آخر تحديث للموقع :

الأحد 14 ذو القعدة 1441هـ الموافق:5 يوليو 2020م 06:07:13 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إن قلنا "رواهُ إسحاق بن راهويه" فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده؟ ..

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه أجمعين , إن من شر الفهم أن تاتي بالكلام على ظاهرهِ وتأولهُ بما تشتهي نفسك ولعلني في هذا الموضوع لا أتوسع إذ أطلبُ من الرافضة الإجابة على الإشكال المطروح , فما أشكلوهُ هو نفسهُ بحد ذاتهِ إشكال عليهم وعلى فهمهم الضعف .

قال الرافضي : " وجدت نص حديث عزاه لمسند ابن راهويه ولم أجده حتى أن المحقق لم يعزوه له بل عزاه للمطالب العالية .جاء في الكتاب( ج 8 / ص 82 ) :وعن عطاء بن السائب، عن أبي يحيى قال:"كنت بين الحسن والحسين، ومروان يشتم الحسين، والحسن ينهى الحسين، إذ غضب مروان، فقال: أهل بيت ملعونون. فغضب الحسن، وقال: أقلت: أهل بيت ملعونون؟ فوالله لقد لعنك الله وأنت في صلب أبيك".
رواه إسحاق بن راهويه وأبو يعلى.

وعزاه المحقق إلى ( المطالب العالية 5/63 رقم 4455/1 ) ولم أجده عند ابن راهويه .مع العلم أن هذه المرة الثانية نجد أحاديث تعزى لابن راهويه ولا نجدها ..فأرجو من الأخوة المطلعين أن يبحثوا وفي حال لم نجده تحول ( قضية تحريف جنائي ) " إنتهى .

قلتُ : الحديث فيهِ " عطاء بن السائب قال الهيثمي في مجمع الزوائد " وفيه عطاء بن السائب وكان قد إختلط " ثم إن مسألة " رواهُ إسحاق بن راهويهِ " فهل هذه كناية عن إخراجهِ للحديث في مسندهِ .. ؟ ويقع الإشكال أيضاً أن الخبر جاء من طريق عبد الله بن أحمد بن حنبل وهو ثقة ممن روى المسند عن أبيه فإن قلنا رواهُ عبد الله بن أحمد بن حنبل عن " فلان " فهل هذا يعني أن عبد الله أخرجهُ في السنة .. ؟؟

قال الشيخ الأمين : %موضوع: رواه أبو يعلى (12|135) واللفظ له، والطبراني (3|85)، كلاهما من طريق حماد بن سلمة عن عطاء بن السائب عن أبي يحيى. وعطاء قد اختلط في آخر عمره. وهذا من الكذب على مروان والحسن والحسين. فكيف كانا من أطوع الناس له وأحبهم إليه، وهو يسبهما بل يلعن سائر أهل البيت؟! قال الشافعي: أنبأنا حاتم بن إسماعيل عن جعفر بن محمد (الصادق) عن أبيه (الباقر): أن الحسن والحسين كانا يصليان خلف مروان ولا يعيدانها ويعتدان بها " لاحظ اللفظ لأبي يعلى في مسندهِ وكلهُ من طريق حماد بن سلمة عن عطاء بن السائب وكان قد إختلط رحمه الله تعالى قم إن قولنا هنا رواه أبو يعلى ووجد لهُ أصل في مسند أبو يعلى فإنما يكون حدث بهِ في مسندهِ , ولكن قولنا إسحاق بن راهويهِ حدث بهِ فإنما يكون هناك إحتمال " بالتحديث بهِ خارح مسند إسحاق بن راهويه " فإن هذا لا يدل على أن هناك تحريف في مسند إسحاق بن راهويه ولعلهُ عني بذلك أن إسحاق حدث بهِ ولكن ليس في مسندهِ . والله أعلم .

كتبهُ /

أهل الحديث.

عدد مرات القراءة:
823
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :