آخر تحديث للموقع :

الخميس 23 ذو الحجة 1441هـ الموافق:13 أغسطس 2020م 02:08:03 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

يا علي طوبى لمن أحبك وصدق فيك وويل لمن أبغضك وكذب فيك ..
باطل. آفته علي بن الحروز الكوفي وهوالملقب بعلي بن أبي فاطمة: قال البخاري "فيه نظر" (التاريخ الكبير6/ 244.) وقال "عنده عجائب" (التاريخ الصغير2/ 134) وقال يعقوب بن سفيان "لا يُكتب حديثه" (المعرفة والتاريخ3/ 64) وقال أبوحاتم "من عتق الشيعة، منكر الحديث" (علل الحديث1.53) وقال النسائي "متروك الحديث" (الضعفاء والمتروكون454) وذكره الدارقطني في الضعفاء والمتروكين4.9).
يا عليّ طوبى لمن أحبك وصدق فيك، وويل لمن أبغضك وكذب فيك
حديث عمار بن ياسر رضي الله عنهما، قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لعليّ: (يا عليّ طوبى لمن أحبك وصدق فيك، وويل لمن أبغضك وكذب فيك). أخرجه الحاكم (3/ 135)، والطبراني في (الأوسط) _ (مجمع الزوائد) (9/ 132) - والخطيب في (تاريخ بغداد) (9/ 72) من طريق سعيد بن محمد الوراق عن عليّ بن الحزور، قال سمعت أبا مريم الثقفي يقول سمعت عمار بن ياسر. قال الحاكم: صحيح الإسناد، فرده الذهبي بقوله: (قلت: بل سعيد وعليّ متروكان) قلت: وهوحديث باطل، مطعون في رجاله الثلاثة هؤلاء ابي مريم الثقفي فمن دونه وإليك البيان:
أبومريم الثقفي هذا هوغير قيس المدائني أبي مريم الثقة، أما صاحبنا هذا فهوالذي يروي عن عمار وهومجهول كما الدارقطني، والحافظ في (التقريب) أيضاً.
علي بن الحزور، قال النّسائي والحافظ في (التقريب) وغيرهما: متروك، وقال أبوحاتم: منكر الحديث، وقال ابن معين: لا يحل لأحد أن يروي عنه. وبه أعل الحديث الهيثمي في (المجمع) (9/ 132). وساق الذهبي في ترجمته من (الميزان) حديثه هذا فقال: وهذا باطل.
سعيد بن محمد الوراق، قال الدارقطني وغيره: متروك، وقال ابن معين: ليس بشيء، وقال ابن سعد وأبوداود والحافظ في (التقريب): ضعيف.
وقد كذب هذا الحديث ورده أيضاً ابن الجوزي في (العلل المتناهية) (1/ 242).
، 23 - ، 24 - ، 25 - تقدمت جميع هذه الأحاديث في (المراجعة العاشرة) وقد تكلمنا عليها بالتفصيل ولله الحمد، وبيّنا هناك كذبها ووضعها (ص59 - 64) من كتابنا هذا، وأرقام فقراتها هناك حسب تسلسلها هنا (3، 4، 1، 2) فراجعه ففيه التفصيل، وأحسن منه تفصيل المحدث الشيخ الألباني في (الضعيفة) (رقم 892، 893، 894) لثلاثة من هذه الأحاديث.
عدد مرات القراءة:
1547
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :