آخر تحديث للموقع :

الجمعة 30 محرم 1442هـ الموافق:18 سبتمبر 2020م 10:09:00 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

النجاتي وتحريف القرآن ..

أطلق الشيخ النجاتي الذي نكن له الاحترام والتقدير ولمكانته الدينية باعتباره نال لقب ''آية الله''، أي أنه أعلى من بعض المرجعيات في البحرين التي لم تنل هذه الدرجة، في مجلس الجزاف ليلة أول من أمس تصريحات جانبها الصواب، حين تحدث باسم أمة أهل السنة والجماعة، إذ قال: إن بعض السنة والشيعة يرون أن القرآن محرف  معاذ الله   ولا أعرف من أين أتى الشيخ النجاتي بهذا الكلام.

إن كان يتحدث بلسان طائفته، فإن له الحق في ذلك، أما أن يُقحم أمة أهل السنة والجماعة ويتحدث بلسانهم ليقول: إن بعض السنة يرون أن كتاب الله عز وجل محرف، فإننا نقول للشيخ: قد أقحمت نفسك فيما لا يعنيك، وتحدثت خطأً بلسان الذي لا يفقه في عقيدة أهل السنة والجماعة.
نحن نقول للشيخ النجاتي: من الذي قال: إن كتاب الله محرف؟ هل لنا بالأسماء؟
إن رب العباد قد أنزل هذا القرآن وتكفل بحفظه إلى يوم الدين، فلا أنت ولا أحد سواك يتكلم عن كتاب الله بأنه محرف، أو يتحدث باسم السنة والجماعة نيابةً عنهم.
أما تصريحه بأن أهل السنة مضطهدون في إيران، فإننا لأول مرة نرى من يتكلم بلسان الحقيقة، وربما أجبره السائلون على أن ينطق بهذا، بما أنه في مجلس أهل السنة.
نريد كلمة الحق ولا شيء سواها، لا يوجد حتى مسجد واحد لأمة أهل السنة والجماعة في طهران، فأين من يتحدثون عن الحرية الدينية هنا وعن المساجد والمآتم، لماذا لا يشكرون الله على النعم التي حبانا الله في هذا الوطن، ولماذا يصمتون عن اضطهاد أهل السنة والجماعة في إيران؟
قبل مدة، صرّح رجل دين شيعي كبير لا يحضرني اسمه، أن البحرين فيها أكبر عدد من المساجد والمآتم الشيعية في العالم قياساً بالمساحة.
يبقى أن نقول: إنه لا يحق لأحد أن يتكلم باسم أمة أهل السنة والجماعة، وإننا نحمد الله ألا أحداً يختلف على كتاب الله، وعلى تلك الطوائف أن تبحث عن تحريف كتاب الله وليس أمة أهل السنة والجماعة ؟؟ 
رداً على النجاتي
النائب محمد خالد: لا يوجد من أهل السنة من يرى أن القرآن محرف
»الوطن«-محرر الشؤون السياسية:  14/5/2006
انتقد عضو مجلس النواب النائب محمد خالد بشدة قول الشيخ حسين النجاتي: إن بعض السنة يرون أن القرآن محرّف. وقال النائب خالد: إنه من المستهجن أن يطرح النجاتي مثل هذه الأطروحات في وقت يدعو فيه إلى جمعية أهلية تجمع الطائفتين السنية والشيعية، وأكد أن ''هناك تناقضاً صارخاً بين قوله: إن الجمع بين الطائفتين لا يأتي إلا أن نعترف بأن إلهنا واحد ونبينا واحد وكتابنا واحد وقبلتنا واحدة، حينها ستكون هناك أرضية مشتركة لتلك الجمعية، أما أن نقول في المجالس: إن بعض السنة والشيعة يرون أن القرآن محرّف، فهذا كفر بواح لا ينبغي التفرج عليه والإنصات اليه، وإذا كان لدى النجاتي أدلة بأن بعض الشيعة في البحرين لا يعترفون بأن هذا القرآن هو المنزل على محمد صلى الله عليه وسلم، فعليه أن يقدم الدليل وأن يدلنا عليهم بالأسماء والمناطق''. وأكد النائب محمد خالد أن جميع أهل السنة قديماً وحديثاً يتفقون بأن قرآننا المنزل على محمد صلى الله عليه وسلم هو نفسه لم يتغير منه حرف واحد بدليل قوله تعالى: ''إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون''، أما من لم يعترف بالكتاب الذي أنزل على محمد، فليبحث له عن دين غير دين محمد. ومن جانب آخر، أكد ما جاء في تصريحات النجاتي أنه لا يوجد مسجد واحد لأهل السنة في طهران. و''هذا القول صحيح، حيث إن أهل السنة أصابهم اليأس في عدم الاستجابة لمطالبهم، كما إنهم فئة مضطهدة في كثير من مناطق الإيرانية، عكس الحريات التي يتمتع بها غالبية الشيعة في البحرين وغيرها من الدول الخليجية والعربية''.
النجاتي يصرّ على أن بعض علماء السنة يقولون بتحريف القرآن
الوطن 14/5/2006
تمسك الشيخ حسين النجاتي بموقفه حيال مسألة ''حرمة رواتب أئمة المساجد''، وقال: ''قلنا بوضوح بأن استلام هذه الرواتب حرام شرعاً، ونوضح الآن مرة أخرى أن هذا المشروع يشكل خطراً كبيراً على الدين واستقلالية الكيان والمؤسسة الدينية التي كانت رمز البقاء للدين والمذهب طيلة تاريخه، وهي رمز حيويته وعدم غياب علمائه عن موقع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر''.
ولفت النجاتي في خطبة الجمعة أمس الأول إلى أنه قد ''نُشر في الأيام الأخيرة خبر عن سماحة السيد السيستاني بحلّية أخذ تلك الرواتب، وإنني عن علم وبصيرة أنفي صحة هذا الخبر''. مؤكداً أن المؤهل لتحديد موقف الشرع في هذا الموضوع '' هم فقهاء الدين وليس الجرائد ومن تحدثوا فيها ممن ليسوا من أهل التخصص''.
وقال النجاتي بخصوص حقائق ''ندوة التوافق'': ''إن الهدف من المشاركة كان التواصل مع إخواننا السنة من خلال المشاركة في مجالسهم وندواتهم المباركة والكريمة تدعيماً منا للوحدة الإسلامية والوطنية التي نؤمن بها أشد الإيمان''. وأضاف ''إن حديثنا عن تحريف القرآن في تلك الندوة لم يتجاوز حد ذكره كمثال للعقائد الفرعية، لكن بعد انتهاء تلك الندوة ومن صباح اليوم التالي بدأت بعض الجرائد المحلية بنقل بعض ما قلناه في تلك الندوة بشكل غير صحيح''. وتابع ''مرة أخرى أؤكد أن غالبية علماء الشيعة يقولون بعدم تحريف الكتاب، ورأيي الشخصي أيضاً عدم تحريف الكتاب، ولا يوجد في العلماء المعاصرين من الشيعة من يقول بتحريف الكتاب، والأغلبية الساحقة والقاطعة من علماء الشيعة يقولون بعدم تحريف الكتاب، ولكن هناك أقلية من العلماء غير المعاصرين قالوا بذلك، كما أن هذه الأقلية في إخواننا السنة أيضاً موجودة''.
أنباء عن دخول السفارة الإيرانية على الخط
تصريحات النجاتي تثير التداعيات
الوطن 14/5/2006
تضاربت الأنباء مساء أمس حول قيام السفارة الإيرانية  في المنامة بالاتصال بمكتب الشيخ حسين نجاتي، وذكرت الأنباء بأن طبيعة الاتصالات غير معروفة، ولكن مصادر أخرى بينت بأن الهدف من الاتصالات هو محاولة السفارة التعرف على حقيقة التصريحات التي أدلى بها الشيخ النجاتي في الندوة الحوارية التي أقيمت بمجلس الجزاف مساء أمس الأول، والتي انتقد فيها موقف الحكومة الإيرانية من الحريات الدينية للسنة في إيران. وقد حاولت "الوطن " الاتصال بالسفير الإيراني للتعرف على ردود أفعال وموقف السفارة من تصريحات النجاتي، إلا أن المسؤولين في السفارة رفضوا التصريح.
من ناحية أخرى أصدر مكتب الشيخ حسين النجاتي بياناً أوضح فيه بأن الكلام المنقول حول ندوة الجزاف غير دقيق وهو مقتطع عن سياق كلام سماحة الشيخ بشكل يخرجه عن مفاد الكلام الصحيح الذي طرحه سماحته. هذا وسيقوم مكتب سماحة الشيخ بنقل نص الكلمة والمداخلات وتعاليق سماحة الشيخ عليها بشكل تفصيلي ودقيق في وقت لاحق.
كما أشار إلى أنه لم يجتمع مع الشيخ عيسى قاسم والسيد عبدالله الغريفي في خصوص موضوع المعتقلين في أحداث المطار وغيرها، ولم تحصل أية مفاوضات ثلاثية.
لمن كان له قلب .. تعقيباً على تصريحات الشيخ حسين نجاتي
إبراهيم بوصندل  - الوطن 14/5/2006
يقول الله عز وجل: ''يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألاّ تعدلوا '' حسناً فعل الشيخ حسين نجاتي حينما أقرّ بخطأ حكومة إيران تجاه أهل السنة والجماعة هناك، وهي أمور تشيب لها الولدان، فشكراً له على جرأته في قول كلمة الحق.
أحوال السنة في إيران هي النذير العريان لما يمكن أن يحدث في حال اختلال التوازن الطائفي، ويؤكد ذلك ما جرى سابقاً في لبنان، ويجري حالياً في العراق على أيدي الميلشيات التابعة لحكومة الجعفري الذي أقسم أيماناً مغلظة ليخرجنّ السنة من بغداد، وبحسب الشيخ حارث الضاري فقد قتل من أهل السنة خلال حكومة الجعفري حوالي أربعون ألفاً، وهو أمر بات يناقش على صفحات الجرائد البريطانية والغربية، ومن هذا الباب فإننا نتوجس شراً من أي اختلال في موازين القوى محلياً أو إقليميا.ولكن الشيخ نجاتي لم يصب عندما تطرق إلى موضوع تحريف القرآن وهو بعيد جداً عن روح الندوة كما نفهمها من عنوانها ''نحو آفاق أرحب للتلاقي والتواصل الوطني.
أما نسبة القول إلى أهل السنة والجماعة؛ فنطالب الشيخ نجاتي بأن يأتي بالدليل على قوله في جلسات علمية هادفة وهادئة تقتصر على طلاب العلم والمختصين، ونقول له مسبقاً بأنه لا يوجد عالم يُعتد به من أهل السنة يقول بالتحريف، ومن قال من علماء أهل السنة والجماعة بأن القرآن محرف فهو كافر كما هو مقرر عند جميع علماء أهل السنة، ونترك للشيخ النجاتي الحكم على علماء طائفته ممن تبنوا هذا القول.
ومن أجل الفائدة العلمية فإن البعض يخلط بين التحريف وبين النسخ، مع أن النسخ حكم قرآني في كتاب الله تعالى: ''ما ننسخ من آية أو ننسها نأتِ بخير منها أو مثلها'' فهناك بون شاسع بين النسخ الذي يكون بأمر الله وبين التحريف.
وكم كنا نتمنى أن لا يتطرق المحاضر إلى هذا في جمع يضم غير المتخصصين، ونشكر الكاتب الزميل عبد الله العباسي الذي كان أول من تصدى لهذا القول الباهت، وعلى أثره توالت ردود الحضور.
على السريع: نتمنى أن نعرف رد السفارة الإيرانية على ما ذكره الزميل محمد سعد المران وغيره بخصوص وضع أهل السنة في إيران ؟ - هشام الزياني.
____________________________
المصدر: الوطن البحرينية  14/5/2006 
عدد مرات القراءة:
1463
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :