragraphID=4729&Sharh=.
( 7 )  حدثنا مالك بن إسماعيل عن أسباط بن نصر عن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة وحسن وحسين: " أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم ".
الرواية في سندها: صبيح
صحيح ابن حبان (354 هـ) الجزء15 صفحة433
أخبرنا الحسن بن سفيان حدثنا أبوبكر بن أبي شيبة حدثنا مالك بن إسماعيل عن أسباط بن نصر عن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم
المستدرك للحاكم النيسابوري (4.5 هـ) الجزء3 صفحة149
(  أخبرنا) أحمد بن جعفر القطيعي ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل حدثني أبي ثنا تليد بن سليمان ثنا أبوالجحاف عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال نظر النبي صلى الله عليه وآله إلى علي وفاطمة والحسن والحسين فقال انا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم
* هذا حديث حسن من حديث أبي عبد الله أحمد بن حنبل عن تليد بن سليمان فاني لم أجد له رواية غيرها *
الرواية في سندها: تليد بن سليمان
المستدرك للحاكم النيسابوري (4.5 هـ) الجزء3 صفحة149
(  وله شاهد) عن زيد بن أرقم (حدثناه) أبوالعباس محمد بن يعقوب ثنا العباس بن محمد بن الدوري ثنا مالك بن إسماعيل ثنا أسباط بن نصر الهمداني عن إسماعيل بن عبد الرحمن السدي عن صبيح مولى أم سلمة عن زيد بن أرقم عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال لعلي وفاطمة والحسن والحسين انا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم *
الرواية في سندها: صبيح
سير أعلام النبلاء للذهبي (748 هـ) الجزء2 صفحة122
www.yasoob.com/books/htm1/m.21/ 26/no2643.html
أحمد بن حنبل: حدثنا تليد بن سليمان: حدثنا أبوالجحاف عن أبي حازم عن أبي هريرة: نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى علي وفاطمة والحسن والحسين فقال: " أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم "، رواه الحاكم في " المستدرك ". وفيه من طريق أبان بن تغلب عن أبي بشر عن أبي نضرة عن أبي سعيد: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار ". إسرائيل عن نيسرة بن حبيب عن المنهال بن عمروعن زر عن حذيفة: قال النبي صلى الله عليه وسلم: " نزل ملك فبشرني أن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة ". وروي من وجه آخر عن المنهال رواهما الحاكم.
الرواية في سندها: تليد بن سليمان
سير أعلام النبلاء للذهبي (748 هـ) الجزء3 صفحة257
www.yasoob.com/books/htm1/m.21/ 26/no2644.html
أحمد في " مسنده ": حدثنا تليد بن سليمان حدثنا أبوالجحاف حدثنا أبوحازم عن أبي هريرة قال: نطر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي وابنيه وفاطمة فقال: " أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم ".
الرواية في سندها: تليد بن سليمان
مجمع الزوائد للهيثمي (8.7 هـ) الجزء9 صفحة169
www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=137&SW=14989#SR1
وعن صبيح قال كنت بباب النبي صلى الله عليه وسلم فجاء على وفاطمة والحسن والحسين فجلسوا ناحية فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلينا فقال إنكم على خير وعليه كساء خيبري فجللهم به وقال أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم. رواه الطبراني في الأوسط وفيه من لم أعرفهم
مجمع الزوائد للهيثمي (8.7 هـ) الجزء9 صفحة169
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=137&SW=14989#SR1
وعن أبي هريرة قال نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي والحسن والحسين وفاطمة صلوات الله عليهم فقال أنا حرب لمن حاربكم سلم لمن سالمكم. رواه أحمد والطبراني وفيه تليد بن سليمان وفيه خلاف وبقية رجاله رجال الصحيح.
ترجمة تليد بن سليمان
ضعفاء العقيلي (322 هـ) الجزء1 صفحة171
www.yasoob.com/books/htm1/m.21/ 24/no2439.html
(213 )  تليد بن سليمان أبوإدريس المحاربي الكوفي حدثني أحمد بن محمد بن صدقة قال سمعت أبا معمر إسماعيل بن إبراهيم يقول تليد بن سليمان أبوإدريس وكان أعرج سمعه قوم ينتقص عثمان وهوعلى سطح فرموا به فانكسرت رجله فعرج حدثنا محمد بن عيسى قال حدثنا العباس قال سمعت يحيى بن معين يقول تليد بن سليمان ليس بشيء قال وقعنا فوق سطح مع مولى لعثمان فذكرا عثمان فتناوله تليد فقام إليه مولى عثمان فأخذه فرمى به من فوق السطح فكسر رجله فرأيت تليد أعرج على عصا حدثناه محمد بن عيسى في موضع آخر قال حدثنا عباس بن محمد بن حاتم قال سمعت يحيى بن معين قال تليد بن سليمان كان كذابا يشتم عثمان رحمه الله حدثنا عبد الله بن محمد بن سعدويه المروزي قال حدثنا إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني قال سمعت أحمد بن حنبل يقول حدثني تليد وهوعندي كان يكذب
كتاب المجروحين لابن حبان (354 هـ) الجزء1 صفحة2.4
تليد بن سليمان المحاربي كنيته أبوإدريس من أهل الكوفة ; يروى عن أبي الجحاف داود بن أبي عوف روى عنه الكوفيون وكان رافضيا يشتم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وروى في فضائل أهل البيت عجائب وقد حمل عليه يحيى بن معين حملا شديدا وأمر بتركه
الكامل لعبد الله بن عدي (365 هـ) الجزء2 صفحة86
www.yasoob.com/books/htm1/m.21/ 24/no2467.html
5/ 3.7  تليد بن سليمان أبوإدريس المحاربي كوفي حدثنا صالح بن يونس ثنا أبوسعيد الأشج ثنا تليد بن سليمان أبوإدريس وحدثنا عبد الرحمن بن أبي بكر ومحمد بن أحمد بن حماد قالا: ثنا عباس سمعت يحيى بن معين يقول تليد بن سليمان كان ببغداد وقد سمعت منه وكان أعرج ليس هوبشئ وفي موضع آخر تليد بن سليمان ليس بشئ قعد فوق سطح مع مولى عثمان بن عفان وذكروا عثمان فتناوله تليد وكان يشتم عثمان فقام إليه مولى عثمان فأخذه فرمى به من فوق السطح فكسر رجله فرأيته يمشي على عصا زاد بن حماد في موضع آخر قال سمعت يحيى ابن معين يقول تليد بن سليمان كان كذابا وكان يشتم عثمان بن عفان
كتاب الضعفاء لأبونعيم الأصبهاني (435 هـ) صفحة68
التاء (37) تليد بن سليمان المحاربي أبوإدريس ذكر بسوء المذهب من أصحاب أبي الجحاف روي عنه بالموضوعات نسب إلى الكذب والوضع لا شيء
تهذيب الكمال للمزي (742 هـ) الجزء4 صفحة32.
www.yasoob.com/books/htm1/m.21/ 26/no26.1.html
798 - ت: تليد بن سليمان المحاربي أبوسليمان ويقال: أبوإدريس الكوفي الأعرج. روى عن: حمزة بن حبيب الزيات وأبي الجحاف داود بن أبي عوف (ت) وعبد الملك بن عمير وعطاء بن السائب ويحيى بن سعيد الأنصاري. روى عنه: إبراهيم بن عبس التنوخي الكوفي وأحمد بن حاتم الطويل وأحمد بن محمد بن حنبل وإسحاق بن موسى الأنصاري وإسماعيل بن موسى الفزاري وحسن بن حسين العرني الكوفي وسعيد بن نصير وسهل بن عثمان العسكري وأبوسعيد عبد الله بن سعيد الأشج (ت) وعبد الرحمان بن صالح الأزدي وعبد العزيز بن بحر البغدادي ومحمد بن إسماعيل القلوسي ومحمد بن الجنيد ومحمد بن عبد الله بن نمير ومحمد بن علي العطار ومختار بن غسان ونعيم بن حماد الخزاعي وهشيم بن أبي ساسان الكوفي ويحيى بن يحيى النيسابوري. قال أبوبكر المروذي: قال أحمد: كان مذهبه التشيع. ولم ير به بأسا. وقال أبوبكر الأثرم عن أحمد: كتبت عنه حديثا كثيرا عن أبي الجحاف. وقال عباس الدوري عن يحيى بن معين: كان ببغداد وقد سمعت منه وليس بشئ. وقال في موضع آخر: كذاب كان يشتم عثمان وكل من شتم عثمان أوطلحة أوأحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم دجال لا يكتب عنه وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. وقال في موضع آخر: قعد فوق سطح مع مولى لعثمان بن عفان فذكروا عثمان فتناوله تليد فقام إليه مولى عثمان فأخذه فرمى به من فوق السطح فكسر رجليه وكان يمشي على عصا. وقال البخاري: تكلم فيه يحيى بن معين ورماه. وقال أحمد بن عبد الله العجلي: لا بأس به كان يتشيع ويدلس. وقال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلي: زعموا أنه لا بأس به. وقال أبوداود: رافضي خبيث رجل سوء يشتم أبا بكر وعمر. وقال النسائي: ضعيف. وقال يعقوب بن سفيان: رافضي خبيث سمعت عبيد الله بن موسى يقول لابنه محمد: أليس قد قلت لك لا تكتب حديث تليد هذا. وقال صالح بن محمد الحافظ: كان سيئ الخلق وكان أصحاب الحديث يسمونه: تليد بن سليمان لا يحتج بحديثه وليس عنده كبير شئ. وقال إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني: سمعت أحمد بن حنبل يقول: حدثنا تليد بن سليمان وهوعندي كان يكذب. وقال أبوأحمد بن عدي: يتبين على رواياته أنه ضعيف. روى له الترمذي: حديث أبي الجحاف عن عطية عن أبي سعيد: قال النبي صلى الله عليه وسلم: " ما من نبي إلا وله وزيران. . الحديث " وقال: حسن غريب. من اسمه تمام وتميم وتوبة
ترجمة صبيح مولى أم سلمة
ميزان الاعتدال للذهبي (748 هـ) الجزء2 صفحة3.7
www.yasoob.com/books/htm1/m.21/ 26/no2639.html
386. - صبيح - بالضم [ت ق] مولى أم سلمة. عن زيد بن أرقم - مرفوعا: أنه قال لعلي وابنيه وفاطمة: أنا حرب لمن حاربكم. رواه عنه السدي. قال الترمذي: صبيح غير معروف.

عدد مرات القراءة:
908
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :