من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

موقف المالكية من الشيعة ..
موقف إمام دار الهجرة من الشيعة
قال القاضي عياض في كتابه "ترتيب المدارك في أعلام مذهب مالك": "وقد نظرنا طويلًا في أخبار الفقهاء، وقرأنا ما صنف من أخبارهم إلى يومنا هذا، فلم نر مذهبًا من المذاهب غيره أسلم منه، فإن فيها الجهمية والرافضة والخوارج والمرجئة والشيعة إلا مذهب مالك رحمه الله، فإنا ما سمعنا أحدًا ممن تقلد مذهبه قال بشيء من هذه البدع ... " (1).
قال الإمام مالك رحمه الله عن هؤلاء الذين يسبون الصحابة: "إنما هؤلاء أقوام أرادوا القدح في النبي صلى الله عليه وسلم، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في أصحابه حتى يقال: رجل سوء، ولوكان رجلًا صالحًا لكان أصحابه صالحين" (2).
وسئل الإمام مالك رحمه الله عن الشيعة فقال: "لا تكلمهم ولا تروعنهم؛ فإنهم يكذبون".
__________
(1) ترتيب المدارك (1/ 22).
(2) رسالة في سب الصحابة، عن الصارم المسلول (ص:58.).
ما أصدق هذا القول من هذا الإمام في هؤلاء الأراذل! الذين سخّروا ألسنتهم ودماءهم وأجسادهم وأقلامهم في شتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويعتبرون أن هذا الأمر شرط من شروط الإيمان، فلا يتم إيمان أحدهم -بل لا يبدأ إيمان أحدهم- إلا بهذه العقيدة السفيهة.
فهذا الإمام مالك رحمه الله يبين لنا في هذه المقولة الخط الواضح للشيعة، وأنهم لا يقصدون صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن القصد بالضبط هوالنبي صلى الله عليه وسلم، لكن جبنهم وخوفهم من سطوة أهل السنة يجعلهم يتنازلون عن الإمام الأكبر إلى أصحابه، وهذا الخط الباطني منذ بدايته إلى يومنا هذا لا يخفى إلا على مغفل جاهل بحال هؤلاء الشيعة، زراعة اليهود والمجوس وثمارهم!
وجاء في الصارم المسلول أيضًا؛ قال الإمام مالك: "من شتم النبي صلى الله عليه وسلم قُتل، ومن سب أصحابه أدب".
وقال عبد الملك بن حبيب: "من غلا من الشيعة في بغض عثمان والبراءة منه أُدب أدبًا شديدًا، ومن زاد إلى بغض أبي بكر وعمر فالعقوبة عليه أشد، ويكرر ضربه، ويطال سجنه، حتى يموت".
فهذا الإمام مالك رحمه الله وأصحابه يبينون لنا جزاء شاتم الصحابة، بأنه هوالضرب والإهانة والسجن إن تمادى في ذلك، حتى يُكفى شره، ولا يؤذي المسلمين بشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وجاء في المدارك للقاضي عياض (2/ 46): "دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم، ثم أتى مجلس مالك فقال: السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك: وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك: هل لمن سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق؟ قال: لا ولا كرامة، قال: من أين قلت ذلك؟ قال: قال الله: ((لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ)) [الفتح:29]، فمن عابهم فهوكافر، ولا حق للكافر في الفيء، واحتج مرة أخرى بقوله تعالى: ((لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ)) [الحشر:8]، قال: فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه وأنصاره، ((وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)) [الحشر:1.]، فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه".
وهذه فتوى صريحة صادرة من الإمام مالك، والمستفتي هوأمير المؤمنين في وقته، والإمام مالك يُلحق هؤلاء الشيعة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من مناقب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكل من ذكر الصحابة بالخير فهوعدولدود لهذه الشرذمة، قبحهم الله أينما حلوا وارتحلوا.
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال: سمعت أبا عبدالله يقول: قال مالك: "الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس له سهم -أوقال: نصيب- في الإسلام" (1).
__________
(1) السنة للخلال (2/ 557).
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى: ((مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ)) [الفتح:29].
قال: "ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال: لأنهم يغيظونهم، ومن غاظه الصحابة رضي الله عنهم فهوكافر لهذه الآية، ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك" (1).
قال القرطبي: "لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله، فمن نقص واحدًا منهم أوطعن عليه في روايته، فقد ردّ على الله ربّ العالمين وأبطل شرائع المسلمين" (2).
موقف القاضي عياض المالكي رحمه الله (544هـ):
قال: "وكذلك نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم: إن الأئمة أفضل من الأنبياء" (3).
قول أبي بكر بن العربي المالكي رحمه الله (543هـ):
قال في العواصم: "ما رضيت النصارى واليهود في أصحاب موسى وعيسى، ما رضيت الروافض في أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، حين حكموا عليهم بأنهم قد اتفقوا على الكفر والباطل".
ذم الشيعة والحكم عليهم من الكتب المالكية المشهورة:
جاء في ترتيب المدارك أيضًا للقاضي عياض المالكي (2/ 41 - 42): "وسأل رجل مالكًا فقال: من أهل السنة يا أبا عبدالله؟ قال: الذين ليس لهم لقب يعرفون به، لا جهمي ولا رافضي ولا قدري".
__________
(1) تفسير ابن كثير (4/ 219).
(2) تفسير القرطبي (16/ 297).
(3) الشفا بتعريف حقوق المصطفى صلى الله عليه وسلم (2/ 1.78).
وجاء كذلك في المدارك (2/ 46): "نقل الواقدي عن الإمام مالك: ... ولا تجوز شهادة القدري الذي يدعو، ولا الخارجي والرافضي .. ".
بل وشدد الإمام مالك على الشيعة الضلال فقال فيما نقله عنه القاضي عياض في مداركه (2/ 49):
"قال مالك: أهل الأهواء كلهم كفار، وأسوأهم الروافض. قيل: النواصب؟ قال: هم الروافض، رفضوا الحق ونصبوا له العداوة والبغضاء".
وقال ابن عبد البر في الاستذكار (8/ 591):
"قال أبوعمر: فعلى هذين القولين جماعة علماء السلف إلا الروافض، وهم لا يعدون خلافًا؛ لشذوذهم فيما ذهبوا إليه في هذا الباب عن سبيل المؤمنين ولا حجة لهم في قول الله تعالى: ((وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ)) [النمل:16] وقوله: ((يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ)) [مريم:6] لأن سليمان إنما ورث من داود النبوة والعلم والحكمة .. ".
وجاء في مواهب الجليل (3/ 369):
" .. وفي إرشاد أبي المعالي: لا يكترث بقول الروافض أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر موقوفان على ظهور الإمام. انتهى".
وقال العلامة القرافي المالكي في كتابه الذخيرة (2/ 463): " ... لما في الصحيح أنه عليه السلام نعى النجاشي للناس في اليوم الذي مات فيه، وخرج بهم إلى المصلى فصف بهم وكبر أربع تكبيرات، ولأنها كالركعات فلا يزيد على الأربع، فلوزاد الإمام خامسة صحت الصلاة؛ لأنها مروية في غير هذا الحديث ومختلف فيها، ومع ذلك فروى ابن القاسم عنه: لا يتّبع فيها؛ لأنها من شعار الشيعة".
وجاء في حاشية العدوي المالكي (2/ 648): " ... قوله: (من الشيعة) فرقة من الفرق الخارجين عن أهل السنة والجماعة؛ فإن قلت: ما يعتقدون؟ قلت: يعتقدون ويقولون: كل من كان لا يحب عليًا أكثر من الصحابة رضي الله عنهم فهوكافر".
وجاء في مواهب الجليل (1/ 432): "وروى مجاهد أنه دخل مع ابن عمر مسجدًا وقد أذن ونحن نريد أن نصلي، فثوّب المؤذن فخرج عبد الله من المسجد وقال: اخرج بنا عن هذا المبتدع، ولم يصل فيه. ثم ذكر أنه قيل: إن التثويب هوقول المؤذن حي على خير العمل؛ لأنها كلمة زادها من خالف السنة من الشيعة، ورجح التفسير الأول بأن التثويب في اللغة الرجوع إلى الشيء".
وكذلك جاء في مواهب الجليل (4/ 25.): "قلت: هذا ونحوه من نصوص المذهب يبين لك حال بعض القضاة في تقديمهم من يعرفون جرحته شرعًا للشهادة بين الناس في الدماء والفروج، ويعتذرون بالخوف من موليهم القضاء، مع أنهم فيما رأيت لا يخافون منه إلا عزلته عن القضاء، ولله در الشيخ أبي زكريا يحيى الصوفي صالح بجاية، روي عنه بسند صحيح أنه كان يقول: اللهم العن الشيعة ومغيري الشريعة. انتهى".
وجاء في كتاب: "فتح الباب، ورفع الحجاب، بتعقيب ما وقع في تواتر القرآن من السؤال والجواب" لأبي سعيد ابن لب المالكي، المنقول بنصه في كتاب "المعيار المعرب والجامع المغرب عن فتاوى علماء إفريقية والأندلس والمغرب" للونشريسي المالكي المتوفى بفاس عام (914هـ) (12/ 139):
" ... إنه لم يثبت في القراءات كلها قول بعدم التواتر، والإجماع منسوب لإمام متقدم عالم شهير على "كذا" مصرح به لا يوجد إن شاء الله. وإنما أضاف الناس ذلك مذهبًا لبعض من مضى من الروافض والملحدة، لمقاصد فاسدة قصدوها كفرًا وضلالةً .. إلخ".
وقال العلامة القرطبي المالكي في تفسيره الجامع لأحكام القرآن (8/ 161): " ... وأما الروافض فليس قولهم مما يشتغل به ولا يحكى مثله، لما فيه من الطعن على السلف والمخالفة لسبيل المؤمنين".
وقال رحمه الله (11/ 14.): "قيل لأبي عبدالله: فإن قال رجل: أنا أذهب إلى حديث أبي أيوب (حُبب إليّ الغسل) قال: نحن لا نذهب إلى قول أبي أيوب، ولكن لوذهب إليه ذاهب صلينا خلفه، قال: إلا أن يترك رجل المسح من أهل البدع من الرافضة الذين لا يمسحون وما أشبهه، فهذا لا نصلي خلفه ... ".
وقال في (1/ 85): " ... وقد طعن الرافضة قبحهم الله تعالى في القرآن".
وقال رحمه الله في (6/ 228): "قوله تعالى: ((يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ)) [المائدة:67] قيل: معناه أظهر التبليغ؛ لأنه كان في أول الإسلام يخفيه خوفًا من المشركين، ثم أمر بإظهاره في هذه الآية، وأعلمه الله أنه يعصمه من الناس، وكان عمر رضي الله عنه أول من أظهر إسلامه وقال: لا نعبد الله سرًا وفي ذلك نزلت: ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنْ اتَّبَعَكَ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ)) [الأنفال:64] فدلت الآية على رد قول من قال: إن النبي صلى الله عليه وسلم كتم شيئًا من أمر الدين تقية، وعلى بطلانه، وهم الرافضة، ودلت على أنه صلى الله عليه وسلم لم يُسرَّ إلى أحدٍ شيئًا من أمر الدين؛ لأن المعنى: بلِّغ جميع ما أنزل إليك ظاهرًا، ولولا هذا ما كان في قوله عز وجل: ((وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ)) [المائدة:67] فائدة".
وقال كذلك في تفسيره (14/ 158):
"قال ابن العربي: تعلق الرافضة -لعنهم الله- بهذه الآية على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .. ".
وقال في (18/ 3.):
"وقال العوام بن حوشب: أدركت صدر هذه الأمة يقولون: اذكروا محاسن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى تألف عليهم القلوب، ولا تذكروا ما شجر بينهم فتجسروا الناس عليهم. وقال الشعبي: تفاضلت اليهود والنصارى على الرافضة بخصلة، سئلت اليهود: من خير أهل ملّتكم؟ فقالوا: أصحاب موسى. وسئلت النصارى: من خير أهل ملّتكم؟ فقالوا: أصحاب عيسى. وسئلت الرافضة: من شر أهل ملتكم؟ فقالوا: أصحاب محمد، أمروا بالاستغفار لهم فسبوهم، فالسيف عليهم مسلول إلى يوم القيامة، لا تقوم لهم راية، ولا تثبت لهم قدم، ولا تجتمع لهم كلمة، كلما أوقدوا نارًا للحرب أطفأها الله بسيف دمائهم وإدحاض حجتهم. أعاذنا الله وإياكم من الأهواء المضلة .. ".
وأقوال علمائنا المالكية رحمهم الله كثيرة لا تحصى في بيان خروج هؤلاء الشيعة عن الإسلام، وأنهم أهل أهواء وجهل ... ولكني جعلت ما نقلت إشارة لمن أراد الوقوف على موقفهم رحمهم الله من هذه الفرقة الضالة المضلة.

انظر أيضاً :
  1. السب والشتم والقذف في عقيدة الرافضة! ..
  2. معنى مصطلح (أهل السنة والجماعة ) ..
  3. الطائفة المنصورة ..
  4. غير الشيعة أولاد زنا ..
  5. الاصول التى اجتمعت عليها اهل السنة ..
  6. الناس كلهم أولاد بغايا ما خلا شيعتنا ..
  7. الفرقة الناجية ..
  8. ظاهرة التكفير في مذهب الشيعة (الإمامية الإثني عشرية) ..
  9. نظرة الرافضة إليك وحُكمهم فيك أيها السُّني الموحد ..
  10. بيان وسطية أهل السنة في مسائل الاعتقاد وسلامتهم من ضلالتي الإفراط والتفريط ..
  11. هل كان محمد حسين فضل الله معتدل؟ ..
  12. عقيدة فرقة أهل السنة والجماعة ..
  13. الدوافع النفسية لدى الرافضة لبغض أهل السنة ..
  14. إجماع علماء الرافضة على كفر أهل السنة ..
  15. ذكر أشهر أئمة أهل السنة ومؤلفاتهم في العقيدة ..
  16. أهل السنة والجماعة هم النواصب وهم بذلك حلالي الدم والعرض والمال عند الرافضة ..
  17. كذبهم بزعمهم ليس كل سني ناصبي عندهم ..
  18. موقف المالكية من الشيعة ..
  19. طعن الشيعة في علماء السنة ..
  20. موقف الشيعة من أهل السنة ..
  21. حكم المخالفين عند الشيعة ..
  22. الطاهر ابن عاشور والشيعة ..
  23. عقائد الشيعة في الإسلام والمسلمين ..
  24. طعن الشيعة في الأئمة الأربعة عند أهل السنة ..
  25. اتهام الأزهر بتزوير بعض أمهات الكتب ..
  26. من هو الكسروي ولماذا قتله الشيعة؟ ..
  27. موقف الناخب الشيعي من المرشح السني ..
  28. رسالة إلى الإخوان المسلمين ..
  29. محمد الغزالي - رحمه الله - والشيعة ..
  30. التقريب المعارضون للتقريب ..
  31. ما حكم التقريب بين أهل السنة الموحدين والرافضة المشركين؟ ..
  32. شيخ الأزهر يدعو إلى نبذ التعصب المذهبي ..
  33. الفتوى المنسوبة لشيخ الأزهر في جواز التعبد بالمذهب الجعفري ..
  34. محتشمي: يجوز للشيعة التعبد بالمذهب السني ..
  35. خامنئي يهاجم بشدة بعض الشيعة الذين يسيئون لإخوانهم السنة ..
  36. رئيس هيئة علماء السُنة في إيران نفى ممارسة الشيعة أي اضطهاد بحقهم ..
  37. خطبة الجمعة للدكتور على الحذيفي من المدينة المنورة - في 1418/11/1 هـ- الموافق 1998/2/27 م ..
  38. الشيخ الخالصي يقول لا يجوز التعبد بالمذاهب الأربعة ..
  39. مفتي مصر يدعو للتعبد على المذهب الشيعي ..
  40. علماء شيعة: لا نسب الصحابة ولا نقول بتحريف القرآن ولا نكفر السنة ..
  41. دعوات أزهرية مضادة - رأي المعارضة ..
  42. دعوات شيعية للوحدة ونبذ الخلاف ..
  43. المرجعيّات الشيعيّة في لبنان ينفضون غبار التاريخ : الحوار الإسلامي ـ الإسلامي أوّلاً‏ ..
  44. آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي يطالب بقيادات وفق مواصفات الصحابة ..
  45. مع د. طارق السويدان في حواره مع الرافضة ..
  46. موقف الإمام الشوكاني من الرافضة ..
  47. القرضاوي يصف نصر الله بالمتعصب ويطلب من إيران الكف عن القول بأن القرأن ناقص ..
  48. القرضاوى: الشيعة اخترقوا مصر وحسن نصر الله شيعي متشدد ..
  49. مسألة التقريب واحتواء الخلاف ..
  50. حقيقة المشتركات بين أهل السنة والشيعة ..
  51. التقريب بين الرافضة وأهل السنة غير ممكن ..
  52. مؤتمرات التقريب بين المذاهب الاسلامية.. هل تساعد على وحدة الأمة؟ ..
  53. المنهج الترضوي .. حل؟ أم مشكلة تحتاج إلى حل؟! ..
  54. الاختلاف المذهبي بين منهجية الاستدلال الفقهي وإغراء الفتنة ..
  55. التقريب بين السنة والشيعة - أسسه وقيمه ودور العلماء فيه ..
  56. التقريب بين الشيعة والسنة واجب الفقهاء ..
  57. بيان مقترح لفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين السنة والشيعة ..
  58. هل التقريب بين السنة والشيعة.. ممكن؟! ..
  59. اتجاهات التقريب بين المذاهب الاسلامية ..
  60. التقريب بين السنة والشيعة - مدخلا للتقريب بين السنة والشيعة ..
  61. لماذا تفرقون بين السنة و الشيعة مع أننا بحاجة للوحدة؟ ..
  62. يا مدافعاً عن الشيعة انتبه فأنت على خطر ..
  63. حسن الصفار : التقارب بين المذاهب، يتحطم فوق صخرة الخلل الثقافي والاجتماعي ..
  64. مبادئ للتقريب بين المذاهب الإسلامية ..
  65. كلمة إلى دعاة التقريب ..
  66. الوحدة الإسلامية والتقريب بين أهل المذاهب ..
  67. خواطر وتساؤلات حول المؤامرة الرهيبة ..
  68. وقفة مع موقف علماء الشيعة ..
  69. هل تعلم؟ ..
  70. أزمة انتماء واعتراف الشيعة جزء لا يتجزَّأ من الأمّة الإسلامية ..
  71. هل خدعهم حسن الصفار؟ ..
  72. التعاون مع الشيعة ..
  73. موقف السلف الصالح ..
  74. الوحدة بين السنة والشيعة ..
  75. التقارب السعودي - الإيراني دوافعه وأبعاده ..
  76. فُرَصٌ للتقارب بين أهل السنة والإمامية ..
  77. التقارب بين السنة والشيعة ..
  78. تزييف التقريب ..
  79. استباحة دماء أهل السنة وأموالهم ..
  80. مطاعن متفرقة وشديدة على أهل السنة ..
  81. علامات وسمات الفرقة الناجية وعلامات وسمات الفرق الهالكة مزايا العقيدة السلفية وأصحابها ..
  82. مطاعن متفرقة من مروياتهم وأقوال علمائهم ..
  83. بيان فداحة جرمهم بمنعهم إعطاء الزكاة لفقراء أهل السنة ..
  84. بيان بشاعة موقفهم تجاه أموات أهل السنة من حيث تغسيلهم والصلاة عليهم ..
  85. موقف الإمامية من أهل السنة بجميع فرقهم ومذاهبهم ..
  86. موقف الشيعة الإمامية من باقي فرق المسلمين ..
  87. موقفهم من أهل السنة ..
  88. النواصب في معتقد الشيعة هم أهل السنة والجماعة ..
  89. التكفير عند الرافضة ..
  90. موقف الشيعة من أهل السنة ..
  91. علماء الروافض يجمعون على خلود أهل السنة في النار وعلى تحريم الجنة عليهم ..
  92. حكم صلاة الشيعة خلف أهل السنة ..
  93. حكم أهل السنة عند الشيعة ..
  94. الروحاني وكفر أهل السنة ..
  95. الشيعة وقضية التكفير - مظلومون أم ظالمون؟ ..
  96. بيان موجز لفريقهم الذي يكفِّر أهل السنة ويحكم بنجاستهم وجواز قتلهم وأخذ أموالهم ..
  97. استعراض لأبرز شخصيات الشيعة الذين قالوا بإسلام أهل السنة وطهارتهم وكشف بشاعة حقدهم ..
  98. رئيس جبهة علماء الأزهر السابق : الشيعة أحلوا دماء أهل السنة .. وأفتوا بنجاسة السني ..
  99. من نظرات الشيعة لأهل السنة (الوهابية) ..
  100. أحد الأساتذة السنة يروي من واقع تجربته كيف يربي الرافضة أبنائهم على كره أهل السنة ..
  101. موقف الخميني من حكام المسلمين ..
  102. النواصب ..
  103. فضح المخادع عبد الحسين صاحب كتاب المراجعات ..
  104. موقفهم من الحكومات الإسلامية ..
  105. عرض لأبرز أساليب الإمامية في خداع أهل السنة ..
  106. موقف الشيعة من المخالفين ..
  107. تكفير الرافضة للمسلمين وإستباحة أعراضهم وأموالهم ..
  108. كلمة إلى دعاة التقريب ..
  109. تاريخ الرافضة وموقفهم من أهل السنة ..
  110. مقارنة مع الأئمة الأربعة ..
  111. نظرة الشيعة إلى أهل السنة ..
  112. مهلاً يا دعاة التقريب ..
  113. دور المسلمين تجاه التحالف الرافضي الصليبي الغاشم ..
  114. مطاعن الرافضة على أئمة أهل السنة وعلمائهم ..
  115. الدستور الإيراني والوحدة الإسلامية ..
  116. يا دعاة التقريب هل تعلمون موقف الشيعة من الصحابة رضي الله عنهم وأهل السنة وعلمائهم؟ ..
  117. عقيدة الشيعة في أهل السنة ..
  118. تكفير الرافضة للمسلمين من غير الشيعة ..
  119. إيران وأهل السنة ..
  120. إلى دعاة التقريب ..
  121. موقف أهل البيت من الرافضة ومن عقائدهم ..
  122. أهل السنة والتضليل السياسي ..
  123. سليمان بن عبد الوهاب.. الشيخ المفترى عليه ..
  124. يعيبون على علماء أهل السنة إطلاق لحاهم ..
    للمزيد ..
عدد مرات القراءة:
3105
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :