آخر تحديث للموقع :

الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق:12 يوليو 2020م 09:07:38 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

التبيان الجلي لكذب الرافضي [أمانة البخاري] ..

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين ولعن الله أعدائهم إلي يوم الدين , ورضي الله عن التابعين وحملة السنة الموحدين والحمد لله رب العالمين .

كتب أحد الرافضة يستفسر عن حديث في صحيح البخاري , ورمى البخاري بالبهتان العظيم والله تعالى المستعان , فكم أثبت لي الرافضة جهلهم في كل موطن من مواطن علم الحديث , أستغرب كيف فسر هؤلاء القوم أن الإمام البخاري بتر هذا اللفظ والله تعالى المستعان , فهؤلاء أجهل من وطئ الحصى , فكيف يعتبر هذا من التدليس وبتر والله تعالى المستعان , وقد شهد للبخاري بالإنصاف أعلام القوم وأقطابهم والله المستعان , ولا أدري متى يتعلم الرافضة من جهلم وفرط غبائهم والله المستعان .



فقد وصفه البروجردي في طرائف المقال بالإنصاف , ويقول الرافضة أن الإمام البخاري لم يكن من المنصفين ودلس والله تعالى المستعان , فكيف يرمى جبل المحدثين الإمام البخاري بهذه الفرية التي لا يمكن أن يقبلها عاقل والله تعالى المستعان , وكتب الشبهة والرد على هذه المسألة نقول أن الرافضة بلاء هذه الأمة بجهلها والله تعالى المستعان.




فقال الرافضي : [ من يحل اللغز ؟ لماذا حذف البخاري هذا المقطع من الحديث؟ (كشف عدم أمانة البخاري) ] فقلتُ أنا من يحل هذا اللغز إلا أنك هداك الله تعالى لا تميز بين البيضة والدجاجة والله تعالى المستعان , وأستغرب من هذا الجاهل كيف يتكلم بعلم الحديث ويبدوا لي من هذا الموضوع أنه جاهل لا يمكن أن يحاور بمثل هذا الخبر .. !!!

أخرج الإمام البخاري في الصحيح (1/273) .
758 - حدثنا حفص بن عمر فقال حدثنا شعبة عن سليمان قال سمعت زيد بن وهب قال رأى حذيفة رجلا لا يتم الركوع ولا السجود قال ما صليت ولو مت مت على غير الفطرة التي فطر الله محمد صلى الله عليه و سلم . قلتُ : وقال الرافضي ان الإمام البخاري حذف لفظ أورده البيهقي في السنن الكبرى وأخرج هذا اللفظ البيهقي في السنن الكبرى , وأستغرب كيف رمى الإمام البخاري بالبتر .

السنن الكبرى للبيهقي (2/286) .
رواه البخاري في الصحيح عن حفص بن عمر . قلتُ : وليس المراد بهذا أن الإمام البخاري بتر الحديث بتراً كما يدعي الرافضي فيحمل هذا الخبر على أن الإمام البخاري أورد المتن مشابهاً ولا خلاف إن إختلف المتن من رواية إلي أخرى فكما هو معروف عند أهل الحديث أصله عند الإمام البخاري بلفظ لا يجد فيه [ مذ كم صليت قال منذ أربعين سنة ] فإن الرواية إن إختلف متنها لا يمكن أن يحمل على البتر وهذا جهل , لأن الأصل عند البخاري رحمه الله تعالى وإن رواه البيهقي بزيادة هذا اللفظ فلا يرمى البخاري بالتدليس والبتر والله تعالى المستعان وإلا ففهمكم أقرب إلي فهم الأطفال .

الحديث أخرجه الإمام إبن أبي شيبة في المصنف كما في الصحيح .
2968 - حدثنا غندر عن شعبة عن أبي النضر قال سمعت جبلة بن عبد الرحمن عن مسلم قال رأى عبادة رجلا لا يتم الركوع ولا السجود فأخذ بيده ففزع الرجل فقال عبادة لا تشبهوا بهذا ولا بأمثاله أنه لا يجزئ صلاته إلا بأم الكتاب . قلتُ : وهذه أخرجها إبن أبي شيبة كما أخرجها الإمام البخاري في الصحيح وهو من أئمة الحديث والأعلام وغندر عن شعبة من أوثق أصحاب شعبة والله الموفق , فإن محمد بن جعفر غندر من أوثق أصحاب شعبة في روايته عنهُ . والله الموفق .

مصنف إبن أبي شيبة (1/324) .
(20) حدثنا أبو معاوية عن موسى بن مسلم قال جاء رجل يصلي وطاوس جالس فجعل لا يتم الركوع ولا السجود فقال بعض القوم ما لهذا صلاة فقال طاوس مه يكتب له منها بقدر ما أدى. قلتُ : وهذا الحديث بلفظ آخر يثبت أن الإمام البخاري أخرج الحديث بسنده صحيحاً, وكما أورده إبن أبي شيبة عنهُ بهذا اللفظ , فكيف يكون البخاري دلس , وقوله في سنن البيهقي أورده الإمام البخاري بنفس السند , والمتن إن لم يكن فيه اللفظ فهذا لا يدل على شيء فقد تروى الرواية بدون هذا اللفظ كما ثبت عن غندر عن شعبة , فهذه الرواية ليس فيه [ مذ كم صليت ] فتأملوا والله تعالى المستعان وعليه التكلان .

وفي التحفة (5/27) : " *3329 (خ س) حديث: رأى حذيفة رجلا لا يتم الركوع والسجود، فقال: ما صليت، ولو مت مت على غير الفطرة التي فطر الله عليها محمدا. خ في الصلاة (270) عن حفص بن عمر، عن شعبة، عن الأعمش، عنه به. س فيه (الصلاة 519) عن أحمد بن سليمان، عن يحيى بن آدم، عن مالك بن مغول، عن طلحة بن مصرف، عنه نحوه " فلله العجب ما أكثر تدليس القوم وجهلهم والله تعالى المستعان .

وقال أبي الفضل النوري في المسند الجامع (11/131) : " -عن زيد بن وهب ، قال :
رأى حذيفة رجلا لا يتم الركوع والسجود. فقال : ما صليت ، ولو مت مت على غير الفطرة التى فطر الله محمدا صلى الله عليه وسلم عليها.
- وفي رواية : عن حذيفة ؛ أنه رأى رجلا يصلي فطفف ، فقال له حذيفة : منذ كم تصلي هذه الصلاة ؟ قال : منذ أربعين عاما. قال : ما صليت منذ أربعين سنة ، ولو مت وأنت تصلي هذه الصلاة ، لمت على غير فطرة محمد صلى الله عليه وسلم ، ثم قال : إن الرجل ليخفف ، ويتم ، ويحسن.
أخرجه أحمد 5/384(23647) قال : حدثنا أبو معاوية ، حدثنا الأعمش. و"البخاري" 1/200 (791) قال : حدثنا حفص بن عمر ، قال : حدثنا شعبة ، عن سليمان. و"النسائي" 3/58 ، وفي "الكبرى" 611 و1236 قال : أخبرنا أحمد بن سليمان ، قال : حدثنا يحيى بن آدم ، قال : حدثنا مالك ، وهو ابن مغول ، عن طلحة بن مصرف.
كلاهما (سليمان الأعمش ، وطلحة) عن زيد بن وهب ، فذكره " قلتُ : وليس في تخريج الحديث ما رواه البيهقي في السنن الكبرى , فتفرد البيهقي بهذه الزيادة لا يلزمُ القول بتدليس الإمام البخاري , أو حتى بالبتر والله تعالى المستعان وقد جاء هذا من طرق الثقات , وفي صحيح البخاري كذلك والله تعالى المستعان وعليه التكلان والحمد لله .

كتبه /

أهل الحديث.


عدد مرات القراءة:
1507
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :