آخر تحديث للموقع :

السبت 13 صفر 1441هـ الموافق:12 أكتوبر 2019م 07:10:32 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

آية إكمال الدين ..
اليوم أكملت لكم دينكم

قال الرافضي: ((البرهان الثالث: قوله تعالى: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلاَمَ دِينًا} (1).فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: الله أكبر على إكمال الدين، وإتمام النعمة، ورضا الرب برسالتي، وبالولاية لعليٍّ من بعدي. ثم قال: من كنت مولاه فعليٌّ مولاه، اللهم والِ من ولاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله)).
والجواب من وجوه: أحدها: أن المستدّل عليه بيان صحة الحديث. ومجرد عزوه إلى رواية أبي نُعيم لا تفيد الصحة باتفاق الناس: علماء السنّة والشيعة؛ فإن أبا نعيم روى كثيراً من الأحاديث التي هي ضعيفة، بل موضوعة، باتفاق علماء أهل الحديث: السنّة والشيعة، وهووإن كان حافظاً، كثير الحديث، واسع الرواية، لكن روى، كما هي عادة المحدِّثين أمثاله يروون جميع ما في الباب، لأجل المعرفة بذلك.
الوجه الثاني: أن هذا الحديث من الكذب الموضوع باتفاق أهل المعرفة بالموضوعات. وهذا يعرفه أهل العلم بالحديث، والمرجع إليهم في ذلك. ولذلك لا يوجد هذا في شيء من كتب الحديث التي يرجع إليها.
__________
(1) الآية 3 من سورة المائدة.
الوجه الثالث: أنه قد ثبت في الصحاح والمسانيد والتفسير أن هذه الآية نزلت على النبي - صلى الله عليه وسلم - وهوواقف بعرفة، وقال رجل من اليهود لعمر بن الخطاب: يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها، لوعلينا معشر اليهود نزلت لاتَّخذنا ذلك اليوم عيداً. فقال له عمر: أيّ آية هي؟ قال: قوله: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلاَمَ دِينًا} (1). فقال عمر: إني لأعلم أي يوم نزلت، وفي أي مكان نزلت. نزلت يوم عرفة بعرفة، ورسول الله - صلى الله عليه وسلم - واقف بعرفة (2). وهذا مستفيض من وجوه أخر، وهومنقول في كتب المسلمين: الصحاح والمسانيد والجوامع والسير والتفسير وغير ذلك.
وهذا اليوم كان قبل يوم غدير خُم بتسعة أيام؛ فإنه كان يوم الجمعة تاسع ذي الحجة، فكيف يُقال: إنها نزلت يوم الغدير؟!
الوجه الرابع: أن هذه الآية ليس فيها دلالة عَلَى عليٍّ ولا إمامته بوجه من الوجوه، بل فيها إخبار الله بإكمال الدين وإتمام النعمة على المؤمنين، ورضا الإسلام دينا. فدعوى المدَّعى أن القرآن يدل على إمامته من هذا الوجه كذب ظاهر.
الوجه الخامس: أن هذا اللفظ، وهوقوله: ((اللهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وانصر من نصره، واخذل من خذله)) كذب باتفاق أهل المعرفة بالحديث.
وأما قوله: ((من كنت مولاه فعليٌّ مولاه)) فلهم فيه قولان: وسنذكره إن شاء الله تعالى في موضعه.
__________
(1) الآية 3 من سورة المائدة.
(2) انظر البخاري جذ ص 14 ومواضع أُخر ومسلم ج4 ص 2312 - 2313.
الوجه السادس: أن دعاء النبي - صلى الله عليه وسلم - مجاب، وهذا الداء ليس بمجابٍ. فعُلم أنه ليس من دعاء النبي - صلى الله عليه وسلم -، فإنه من المعلوم لما تولّى كان الصحابة وسائر المسلمين ثلاثة أصناف: صنف قاتلوا معه، وصنف قاتلوه، وصنف قعدوا عن هذا وهذا. وأكثر السابقين الأوَّلين كانوا من القعود.
ثم إن هؤلاء الذين قاتلوه لم يُخذلوا، بل ما زالوا منصورين يفتحون البلاد، ويقتلون الكفّار.
وفي الصحيح عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ((لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق، لا يضرهم من خالفهم، ولا من خذلهم حتى يأتي أمر الله)) قال معاذ بن جبل: ((وهم بالشام)) (1).
والعسكر الذين قاتلوا مع معاوية ما خُذِلوا قط، بل ولا في قتال عليّ. فكيف يكون النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: ((اللهم اخذل من خذله وانصر من نصره)) والذين قاتلوا معه لم يُنصروا على هؤلاء، بل الشيعة الذين تزعمون أنهم مختصّون بعليّ ما زالوا مخذولين مقهورين لا يُنصرون إلا مع غيرهم: إما مسلمين، وإما كفّار، وهم يدّعون أنهم أنصاره، فأين نصر الله لمن نصره؟! وهذا وغيره مما يبيّن كذب هذا الحديث.
__________
(1) مسلم ج3 ص 1523 والبخاري ج9 ص 82 ومواضع أُخر.
آية البلاغ وإكمال الدين
ألم يؤمر رسول الله صَلّى الله عليه وآله وسلّم بتبليغها؟ ألم يضيق عليه في ذلك بما يشبه التهديد من الله عزّ وجلّ حيث يقول: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس. ألم يصدع رسول الله صَلّى الله عليه وآله وسلّم بتبليغها عن الله يوم الغدير حيث هضب خطابه وعب عبابه فأنزل الله يومئذ: {اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا} إ. ه.
قلت: استشهاده بهاتين الآيتين نقله من كلام سلفه إبن المطهر الحلّي مع الآيتين الآتيتين، وهما قوله تعالى: {اللهم إن كان هذا هوالحق من عندك فأمطر علينا ... } الآية وقوله تعالى {سأل سائل بعذاب واقع} وهويريد بذلك- كما هوصريح كلام ابن المطهر- ان الله أمر رسوله صَلّى الله عليه وسلّم ببيان ولاية عليّ بقوله: {بلّغ ما أنزل إليك من ربك} فلما نزلت هذه الآية خطب رسول الله صَلّى الله عليه وسلّم يوم غدير خم بذلك، فحينئذٍ نزلت {اليوم أكملت لكم دينكم ... } الآية. وهذا من أعظم الكذب والإفتراء على الله ورسوله صَلّى الله عليه وسلّم، وهوما لم يقل به عالِم، كما بين ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية في (منهاج السنة) (4/ 1) وبين كذب هذه الرواية مما جاء في تفسير الثعلبي وكتاب أبي نعيم، وهما اللذان أشار اليهما هذا الموسوي في الهامش (25/ 65) في بيان سبب نزول قوله تعالى {يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل اليك من ربك} ونحن نجزم أنه نقل ذلك من سلفه ابن المطهر الحلي ولم ينقله مباشرة من تلك الكتب والا فليذكر لنا موضعه إن كان صادقا وكذلك بين شيخ الإسلام كذب هذه الرواية في تفسير النقاش وقال - (4/ 1) -: (وفي كتاب أبي نعيم والثعلبي والنقاش من الكذب ما لا يعدُ). وقد نقلنا فيما سبق من كلام شيخ الإسلام لهم فيما يرويه أمثال الثعلبي وأبي نعيم والنقاش هل يقبلونه مطلقاً؟ فان في هذه الكتب من فضائل الشيخين- أبي بكر وعمر- جملة كثيرة من الصحيح وغيره مما ينغّص عليهم أخذهم بها، بل مما يبين أنهم ينتقون من الأخبار ما يوافق هواهم. بقي في الهامش (25/ 65) مما عزا اليه سبب نزول هذه الآية الواحدي، وقد قال: (أخرجه غير واحد من أصحاب السنن كالإمام الواحدي في سورة المائدة من كتاب أسباب النزول عن أبي سعيد الخدري .... )
وهوما يبين جهله بكتب الحديث فليس كتاب الواحدي من كتب السنن حتى يجعله مثالا لها، أوأنه فعل ذلك عمداً تدليساً وإخفاءً للحقيقة. وهذا الذي ذكره أخرجه الواحدي (ص 15) من طريق علي بن عابس عن الاعمش وابي حجاب عن عطية عن ابي سعيد. ولا شك في وضعه وهوبهذا الاسناد، فعطية هذا هوابن سعد العوفي، واضافة إلى ضعفه فإنّه كان يأتي الكلبي- وهومحمّد بن السائب الكلبي وكان كذّاباً يضع الحديث , وقد مر ذكره- ويأخذ عنهمالحديث والتفسير ويكنيه ابا سعيد، وقال له مرة: كينتك أبا سعيد، فيذكره ويوهم أنه يريد ابا سعيد الخدري، كما اغتر به هذا الموسوي- انظر ترجمته في (الميزان) و(تهذيب التهذيب) وغير ذلك- أبعد هذا يطمئن منصف لمثل هذا الإسناد؟ ثم ان علي بن عابس الرواي عن الاعمش ضعيف أيضاً، قال ابن حبان: فحش خطؤه فاستحق الترك إ. ه. وطريق الاعمش عن عطية العوفي هذا هواحد طريقي ابي نعيم- كما ذكره هذا الموسوي في الهامش- فلا يصح الحديث بمثله اذاً.
واما عن سبب نزول الآية الاخرى {اليوم أكملت لكم دينكم ... } الآية وان ذلك كان بعد الغدير فلا يلزمنا ما نقله في الهامش (26/ 66) عن الباقر والصادق فانهما غير معصومين عندنا، وقولهما هذا يحتاج- كما قلنا مرات عديدة- إلى صحة نسبته اليهما أولا ثم إلى اصابتهما الحق في ذلك ثانياً، خصوصاً وانهما لم يشهدا حجة الوداع ولا غيرها ولم يدركا رسول الله صلى الله عليه وسلم فكيف يمكن الاخذ بقولهما؟ وهم يعيبون على بعض الصحابة كثرة رواياتهم للاحاديث بدعوى انهم لم يعاصروا رسول الله صَلّى الله عليه وسلّم الا مدة يسيرة فكيف جاز لهم الوثوق برواية الباقر والصادق وهما ليسا صحابيين بالاجماع؟ اما ان كان الباقر والصادق يذكران ذلك بروايتهما عمن ادرك النبي صلى الله عليه وسلم فينبغي لنا اذا ان ننسبه إلى رواية عن النبي صلى الله عليه وسلم ? لا لهما- وهذا ما لا يحدث هنا- ثم ننظر في اسناده أيضاً، هذا هوصنيع أهل العلم بالاخبار بخلاف غيرهم من أهل الجهل والضلال والاهواء.
وما ذكره في سبب نزول هذه الآية وعزاه لأهل السّنّة لم يذكر من اخرجه صريحاً، ولا اظنه يعني الا ما ذكره سلفه ابن المطهر الحلي من رواية ابي نعيم باسناده إلى عطية العوفي عن ابي سعيد، وقد تقدم حال عطية هذا مع ابي سعيد، وقال شيخ الإسلام ردّاً على ابن المطهر في هذا الحديث: - (المنتقى) (443) - (وهذا من الكذب بإتفاق أهل المعرفة بالموضوعات، وقد ثبت ان الآية نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم وهوواقف قبل يوم الغدير بسبعة أيام، ثم ليس فيها دلالة على علي رضي الله عنه ولا على إمامته) إ. ه.
قلت: اما نزول الآية على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهوواقف بعرفة فهذا ثابت كما قال شيخ الإسلام رواه الامام احمد (1/ 28) والبخاري (45) ومسلّم (317) والترمذي (4/ 95 - 96) والنسائي (8/ 114) وابن جرير (6/ 52 - 53) وابن مردويه- (تفسير ابن كثير) (2/ 13) - عن عدد من الصحابة منهم: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأول ملوك الإسلام معاوية بن أبي سفيان وترجمان القرآن عبد الله بن عباس والصحابي الجليل سمرة بن جندب رضي الله عنهماجمعين، وارسله أيضاً الشعبي وقتادة بن دعامة وشهر بن حوشب وغير واحد من الأئمة والعلماء- كما قال الحافظ ابن كثير في (تفسيره) (2/ 14) - ونحن نلزمهم الحجة بمذهبهم بقول علي رضي الله عنه وقول ابن عباس رضي الله عنهما ايضا- الأول رواه ابن مردويه كما في (تفسير ابن كثير) (2/ 13). والثاني رواه ابن جرير (6/ 53) - وقال الامام ابن كثير (2/ 14): (وقد روى ابن مردويه من طريق ابي هارون العبدي عن ابي سعيد الخدري انها نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم غدير خم حين قال لعلي: من كنت مولاه فعلي مولاه، ثم رواه عن ابي هريرة وفيه انه اليوم الثامن عشر من ذي الحجة يعني مرجعه عليه السّلام من حجة الوداع ولا يصح لا هذا ولا هذا) إ. ه. والحمد لله الذي ابان الحق وازال الريب.
هذا وقد ذكر في سبب نزول قوله تعالى {يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل اليك من ربك وإنْ لم تفعل فما بلّغت رسالته والله يعصمك من الناس} حوادث أخرى اصح مما زعمه الموسوي ذكرها اصحاب التفاسير واسباب النزول كالواحدي والسيوطي فاعرض عنها الموسوي بحثا عما يوافق هواه .. ثم ان هذه الآية وان كأنت من المائدة إلاّ أنها نزلت متقدمة قبل يوم الغدير بمدة الا ترى ان في سياقها {والله يعصمك من الناس} وهذا شيء كان في أوائل الإسلام كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية- (المنتقى) (ص49) -.
اليوم أكملت لكم دينكم
11 - قال التيجاني ص72:
(على أن القول بنزول الآية (اليوم أكملت لكم دينكم) في يوم عرفة يتنافى مع آية البلاغ (يأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك) والتي تأمر الرسول بإبلاغ أمر مهم لا تتم الرسالة إلا به والتي سبق البحث وتبين نزولها بين مكة والمدينة بعد حجة الوداع وهوما رواه أكثر من مائة وعشرين صحابيا وأكثر من ثلثمائة وستين من علماء أهل السنة والجماعة [32]).
قلت: ما أقبح الكذب! مائة وعشرون صحابيا يروون أن (اليوم أكملت لكم دينكم) نزلت في غدير خم.
وأنا أوجه سؤالي ليس إلى التيجاني وحده بل أوجهه إلى علماء الحوزات الشيعية في كل مكان في العالم وإلى كل شيعي عاقل يخاف الله مَنْ هؤلاء الصحابة؟ وأين أجد رواياتهم هذه؟
فهل من مجيب؟ هل من عاقل شيعي يوجه هذا السؤال إلى التيجاني؟
أرجوذلك.
[32] أما كتاب الغدير فهوتكرار بدون فائدة وليس فيه شيء مما ادعاه التيجاني هنا.

عدد مرات القراءة:
741
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :