آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 11 شوال 1441هـ الموافق:3 يونيو 2020م 06:06:10 بتوقيت مكة
   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   أحاديث يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية - ( بين المؤيدين والمعارضين ) ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

من تولى عليا فقد تولاني ومن تولاني فقد تولى الله عز وجل ..
تاريخ الإضافة 12/18/2013 1:45:32 PM

من تولى عليا فقد تولاني ومن تولاني فقد تولى الله عز وجل

قال الألباني هذا إسناد ضعيف جدا مسلسل بالعلل. فيه المختار وهوابن نافع التيمي التمار الكوفي. قال البخاري "منكر الحديث". وكذا قال النسائي وأبوحاتم. وقال ابن حبان "كان يأتي بالمناكير عن المشاهير حتى يسبق إلى القلب أنه المتعمد لذلك".

وأحمد بن حماد الهمداني. قال الذهبي " ضعفه الدارقطني. لا أعرف ذا". وكذا قال في اللسان.

ويعقوب بن يوسف: الظاهر أنه ضعفه الدارقطني انظره في اللسان.


من تولى عليا فقد تولاني ومن تولاني فقد تولى الله عز وجل


الجـواب: 
النص في الأخبار الموفقيات للزبير بن بكار » أوصي من آمن بالله وصدقني بولاية علي بن أبي طالب
 
رقم الحديث: 26
(حديث مرفوع) حَدَّثَنِي عُمَرُ بْنُ أَبِي بَكْرٍ الْمُؤَمَّلِيُّ قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أُوصِي مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَصَدَّقَنِي بِوِلايَةِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، مَنْ تَوَلاهُ فَقَدْ تَوَلانِي ، وَمَنْ تَوَلانِي فَقَدْ تَوَلَّى اللَّهَ ، وَمَنْ أَحَبَّهُ اللَّهُ فَقَدْ أَحَبَّنِي ، وَمَنْ أَحَبَّنِي فقَدْ أَحَبَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ " .
 
أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْعَبَّاسِ بْنِ الْمُغِيرَةِ الْجُوْهَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ الضُّبَعِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَنْصُورٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ الأَشْقَرُ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عُمَرُ بْنُ ثَابِتٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو عُبَيْدَةَ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَذَكَرَ نَحْوَهُ .
 
وَأَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : وَحَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْوَرَّاقِ ، قَالَ : وَحَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي الْحَمِيمِ الْبَصْرِيُّ الصَّيْرَفِيُّ بِمَكَّةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ الْخَطَّابِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ هَاشِمٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَذَكَرَ نَحْوَهُ .
 
وَأَخْبَرَنَا عَلِيٌّ ، قَالَ : وَحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ نَصْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْبَكَّاءُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حُسَيْنٌ الأَشْقَرُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ هَاشِمٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمَّارِ بْنِ يَاسِرِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَذَكَرَ نَحْوَهُ .

الحكم المبدئي: إسناد شديد الضعف فيه عمر بن أبي بكر العدوي وهو متروك الحديث.
 
http://www.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?hflag=1&bk_no=149&pid=307437
 
(1) عمار بن ياسر
|   (2) محمد بن عمار
|    |   (3) أبو عبيدة بن محمد
|    |    |   (4) عبد الله بن أبي
|    |    |    |   (5) عمر بن أبي بكر
|    |    |    |    |   (6) زبير بن بكار
|    |    |    |    |    | (7) الكتاب: الأخبار الموفقيات للزبير بن بكار [الحكم: إسناد شديد الضعف فيه عمر بن أبي بكر العدوي وهو متروك الحديث]
|   (2) محمد بن عمار
|    |   (3) أبو عبيدة بن محمد
|    |    |   (4) محمد بن عبيد
|    |    |    |   (5) علي بن هاشم
|    |    |    |    |   (6) حسين بن الحسن
|    |    |    |    |    |   (7) عبد الرحمن بن محمد
|    |    |    |    |    |    |   (8) أحمد بن محمد
|    |    |    |    |    |    |    |   (9) علي بن عبد الله
|    |    |    |    |    |    |    |    |   (10) زبير بن بكار
|    |    |    |    |    |    |    |    |    | (11) الكتاب: الأخبار الموفقيات للزبير بن بكار [الحكم: إسناد فيه متهم بالوضع وهو محمد بن عبيد الله القرشي]
|    |    |    |    |   (6) عبد العزيز بن الخطاب
|    |    |    |    |    |   (7) إبراهيم بن محمد
|    |    |    |    |    |    |   (8) إسماعيل بن العباس
|    |    |    |    |    |    |    |   (9) علي بن عبد الله
|    |    |    |    |    |    |    |    |   (10) زبير بن بكار
|    |    |    |    |    |    |    |    |    | (11) الكتاب: الأخبار الموفقيات للزبير بن بكار [الحكم: إسناد فيه متهم بالوضع وهو محمد بن عبيد الله القرشي]
|    |    |    |   (5) عمر بن ثابت
|    |    |    |    |   (6) حسين بن الحسن
|    |    |    |    |    |   (7) عبد الرحمن بن محمد
|    |    |    |    |    |    |   (8) أحمد بن محمد
|    |    |    |    |    |    |    |   (9) علي بن عبد الله
|    |    |    |    |    |    |    |    |   (10) زبير بن بكار
|    |    |    |    |    |    |    |    |    | (11) الكتاب: الأخبار الموفقيات للزبير بن بكار [الحكم: إسناد فيه متهم بالوضع وهو محمد بن عبيد الله القرشي]




 
النص في الكامل بن عدي 6/114 الشاملة
 
أخبرنا جعفر بن أحمد بن علي بن بيان قال ثنا يحيى بن عبد الله بن بكير قال حدثني بن لهيعة حدثني محمد بن عبيد الله عن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تولى علي بن أبي طالب فأحبه فقد أخللنا وأحبني ومن أخللنا وأحبني فقد تولى الله وأحبه حدثنا أبو عروبة ثنا عباد بن يعقوب حدثني يحيى بن يعلى عن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه عن جده أبي رافع قال مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على موضع فقال نعم مواضع الحمام هذا فبنى فيه الحمام قال الشيخ ولمحمد بن عبيد الله غير ما ذكرت من الحديث وهو كوفي ويروي عنه الكوفيون وغيرهم وهو في عداد شيعة الكوفة ويروي من الفضائل أشياء لا يتابع عليها
 
النص في الكامل بن عدي 6/113
أخبرني محمد بن عبيد الله بن فضيل ثنا عبد الوهاب بن الضحاك ثنا بن عياش عن محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر عن أبيه عن جده قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصي من آمن بي وصدقني بولاية علي فمن تولاه أخللنا ومن أخللنا تولى الله
 
النص في تاريخ دمشق 42/240 الشاملة
 
أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي أنا أبو محمد وأبو الغنائم ابنا أبي عثمان وأبو القاسم بن البسري وأبو طاهر الخوارزمي وعلي بن محمد الأنباري قالوا أنا أبو عمر بن مهدي أنا محمد بن أحمد بن يعقوب بن شيبة نا جدي نا عبد العزيز بن الخطاب ( 1 ) ثقة صدوق كوفي سكن البصرة ناعلي بن هاشم عن ابن أبي رافع عن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر عن أبيه عن عمار بن ياسر قال قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) أوصي من امن بي وصدقني بولاية علي بن أبي طالب من تولاه فقد تولاني ومن تولاني فقد تولى الله ومن أحبه فقد أحبني ومن أحبني فقد أحب الله
 
أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي أنا عاصم بن الحسن أنا أبو عمر بن مهدي أنا أبو العباس بن عقدة نا الحسن بن عتبة الكندي نا بكار بن بسر نا علي بن القاسم أبو الحسن الكندي عن محمد بن عبيد ا لله عن أبي عبيدة بن محمد بن عمار بن ياسر عن أبيه عن عمار بن ياسر قال سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) يقول أوصي من امن بي وصدقني بالولاية لعلي فإنه من تولاه تولاني ومن تولاني تولى الله ومن أحبه أحبني ومن أحبني أحب الله ومن أبغضه أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله
 
الاسم : محمد بن عبيد الله بن أبى رافع الكوفى القرشى الهاشمى مولاهم
الطبقة :  6  : من الذين عاصروا صغارالتابعين
روى له :  ق  ( ابن ماجه )
رتبته عند ابن حجر :  ضعيف
رتبته عند الذهبي :  ضعفوه
 
قال الألباني هذا إسناد ضعيف جدا .

عدد مرات القراءة:
828
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :