آخر تحديث للموقع :

الخميس 11 ذو القعدة 1441هـ الموافق:2 يوليو 2020م 10:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إلجامُ المبطلين الطاعنين بأمير المحدثين "الإمام البخاري وآية (كل شيء هالك)" ..

تاريخ الإضافة 2013/11/09م

إلجامُ المبطلين الطاعنين بأمير المحدثين "الإمام البخاري وآية (كل شيء هالك)"

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين .

قد تابعتُ ما ألقاهُ عبادُ القبور , واليوم بجديدِ قولهم حول الإمام البخاري أنهُ " كفر " عياذاً بالله والشبهة التي أطلقها الكفرةُ الملحدين في حق الإمام البخاري هو أن الإمام الألباني قال في من أول قوله تعالى " كل شيء هالك إلا وجهه " أنهُ كفر بذلك الإمام البخاري وهذه الشبهة عفى عليها الزمن ولكن لا بد من بيانٍ صريح لها والرد على أهل الكلام والمبتدعة في مزعمهم الضعيف هذا , فوقفهَ مع الرافضة وما أوردهُ الإمام البخاري في الصحيح لجامع , بل في فتح الباري في شرح صحيح البخاري والثابتُ عليه رضي الله عنهُ , وتبرئة الإمام البخاري من شبهة الملحدين والكفرة .

المصيبة أن الرافضي يرد على نفسهِ , في الوثيقة التي نقلها عن الإمام البخاري والإمام الألباني , فالإمام الألباني نزه الإمام البخاري في الوثيقة التي نقلها هذا الضعيف , وفي نفس الوقت فتك بشبهة قول الإمام البخاري بأن قوله تعالى " كل شيء هالك إلا وجهه " فرد على نفسهِ , ورد على الشبهة التي اوردها ضعيف العقل هذا في شبكة الباطل .

الوثيقة التي أوردها من كلام الإمام الألباني .

http://www.hajr-up.info/download.php?img=7897

قول الإمام الألباني " لا يقول هذا مؤمن " وقولهُ " ننزه الإمام البخاري " والمراد هنا من قول الإمام الألباني رحمه الله تعالى أنهُ ينزه الإمام البخاري من الإيمان بتأويل هذه الصفة , أو أنهُ كان على إعتقاد الأشاعرة بتأويل الصفات ولهذا قال " وهو إمام فيا لحديث وفي الصفات وسلفي العقيدة والمنهج رحمه الله تعالى " ظن الأغبياء أن هذه من فضائح الإمام الألباني وحقيقة أتعجب من هذا القول المتهالك وقولٌ لا يقولهُ إلا خوارُ الرجال ضعفاء العقل , وهذا باطل إذ أن الإمام الألباني يثبت أن الإمام البخاري لا يؤمن بتأويل الصفات , والإجابة على هذا السؤال ما نقلهُ ضعيف العقل من الصحيح الجامع .

262 - باب تفسير سورة القصص
{ كل شيء هالك إلا وجهه } / 88 / إلا ملكه ويقال إلا ما أريد به وجه الله . هل فهم أهل البدع قول الإمام البخاري "إلا ملكهُ" وقولهُ " إلا ما أريد بهِ وجهه " فالإمام البخاري قال إلا ملكهُ , ولكنهُ بين أن المراد بذلك وجهه الكريم والإمام البخاري لم يورد نصوصاً على هذا التأويل أيها المبتدعة , ولنرى الوثيقة التي نقلت عن الإمام البخاري ونعلق عليها .

ثم نقل قول القاضي عياض , وقال أي سلف يتكلم عنهم الألباني : " قال القاضي عياض : لا خلاف بين المسلمين قاطبة فقيههم , ومحدثهم , ومتكلمهم , ونظارهم , ومقلدهم أن الظواهر المتواردة بذكر الله في السماء كقوله تعالى : أأمنتم من في السماء ونحوه ليست على ظاهرها بل هي متأولة عند جميعهم فمن قال بإثبات جهة فوق من غير تحديد ولا تكييف من المحدثين والفقهاء والمتكلمين تأول في السماء على السماء ومن قال بنفي الحد واستحالة الجهة في حقه سبحانه [ ص: 19 ] [ ص: 20 ] تأولها تأويلات بحسب مقتضاها وذكر نحو ما سبق " , لا أدري لماذا ذهبت الرافضة وأنكرت بقية كلام القاضي عياض ..!

ثم هل جهل الرافضي أنهم أخذوا عقيدتهم عن الجمهية والمعتزلة فأصبحوا عالة عليهم , في الأسماء والصفات فهم مأولة معطة مشبهة وقد إجتمعت هذه الأصول لأهل الكلام في الرافضة فماذا تبقى لهم من أين أخذتم أصول عقيدتكم ودينكم , أكان من المعتزلة الذين قالوا بالتأويل والأشاعرة , أم من المشبهة أم من المعطلة لجهمية , فمن أنتم يا رافضة حقيقة أنا أستغرب من هذا الجهل الواقع عليهم .

http://www.hajr-up.info/download.php?img=7899

الجواب الكافرُ انتم فأنتم عطلتم صفات الله تبارك وتعالى , والإمام البخاري اورد القول الصريح في تأويل الصفة بعد قوله " إلا ملكهُ " وقد بينا أن هذا لا يعني إعتقاد الإمام البخاري التأويل للصفات , وسنثبت ذلك بحول الله تعالى وقوتهِ , ولكن متىى يعقل الرافضة ومتى ينتهوا من هذا الضعف والجهل السقيم بل كفرتم وشبهتم الله تبارك وتعالى , الله ينزل لزيارة الحسين هل هذا إيمان نعوذُ بالله من الخذلان .

نقول ما ذكره الإمام البخاري في في الباب(التفسير) لم يدرج تحته اي حديث وإنما تركه بدون ان يضع تحته احاديث , ولم يضع تحته أي حديث ... وهذا من عاداته احيانا ان يذكر الباب ولا يضعه تحته شيئا.. ومما يدلك على أن البخاري يثبت الوجه لله ويستدل بالاية على ذلك... هو أنه بوب في كتاب التوحيد ( وكتاب التوحيد عقده لامور التوحيد في الاسماء والصفات وغيرها ) , فلو نظرت الرافضة إلي أبواب التوحيد عند الإمام البخاري لعرفت أن هذه الشبهة التي نقلها الرافضة عن الصوفية لا قيمة لها فتعست الصوفية وتعست وخابت الرافضة , لأن الإمام الألباني صدق حين قال وكان على عقيدة السلف والصحابة والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين فرضي عنهُ رب العالمين .

فيه باب:16 - باب قول الله تعالى { كل شيء هالك إلا وجهه } / القصص 88
6971 - حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا حماد بن زيد عن عمرو عن جابر بن عبد الله قال لما نزلت هذه الآية { قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم } . قال النبي صلى الله عليه وسلم ( أعوذ بوجهك ) . فقال { أو من تحت أرجلكم } . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( أعوذ بوجهك ) . قال { أو يلبسكم شيعا } . فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( هذا أيسر ) . إن دل هذا على شيء فيدل على إعتقاد الإمام البخاري بإثبات صفة الوجه لله تعالى .

وبالاية نفسها استدل البخاري رحمه الله تعالى بالاية على صفة الوجه له سبحانه وأثبت تحتها حديث استعاذ به رسول الله صلى الله عليه وسلم بصفة من صفاته وهي وجهه سبحانه.. والله سبحانه لا يماثله احد لا في ذاته ولا في صفاته.

وأعيدُ ما قلتهُ سابقاً في بداية الحديث : " ظاهر كلام الامام البخاري هنا أنه يثبت الوجه صفة لله، فإنه نقل الخلاف في المراد بها ولم ينقل الخلاف في الصفة، فقال : "(كل شيء هالك إلا وجهه) إلا ملكه ويقال إلا ما أريد به وجه الله"، فكأنه قال : قيل في تفسير الآية إلاّ ملكه، وقيل الصفة، ولم ينكر هذا القول فدل ذلك على أن أصل إثبات الصفة مستقر عنده، وقد وضح ذلك الكتاب الذي ساقه لأجل إثبات الصفات بجلاء إذ ذكر فيه نصوص إثبات الوجه لله جل جلاله " فهذا صريح كما قلنا في بداية الأمر أن الكلام الذي أوردهُ الإمام البخاري لا يقتضي إعتقادهُ بتأويل الصفة المذكورة أعلاه , فيا حبذا لو فهم الرافضة أكثر من هذا الفهم لأنهم يوقعون أنفسهم في متاهات لا تنتهي , وللقاصمة التي تنهي هذه الشبهة عن بكرة أبيها .

قال الإمام الحافظ إبن كثير في التفسير : " قال مجاهد والثوري في قوله { كل شيء هالك إلا وجهه } أي إلا ما أريد به وجهه وحكاه البخاري في صحيحه كالمقرر له " فالخلاصة أن الواضح مما نقل الإمام الحافظ إبن كثير وقالهُ ان الإمام البخاري يقول بإثبات صفة الوجه , وإنقلب السحر على الساحر .

كتبهُ / أهل الحديث.

عدد مرات القراءة:
1200
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :