آخر تحديث للموقع :

الجمعة 13 شوال 1441هـ الموافق:5 يونيو 2020م 05:06:43 بتوقيت مكة
   باب كفر الثلاثة ونفاقهم وفضائح أعمالهم وقبائح آثارهم وفضل التبري منهم ولعنهم ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   أحاديث يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية - ( بين المؤيدين والمعارضين ) ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

الرافضة في أحاديث الرسول صلي الله عليه وآله سلم ..
تاريخ الإضافة 5/18/2013 4:13:37 PM

1 - نظر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم إلى عليٍّ فقال هذا في الجنَّةِ وإنَّ قومًا يُعطَونَ الإسلامَ يلفظونهُ لهم نَبْزٌ يسمَّونَ الرافضةَ فمن لقيَهم فليقتلْهم فإنهم مشرِكونَ
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:البخاري - المصدر: أوهام الجمع والتفريق - الصفحة أو الرقم: 1/43
خلاصة حكم المحدث: مرسل لم يصح

2 - نظر النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إلى عليٍّ فقال هذا في الجنةِ وإنَّ من شيعتِه قومٌ يُعطَون الإسلامَ فيَلفِظونَه له نَبْزٌ يُسمُّون الرافضةَ فمن لقِيَهم فلْيقتُلْهم فإنهم مشركونَ
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/236
خلاصة حكم المحدث: [فيه] تليد بن سليمان كان رافضيا يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر ابن معين بتركه

3 - يكون في آخر أمتي نفر يقال لهم الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون علامة كذبهم شتم أبي بكر وعمر من أدركهم منكم فليقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/261
خلاصة حكم المحدث: بهذا الإسناد باطل

4 - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : أما إنك يا ابن أبي طالب وشيعتك في الجنة وسيجيء أقوام ينتحلون حبك ثم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، لهم نبز يقال لهم : الرافضة فإذا لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/545
خلاصة حكم المحدث: [فيه] أبو الجحاف ليس بالقوي ولا ممن يحتج به ، وأبو الجارود أضعف منه ، وتليد بن سليمان أضعف من أبي جحاف

5 - يكونُ بعدي قومٌ من أُمَّتي تُسمَّى الرافضةُ يرفضون الإسلامَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/203
خلاصة حكم المحدث: [فيه] كثير النوا كان غاليا في التشيع مفرطا فيه

6 - يظْهرُ من أمَّتي في آخرِ الزَّمانِ قومٌ يسمَّونَ الرَّافضةَ يرفُضونَ الإسلامَ.
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 9/42
خلاصة حكم المحدث: غير محفوظ

7 - أنت وشيعتك في الجنة وإن قوما يقال لهم الرافضة فإن لقيتهم فاقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 9/51
خلاصة حكم المحدث: [فيه] أبو جناب الكلبي من جملة المتشيعين بالكوفة

8 - أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلم قال له : يكونُ في آخرِ الزمانِ قومٌ يتملَّقونَ حبَّك يقالُ لهم الرَّافِضةُ فاقتلوهم إنهم مشرِكونَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:أبو نعيم - المصدر: الرد على الرافضة - الصفحة أو الرقم: 26
خلاصة حكم المحدث: لا نحتج بمثله

9 - يكونُ في آخرِ الزَّمانِ قومٌ يُنبَزون الرَّافضةَ يرفضون الإسلامَ ويلفُظونه ، فقاتِلْهم فإنَّهم مشرِكون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 4/99
خلاصة حكم المحدث: غريب تفرد به الحجاج عن ميمون

10 - إنَّك وشيعتَك في الجنَّةِ ، وسيأتي قومٌ لهم نَبْزٌ يُقالُ لهم : الرَّافضةُ ، فإذا لقيتموهم فاقتُلوهم فإنَّهم مُشرِكون
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 4/364
خلاصة حكم المحدث: غريب من حديث محمد والشعبي

11 - يَكونُ في أمَّتي قومٌ في آخرِ الزَّمانِ يُسمَّونَ الرَّافضةَ يرفُضونَ الإسلامَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:البيهقي - المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/547
خلاصة حكم المحدث: تفرد به كثير النواء وكان من الشيعة

12 - يَكونُ في آخرِ الزَّمانِ قومٌ يُسمَّونَ الرَّافضةَ يرفُضونَ الإسلامَ ويلفِظونَهُ ، فاقتُلوهُم فإنَّهم مشرِكونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:البيهقي - المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/548
خلاصة حكم المحدث: ضعيف، وروي في معناه من أوجه أخر كلها ضعيفة

13 - يكون في آخر الزمان قوم ينبذون الرافضة يرفضون الإسلام ويلفظونه فاقتلوهم فإنهم مشركون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2798
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عمران بن زيد ليس يحتج بحديثه

14 - يكون بعدي من أمتي قوم يسمون الرافضة يرفضون الإسلام
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2795
خلاصة حكم المحدث: [فيه] كثير النواء أبو إسماعيل ضعيف

15 - أنت وشِيعَتُك في الجنَّةِ ، وإنَّ قومًا يُقالُ لهمُ الرافِضَةُ فإنْ لَقِيتَهم فاقتُلْهم فإنَّهم مُشرِكونَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 1/503
خلاصة حكم المحدث: [فيه] أبو جناب الكلبي ضعيف

16 - نظر إلى علي فقال هذا في الجنة وإن من شيعته قوما يسمون الرافضة
الراوي: - المحدث:ابن القيسراني - المصدر: معرفة التذكرة - الصفحة أو الرقم: 241
خلاصة حكم المحدث: في تليد بن سليمان تركه ابن معين

17 - أما إنكَ يا ابن أبي طالبٍ وشيعتكَ في الجنّةِ ، وسيجِيء أقوامٌ ينتحِلون حبكَ ثم يمرقونَ من الإسلامِ كما يمرقُ السهمُ من الرميةِ لهم نبزٌ يقال لهم الرافضةُ ، فإن لقيتهُم فاقتلهُم فإنهم مشركونَ
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 1/474
خلاصة حكم المحدث: [فيه] أبو الجحاف ضعيف

18 - يطلعُ من أمتي في آخرِ الزمانِ قومٌ يسمّونَ الرافضةَ يرفُضونَ الإسلامَ
الراوي: الحسن بن علي بن أبي طالب المحدث:ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2787
خلاصة حكم المحدث: [فيه] يحيى بن المتوكل ضعيف

19 - نظر عليه السلام إلى علي فقال هذا في الجنة وإن من شيعته قوم يسمون الرافضة
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 368
خلاصة حكم المحدث: [فيه] تليد بن سليمان المحاربي تركه ابن معين

20 - يكون في آخر الزمان نفر يقال لهم الرافضة ينتحلون حب أهل بيتي وهم كاذبون علامة كذبهم شتم أبي بكر وعمر ، من أدركهم منكم فليقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2799
خلاصة حكم المحدث: باطل

21 - إن سرك أن تكون من أهل الجنة فإن قوما يتنحلون حبك يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم نبزهم الرافضة فإن أدركتهم فجاهدهم فإنهم مشركون
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:البغوي - المصدر: تفسير البغوي - الصفحة أو الرقم: 4/250
خلاصة حكم المحدث: في إسناده نظر

22 - يجئ قومٌ قبلَ قيامِ الساعةِ يسمّونَ الرافضةَ بَراءُ من الإسلامِ
الراوي: الحسن بن علي بن أبي طالب المحدث:ابن تيمية - المصدر: الصارم المسلول - الصفحة أو الرقم: 3/1095
خلاصة حكم المحدث: [فيه] كثير النواء يضعفونه

23 - عن عليّ قال يكونُ في آخرِ الزمانِ قومٌ لهم نبزٌ يسمّونَ الرافضةَ ، يرفضونَ الإسلامَ ، فاقتلوهُم فإنهم مشركونَ
الراوي: أخت كيسان سرية علي المحدث:ابن تيمية - المصدر: الصارم المسلول - الصفحة أو الرقم: 3/1098
خلاصة حكم المحدث: موقوف على علي –رضي الله عنه-شاهد في المعنى للمرفوع وروي هذا المعنى مرفوعاً من حديث أم سلمة ، وفي إسناده سوار بن مصعب وهو متروك

24 - يكونُ في آخرِ الزمانِ قومٌ ينبزُون الرافضةَ يرفضون الإسلامَ ويلفظُونَه فاقتلوهم فإنهم مشركونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/237
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عمران بن زيد قال ابن معين وأبو حاتم : يكتب حديثه ولا يحتج به [وفيه] حجاج بن تميم واه

25 - نظر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إلى عليٍّ فقال : هذا في الجنةِ ، وإنَّ من شيعتِه قومًا يلفظون الإسلامَ لهم نَبَزٌ يسمُّون الرافضةَ ، من لقِيَهم فليقتُلْهم ؛ فإنهم مشركونَ
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 1/358
خلاصة حكم المحدث: منكر

26 - يكونُ في آخرِ أُمَّتِي الرافضةُ ينتحلون حبَّ أهلِ البيتِ وهم كاذبون ، علامةُ كذبهم شتمُهم أبا بكرٍ وعمرَ ، من أدركهم منكم فليَقتُلهم ، فإنهم مشركونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/287
خلاصة حكم المحدث: باطل

27 - أنت وشِيعتُك في الجنةِ ، وإنَّ قومًا يُقالُ لهم الرافِضَةُ فإنْ لقِيتُموهم فاقتُلوهم ، فإنهم مُشركونَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/371
خلاصة حكم المحدث: [فيه يحيى بن أبي حية ذكر من جرحه]

28 - أما إنك يا بنَ أبي طالبٍ وشيعتَك في الجنةِ ، وسيجيءُ أقوامٌ ينتحِلون حُبَّك يمرُقون من الإسلامِ ، يقالُ لهم الرافضةُ ؛ فإن لقِيتَهم فقاتِلهم ، فإنهم مُشركون
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/18
خلاصة حكم المحدث: آفته تليد بن سليمان؛ فإنه متهم بالكذب

29 - يكونُ بعدي قومٌ من أمتي يُسمُّونَ الرافضةَ يرفضون الإسلامَ
الراوي: الحسن بن علي بن أبي طالب المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/402
خلاصة حكم المحدث: [فيه كثير بن إسماعيل النواء ذكر من جرحه]

30 - يا عليُّ، إنَّكَ وشيعتَكَ في الجنَّةِ " وسيأتي قومٌ لَهم نبزٌ يقالُ لَهم: الرَّافضةُ، فإذا لقيتُموهُم فاقتُلوهم، فإنَّهم مشرِكونَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 54
خلاصة حكم المحدث: [فيه] سوار الهمداني ساقط

31 - يكونُ في آخِرِ الزمانِ قومٌ يُنْبَزُونَ الرافضةَ يرفضُونَ الإسلامَ ويلفِظُونَهُ اقتُلُوهُم فإنهم مُشْرِكونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 54
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عمران بن زيد لين و[فيه] حجاج بن تميم ضعيف

32 - يظهر في آخر الزمان قوم يسمون الرافضة يرفضون الإسلام
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 54
خلاصة حكم المحدث: [فيه] كثير النواء ضعيف و[فيه] يحيى بن المتوكل واه

33 - نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى علي فقال هذا في الجنة وإن من شيعته قوم يعطون الإسلام فيلفظونه لهم نبز يسمون الرافضة من لقيهم فليقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 55
خلاصة حكم المحدث: [فيه] تليد بن سليمان كذاب

34 - عن أمِّ سلمةَ رضيَ اللهُ عنهَا قالتْ كانت ليلَتِي منْ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ فأَتَتْهُ فاطِمَةُ وعليٌّ فقالَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ أنتَ وأصْحَابُكَ في الجنةِ ألا وإنَّ ممَنْ يُحِبُّكَ قومٌ يُظهِرونَ الإسلامَ يُسَمَّوْنَ الرافِضَةُ فإذَا لَقِيتَهُمْ فجَاهِدْهُمْ فإنَّهم مشركونَ يتركونَ الجمعةَ والجماعةَ ويطعنونَ على السَّلَفِ الأوَّلِ
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 55
خلاصة حكم المحدث: [فيه] الفضل بن غانم واه و[فيه] سوار بن مصعب متروك

35 - كانت ليلتي وكان النبي صلى الله عليه وسلم عندي فأتته فاطمة فسبقها علي فقال له النبي صلى الله عليه وسلم يا علي أنت وأصحابك في الجنة إلا أنه ممن يزعم أنه يحبك أقوام يرفضون الإسلام ثم يلفظونه يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم لهم نبز يقال لهم الرافضة فإن أدركتهم فجاهدهم فإنهم مشركون قلت يا رسول الله ما العلامة فيهم قال لا يشهدون جمعة ولا جماعة ويطعنون على السلف الأول
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/24
خلاصة حكم المحدث: فيه الفضل بن غانم وهو ضعيف‏‏

36 - نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى علي فقال هذا في الجنة وإن من شيعته يلفظون الإسلام يرفضونه لهم نبز يشهدون الرافضة من لقيهم فليقتلهم فإنهم مشركون
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات إلا أن زينب بنت علي لم تسمع من فاطمة فيما أعلم والله أعلم ‏‏ ‏‏ ‏‏‏‏ ‏‏

37 - يكون في آخر الزمان قوم ينبزون الرافضة يرفضون الإسلام ويلفظونه قاتلوهم فإنهم مشركون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
خلاصة حكم المحدث: رجاله وثقوا وفي بعضهم خلاف

38 - يظهر في آخر الزمان قوم يسمون الرافضة يرفضون الإسلام
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
خلاصة حكم المحدث: ‏‏‏‏فيه كثير بن إسماعيل وهو ضعيف‏‏

39 - كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وعنده علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن‏‏

40 - يكونُ فِي آخِر أمَّتِي الرافِضَةُ ينتَحِلُونَ حُبَّ أهْلِ بيتِي وهُمْ كاذِبُونَ ، علامةُ كذِبِهِمْ شتْمُهُم أبا بكرٍ ، وعمرَ ، ومَن أدْرَكَهُم منكُم فليقتُلْهُم ، فإنَّهُم مُشْرِكُونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 6/228
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عمرو بن مخرم، له مناكير

41 - يظهر في آخر الزمان قوم يسمون الرافضة ، يرفضون الإسلام
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: إتحاف المهرة - الصفحة أو الرقم: 11/340
خلاصة حكم المحدث: مرسل

42 - كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وعنده علي رضي الله عنه فقال النبي صلى الله عليه وسلم: يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:محمد ابن عبد الوهاب - المصدر: الرد على الرافضة لابن عبدالوهاب - الصفحة أو الرقم: 18
خلاصة حكم المحدث: روي بأسانيد بعضها حسن

43 - أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم قال : لعليِّ بنِ أبي طالبٍ : إنَّه سيكونُ في آخرِ الزَّمانِ قومٌ لهم نَبْزٌ يُعرفونَ به يقالُ لهم الرَّافضةُ فاقتُلْهم قتلَهم اللهُ إنَّهم مشركونَ
الراوي: - المحدث:الشوكاني - المصدر: الفتح الرباني - الصفحة أو الرقم: 11/5444
خلاصة حكم المحدث: أحسن ما رواه الإمام الهادي يحيى بن الحسين إمام اليمن في كتابه الأحكام مسلسلا بآبائه من عنده إلى عند الحسن بن علي بن أبي طالب

44 - يظهرُ في آخرِ الزَّمانِ قومٌ يُسمُّونَ الرَّافضةَ يرفضونَ الإسلامَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 37
خلاصة حكم المحدث: في إسناده النواء وهو ضعيف

45 - كنتُ عند النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ وعندهُ عليٌّ فقالَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يا عليُّ سيكونُ في أمَّتي قومٌ ينتحلونَ حبَّ أهلِ البيتِ لهم نبزٌ يُسمَّونَ الرَّافضةَ قاتِلوهم فإنَّهم مشرِكونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 37
خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

- نظرَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ إلى عليٍّ فقالَ هذا في الجنَّةِ وإنَّ من شيعتِهِ قومًا يلغون الإسلامَ يرفُضونَهُ لهم نبزٌ يُسمَّونَ الرَّافضةَ من لقيهم فليقتُلْهم فإنَّهم مشرِكونَ
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 36
خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله ثقات

47 - يا علي أنت وأصحابك في الجنة إلا أن ممن يزعم أنه يحبك أقواماً يرفضون الإسلام ثم يلفظونه يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم لهم نبز يقال لهم الرافضة فإن أدركتهم فجاهدهم فإنهم مشركون فقلت يا رسول الله ما العلامة فيهم؟ قال لا يشهدون جمعة ولا جماعة ويطعنون على السلف الأول
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 36
خلاصة حكم المحدث: في إسناده الفضل بن غانم وهو ضعيف

48 - أنَّهُ قالَ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وآلِهِ وسلَّمَ لعَليٍّ : أنتَ وأصحابُكَ في الجنَّةِ، أنت وشيعتُكَ في الجنَّةِ، ألا إنَّ مِمَّن يحبُّكَ قومٌ يَصِفونَ الإسلامَ بألسنَتِهِم، ويقرَءونَ القرآنَ لا يتَجاوزُ تراقِيَهم، لهم نَبزٌ، يُسمَّونَ الرَّافضَةَ، فإذا لقيتَهم فجاهِدهُم، فإنَّهم مُشرِكونَ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ: ما عَلامةُ ذلِكَ ؟ قالَ: يترُكونَ الجمُعةَ والجماعةَ، ويَطعنونَ في السَّلَفِ الأوَّلِ .
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:الشوكاني - المصدر: الفوائد المجموعة - الصفحة أو الرقم: 380
خلاصة حكم المحدث: في إسناده متروك

49 - يظهر في آخر الزمان قوم يسمون الرافضة يرفضون الإسلام
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 2/137
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف

50 - أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم قال لعليٍّ : يا أبا الحسنِ أما إنَّك وشيعتَك في الجنةِ وإنَّ قومًا يزعمونَ أنهم يحبونكَ يضفرونَ الإسلامَ ثمَّ يلفظونهُ يمرُقونَ منه كما يمرقُ السهمُ من الرميَّةِ لهم نَبْزٌ يقالُ لهم الرافضةُ فإنْ أدركتَهم فقاتِلْهم فإنهم مشركونَ
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:المعلمي - المصدر: أوهام الجمع والتفريق - الصفحة أو الرقم: 1/43
خلاصة حكم المحدث: [فيه] سهل بن عامر هو البجلي قال أبو حاتم فيه ، هو ضعيف الحديث ، روى أحاديث بواطيل وكان يفتعل الحديث

51 - يكونُ قومٌ يُسَمَّوْنَ الرافضةَ يَرْفُضونَ الإسلامَ
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 978
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف

52 - سيأتي بعدي قومٌ لهم نُبُزٌ يُقالُ لهم : الرافضةُ، فإذا لَقِيتموهم فاقتلوهم فإنهم مشركون . قلتُ : يا رسولَ اللهِ ما العلامة فيهم ؟ قال : يَقْرِضوك بما ليس فيك ويَطْعَنونَ على أصحابي ويَشْتُمُونَهم
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 979
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف

53 - كانت ليلتي وكان رسولُ اللهِ عندي فجاءت إليَّ فاطمةُ مُسَلِّمَةً فتبعها عَلِيٌّ فرفع رسولُ اللهِ رأسَه فقال : أَبْشِرْ يا عَلِيُّ أنت وأصحابُك في الجنةِ إلا إنَّ مِمَّن يَزعُمُ أنه يُحِبُّك قومٌ يَرفضون الإسلامَ يَلْفُظونه يُقالُ لهم الرافضةُ فإذا التَقَيْتَهم فجاهِدْهم فإنهم مشركون قلتُ يا رسولَ اللهِ ما العلامة فيهم ؟ قال لا يَشْهَدون جُمُعةً ولا جماعةً ويَطْعَنون على السَّلَفِ
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 980
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف جداً

54 - يكونُ في آخِرِ الزمانِ قومٌ يَنْبُزُونَ الرافضةَ يَرْفُضون الإسلامَ ويَلْفُظونه فاقتلوهم فإنهم مشركون
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 981
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف

55 - هذا في الجنةِ يعني عليًّا وإنَّ من شيعتِه قومًا يعلمونَ الإسلامَ ثم يرفضونهُ ، لهم نَبْزٌ يُسمُّونَ : الرَّافضةَ ، من لَقِيَهُمْ فليَقتلْهم ، فإنهم مشركونَ
الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6541
خلاصة حكم المحدث: منكر

56 - يا عليُّ أنتَ وأصحابُك في الجنَّةِ، أنتَ وشيعتُك في الجنَّةِ، إلَّا أنَّهُ مِمَّن يزعمُ أنه يحبُكَ أقوامٌ يَضفُزونَ الإسلامُ ثُمَّ يلفِظونَهُ، يقرأونَ القرآنَ لا يجاوِزُ تراقيَهُم، لهم نبزٌ, يقال لهم: الرَّافِضةُ، فإن أدرَكتَهم فجاهِدْهم، فإنَّهُم مشرِكونَ. فقلتُ: يا رسولَ اللَّهَ ما العلامةُ فيهِم؟ قال: لا يشهَدونَ جُمعةً ولا جماعةً، ويطعَنونَ على السَّلَفِ الأوَّلِ
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 5590
خلاصة حكم المحدث: موضوع

57 - بايعْنا رسولَ اللهِ على مِثْلِ ما تبايعت عليه النساءُ فمن مات منا ولم يأتِ منهن شيئا ضَمِنَ له ومن مات منا وأَتَى منهن شيئا فأُقِيمَ عليه الحَدُّ فهو كفارةٌ له ومن مات وأَتَي شيئًا منهن فستره عليه فعلى اللهِ حسابُه قلتُ يا رسولَ اللهِ قومٌ لهم نُبُزٌ يُقالُ لهم الرافضةُ فإذا لَقِيتموهم فاقتلوهم فإنهم مشركون قلتُ يا رسولَ اللهِ ما العلامةُ فيهم ؟ قال : يَقْرِضونك بما ليس فيك ويَطْعَنون علي أصحابي ويشتُمونهم
الراوي: جرير بن عبدالله المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 974
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف

58 - يَكونُ في آخرِ الزَّمانِ قومٌ يُنبَزونَ : الرَّافضةَ، يرفُضونَ الإسلامَ ويلفِظونَهُ ، فاقتُلوهم فإنَّهم مشرِكونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6267
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

59 - يكون في آخر الزمان قوم رافضة يرفضون الإسلام ويلفظونه فاقتلوهم فإنهم مشركون.
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:العقيلي - المصدر: الضعفاء الكبير - الصفحة أو الرقم: 1/285
خلاصة حكم المحدث: لا يتابع حجاج بن تميم عليه إلا من هو مثله أو دونه

60 - عن ابن عمرَ رضي الله عنهما قال : صنفانِ من أمّتي ليسَ لهما في الإسلامِ نصيبٌ : القدريةُ والرافضةُ
الراوي: نافع مولى ابن عمر المحدث:الدارقطني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 1/288
خلاصة حكم المحدث: من دون مالك ضعفاء

61 - طلب الرشيدُ أبي فمضى إليه ، فقال : إنَّ أبا معاويةَ حدَّثني بحديثٍ عن رسولِ اللهِ صلَّى االلهِ عليه وسلَّمَ : يكون قوم بعدي ينبِزون بالرافضةِ فاقتُلوهم ، فإنهم مشركونَ ، فواللهِ إن كان حقًّا لأقتلنَّهم ، فلما رأيتُ ذلك خِفتُ ، فقلتُ : يا أميرَ المؤمنين لئن كان ذلك فإنهم لَيحبُّونكم أشدَّ من بني أُميةَ وهم إليكم أَمْيلُ ، فسُّرِّيَ عنه ثم أمر لي بأربعِ بِدَرٍ فأخذتُها
الراوي: محمد بن خازم أبو معاوية الضرير المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/501
خلاصة حكم المحدث: [فيه] أبو بكر بن عياش يغلط ويهم الحديث

62 - يكونُ في آخرِ الزَّمانِ قومٌ يُنبَزونَ بالرَّافضةِ يرفُضونَ الإسلامَ ويلفظونَهُ قاتِلوهم فإنَّهم مشركونَ
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 36
خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله ثقات.
عدد مرات القراءة:
8890
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :