آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 16 صفر 1441هـ الموافق:15 أكتوبر 2019م 10:10:56 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه .. فلينظر إلى علي ..
من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه .. فلينظر إلى علي
قال الألباني " موضوع" (سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة1./ 545 ح رقم49.3).
الحديث باطل كما قال الحافظ الذهبي وأقره الحافظ بن حجر، فإن فيه مسعر ابن يحيى النهدي قال عنه الذهبي "مجهول وأتى بخبر باطل" وهذا هوالخبر الباطل. (ميزان الاعتدال4/ 99 لسان الميزان6/ 24). وقال الحافظ ابن عساكر " هذا حديث شاذ [منكر] فيه أكثر من مجهول" (تاريخ مدينة دمشق7/ 112 و42/ 288). ورمز السيوطي في اللآلئ المصنوعة1/ 325 والشوكاني في الفوائد الصمنوعة1/ 367) إلى وضعه.
وقد ادعى صاحب المراجعات (ص179) الكذاب بأن البيهقي رواه في صحيحه. وليس للبيهقي كتاب اسمه الصحيح. وإنما عنده السنن الكبرى ومعرفة السنن والآثار. وإنما يسميه صحيحا ليوهم الناس صحة الحديث. وزعم أن الحديث في مسند أحمد وهوكذاب أشر. فلوكان كذلك فلماذا لم يورده الحافظ الهيثمي في مجمع الزوائد والسيوطي في جامعه.
من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه ..

قال الرافضي: ((وروى البيهقي بإسناده عن رسول الله (أنه قال: من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه، وإلى نوح في تقواه، وإلى إبراهيم في حلمه، وإلى موسى في هيبته، وإلى عيسى في عبادته، فلينظر إلى عليّ بن أبي طالب، فأثبت له ما تفرَّق فيهم)).
والجواب أن يقال أولا: أين إسناد هذا الحديث؟ والبيهقي يروي في الفضائل أحاديث كثيرة ضعيفة، بل موضوعة، كما جرت عادة أمثاله من أهل العلم.
ويقال ثانيا: هذا الحديث كذب موضوع على رسول الله (بلا ريب عند أهل العلم بالحديث، ولهذا لا يذكره أهل العلم بالحديث، وإن كانوا حراصا على جمع فضائل عليّ، كالنسائي؛ فإنه قصد أن يجمع فضائل عليّ في كتاب سماه ((الخصائص))، والترمذي قد ذكر أحاديث متعددة في فضائله، وفيها ما هوضعيف بل موضوع، ومع هذا لم يذكروا هذا ونحوه.
قال الرافضي: ((قال أبوعمر الزاهد: قال أبوالعباس: لا نعلم أحداً قال بعد نبيه: ((سلوني)) من شيثٍ إلى محمدٍ إلا عليّ، فسأله الأكابر: أبوبكر وعمر وأشباههما، حتى انقطع السؤال. ثم قال بعد هذا: يا كُمَيْل بن زياد، إن ههنا لعلما جما لوأصبت له حملة)).
والجواب: أن هذا النقل إن صح عن ثعلب؛ فثعلب لم يذكر له إسنادا حتى يُحتج به. وليس ثعلب من أئمة الحديث الذين يعرفون صحيحه من سقيمه، حتى يُقال: قد صح عنده. كما إذا قال ذلك أحمد أويحيى بن معين أوالبخاري ونحوهم. بل من هوأعلم من ثعلب من الفقهاء يذكرون أحاديث كثيرة لا أصل لها، فكيف ثعلب؟! وهوقد سمع هذا من بعض الناس الذين لا يذكرون ما يقولون عن أحد.
وعلي ّ (لم يكن يقول هذا بالمدينة، لا في خلافة أبي بكر ولا عمر ولا عثمان، وإنما كان يقول هذا في خلافته في الكوفة، ليعلم أولئك الذين لم يكونوا يعلمون ما ينبغي لهم علمه. وكان هذا لتقصيرهم في طلب العلم، وكان علي ّ (يأمرهم بطلب العلم والسؤال.
وحديث كُمَيْل بن زياد يدل على هذا؛ فإن كميلا من التابعين لم يصحبه إلا بالكوفة، فدل عَلَى أنه كان يرى تقصيراً من أولئك عن كونهم حملة للعلم، ولم يكن يقول هذا في المهاجرين والأنصار، بل كان عظيم الثناء عليهم.
وأما أبوبكر فلم يسأل عليًّا قط عن شيء. وأما عمر فكان يشاور الصحابة: عثمان وعليًّا وعبد الرحمن وابن مسعود وزيد بن ثابت وغيرهم. فكان عليّ من أهل الشورى.
من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه وإلى نوح في فهمه وإلى إبراهيم في حلمه وإلى يحيى بن زكريا في زهده وإلى موسى في بطشه، فلينظر إلى عليّ ابن أبي طالب
حديث أبي الحمراء، قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (من أراد أن ينظر إلى آدم في علمه وإلى نوح في فهمه وإلى إبراهيم في حلمه وإلى يحيى بن زكريا في زهده وإلى موسى في بطشه، فلينظر إلى عليّ ابن أبي طالب). عزاه هذا الرافضي عبد الحسين إلى البيهقي في صحيحه (!!!) وإلى مسند الإمام أحمد بن حنبل, نقلاً من سلفه الرافضي المعتزلي ابن أبي الحديد, وهوكذب أما منه أومن سلفه هذا فليس هذا الحديث عند الإمام أحمد ولا في المسند ولا في غيره, ولا هوعند البيهقي أيضاً , والريبة عليه بادية من طريقة تخريجه وعزوه, إذ لم يشر إلى أي موضع له في (المسند) ولا عند البيهقي, بل اعتمد قول إخوان الشياطين هؤلاء من الرافضة والمعتزلة , وصدق الله العظيم إذ يقول {وإخوانهم يمدونهم في الغي ثم لا يقصرون}. وهذا الحديث ذكره السيوطي في (اللآلئ المصنوعة} (1/ 355) وعزاه للحاكم، وتبعه ابن عراق الكناني في (التنزيه) (1/ 385) ولم أتمكن من معرفة موضعه من (المستدرك) لكن قد استغنينا عنه بحمد الله إذ ساق إسناده السيوطي وهومن طريق محمد بن أحمد بن سعيد الرازي ثنا ابن وارة ثنا عبيد الله بن موسى، ثنا أبوعمر الأزدي عن ابي راشد الحبراني عن أبي الحمراء. قال ابن كثير: (وهذا منكر جداً ولا يصح إسناده) , كما في (البداية والنهاية) (7/ 356) قلت: وهوموضوع, محمد ابن أحمد بن سعيد الرازي اتهمه الذهبي فقال في (الميزان): (لا أعرفه لكن أتى بخبر باطل هوآفته). ثم ذكر خبراً موقوفاً على عليّ. وأبوعمر الأزدي هذا متروك، كما في (تنزيه الشريعة) (1/ 385) وعبيد الله بن موسى الراوي عنه وإن كان ثقة في نفسه لكنه شيعي, فلا يؤمن في مثل هذا الحديث , وقد مر قريباً في الحديث (31). وحديث ابن عباس الذي أشار إليه هذا الرافضي عبد الحسين في الهامش (31/ 194) عند ابن بطة قد ساق إسناده الحافظ الذهبي في (الميزان) (4/ 99) - وهوفي (تنزيه الشّريعة) (1/ 358) كذلك- من
طريق أبي ذر أحمد بن الباغندي, أخبرنا أبي, عن مسعر بن يحيى النهدي, ثنا شريك عن أبي إسحاق عن أبيه عن ابن عباس وهوأوهى من سابقه فيه أربع علل: -
الأولى: أبوإسحاق هذا هوالسبيعي وهومعروف واسمه عمروبن عبد الله، ولكن أباه عبد الله هذا الراوي عن ابن عباس في هذا الإسناد نكرة لا يُعرف ولم أجد أحداً ترجمه.
الثانية: شريك القاضي ثقة في نفسه لكنه سيء الحفظ جداً مع تغيره في كبره.
الثالثة: مسعر بن يحيى النهدي مجهول لا يُعرف أيضاً كما قال الذهبي, وقال عن حديثه هذا خبر منكر.
الرابعة: الراوي عن مسعر , وهومحمد بن محمد بن سليمان أبوبكر الباغندي صدوق لكنه خبيث التدليس , كما قال ابن عدي, وقال الدارقطني: (مخلط مدلس , يكتب عن بعض أصحابه، ثم يسقط بينه وبين شيخه ثلاث، وهوكثير الخطأ رحمه الله تعالى).
وبكل ما سبق يتبين أن هذا الحديث لا يصح , بل هوباطل ومنكر , وقد كذبه شيخ الإسلام ابن تيمية في (المنهاج) (3/ 128) وابن الجوزي في (الموضوعات) (1/ 37) , وتقدم رد الحافظَين الذهبي وابن كثير للحديث وحكمهما عليه بالنكارة.
وأما ما زعمه في الهامش (31/ 194) من تصريح الإمام الرازي في تفسيره الكبير بقبول هذا الحديث عند الموافق والمخالف وإرساله ذلك إرسال المسلمات فكذب عليه وبهتان مبين، ذلك أن الرازي قد ذكر في تفسيره هذه الآية { ... فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ... } - وهي آية المباهلة- عدة مسائل منها مسألة في استدلال الرافضة بهذه الآية على أفضلية عليّ على سائر الأنبياء ما خلا محمداً صلّى الله عليه وسلّم، فقال الرازي (8/ 81): (كان في الري رجل يقال له محمود بن الحسن الحمصي، وكان معلم الأثني عشرية، وكان يزعم أن علياً رضي الله عنه أفضل من جميع الأنبياء سوى محمد عليه السلام ... ) ثم نقل الرازي قول هذا الرافضي فقال: ( ... ثم قال- أي الرافضي-: ويؤيد الاستدلال بهذه الآية الحديث المقبول عند الموافق والمخالف، وهوقوله عليه السلام: من أراد أن يرى آدم في علمه ... ) إ. ه. قلت: فهوإذاً ليس من قول الرازي بل من قول هذا الرافضي الدجال محمود بن الحسن الحمصي. فانظر إلى صنائع هؤلاء الرافضة الدجالين في الكذب والغش والتدليس، الذي من كثرته عندهم أمكننا جمع ثلاثة من رؤوسهم وأئمتهم في هذه الفقرة البسيطة قد امتهنوا الكذب والدجل، وهم ابن أبي الحديد في زعمه وجود هذا الحديث في مسند الإمام أحمد، وعبد الحسين صاحب (المراجعات) هذا، ومحمود بن الحسن الحمصي الذي ذكره وضلاله المبين الرازي في تفسيره، والله المستعان على ما يصفون.
وحتى لا تبقى أية حجة في هذا الحديث للرافضة هؤلاء نذكر طريقين آخرين له, ذكرهما السيوطي في (اللآلئ) (1/ 355 - 356) وعنه نقلهما ابن عراق الكناني في (التنزيه) (1/ 385). أحدهما من حديث أبي الحمراء أيضاً عند الديلمي بإسناد رجاله لا يعرفون وليس لهم ذكر في التراجم, إلى عبيد الله بن موسى, ثنا العلاء عن أبي إسحاق السبيعي عن أبي داود مقنع- كذا هو, والصواب: نفيع, والله أعلم- عن أبي الحمراء وهوباطل أيضاً فأبوداود مقنع هذا لا يُعرف وليس له ذكر أبداً, وأظن الصواب أنه نفيع بن الحارث أبوداود الأعمى، فإن هذا له رواية عن أبي الحمراء وروى عنه أبوإسحاق السبيعي، كما في ترجمته من (التهذيب) , وهوالأمر الحاصل هنا تماماً، فإن كان هوفإنه متروك وقد كذبه ابن معين والساجي, انظر ترجمته ضمن الرواة المئة (رقم 88). وإلاّ فهوآخر مجهول لا يُعرف , هذا بالإضافة إلى من أشرنا إليهم من المجاهيل.
والطريق الأخرى من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه , عند ابن شاهين في (السنة)، وهوموضوع أيضا فإنه من رواية أبي هارون العبدي عن أبي سعيد. وأبوهارون هذا اسمه عمارة بن جوين, وهوكذّاب, كذبه حماد بن زيد والجوزجاني, وقال صالح بن محمد أبوعليّ: أكذب من فرعون, وقال شعبة: لئن أقدّم فتضرب عنقي أحب إليّ من أن أحدث عنه, وقال النسائي وغيره: متروك.

عدد مرات القراءة:
1295
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :