آخر تحديث للموقع :

السبت 13 صفر 1441هـ الموافق:12 أكتوبر 2019م 07:10:32 بتوقيت مكة
   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا ..
قال الرافضي: ((البرهان التاسع عشر: {وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا} (3). قال ابن عبد البر، وأخرجه أبونُعيم أيضا: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - ليلة أُسرى به جمع الله بينه وبين الأنبياء ثم قال: سلهم يا محمد عَلاَم بُعثتم؟ قالوا: بعثنا على شهادة أن لا إله إلا الله وعلى الإقرار بنبوّتك والولاية لعليّ بن أبي طالب. وهذا صريح بثبوت الإمامة. لعليّ)).
والجواب من وجوه: أحدها: المطالبة في هذا وأمثاله بالصحة. وقولنا في هذا الكتاب القبيح وأمثاله: المطالبة بالصحة، ليس بشك منا في أن هذا وأمثاله من أسمج الكذب وأقبحه، لكن على طريق التنزل في المناظرة، وأن هذا لولم يعلم أنه كذب لم يجز أن يُحتج به حتى يثبت صدقه؛ فإن الاستدلال بما لا تُعلم صحته لا يجوز بالاتفاق، فإنه قول بلا علم، وهوحرام بالكتاب والسنّة والإجماع.
الوجه الثاني: أن مثل هذا مما اتفق أهل العلم على أنه كذب موضوع.
__________
(1) انظر سنن الترمذي ج5 ص 276.
(2) الآية 9 من سورة الحشر.
(3) الآية 45 من سورة الزخرف.
الوجه الثالث: أن هذا مما يعلم من له علم ودين أنه من الكذب الباطل الذي لا يُصدَّق به من له عقل ودين، وإنما يختلق مثل هذا أهل الوقاحة والجراءة في الكذب، فإن الرسل صلوات الله عليهم كيف يُسئلون عمَّا لا يدخل في أصل الإيمان؟.
وقد أجمع المسلمون على أن الرجل لوآمن بالنبي - صلى الله عليه وسلم - وأطاعه، ومات في حياته قبل أن يعلم أن الله خلق أبا بكر وعمر وعثمان وعليًّا لم يضره ذلك شيئا، ولم يمنعه ذلك من دخول الجنة. فإذا كان هذا في أمة محمد - صلى الله عليه وسلم -، فكيف يقال: إن الأنبياء يجب عليهم الإيمان بواحد من الصحابة؟!
واسأل من ارسلنا من قبلك من رسلنا

قوله: (ولا غروفان ولايتهم لمما بعث الله به الأنبياء واقام عليه الحجج والأوصياء، كما جاء في تفسير قوله تعالى: واسأل من ارسلنا من قبلك من رسلنا. بل هي مما اخذ الله به العهد من عهد: الست بربكم كما في تفسير قوله تعالى: وإذ اخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم واشهدهم على انفسهم الست بربكم قالوا بلى) إ. ه.
قلت: قد تقدمت منا الاشارة إلى كلامه هذا وأنه يريد به ان يبين ان الخلق كلهم ما اخلقوا الا من أجل علي وان الفلك لا يدور الا لأجله وأهل البيت، وهذا القول لا يقوله مسلّم في محمّد صلّى الله عليه وسلّم خير البرية فكيف يقوله هذا الموسوي في علي وأهل البيت؟ وقد قدمنا ان هذا كلام من اعرض عن توحيد الله سبحانه ومن اتخذ من دون الله اندادا يحبهم كحب الله، وها هوكتاب الله بيننا يبطل قول مثل هذا الرجل: {وما خلقت الجن والأنس الا ليعبدون}. {ولقد بعثنا في كل امة رسولا ان اعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت} {وما أرسلنا من قبلك من رسول إلاّ نوحي إليهِ أنّه لا إله إلاّ أنا فاعبدون} {يُنزّل الروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنّه لا إله إلا أنا فاتقون}. ولا أظن عاقلا يقول ان الامم السابقة وانبياءها كان عندهم علم عن علي وأهل البيت. بل هذا كلام المجانين ...
وما افسد استدلاله بهذه الآية {واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا} فهويقتطع من النّصوص ما يريده ويذر الباقي، ويحرف بذلك كلام الله ومراده، ولا أجد له مثلا الا كالذي يحتج على تركه الصلاة بقوله تعالى {فويل للمصلين} ولا يكمل الآية واليك تمام الآية، قال الله تعالى: {واسأل من ارسلنا من قبلك من رسلنا اجعلنا من دون الرحمن الهة يعبدون} فهذا هوتمام الآية وفيه بيان المراد من السؤال وهوالقضية العظمى التي بعث الله من أجلها الرسل وانزل الكتب الا وهي عبادة الله وحده لا شريك له، لكن هذا الرجل يحرفها ويجعلها موالاة على وأهل البيت، فأين هذا من هذا؟
وكل ما ذكره في الهامش (29/ 66) تخريجا لقوله انما هوكذب لا شك في ذلك، لذلك تراه قد ساقه بشكل مبهم جدا ً ولم يذكر اي موضع له، كعزوه لابي نعيم في (الحلية)، وكتاب الحلية في أحد عشر مجلدا ً فضلا عن احتواءه الصحيح والمكذوب، فكيف يصح مثل هذا التخريج؟ ولا شك في بطلان اي اثر أوحديث في تفسير الآية بما ذكره لما قدمنا من سياق الآية وتمامها. واجعل هذا نموذجا لك لتأخذ فكرة عن طبيعة استدلالاته التي ادعى انها (بدليل لا يترك خليجة وبرهان لا يدع وليجة) كما قال في مقدمة كتابه (ص35) ولم يكتف بذلك بل قال: (وعنيت بالسنن الصحيحة، والنّصوص الصريحة) ولا اظنه يعني الا كتاب اخر غير هذا فلم اجد في كتابه هذا أيّ رائحة لما يقول ..
واما استدلاله بقوله تعالى: {وإذ اخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم واشهدهم على انفسهم الست بربكم قالوا بلى} فابطل من سابقه, الا ترى قوله {ألستُ بربّكم قالوا بلى} فلم يذكر فيه نبياً ولا ولياً ولا اميراً، فهوميثاق التوحيد خاصة- كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية (المنتقى) (ص485) - ويؤيده انه قال بعده: {أوتقولوا إنما أشرك آباؤنا من قبل وكنّا ذريةً من بعدهم} فهوالميثاق الذي اخذه الله على بني آدم جميعا لتوحيده خاصة، حتى انه لي فيه ميثاق النبوة- كما قلنا- فكيف بما دونها مما يزعمه هذا الموسوي عن ولاية علي وأهل البيت؟
وقوله في الهامش (3/ 67): (يدلك على هذا حديثنا عن أهل البيت في تفسير الآية) إ. ه. لا اراه يعني الا ما ذكره سلفه ابن المطهر الحلي وعزاه للفردوس- وهوكتاب الديلمي- عن حذيفة قال: قال رسول الله صَلّى الله عليه وسلّم: (لويعلم الناس متى سمي علي أمير المؤمنين ما أنكروا فضله، سمي أمير المؤمنين وآدم بين الروح والجسد، قال الله {وإذ اخذ ربّك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى} قالت الملائكة بلى، فقال تعالى: انا ربكم ومحمّد نبيكم وعلي أميركم) إ. ه.
قال شيخ الإسلام- (المنتقى) (ص485) -: (فالجواب منع الصحة، بل هوكذب باتفاق أهل المعرفة والنقد) إ. ه. قلت: والكذب واضح من سياقه ومن تحريف الآية وتحميلها ما ليس فيها. وهذه الآية من الآيات التي يزعم علماء الشيعة انها محرفة وان لفظها: (الست بربكم ومحمّد نبيكم وعلي اميركم) راجع مواضع التحريف التي اشرنا اليها في كتاب (الكافي) و(تفسير القمي) في مقدمة كتابنا. وهوما يعنيه هذا الموسوي لكنّه لم يستطع التصريح به فاكتفى بالاشارة إلى ما يروونه في ذلك.
واضافة إلى الوجه المتقدم في رد احتجاجه بهذه الآية قال شيخ الإسلام: (وأيضاً فان الميثاق اخذ على الذرية كلها، أفيكون علي أميراً على الأنبياء كلهم من نواح إلى محمّد صلّى الله عليه وسلّم؟ وهذا كلام المجانين، فان أولئك ماتوا قبل ان يخلق الله علياً، فكيف يكون أميراً عليهم؟ وغاية ما يمكن ان يكون أميراً على أهل زمانه، أما الإمارة على من خلق قبله وعلى من خلق بعده فهذا من كذب من لا يعقل وما يقول ولا يستحي مما يقول. ومن العجب ان هذا الحمار الرافضي هواحمر من عقلاء اليهود الذين قال الله فيهم: {مثل الذين حُمّلوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا ً} والعامة معذورون في قولهم: الرافضي حمار اليهودي، والعاقل يعلم ان هذا وامثاله باطل عقلا ً وشرعا ً، وانما هذا نظير قول ابن عربي الطائي وامثاله: ان الانبياء كانوا يستفيدون العلم بالله من مشكاة خاتم الأولياء الذي خلق بعدهم بدهور فغلوهؤلاء في الولاية كغلوأولئك في الامامة) إ. ه.
عدد مرات القراءة:
772
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :