آخر تحديث للموقع :

الخميس 18 ذو القعدة 1441هـ الموافق:9 يوليو 2020م 07:07:43 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إيران تسعى للحفاظ على مصالحها بعد رحيل النظام ..
أحمد عبدالهادي، عبد الرؤوف أرناؤوط، الوكالات 

أصدر معهد دراسات الحرب الأميركي بالتعاون مع معهد "أميركان إنتبرايز أنستيتيوت" دراسة تحت عنوان الاستراتيجية الإيرانية في سورية تبحث أجندة طهران من وراء دعم بشار الأسد بصورة مباشرة وعن طريق حزب الله. وجاءت الدراسة في توقيت انتشرت فيه في واشنطن الآراء التي تشير لعمق التورط الإيراني في دعم الأسد إلى حد رصد عشرات نقاط التفتيش في الطرق المفضية لدمشق يديرها أعضاء بالحرس الثوري الإيراني دون تواجد لأي عنصر عربي.
وقالت الدراسة إن جهود طهران للإبقاء على الأسد تترافق مع جهود موازية ومكثفة للحفاظ على المصالح الإيرانية بسورية في حالة سقوطه، حتى لو اقتضى الأمر تقسيم البلاد. وتابع المركزان البحثيان القول "إن طهران بتكثيف تواجدها بسورية في هذه المرحلة تهدف لفرض شروط تتصل بحماية مصالحها خلال التفاوض حول مستقبل النظام إذا ما أرغم الأسد على الرحيل".
وتابعت "قوات الأمن والمخابرات الإيرانية تقدم المشورة العسكرية لقوات الأسد للحفاظ على قبضته على السلطة. وتطورت تلك الجهود إلى إرسال بعثات تدريبية يشارك فيها الحرس الثوري والقوات البرية للجيش، وفيلق القدس، والأجهزة الاستخبارية، بل والشرطة الإيرانية. ونشر قوات من الحرس الثوري في نزاعات خارجية هو توسع واضح في رغبة إيران في ممارسة قوتها العسكرية خارج حدودها".
وأشارت الدراسة إلى رصد عدة طرق لإمداد قوات الأسد بالأسلحة والمعدات والذخائر من طهران عبر بغداد جوا، وأن طهران تفضل تلك الطرق على الإمداد المباشر عبر البحر. وأضافت "ولهذا السبب فإن مسار الإمدادات من إيران لسورية يعد نقطة ضعف في استراتيجية إمداد نظام الأسد". وألمحت إلى أن "إيران لن تتمكن من الإبقاء على طرق الإمدادات هذه إذا ما كانت هناك منطقة عازلة يحظر فيها الطيران أو إذا تمكن الثوار من الاستيلاء على المطارات السورية التي تهبط بها طائرات الإمدادات".
وأوضحت الدراسة أن إيران تدرب قوات الشبيحة وتجند عشرات منها للعمل بأجهزة المخابرات الإيرانية مما سيؤدي إلى تزايد اعتماد تلك الميليشيات على طهران على نحو يضمن للإيرانيين موطأ قدم بسورية في حالة خرج الأسد وأعوانه بدمشق والمنطقة الساحلية في الشمال الغربي.
وأضافت "أن حزب الله يلعب دورا متزايدا وأكثر مباشرة في سورية مع اتضاح أن الأسد يفقد السيطرة على مناطق متزايدة من البلاد في 2012. وأمد الحزب نظام الأسد بوحدات مدربة ومجهزة على نحو يتسق مع الاستراتيجية الإيرانية كما أعلن حسن نصر الله في طهران في أبريل الماضي".
وفي السياق، لم يستبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس احتمال أن تشن إسرائيل المزيد من الغارات داخل سورية، وتعهد بالتحرك لمنع وصول أي أسلحة لحزب الله أو غيره من الجماعات المسلحة.
وفي تصريحات أدلى بها خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة لم يذكر نتنياهو هذه الهجمات مباشرة.

عدد مرات القراءة:
1261
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :