آخر تحديث للموقع :

الجمعة 19 ذو القعدة 1441هـ الموافق:10 يوليو 2020م 04:07:18 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إلزامُ الكاذبين بضعف تهمةِ الشعبي بالكذب المبين ..

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

إن محاولة الرافضة الطعن في أئمة أهل الحديث بالإستنتاج الضعيف , لن يمر بهذه البساطة فبعد أن أثبتنا كذب الرافضة , في كثير من المواطن وفي الشبهات التي يطرحها عباد القبور , أتى أحدهم ليطرح مسألةً مضحكة , رامياً بها الإمام الثقة الشعبي رضي الله عنهُ بالكذب , وكم إبتلي الرافضة بالجهل ولكن أعظم ما إبتلي به الرافضة هو الشذوذ عن الدين كما قال إبن خلودن في مقدمتهِ ..!!

"264" /> عنون شبهتهُ بإسم : [ عين اليقين في إثبات كذب الشعبي المبين ].
وكما جرت العادة الكذبُ ديدنُ الملحدين , فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أخرج أبي بكر في السنة (2/466) : " قرىء على عبدالله بن أحمد قال حدثني أبي قال ثنا سفيان قال ثنا منصور بن عبدالرحمن قال قال الشعبي لم يشهد الجمل من أصحاب النبي عليه السلام غير علي وعمار وطلحة والزبير فإن جاوزوا بخامس فأنا كذاب " والحديث صححه محقق الكتاب الدكتور عطية الزهراني .

أراد الرافضي أن يرمي الشعبي بالكذب , فاورد ما في السنة .

السنة لأبي بكر الخلال (2/446) .
أخبرنا عبد الله بن احمد قال حدثني أبي قال ثنا روح قال ثنا شعبة قال كان أبو جحيفة مع علي يوم الجمل على أهل المدينة // قلتُ : هذا الحديث " مقطوع " وليس بالمتصل , فالذي أجزمُ وقوعهُ هو أن قول الشعبي ثابت لأن الحديث فيه إنقطاع , والحديث المقطوع في منزلة " الضعيف " فإن المحصلة إن الرواية الأولى والتي نقلت في السنة للخلال , " حديث مقطوع " والثانية حديثٌ مقطوع .

فما هو الحديث المقطوع ... ؟
هو ما انقطع إسناده ، أي ما وُجِد في إسناده انقطاع بين راويين .
ويُقصد بالإسناد سلسلة الرجال الذين يروون الحديث ابتداء من صاحب كتاب – مثلا – إلى النبي صلى الله عليه وسلم .
ويُشترط لصحة الحديث اتصال الإسناد
فإذا وُجِد انقطاع في الإسناد صار من أنواع الحديث الضعيف .
ويُقصد بالانقطاع أن لا يكون الراوي سمِع الحديث من شيخه ،أو يروي الحديث عن شيخٍ لم يَلْقَـه ، والحديث المقطوع من أنواع الحديث الضعيف , وقد كُفينا عناء البحث في صحة الحديث , ففي موقع إسلام ويب في الموسوعة الحديثية ما كفل هذا بيان صحتهِ .

فقد إستدل صاحبهم بالحديث من موقع إسلام ويب .

في ترجمة أبو جحيفة , ولكن ما موقف إسلام ويب من الحديثين .. ؟ 



فعل الرافضة لم تنتبه إلي القول بأنهُ [ حديث مقطوع ] فقولنا أن كلامك بلهُ بالماء وإشربهُ أما الرواية الأخيرة التي إستدل بها الرافضي فهي في تاريخ إبن خياط , وهو حديث مقطوع لم تثبت صحتهُ , فالله المستعان ما أتفه شبهات الرافضة ..!!

رقم الحديث: 332
(حديث مقطوع) ونا أَبُو غسان ، قَالَ : نا يعقوب القمي ، عَن جعفر أَبِي المغيرة ، عَن سعيد بْن جبير ، قَالَ : " كَانَ مع عَلِيّ يوم الجمل ثمان مائة من الأنصار ، وأربع مائة ممن شهد بيعة الرضوان " . قلت هل نعلم الرافضة ما هو الحديث المقطوع من الصحيح ..!!

كتبه /

أهل الحديث.

عدد مرات القراءة:
826
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :